أخبار

الجماعات المتطرفة تجاوزت مرحلة الحرب على الآخر

جيفري سمبسون: هل يقتل الإسلام نفسه؟

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يعتبر الكاتب الكندي الشهير جيفري سمبسون أن الجماعات الإسلامية تجاوزت مرحلة قتل البوذي في تايلاند، والمسيحي في نيجيريا مثلاً، إلى قتال الحكومات العلمانية في العالم الإسلامي. مشيرًا إلى أن المتطرفين دخلوا مرحلة جديدة من الصراع.&
&
سالم شرقي من دبي: يتواصل الجدل العالمي حول علاقة "العقيدة الإسلامية" بالتطرف والقتل والإرهاب، وسط اختزال لهذا الجدل في رؤية تقول إن التعميم أمر لا علاقة له بالمنطق، فهناك أكثر من مليار ونصف المليار مسلم في العالم، غالبيتهم الكاسحة لا علاقة له بالارهاب، فيما يتمسك المعسكر الآخر بأن "داعش" ما هي إلا جماعة ارهابية متطرفة تتصرف انطلاقاً من فهمها الدين الإسلامي.

بن أفليك يرفض

الممثل والمخرج الأميركي "اليهودي" المعتدل بن أفليك يرفض ربط الإسلام كعقيدة بالقتل والإرهاب، مفضلاً الإشارة إلى أن من يفعلون ذلك هم قلة من بين مليار ونصف المليار مسلم، قائلاً: "ليس كل مسلم مؤمنا بالعنف والقتل، إن هجومنا عليهم أمر عنصري ومرفوض، ماذا عن المليار مسلم غير المتعصبين ممن يرفضون العنف والقتل ويصلون 5 مرات في اليوم، ولا يفعلون الأشياء التي تقول إن كل المسلمين يفعلونها، صحيح أن بعضهم سيئون وإرهابيون، ولكن لا يجوز أن نلون الدين كله بفرشاتنا العريضة".

أصل التطرف

في حين تمسك بيل ماهر صاحب البرنامج التلفزيوني الشهير Real Time with Bill Maher بأن العالم الإسلامي لديه الكثير من القواسم المشتركة مع فكر "داعش"، وهو أصل التطرف، وأيده في ذلك "سام هاريس" الذي أطلق تعبيراً أثار جدلاً توقف ولن ينتهي قريباً وسط مؤيد ومعارض، حيث قال "الإسلام هو الرافد والعرق الأساسي للأفكار السيئة".

أنظروا إلى الخريطة

وفي ظل هذا الجدل المتواصل، والذي يوحي بأن الإسلام والجماعات المتطرفة التي تدعي الإنتماء له وعلى رأسها "داعش" أصبح في صدارة إهتمام العالم على مستوى الإعلام والشارع، بل على المستويات كافة، خرج الكاتب الكندي الشهير جيفري سمبسون بمقال عبر صحيفة "غلوب آند ميل" الكندية ليطرح رؤية أقرب إلى رصد الواقع، بعيداً عن الإستغراق في الجانب التحليلي، فأشار إلى أن الإسلام وجماعاته المتطرفة والقتالية أقرب ما يكون إلى من يقتل نفسه الآن.

وأضاف سمبسون "يمارس تنظيم داعش القتل ضد السنة في العراق وفي سوريا، وهو في الأساس مصنف باعتباره حركة جهادية سنية، هذا ما حدث على الأقل في الأنبار التي تقطنها غالبية سنية خلال الأيام الماضية، إنه نموذج صارخ لما أصبح عليه الموقف حالياً، المتطرفون المسلمون تجاوزوا مرحلة قتل البوذي في تايلاند، والمسيحي في نيجيريا مثلاً، إلى قتال حكوماتهم العلمانية في العالم الإسلامي، ثم دخلوا مرحلة الصراع المذهبي في ظل الصراع السني الشيعي، والجديد يحدث الآن، حيث يقتل السنة بعضهم في آخر وأكثر فصول التطرف إثارة للدهشة".

وتابع الكاتب الكندي البالغ 65 عاماً، والذي يثري الصحافة الغربية بمقالات سياسية على مدار ثلاثة عقود "لقد تجاوزنا مرحلة صراع الحضارات، وهو الصراع الذي كان يقوم على خلفية دينية مسيحية إسلامية، أو بين أيدلوجيات أو عقائد مختلفة، لنصل الآن إلى مرحلة الصراع داخل الدين الواحد، وبالنظر إلى خريطة الصراعات في العالم، فسوف نكتشف وجود هذا النموذج الأخير بوضوح في كثير من دول الشرق الأوسط".

وقرأ سمبسون خارطة الصراعات في العالم، مشيراً إلى أهم بؤر التطرف، والتي اتضح أن غالبيتها له علاقة بالجماعات والدول الاسلامية، على المستويين الفكري والجغرافي، راصداً إياها على النحو التالي..

شيعة اليمن

في اليمن ما زال المشهد يؤشر بقوة إلى أن الصراع أصبح دينياً بامتياز، فقد سيطر الشيعة على العاصمة صنعاء، وخلال الأسبوع الماضي قام انتحاري سني بقتل 47 شخصاً على الأقل من الجماعة الشيعية التي تسيطر على الوضع هناك.

طالبان السنة

في أفغانستان وعلى الرغم من انتخاب حكومة بطريقة ديمقراطية، إلا أن القتال والصراع ما زال مستمراً، وخاصة في المناطق الجنوبية، حيث تواصل حركة طالبان السنية شن الحرب ضد حكومة كابول العلمانية، وهو صراع لا تبدو نهايته قريبة.

مستنقع سوريا

في سوريا على وجه التحديد هناك الكثير من الجماعات الاسلامية المتطرفة تقاتل بعضها بعضاً، من حكومة بشار الأسد العلوي، والعلوية مجرد فرع من المذهب الشيعي، إلى داعش السنية، وصولاً إلى تدخل دول إقليمية وعالمية في الصراع بشكل أو بآخر، ما جعل الوضع في قمة التعقيد، إلى حد أنه لا يمكن لأحد التدخل بشكل حاسم في هذا الصراع الفوضوي القاتل.

إخوان مصر

في مصر ومن قبلها الجزائر، تمكن الإسلام السياسي من الوصول إلى سدة الحكم، وتصدر المشهد السياسي في البلدين& لبعض الوقت، حتى تم التخلص منهم بحرب أهلية في الجزائر امتدت من 1992 حتى 2002، كما أن التخلص من الاسلاميين في مصر يتسبب حالياً بأوضاع غير مستقرة في مصر.

قنبلة ليبيا

وقف الغرب وتحديداً حلف الناتو مع الثوار في ليبيا حتى تم التخلص من حكم الديكتاتور معمر القذافي، ولكن لم يكن لدى أحد تصور واقعي لفترة ما بعد القذافي، ما جعل ليبيا ساحة تجاذب وصراع، وبؤرة جديدة شديدة الخطورة للإرهاب، وهناك قتال مستمر حالياً في وجود الجماعات المتطرفة.

نفوذ إيران

إيران لديها استقرار نسبي على الجبهة الداخلية، وهو ما يجعلها تلعب دوراً محورياً في الصراعات الملتهبة في المنطقة، فهي تدعم وتمول وتسلح حزب الله الشيعي في لبنان، وكذلك تدعم حركة حماس في غزة، كما أن تأثيرها واضح وعلاقاتها قوية مع الميليشيات الشيعية في العراق، ووسط كل هذه الأجواء هناك علاقة فاترة "في أفضل الأحوال" مع السعودية الرمز السني في المنطقة.

الخلاصة

إن الأفكار والأيديولوجيات الدينية المتصارعة، والعداوات التاريخية، وارتفاع وتيرة التطرف في الدول الاسلامية والشرق أوسطية يفرض حالة من القلق على المستوى العالمي حالياً، وأصبح التدخل الغربي في هذه الصراعات أمر معقد ومحفوف بالمخاطر.

7 من 10 إرهاب

ويبدو أن الكاتب الكندي لا يريد الدخول في أجواء الكراهية والعداء، ما جعله يقدم رؤية واقعية لا تحليلية، إلا أن الكاتب فريد زكريا حاول عبر مقال نشرته الواشنطن بوست الأميركية الرد بطريقة عقلانية على بيل ماهر وسام هاريس، حيث أكد أنه مسألة تعميم الفكر الإرهاربي على أكثر من مليار ونصف المليار مسلم هو أمر لا يمكن القول بأنه منطقي، ولكن في الوقت ذاته يجب على المسلمين الإعتراف بأن هناك مشكلة حقيقية تواجههم في الوقت الراهن، فقد كان هناك 7 جماعات اسلامية من بين 10 قامت بعمليات ارهابية في العالم منذ عام 2003 وحتى الآن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ماير و هارس لا يكذبان
سامي موسى -

بيل ماير و سام هارس نزيهان و يقولان الصدق ولا يريدان الاستمرار في تكرار نفس الكذبة التي هي بمتابة التواطؤ ضد الحرية والانسانية..نعم الاسلام للاسف وعند التمعن فيه كتاب و شريعة و حديث مليئ بالعنف و الترهيب وكل التربية الدينية في العالم الاسلامي تحض على الكراهية و الاستعلاء و احتقار الاخر المغاير..ولكن الغريب في المسلمين انهم يقتلون بعضهم البعض اكثر مما يقتلون الاخر

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I''m down with freedom of speech Yes sir talk your heart out!! BUT and I mean that in the best spirit ever YOU ARE WRONG why?? because Islam is not Christianity where you have a Pope or a big head that you can control so he can give people instruction as if it came from God while it came from a human nothing more!! so the demise of Christianity started from there in Islam there is no middle man between us and God (Allah) we can do what we think is within the faith 95% of the faith is clear only 5% of the faith we need scholars which means the scholar could be wrong or right but we could use our brain & well intentions so no on controls us

ألأسلام
أحمد شاهين -

لقد جأ ألأسلام غريبا وسيعود غريبا كما جأ.........ولقد بدأت رحلة ألعودة......

مسؤليه كل لعائله البشريه
الله اعطى الحريه بعكس شوش -

ان عدنا للجذور سنجد اننا من ( ادم وحواء) بحسب العهد القديم واما بحسب القران الكريم فاصلهما ايضا واحد ( ادم وزوجته ) ! ابداوا البحث من هنا لتنقذوا اكثر من مليار ونصف بعضهم ادرك مضمون الوحى لانه تعمق فى البحث : المراة نكرة والاخر لا يجب ان يعيش فالقتل مصيرك ان وقفت امام عدو كل بر الشيطان وبالحقيقه هو يعلم انه سيلقى فى بحيرة النار مع غنائمه وضحاياة وان كتنت الاخيرة غير دقيقة المعنى فالله ميز الانسان بالعقل ووهبه حريه ان يتبعه او يعصاة , ففضح ابليس مهم لتحرير من اقتنصهم لارادته

let me tell you this
wahda -

yes, there are many mslims are good people. but they are muslims by born. what I mean is they do not practise or follow what their holly book say.or in a simple way they are human they use their brain

كفر
العراقي -

خالف شروط النشر

الغباءالامريكي عدم فهم العقلية الاسلامية الإرهابية
رامسار@ -

العقيدة الاسلامية وكل مسلم ينظر لي جيفيري سمبوسين وكل مخالف لدينهم على انه كافر مشرك نجس والمسلمين الان هم ضعفاء في العالم فماذا لو كانوا المسلمين هم ألقوه هل سوف ينظرون بعين الإنسانيه البشريه للمخالف امثال جيفيري سيمبسون وكل متسامح يقبل الاخر المخالف بنفس النظره المتسامحة الانسانية

السلفيون الخطر والمصيبة
زائر -

السلفية تعني أن تغلق عقلك عن التفكير الناقد وأن تقتدي بالسلف الصالح الذي عاش بيئة وظروف مختلفة وبمعطيات تتباين عن الواقع. هذه مشكلة السلفيون أنا لا أفكر لأني لدي نموذج أقتدي به فأنا في الحاضر موجود لكني من الماضي أنبع وأتبع وهو سر الخطر السلفي على المسلمون كما كان السلف المسيحي واليهودي خطر على المسيحية واليهودية. لقد بعثت السلفية في العصر الحديث وآزرت ظهورها أسباب سياسية ووجدت صداها وردود الفعل معها او ضدها في باقي الجماعات الإسلامية وكان خطر تلك السلفية هو التكفير لمن خالفها فأستباحت دمه وماله لتصبح أكبر خطر يهدد وجود الإسلام وإستمراره اليوم. إن واجب المسلمين فضح السلفية سواء كانت سنية أو شيعية.

تاريخنا به اكثر
جبل سلام -

ﻻ اعتقد ان السيد سيمبسون لم يطلع على التاريخ الاسلامي فنحن وبلا فخر منذ الف واربعمائة سنه نقتل انفسنا ...فتاريخنا كله دماء وان جيوش الخلافه الامويه والعباسيه بنيت على الجماجم وهم من نقلوا الاسلام لنا نقلوه بحبر احمر وقد نصب ومثل بعبدالله بن الزبير بوسط الكعبه وقطعت الرؤس في مدينة المنوره وقد قطعت رؤوس ال البيت وحتى الطفل الرضيع وساروا بها على الرماح من مدينه الى مدينه ..وقاتل الاخ اخاه وعندما انتصر احدهم علق رأس اخيه على باب قصره ( ارجعوا لحرب الامين والمأمون العباسيين) .وكل هذا القتل وقطع الرؤوس بأسم الإسلام وبراية لا اله الا الله محمد رسول الله.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

haaaaa lol anyone who is not believe in Christianity or Jesus on the cross in their eyes are infidels too Jews who do not go by the rules from eating bathing wearing their clothes they are infidels too last and not least so even the American government to the churches is infidel why? because they separated between state and religion and made sure that is clear last but not least the KKK and many separate groups who is called Christian based groups with killing people like and example Timothy McVeigh he probably have others with them but he took that to the grave the Nazis and KKK actually were using the bible as their basis for killing?? OK

القتل الرحيم
Oslo -

مبروك لقد تحقق ووصلتم الى الهدف الذي كنتم تحلمون به نعم الاسلام ينتحر ونحن مسلمون نساعده ونساعدهم

القطيع
مارلين مونرو -

عجيب هذا التركيز على الإسلام في مسائل العنف وكأن بقية البشر على هذا الكوكب ملائكة تمشي على الأرض .. العنف قاسم مشترك بين الناس سواء ما نعيشه في التو واللحظة كالذي يحدث مثلاً في أوكرانيا أوعنف يأتي على شكل دورات زمنية مثل الذي حدث في فيتنام قبل أربعين سنة .. هل تحدث الناس أثناء تلك الحرب بسوء عن المسيحية فقالوا إن قيمها هي سبب لتلك الحرب .. أبداً لم يحدث .. بل كانوا يتحدثون عنها من منظور سياسي وكذا الحربين العالميتين وما صاحبها من عنف وارهاب ( أكثر من 100 مليون قتيل) هل حمل الناس تبعات تلك الحربين على الديانة المسيحية فقالوا مثلاً هذا هو الدين المسيحي إنه يحث على القتل والدمار .. أيضاً لم يحدث .. أنصفوا خاتم الأديان.. دين السلام.

الاسلام البرئ
سعد السعدي -

لم بتهم احد المليار مسلم بانهم ارهابيون بل المشكلة بان الدين الذي يعتنقونه يدعوا الى الارهاب والنازية

الاستسلام في الربيع
ع/عطاالله -

..حدثني جدي رحمة الله عليه قال لمااستتبت دولة الآمير عبد القادر على بايلك التيطري اندلعت موجات تدمير المخازن.داعش هيgia

who is easy to control
maher -

you should know which religion can be controlled by a person, Pope cannot control any christian because the bible is very clear and he can''t say something that Jesus Christ didn''t say it, if Pope said to somebody go and kill yourself nobody will gonna do that because everybody know and understand what Jesus Christ said, "Love your enemies and pray for those who persecute you" (Matthew 5:44) But in your religion everything is different any mulla or sheikh easily can send people to fight with ISIS in Syria and Iraq, and Muhammad controlled Muslims whatever he want them to do, "I will cast terror into the hearts of those whodisbelieve. Therefore strike off their headsand strike off every fingertip of them." "Allah" (Qur''an 8:12)"Fight everyone in the way of Allah andkill those who disbelieve in Allah." Muhammad (Ibn Ishaq 992) الحجة السابعة : أن الافتخار بالنفس وبصفاتها من صفات إبليس وفرعون ، قال إبليس : ( أنا خير منه ) ( الأعراف : 12 ) وقال فرعون : ( أليس لي ملك مصر ) ( الزخرف : 51 ) وكل من ادعى الإلهية أو النبوة بالكذب ، فليس له غرض إلا تزيين النفس وتقوية الحرص والعجب ، ولهذا قال عليه السلام : "ثلاث مهلكات ، وختمها بقوله : وإعجاب المرء بنفسه"

صومالية مترصدة وبفخر-USA
Atheist -

Where did you get the 95% vs the 5%, based on what? Also, Mohamed was the middle man between Muslims and god, just like the pope in Christianity. There for, your argument is invalid!!Peace

new news from Iraq
wahda -

a christian family of five mother, father and three sons were beheaded in Baghdad. Guess who beheaded them and WHY? and to number 10 you are good example of what we are talking about and your knowledge of power is from google. so don''t smart . by the way the ISIS leader in Syria is a Somalian I wonder if he related to you. and your hahaha bemonasba wminghaer monasba is so annoying

تعليق 1
ابو بكر -

كلامك كدب مثل عقيدتك

تعليق 7
ابو بكر -

فى الواقع المسلمين قرروا انهم يكونوا ضعفاء وتركوا القوة والصواريخ والقنابل الفسفورية واسلحة الدمار الشامل وغيرها للا خوة المسيحيين حول العالم وفى الواقع استخدموها بانسانية شديدة وحصيلة الانسانية والمحبة المسيحية قتل 3 مليون من المسلمين بمن فيهم النساء والاطفال والشيوخ ،فعلا ونعم المحبة

تعليق 13
ابو بكر -

واضح انك لم تتطلع بعمق فى عقيدتك لتعرف حقيقة انها اصل ومنبع الارهاب الحقيقى ، حتى المسلمين الذين يمارسون الارهاب ويقتلون المسلم قبل الكافر مثل تنظيم القاعدة فانهم ممولون باموال مسيحية للقضاء على الدول الاسلامية والسيطرة عليها بعد ذلك .

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

WOW you are wahada full of BS why?? Somalian is the head of ISIS get this for a good reason the head of ISIS dumb dumb is an Iraqi man called Albaghdadi last I heard Baghdad was not in Somalia so since this is a lie whatever else you say about anything is a lie as well next! to the Atheist you are not right our prophet was the middle man for few years what I mean is now?? so here I am so right because we have no head of Mosque like the Pope for instance Last for Maher the Pope indeed was the head in the Crusaders efforts good morning and the Spanish Inquisition get your facts corrected even in the Nazis time they were involved the killings

حالهم غريبة مححللون ومعلق
ِِِAlmouhajer -

الممثل بن أفليك معه حق,عندما يقول أنه لايجب تعميم الإرهاب على1,5مليار مسلم. السبب أن غالبيتهم لاتعرف تفاصيل تعاليم العقيدة,ولاتعلم منه سوى رسول الله والجنة والنار والعمرة والحج.أما التعاليم الأصلية الموجودة في(كتاب الله)وسيرة النبي الكريم تؤكد هذه الحقيقة بلا لبس. فليسمح لي سيمبسون أو غيره من مفكري الغرب بأن أصف حالهم بالغريبة والمريبة؛ إذ كيف يحللون ويكتبون عن شيء بهذه الأهمية دون التعمق في فهم هذا الشيء . قلتها مراتٍ من قبل وسأقولها الآن للسيد سمبسون أو للممثل أفليك! أعمال داعش تعكس صورة حقيقية علن الحقبة الزمنية بين622-632ميلادية.لهذا لابد من تقديم الشكر الكبير لداعش فالعالم لن يصمت طويلاً,

التاريخ لا يمكن أن ينسى
متابع للتاريخ -

من يدعي علاقة الإسلام بالإرهاب أذكره بحقائق تاريخية و مذابح لن تنسى , فهتلر الذي أسس حزبه و سماه الحزب المسيحي ليس إرهابياً حتى لو قتل ما يزيد عن خمسين مليون مسيحي آخر !! و مذابح البروتستانت و الكاثوليك في إيرلندا الشمالية حتى أنها طالت طلاب المدارس و الأطفال ليسوا إرهابيين !!! و ما قام به همج إفريقيا الوسطى و نيجيريا تجاه عائلات مسلمة بأكملها ليسوا إرهابيين !!! هؤلاء و غيرهم كثيرون ممن رماهم التاريخ إلى مزبلنه لا يمكن إهامهم بالإرهاب لسبب واحد : هو أنهم مسيحيون !!! أما إذا قطع مسلم مختل رقبة مسيحي واحد فكل المسلمون إرهابيون !!!! يا لعدالة تصنيفكم !!

كل الاديان
مراقب- -

نظرية بوزون هيغز--الغت وجود خالق للكون-----(بالإنجليزية: Higgs boson) . جسيم أولي يُظن أنه المسؤول عن اكتساب المادة لكتلتها.--ان هذا الجسيم هو من صنع كل شيء---تراكم يالمشعوذين والدواعش راحت عليكم--اي لاحور عين--انتهى خسرتم متعة الحياة وكذلك بالاخير وهم في وهم---هارد لك ----HARD LUCK- - See

شرف عظيم للنساء
من قطري -

-وسيسحقون دولة الخلافة عفوا انا غلطت--دولة الخرافة - والى الابد وعلى ايدي البطلات من الكرديات في كوباني-عين العرب- الشجاعات المناضلات---وليس كما يفهمه الدواعش عن المرأة- ---نعم عددهن بالمئات-واسلحة خفيفة--بالمقابل الدواعش بالاف- واسلحة ثقيلةوالان دخل الشهر الثاني--صمود المعجزة--بل كل يوم يؤدبن الدواعش ا لوسخين اشباه الرجال--بالعراق هرب الجيش بعد ساعاتوكانوا 50 الف عسكري------فعلا فخر للنساء

المشكلة
ابو رامي -

الشريعة السمحاء.............. لا شك ان العنف هو من اساسيات الدين الاسلامي الذي بني وتأسس على العنف وقتل المخالف والغزو واستعباد الآخر واحتقاره والنظرة الدونية للمرأة وغير ذلك كثير..مع ان غالبية المسلمين هم انسانيون بطبعهم البشري ولكنهم سرعان ما ينخرطوا في مسالك العنف متى ما تعمعقوا في دينهم ويستوون كلهم بكافة مذاهبهم وإن اختلفوا في درجاته احيانا...انا كمسلم احب السلوك الانساني واقدمه على الدين ارى ان المسلمين بحاجة لمن يساعدهم لأنقاذهم من متاهات دينهم التي اصبحت تشكل خطورة في اساسيات عقيدتهم..على العالم ان يهتم بهذا الكم البشري كلمة الاسلام التي اصبحت اشبه بقنبلة موقوتة لا احد يعرف موعد انفجارها.

الحقيقة
مراقب خليجي-قديم -

مخالف لشروط النشر

عقول مجرمة متخلفة
مراقب-عربي -

بصراحة--هل الدواعش بشر او حجر---كيف انسان يقتل الاخرين لاختلافه معهم بالعقيدة او المنهج--بعدين يروح يصلي --يرفعون اعلام سوداء مثل قلوبهم النجسة والغريب انهم يغطون وجوههم -لايعملها الا الجبناء او اشباه الرجال والدليل الشجاع لايحتمي وراء برقع - S

الدين والغباء
محمد علي البكري -

المشكلة تكمن في الشخص والمجتمع، فمن كانت طويته حسنة يجد حتى في سلة القمامة أشياء يمكن استخدامها، ومن كانت طويته باطلة يجد حتى في الألماس عروقاً سوداء..والغبي هو من يقوده الآخرون مستخدمين قرآنه أو إنجيله أو توراته أو حزبه أو عشيرته بل وحتى ناديه الرياضي ليجروه إلى قتل غيره خدمة لمصالحهم. وكلنا يعرف أن داعش والنصرة لم تكن لتنبت وتترعرع لولا دعم حكومات غربية وعربية مستفيدة من صراع داعش وغيرها مع الحكومة السورية وحزب الله، وكلنا يعرف أنه لو رفعت تلك الدول يدها عن داعش لسحقها الجيش السوري بين عشية وضحاها، هذه هي الحقيقة، أما الحقيقة الأخرى فهي الدين الذي أصبح بحاجة إلى مراجعة فعليه في ضوء ما يستجد ، فحتى الإيمان بالخالق لم يعد سهلاً ..

اعادة كتابة الخطاب الديني
-خليجي-اشتراكي -

هذا هو الحل---تفاسير جديدة---اختزال الدين ولمن يرغب فقطفي 1-العبادات----2- الاحوال الشخصية----------المهم دول علمانية لانها راقية ومحترمة عكس الاخرين الهمج

ليه يا ايلاف
مراقب خليجي-قديم -

رفضتم تعليقي رقم 27------مع انه الحقيقة--هل تحجبون افكار الناسلم اتوقع منكم هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المشهد
Avatar -

المشهد لا يحتاج الى عبقري وجهبذ ليحلل ما حدث ولا يزال يحدث وسيستمر بالحدوث.....ان كل الجماعات الارهابية التي جاءت بأسم الدين هي من صنع الغرب وحتى ان لم يكن هذا التعبير الحرفي صحيحا فالغرب هو المسبب الرئيسي لنشوئهم.....الغرب استغل طبيعة الاسلام كدين وطبيعة المسلمين العرب وغير العرب بالفعل ورد الفعل لتمرير اكبر مخطط لتدمير الاسلام .....الحرب في العراق وما يسمى بالربيع العربي لم يأت اعتباطا ....هذه هي مجرد بداية لمعركة طويلة ستنتهي بأنتهاء الاسلام السياسي وأنحساره بين جدران المساجد فقط

waw
salem -

for me i admit that alkhlafa state may did some mistakes,,, but you must admit that the western destroyed our islamic world since 100 years ago.... therefor, the western must pay the price..... so when ever a group come and fight the western forces we must understand why they did it.

لرقم 23 منابع لتاريخ
mazin -

يبدو انك باسم تتابع تاريخ وتغالط نفسك. هل هتلر كان رجل ديل او دارس للدين؟ ومن قال انه من حزب مسيحي؟ لو كان مؤمن بالمسيحية لم يكن ليعقف الصليب ويقول انا او الصليب؟.اما بالنسية لحرب بين ايرلندا وانكلترا، فهي حرب سياسية قبل ان تكون دينيه وللاسف مسلين هم من غذاها بالمال وضعد الصراع ومنهم المقبور معمر القذافي.اما افريقيا الوسطى، فهل تعلم ان مسلمين وهم اقلية ساهموا بانقلاب ضذ الاغلبية المسيحيه؟ ففكر لو كان العكس ببلد اسلامي ماذ كان سيحدث؟لو تراحع تاريخ اسلام كله دم وقتل. فمحمد مات مسموما ، وابو بكر مقتولا ، وكل خلفائك .. عدا ايات تبيح قتل ماهو غير مسلم... ارجوك اقرا بنفسك ولاتسمع من شيوخك ن .

لصوماليه مترصده USA
mazin -

U do not know anything about Islam. When you know how read and write in ARABIC , then you can understand what had been written in Quran & Sharia''a.It si consisting of all shits, ,taught of killing non Muslims or they have to pay al-Jiziah(TAX ) and they are humble?????. Do you need more than that. Have you read Omar''s Assurance and its addendums?I know more than you about Islam coz I know Arabic and I was born and raised over there and learnt there..There were no social media to document what was Islam doing years ago, but here are books..Advice::: Learn Arabic and know Quran and Suna well then come up , Iam ready to dissucs it with u

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

WoW really some ignorant rants about history and Islam that is just that accusation that are lies and outlandish claims with no evidence with a pound of over the top opinions that have no merit or facts to back it first Hitler and the Nazis used go back to history this was Christian against Jews to say he was not a Christian he used the BIBLE against the Jews what they did to Jesus what they are doing to Europe or Germany that is documented unfortunately for you next the Spanish Inquisition & the Crusaders killing in the bible''s name try to deny that so dumb the Irish British conflict political not religious even they said that R U OK haaaa

بدأ الإسلام غريباً
الحقيقة -

بدأ الإسلام غريباً، وسيعود غريباً كما بدأ، فطوبى للغرباء. الإسلام بدأ غريباً في مكة لم يؤمن به إلا القليل، وأكثر الخلق عادوه وعاندوا النبي وآذوه

عقيدته تدعو لﻻرهاب
ابو بكر -

فى الكتاب المحرف يقول من ادعى زورا اﻻلوهية فاذبحوهم قدامى وهذا مصير من يخالف العقيدة المحرفة والمجازر التى ارتكبت ضد المسلمين فى اى دولة بها اغلبية مسيحية اكبر دليل على ذلك وليس ذلك فقط ولكن التامر مع اﻻعداء ضد المسلمين فى الدول ذات اﻻغلبية المسلمة اكبر دليل على ذلك ، والحقيقة ان المسيحيين هم المنبع اﻻصلى لﻻرهاب والقتل .

معقول مافيش حد يفهمنا!!!
عادل حزين -

"قاتلوا الذين لا يؤمنون...." وإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب"و "إن الله إشترى ن المؤمنين..." أمرت أن أقاتل الناس حتى يدفعوا.." ما معنى كل ذلك إن لم يكن بالضبط ما يفعله الدواعش؟ ممكن حد يفهمنا أين يخطىء الدواعش؟ أين توجد آية وحيدة تقوول لا تذبح أو لا تسلب؟ فهمونا يرحمكم الله.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Romans 13:4 - For he is the minister of God to thee for good. But if thou do that which is evil, be afraid; for he beareth not the sword in vain: for he is the minister of God, a revenger to [execute] wrath upon him that doeth evil. Deuteronomy 5:17 - Thou shalt not kill. " this is from the bible" Exodus 31:15 - Six days may work be done; but in the seventh [is] the sabbath of rest, holy to the LORD: whosoever doeth [any] work in the sabbath day, he shall surely be put to death. Matthew 26:52-54 - Then said Jesus unto him, Put up again thy sword into his place: for all they that take the sword shall perish with the sword. The sword is 2 kill

انتحار الإسلام
أمازيغي مغربي ملحد -

نعم. الإسلام ينتحر. والمشكل أنه يحاول أن يأخذنا معه. الأمريكيون الطيبون الذين يكررون يوميا كالمخابيل "ليس كل المسلمين إرهابيين" لا ينتبهون إلى أن المشكلة ليست في المسلمين بل في تعاليم الإسلام: القرآن والحديث. المسلمون إما أميون خائفون أو مثقفون منافقون. وجبنهم عن الردة العلنية يجعلهم يتمسكون بتعاليم الإسلام عمدا أو رياء. الحقيقة الثابتة هي أن الإرهاب كامن في النصوص. من يقدس تلك النصوص فهو يقدس الإرهاب. داعش والسنة الحاقدون سيستمرون في ذبح وتكفير بعضهم البعض. وأؤكد لكم أنه من المذهب السني ستظهر مذاهب سنية فرعية تتبادل التكفير. وستظهر سوبر داعش وسوبر نصرة وسوبر إخوان يكفرون بعضهم بعضا. وسيظهر أئمة تكفير جدد يذهلونكم بانحطاطهم. الردة هي الحل.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

To be continued killing in Christianity: Hosea 9:14 - Give them, O LORD: what wilt thou give? give them a miscarrying womb and dry breasts.(It seems to say kill babies) They entered into a covenant to seek the Lord, the God of their fathers, with all their heart and soul; and everyone who would not seek the Lord, the God of Israel, was to be put to death, whether small or great, whether man or woman. (2 Chronicles 15:12-13 NAB) Make ready to slaughter his sons for the guilt of their fathers; Lest they rise and posses the earth, and fill the breadth of the world with tyrants. (Isaiah 14:21 NAB) so the killing can not fit this small area

اذا درسوا
يحي -

ما تفعله داعش ومثيلاتها ليس غريبا علي تاريخ المسلمين .. اقرأوا هذا التاريخ من بدايته وستعرفون من اين تستلهم هذه التنظيمات أفعالها و هيئة أعضائها في اللبس والمظهر العام والكنيات .. العود أعوج فمن أين للظل أن يستقيم ؟

الى مراقب
dunhill -

سؤالي الى مراقب من أين جاء بوزون هيجز؟؟ومن أين أنت جأت.. هل تعلم أن تخليق جزء من البروتين باصدفة و العشوائية يحتاج أكثر من عمر الأرضأم أنك تتفوه بكلام لاتفقه؟ماذا فعلوا أسيادك.. هل غيروا الجاذبيه..هل غيروا الأكسجين الذي نستنشقه... هل خلقوا ذبابة.. هل أوجدوا خلية حيهفعلام هذا الهراء الذي تتحفونا يه اللهم لك الحمد كماينبغي لوجهك الكريم و عظيم سلطانكسبحان الله وبحمده

ابو بكر \ج1
george -

وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ(البقرة 191)....أم هذه ........وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ (البقرة 193).....أم هذه .........كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ(البقرة 216)....أم هذه .......يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ وَصَدٌّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِنْدَ اللَّهِ وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ(البقرة 217)...أم هذه............وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ(البقرة 244)....أم هذه .........فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ وَمَنْ يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا(النساء 74)....أم هذه ......الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا (النساء 76) ...أم هذه.......فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا تُكَلَّفُ إِلَّا نَفْسَكَ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَسَى اللَّهُ أَنْ يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَاللَّهُ أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنْكِيلًا(النساء 84)…

ابو بكر\ج2
george -

وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً فَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ أَوْلِيَاءَ حَتَّى يُهَاجِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا(النساء 89)....إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ(المائدة 33)....إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ(الأنفال 12)....فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلَاءً حَسَنًا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (الأنفال 17).....وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ(الأنفال 39)....وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ(الأنفال 60).....يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَفْقَهُونَ(الأنفال 65) ....فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ َخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ(التوبة 5)....وَإِنْ نَكَثُوا أَيْم

ابو بكر\ج3
george -

عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ (التوبة 14)....قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (التوبة 29). ...إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (التوبة 36).....يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِير(التوبة 73).....وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا (الأحزاب 26 و 27).....فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ (محمد 4).....فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ(محمد 35).....وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ...(البقرة 191)....وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى ا

عقيدته
ابو بكر -

مخالف لشروط النشر

محبة القتل
ابو بكر -

لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض.ما جئت لألقي سلاما بل سيف ] الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت ]-[ وقال لهم نجسوا البيت واملأوا الدور قتلى.اخرجوا.فخرجوا وقتلوا في المدينة ]{ اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي ][ تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون.تحطم اطفالهم والحوامل تشقّ ][ ملعون من يعمل عمل الرب برخاء وملعون من يمنع سيفه عن الدم ][ وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف. ]

ابو بكر \4
george -

دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (البقرة 217).....وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (البقرة 244).....فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ وَمَنْ يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا(النساء 74)....الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا (النساء 76).فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا تُكَلَّفُ إِلَّا نَفْسَكَ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَسَى اللَّهُ أَنْ يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَاللَّهُ أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنْكِيلًا(النساء 84)....وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً فَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ أَوْلِيَاءَ حَتَّى يُهَاجِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا(النساء 89)...إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ (المائدة 33)....إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ(الأنفال 12) .... فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلَاءً حَسَنًا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ(الأنفال 17).....وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ..(الأنف

ابو بكر \5
george -

فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ(التوبة 5)....وَإِنْ نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ مِنْ بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُوا فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَا أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنْتَهُونَ(التوبة 12).أَلَا تُقَاتِلُونَ قَوْمًا نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ وَهَمُّوا بِإِخْرَاجِ الرَّسُولِ وَهُمْ بَدَءُوكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَوْهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (التوبة 13).....قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ(التوبة 14)....قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ(التوبة 29)......إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً َمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (التوبة 36)....يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِير (التوبة 73)....وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا (الأحزاب 26 و 27)....َإذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَ

محبة القتل
ابو بكر -

[ طوبى لمن يمسك اطفالك ويضرب بهم الصخرة ][ هكذا تقول له.هكذا قال الرب.هانذا اهدم ما بنيته واقتلع ما غرسته وكل هذه الارض. ][ لاني قد جعلت وجهي على هذه المدينة للشر لا للخير يقول الرب.ليد ملك بابل تدفع فيحرقها بالنار ]لذلك فالصليبيين لم يندموا ولو للحظة على ابشع المجازر التى ارتكبت فى تاريخ البشرية عندما دخلوا القدس وقتلوا عشرات الالاف من المدنيين المسلمين لانهم فعلوا ذلك بدافع دينى محض

محبة القتل
ابو بكر -

1- (التثنية 20 : 16 " وأما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب إلهك نصيباً فلا تستبق منها نسمة ")( إشعيا 13 : 16 يقول الرب : "وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم") يشوع 11: 10-12 "وَضَرَبُوا كُلَّ نَفْسٍ بِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمُوهُمْ. وَلَمْ تَبْقَ نَسَمَةٌ. وَأَحْرَقَ حَاصُورَ بِالنَّارِ. فَأَخَذَ يَشُوعُ كُلَّ مُدُنِ أُولَئِكَ الْمُلُوكِ وَجَمِيعَ مُلُوكِهَا وَضَرَبَهُمْ بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمَهُمْ كَمَا أَمَرَ مُوسَى عَبْدُ الرَّبِّ.)(متى 5: 17«لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لِأُكَمِّلَ.)( لوقا 19: 27 "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي").

للصوماليه المترصده
mazin -

You''re either a dam or idiot. All these verses written by those people in the previous comments are not clear and enough to u ?I can conclude one of two: either u know the right and trying to ignore it, or u do not know anything as u dont know Arabic, and this is the most one i see.

لأخينا أبي بكر(الصدِّيق)
ِِِAlmouhajer -

يبدو أنك يا أخ أبو بكر لاتعرف الفرق بين العهد القديم والعهد الجديد!سؤالي البسيط والبسيط جداًجداً:هل سمعت أو قرأت,أن السيد المسيح استعمل السيف أو أي شيء,أو قتل أو حتى قاتل؟أرجو الإجابة ولك الشكر.عندما تستشهد بآية من العهد الجديد,عهد نعمة يسوع المسيح,يجب أن تعرف معناها.عندما قال السيد المسيح*ماجئت لألقي سلاماً بل سيفاً..ويتابع القول أن الكنّة تعادي حماتها والأب ابنه والإبن أبيه..إلخ.كيف فهم أخونا العزيز أبو بكر,أن السيف سيستعمل هنا؟هل تتفضل وتعطينا تصورك أو شرحك للسيف؟مع ذلك أقول لك ماذا يعني السيف هنا,هو يعني سيف الإيمان بالسيد المسيح فعندما يؤمن إبن يهودي بالمسيح,يطرده أبوه من البيت.وعندما تؤمن إبنة مسلمة بالمسيح,يأتي سيف الردَّة ويقطع رأسها.

الاخ المهاجر
ابو بكر -

عندما تفرق بين العهد القديم والجديد فانت بذلك تناقض نفسك فيسوع حسب كتابكم ماجاء لينقض بل جاء ليكمل وهذا معناة انه عليك كمسيحى ان تؤمن بالعهد القديم حرفيا الا اذا كنت تقصد ان العهد القديم لم يكتبه يسوع لانه ولد بعدها بكثير جدا وهذا انا متاكد منه ، الابنة المسلمة التى تتحدث عنها تؤمن بالمسيح بالفعل دون الخروج على الدين الاسلامى بل ان ارتدادها عن الاسلام هو الكفر الحقيقى بالمسيح عليه السلام .كما لم تشر فى نهاية تعليقك عن الابنه المسيحية التى تعتنق الاسلام فيكون مصيرها اما القتل او الاختفاء فى اماكن مثل الكنيسة اجباريا او التعذيب .

عينة من محبتكم
ابو بكر -

<طوبى لمن يمسك اطفالك ويضرب بهم الصخرة >[ هكذا تقول له.هكذا قال الرب.هانذا اهدم ما بنيته واقتلع ما غرسته وكل هذه الارض. ][ لذلك هكذا قال رب الجنود.هانذا اعاقبهم.بموت الشبان بالسيف ويموت بنوهم وبناتهم بالجوع. ][ لاني قد جعلت وجهي على هذه المدينة للشر لا للخير يقول الرب.ليد ملك بابل تدفع فيحرقها بالنار ]

الأخ العزيز أبو بكر ّ
Almouhajer -

كيف لايجوز التفريق بين العهدين القديم والجديد؟إن لم يكن الأمر جائزاً فهذا يعني أن اليهودية والمسيحية ديانة واحدة.ثم عندما قال المسيح,أنه جاء ليكمل وليس لينقض,هل يعني هذا,أن المسيح لن يبدل التعاليم , ويسمو بها من عهد الناموس(القانون)إلى عهد النعمة,عهد المحبة الغير متناهية؟بالطبع لا وألف لا,وإن لم يكن كذلك فلماذا أتى المسيح أصلاً,ولماذا لم يعترف به اليهود,ومازالوا ينتظرونه؟!ماجاء لينقض,معناها فقط ليتمم النبوآت,التي تحدثت عنه على لسان أنبياء العهد القديم.أرجو أن تنظروا للأمر من وجهة نظر واقعية,وتتفحَّصون سيرة السيد المسيح,التي لاغبار عليها,لا من حيث أقواله ولا من حيث أعماله. لو سمحتَ بمقارنة!فالقرآن(كلام الله)غيَّر تعاليمه حسب أسباب النزول,يتبع

الأخ أبو بكر ..تتمة
Almouhajer -

...حسب أسباب النزول...ففي القرآن المكي كان إله نبي الإسلام مسالماً , يدعو إلى رسالته بالحسنى وبدون عنف أو قوة . أما في القرآن المكي فقد تبدل الحال ١٨٠درجة , وبات نشر الرسالة يعتمد على القوة والحروب. إذن سؤالي للسيد أبو بكر, كيف تقبل هذا التبدل الجذري في القرآن من السلم إلى الحرب وفي غضون سنوات قليلة,بينما ترفض الأمر في تحول الدعوة من قانون العقوبات,مع أن العنف لم يكن يوماً لنشر الدين, إذن تحول الدعوة من قانون العقوبات إلى قانون المحبة والغفران والتسامح وذلك على مدى مئات,بل آلاف السنين؟؟هذا هو السؤال,الذي أرجوك أن تجيبني عليه ولك الشكر سلفاً. أما إستشهادك في٥٧فياليتك تتفضَّل وتأتينا بالتفسير,عندها قد تبدل موقفك,وتعرف أن الصخرة هو السيد المسيح

عفواً للخطأ ! تصحيح
Almouhajer -

جاء في مشاركتي ٥٩ -أما القرآن المكي- والمقصود . أما القرآن المدني .. هو الذي انقلب ١٨٠ درجة , من السلم إلى الحرب . شكراً

اﻻخ المهاجر
ابو بكر -

تبديل التعاليم فى العهدين اكبر دليل على التناقض والتحريف وكﻻم المسيح عن انه جاء ليكمل اكبردليل على انه نبى من عند الله كغيره من اﻻنبياء ليس له دخل فى وضع العهد القديم فهو لم يكن موجود فى ذلك الوقت ولكن ولد بعدها بزمن طويل جدا وبالطبع ﻻيمكن للخالق معاذ الله ان يكون مثل البشر يولد ويتجسد فى صورة انسان حسب وجهه نظركم الخاطئة تماما ثم ان كتاب الله ( القران الكريم ) لم يبدل تعاليمه قط صحيح ان الله سبحانه وتعالى احل للمسلمين القتال ولكنه وضع شروط وضوابط للقتال فمحرم على المسلم التعرض لشخص اعزل وحتى الكائنات الحية من نبات وحيوان "ولذلك قال لنا الله سبحانه وتعالى ( وﻻتعتدوا ).

اﻻخ المهاجر
ابو بكر -

المحبة التى تتشدق بها ليس لها معنى غير محبة قتل اكبر عدد من المخالغين لكم وخصوصا المسلمين ، وهذا راينا ه بالتفصيل من طريقة التعامل مع المسلمين سواء فى الحروب الصليبية ( المسيحية )على اﻻسﻻم والمسلمين وكيف كانت حروب دموية لم يرحم فيها المسيحيين طفﻻ او امراة او شيخ مسن كانت سلسلة حروب ابادة ضد المسلمين لم ينهها سوى توحد المسلمين تحت راية اﻻسﻻم ضد هذة الهمجية والبربرية "ولم تكن حرب اﻻبادة هذة ضد المسلمين اﻻخيرة ولكن يوجد الكثير مثل ماحدث للمسلمين فى اﻻندلس من تعذيب وما تعرضوا له فى محاكم التفتيش ليرتدوا عن اﻻسﻻم "واقتسام الكعكة العربية بين دول الغرب المسيحى "ومحبة العالم المسيحى للمسلمين فى العراق وافغانستان وابو غريب وباغرام وجوانتنامو

يتبع
ابو بكر -

فى الوقت الذى يجنى فيه مﻻيين المسلمين حصاد محبة الهك المسالم من ارواحهم واعراضهم اجد نبي الله ( صلى الله عليه وسلم )يامر المسلمين ليس فقط بعدم اﻻعتداء على طفل او امراة او مسن وﻻ اﻻعتداء على دار عبادة ولكنه ايضا قال وﻻتقطعوا شجرة

أبو بكر العزيز !
Almouhajer -

مشاركاتك٦١-٦٣ ليست للأسف سوى ردة فعل بسبب الإفلاس في الرد على مشاركاتي ٥٨و٥٩ والتصحيح٦٠ فتوجهتَ بغضب واضح وجلي للهجوم على أعمال البشر , التي تتنافى مع ماعلَّمه المسيح له المجد والسيد المسيح نفسه ومحاورك المهاجر الفقير لرحمة الله يدينان تلك الأعمال,أكثر مما تدينها حضرتك. يا سيدي الكريم ! نحن نناقش هنا تعاليم كل من العقيدة المسيحية والعقيدة الإسلامية . أتمنى لو ترد بهدوء على مداخلتَيَّ ٥٨و٥٩ وعن تغيير إله الإسلام الدعوة السلمية من مكة, إلى الدعوة بالقوة والحرب من المدينة ....إلخ . بهدوء حاول أن تجيب ولك الشكر الجزيل .

الاخ المهاجر
ابو بكر -

حضرة المهاجر انا لم اجد احد مفلس اكثر منك تحاول ان تناى بنفسك من تعاليم العهد القديم رغم ان المسيحى يؤمن بالعهدين والاهم ان هناك نصوص من العهد الجديد ايضا كانت نتائجها واضحة للجميع فمن خطط ودبر للحرب الذى اختار لها اسم الصليب فعل ذلك لسبب دينى بحت وهذا ايضا السبب وراء حرب العراق باعتراف المسيحى المتدين جدا جورج بوش الابن الذى قال بالحرف الواحد ان الله < رب الصليب> هو من امرنى بخوض حرب العراق ؛ وفيما يخص مسيحى الشرق فهم اكثر عدائية للمسلمين من الغربيين انفسهم وعندما تذهبون للخارج اما تحرضون علينا وتشعلون نار العداء للمسلمين او انكم تشاركون فى قتالنا وبعدها تدعون سلميتكم.

يتبع
ابو بكر -

الدين الاسلامى باعتباره خاتم الاديان فقد انزل للعالم اجمع وليس لامة معينة على عكس ما يحاول اعداء الله زعمه لذلك فالقران الكريم بجميع اياته خاطب الجميع كلا حسب ثقافته فمخاطبة اصحاب عبادة الاوثان تختلف عن مخاطبة اهل الكتاب ولكن هذا دون تبديل او تحريف كما حدث فى الكتب الاخرى ، ، كما ان هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة شكلت نقطة تحول رئيسية قسمت الحياة الرسالية للرسول صلى الله عليه وسلم إلى مرحلتين متمايزتين، المرحلة المكية والمرحلة المدنية، مرحلة الدعوة التي لم تتجاوز الأفراد ومرحلة الدولة الإسلامية والمجتمع الإسلامي .

يتبع
ابو بكر -

ففى الاسلوب المكى كانت تدور الاحداث حول الدعوة إلى الله، وإثبات التوحيد والرسالة واليوم الآخر وتفصيلاته، من ذكر القيامة وأهوالها، والجنة ونعيمها والنار وعذابها كما أكثر القرآن من مجادلة المشركين بالبراهين العقلية، ولفت أنظارهم إلى آيات الله في الكون والنفس، كما تناول الأسس العامة للتشريع باجمال، وفضح جرائم المشركين المنافية للتوحيد والإنسانية، وأكثر من ذكر قصص الأنبياء والأمم السابقة مخاطبا للنبي وأصحابه الذين عانوا من الظلم والاضطهاد .

يتبع
ابو بكر -

اما الاسلوب المدنى عنى بتفصيل التشريعات، من عبادات ومعاملات وأنظمة وحدود، وأحكام الأسرة وقسمة المواريث، والعلاقات الدولية في الحرب والسلم، لذلك تميزت الآيات بطويل المقاطع، ليتم بسط الأحكام وتفصيلها .وكذلك تناولت الآيات مخاطبة أهل الكتابين ودعوتهم للإسلام، وحيث إنهم أهل دين رباني فقد اقتضى الأمر اختلاف أسلوب مخاطبتهم عن أسلوب مخاطبة أهل الأوثان، فهناك نقاط مشتركة انطلق منها القرآن، كما واجههم بكشف التحريفات وإقامة الحجة عليهم، كذلك تناولت آيات كثيرة الحديث عن المنافقين وكشفت مؤامراتهم، بل خصصت سورة كاملة تقريباً للحديث عنهم، وطبيعي أن يختلف أسلوب مخاطبة المشركين عن أسلوب مخاطبة أهل الكتاب عن أسلوب مخاطبة المنافقين

نحن الإثنان مفلسين؟عجَبَك
ِِِAlmouhajer -

قلت لك ياأخي الحبيب أبو بكر,لم أنأى بنفسي عن العهد القديم فهذا إتهام ظالم.العهد القديم هو عهد الوصايا والعقوبات,لمن يخالف الوصايا.المسيح جاء ومنحنا الحرية في فعل كل شيء,فقط يجب أن تنبع أعمالنا من نبع المحبة والسلام,الي منحنا إياه.الحساب لايكون عند مخالفة الوصية,وإلا لماذا الحساب الأخير؟أرجو أن يكون الأمر واضحاً.لاأنأى بنفسي عن العهد القديم,لأن فيه أكثر من 300نبوءة تتحدث بالتفاصيل الدقيقة عن ميلاده وحياته وصلبه وقيامته.رجاءلاتقول الكلام على عواهنه,إن كنت لم أو لاتريد أن تفهم الذي أكتبه.أشكرك جداً لاعترافك بأن محمد بعد الهجرة أراد تأسيس الدولة على أساس الدين.هذا يكفيني لأرفض أن تكون الرسالة من عند إله,خلق البشر متساوين لافرق بينهم إلا بتقوى الله

للمراقب
احمد حسنى -

يعنى بالامس فقط بعث 7 تعليقات اخفيتها ولا حتى قلت انها مخالفه للشروط وللعلم ليس بها ما يخالف الشروط

تركت اﻻفﻻس لغيرى
ابو بكر -

العقيدة اﻻسﻻمية مختلفة عن عقيدتكم فاﻻسﻻم دين ودولة لذلك ازدهرت الدولة اﻻسﻻمية كثيرا فى صدر اﻻسﻻم "وعلى العكس تماما عندما حكمت الكنيسة بتعاليمها اوروبا فى العصور الوسطى كانت دول فاشلة متخلفة"صحيح ان يسوع لم يؤسس دولة ولكنه حرف اﻻنجيل وقسمه هو واتباعه ﻻربعه رغم ان الله سبحانة وتعالى لم ينزل غير انجيل واحد . اما اذا كنت افهم ما تكتبه من عدمة فاتمنى ان تفهم اوﻻ ان كل ما تكتبه ما هو اﻻ كﻻم متناقض "تارة تعترفون بعقاب اﻻخرة وتارة تزعمون ان المسيح جاء ليمحى اخطاء البشر جميعا .

امر اخر
ابو بكر -

الدين الذى يفرق بين الرجل والمراة وبين اﻻبيض واﻻسود حسب درجة ايمانهم بالله سبحانة وتعالى كما ان اﻻفضلية لدية بدرجة قرب العبد الى الخالق ﻻيمكن ان يكون منزل اﻻمن عند الله "اما من يخذل امراة كنعانية ﻻنه لم يرسل اﻻ لخراف بنى اسرائيل فهو مشكوك فيه من اﻻساس وليس محل ثقة

بل الأصح أن نقول
Almouhajer -

الإسلام دولة ودين لأن غير المسلم لايعتبر مواطناً فكما هو معروف فلا يعترف الإسلام بالمواطنة إلا على أساس الدين ,أي لامصري ولاعراقي ولاأمريكي, بل مسلم . هل يفهم الأخ أبو بكر هذا أم لا ؟ مبروك عليكم الدولة الإسلامية في الشام والعراق فهي "راح تشيل الزير من البير)وتصل إلى المريخ.أما قولك(تارة تعترفون بعقاب اﻻخرة وتارة تزعمون ان المسيح جاء ليمحى اخطاء البشر جميعا)فهيم زمانو!الذين لم يعترفوا بكفارة المسيح على الصليب, سينالون جزاءهم فاين التعارض ياسيد أبو بكر؟المرأة الكنعانية لم يخزلها السيد المسيح ياحضرة المدلس الكريم,إذ يبدو أن الفهم ناقص أيضاً.السيد المسيح اختبر إيمان الكنعانية فنجحت في الإختبار,وشُفيت إبنتها فأين الخزلان يافهيم؟ هزُلت ثم هزُلت !

كلامك فارغ
ابو بكر -

ما تعرفة ليس له علاقة بالحقيقة فالاسلام دين قبل دولة وفى الدولة اعطى غير المسلم حقوقه ولو كانت اكاذيبكم عن الاسلام حقيقة لما تبقى مسيحى شرقى واحد على قيد الحياة الان وانا موقن ان اهل الاندلس من غير المسلمين على سبيل المثال كانوا يفضلون العيش فى كنف الدولة الاسلامية بدلا من حكم الكنيسة ومحاكم التفتيش وخلافه . وعلى عكس ما تعتقد انك تفهمه فالمسلم الاكثر حبا وانتمائا لوطنه وحنينا اليها اقتداء بالرسول ( صلى الله عليه وسلم ) الذى حزن كثيرا عند خروجه من مكة لانها بلده الذى ولد وترعرع بها . وانا عندما تحدثت عن الدولة الاسلامية فانا اقصد فترة معينة ولااعترف بداعش ولايعترف بها الغالبية العظمى من المسلمين ولا اعتد ولاحتى يهمنى ان تصدق ذلك او تكذبه .

يتبع
ابو بكر -

التدليس هو ما تاتى به دائما وتعتقد زورا انه الحق اى حق هذا الذى تعتقد ان الالهك وضع نفسه على صليب من اجل كفارة او محى الخطايا التى استمرت وستستمر للابد قبل وبعد وفاته حتى يقابل الله ويحاسبه هو على خطاياه .

روق عزيزي أبو بكر روق!
Almouhajer -

واقرأ بقلب مفتوح,لأن الحوار بدأ ياخذ طابع الهجوم الشخصي,وهذا مالا أرغبه.في إشعياء ٣:٥٥يقول"أميلوا آذانكم وهلموا إليَّ.إسمعوا فتحيا أنفسكم"يا ليتك ترفع يديك عن أذنيك وتستمع,للذي قال وفعل.أنت حر في أن تعتقد بصليب المسيح أو لاتعتقد فمن قال لك أن المسيح أجبر أحداً, .يقول في يوحنا٣٦:٦*الكلام الذي أكلمكم به هو روح وحياة*إفتح أذنيك وقلبك.ويقول في يوحنا٢٤:٥*من يسمع كلامي ويؤمن بالذي أرسلني فله حياة أبدية, ولايأتي إلى دينونة,بل قد انتقل من المزت إلى الحياة* وجاء في الأمثال٣٣:١"أما المستمع لي فيسكن آمناً, ويستريح من خوف الشر" وجاء في أمثال ٣٤:٨"طوبى للإنسان الذي يسمع لي ساهراً" تذكَّر يا أخي أبو بكر أن المسيح قد فعل كل ماقاله

ياحلاوة ياحلاوة يالمهاجر
هههههههههههه /وليد -

يعني اللي يدافعون عن وطنهم هم انتم وانتم الوحيدين تدافعون عن حقوقكم. والمسلمين وضعوا علامة بالصليب عليكم وكل ما يشوفون مسيحي يبصق ويرمون عليكم الزبالة ويبلغون الشرطة ليلموكم من شوارعنا. ههههههههه صحيح المهاجريين من كثر كذبهم وتمسكنهم ليحصلوا على الهجرة في الاخر يصدقوا كذبهم. هههههه اي صحيح كل المسيحيين فعلوا بالشعوب أبشع الاشياء وهم لايمثلون المسيحية وبعض المجرمين عند المسلمين هم الذين يمثلون الاسلام. والغريب أراضي التي كان فيها الحكم الاسلام وانوجد فيها المسيحيين واليهود والهندوس والبوذيين ... الخ، اما الاراض التي كان فيها الحكم المسيحي أهين أصحاب الديانات الأخرى بأبشع الصور.

ضحكتنا
هههههههههههه /وليد -

نبينا محمد نزل عليه القران في عام 610 والهجرة كانت في عام 622 اي 12 عام من المعاناة حيث مات الكثيرون .اول سلاح رفع للقتال كان في عام 625، يعني 15 عام. مع هذا لم نسمع بان متبعي المسيح كانوا يعاملون أسوأ معاملة، مثلاً اخذوا اموالهم او وضعوهم في حصار وعدم التقرب او التعامل معهم حتى الموت. حتى ولو فليس من المعقول، يعني المسيح عليه السلام لم يستطع ان يكون دولة ليحمي متبعيه، وعانوا لمدة تقريباً 280. ههههه لا تقل لنا بانك تغار لان نبينا صنع لمتبعيه دولة ليحمي متبعيه بعد ان اثبتوا سلميتهم. اما متبعي المسيح وقفوا يتفرجون كيف يهان وهو يرفع صليبه لوحده، والذي عطف عليه واسقاه الماء كان يهودي. اليهودي طلع في قلبه اكثر رحمة من قلوب متبعيه.

مرتاح
أبو فؤاد -

لو وضعنا العصبيات الدينية جانباً نرتاح. هذا ما أفعله أنا وجاري المسيحي، وما أحلى وأهنأ عيشتنا

هههههههههههه
هههههههههههه /وليد -

نبينا محمد نزل عليه القران في عام 610 والهجرة كانت في عام 622 اي 12 عام من المعاناة حيث مات الكثيرون .اول سلاح رفع للقتال كان في عام 625، يعني 15 عام. مع هذا لم نسمع بان متبعي المسيح كانوا يعاملون أسوأ معاملة، مثلاً اخذوا اموالهم او وضعوهم في حصار وعدم التقرب او التعامل معهم حتى الموت. حتى ولو فليس من المعقول، يعني المسيح عليه السلام لم يستطع ان يكون دولة ليحمي متبعيه، وعانوا لمدة تقريباً 280. ههههه لا تقل لنا بانك تغار لان نبينا صنع لمتبعيه دولة ليحمي متبعيه بعد ان اثبتوا سلميتهم. اما متبعي المسيح وقفوا يتفرجون كيف يهان وهو يرفع صليبه لوحده، والذي عطف عليه واسقاه الماء كان يهودي. اليهودي طلع في قلبه اكثر رحمة من قلوب متبعيه.

اﻻخ المهاجر
ابو بكر -

مشكلة حضرتك انك دائما تاتينى بالمتناقضات واشياء ليس لها علاقة بالحقيقة والمطلوب منى تصديقها حتى ﻻاكون متعصباً من وجهة نظرك، "والغريب انك وغيرك تضعون انفسكم فى الجانب المعتدل ولو كان لديك ذرة من اﻻعتدال للاحظت من البداية اننى لست من بدأ بالهجوم وﻻحظت ايضا ان من يبدأ بالهجوم والبذاءات هو الطرف المسيحي، حتى لو لم يتعلق المقال بالدين الإسلامي والمسلمين "بدل الشعارات الزائفة كان اﻻولى بك ان ترينا اعتدالك فى الرد على اقرانك المتطرفين" وعلى العموم ليس لدى هجوم شخصي لشخص ﻻ أعرفه" وانا أيضاً اتمنى لشخص يظن انه اﻻفضل ان يفتح عقله وقلبه واذنيه. سلام.

المسيح هو الخلاص
تركت الإسلام من أجل يسوع -

الإسلام طريق إلى الخلاص. الدين المسيحي هو الخلاص.

معبودي الله
تركت الإسلام من أجل يسوع -

يسوع ربي ومعبودي الله

سؤال جدي
هههههههههههه /وليد -

هو حضرتك المهاجر او انت ابن المهاجرين. لانك تكتب اشياء وكانك عايش حياتك كلها مهاجر. هههههههههههه ياحبيبي داعش هي تشكيلة سياسية تستعملها امريكا استعملتهم كقاعدة في افغانستان وبعدها ساعدوهم لتقبل القباائل العربية بتكوين معسكرات لحرب الخليج الثاني. ولكن بعد سقوط صدام ايران هي التي كسبت المفاوضة . والمفاوضة الكبرى التي جعلت امريكا تسد اعينها من معاقبة ايران او حزب الله على ان ايران ستساعد امريكا ليكون لها قواعد على الاراضي العراقية و السورية مثل ما ساعدتهم ليسيطروا على العراق. بعد ان رفض الكونغرس دخولهم . اما الان سيدخلون والدول العربية ستساعدهم وتدفع كل مصاريفهم . اي نعم انها سياسة قذرة. وانت فرحان على زرع الكراهية في اراضي كانت تعيش بسلام.

شئ اخير
ابو بكر -

تقول ان المسيح فعل كل ما قاله وهل يوجد نبى قال شئ وفعل شئ اخر "هذا اذا كان ذلك ماقاله اصلا.

شئ اخير
ابو بكر -

تقول ان المسيح فعل كل ما قاله وهل يوجد نبى قال شئ وفعل شئ اخر "هذا اذا كان ذلك ماقاله اصلا.

82 و83
ابو بكر -

لست اول مسيحى يكذب فى التعليقات ويقول انه كان مسلم " ﻻنه ﻻيتخيل ان يترك انسان عاقل عبادة الخالق لكى يعبد المخلوق .

82 و83
ابو بكر -

لست اول مسيحى يكذب فى التعليقات ويقول انه كان مسلم " ﻻنه ﻻيتخيل ان يترك انسان عاقل عبادة الخالق لكى يعبد المخلوق .

ألم تلاحظ آثار الهزيمة!؟
ِِِAlmouhajer -

العزيز أبو بكر! في مشاركتك(81)اتهمتني بأنني آتيك بالمتناقضات . عظيم ! لاتكثر من الشرح والكلام,بل أنت مطالب بإعطاء مثال واحد في من جميع مشاركاتي. ثانياً التحدي موجود أيضاً حول اتهامك(الجميل)بأننا(الطرف المسيحي)يبدأ بِ(البذاءات)فهل لديك دليل من مشاركاتي كذلك؟ في المشاركة (85)فأنت تناقض قرآنك الكريم, عندما قلت(هذا اذا كان ذلك ماقاله اصلا). شكراً لك وألله يثبتك في إيمانك , إن كنتَ مقتنعاً به, وذلك بأن الله يسخر نفسه ليزوِّج نبيه الكريم من زوجة إبنه بالتبني, ويلغي التبني قبل ذلك,ليصح زواجه من التي قلًّبت له قلبه. هذه غيض من فيض. ولا يخفى على عاقل, كم أنَّ التبني هو عمل إنساني,ينشل الأيتام من الكوارث.الرسول يأتي من أجل الغير,ولايأتي من أجل نفسه.

ألم تلاحظ آثار الهزيمة!؟
ِِِAlmouhajer -

العزيز أبو بكر! في مشاركتك(81)اتهمتني بأنني آتيك بالمتناقضات . عظيم ! لاتكثر من الشرح والكلام,بل أنت مطالب بإعطاء مثال واحد في من جميع مشاركاتي. ثانياً التحدي موجود أيضاً حول اتهامك(الجميل)بأننا(الطرف المسيحي)يبدأ بِ(البذاءات)فهل لديك دليل من مشاركاتي كذلك؟ في المشاركة (85)فأنت تناقض قرآنك الكريم, عندما قلت(هذا اذا كان ذلك ماقاله اصلا). شكراً لك وألله يثبتك في إيمانك , إن كنتَ مقتنعاً به, وذلك بأن الله يسخر نفسه ليزوِّج نبيه الكريم من زوجة إبنه بالتبني, ويلغي التبني قبل ذلك,ليصح زواجه من التي قلًّبت له قلبه. هذه غيض من فيض. ولا يخفى على عاقل, كم أنَّ التبني هو عمل إنساني,ينشل الأيتام من الكوارث.الرسول يأتي من أجل الغير,ولايأتي من أجل نفسه.

مبروك عليك النصر الزائف
ابو بكر -

بالطبع ليس هذا الشئ الوحيد الزائف لديكم، ثم انك زعمت اننى ناقضت القران الكريم ( حاشا لله ) ان ابدل كلمات الله كما فعل غيرنا "واﻻمر الذى ﻻتعلمه ان الله سبحانه وتعالى وضع الرسل واﻻنبياء فى منزلة اعلى من باقى البشر واﻻ لما اصطفاهم برساﻻته على باقى الخلق ''لذلك مايصرح الله به للانبياء ﻻيشترط ان يصرح به لغيرهم من البشر. لذلك فمن تحدثت عنه لم يفعل شئ من تلقاء نفسه ولكن بامر الهى لحكمة يعلمها الخالق.

مبروك عليك النصر الزائف
ابو بكر -

بالطبع ليس هذا الشئ الوحيد الزائف لديكم، ثم انك زعمت اننى ناقضت القران الكريم ( حاشا لله ) ان ابدل كلمات الله كما فعل غيرنا "واﻻمر الذى ﻻتعلمه ان الله سبحانه وتعالى وضع الرسل واﻻنبياء فى منزلة اعلى من باقى البشر واﻻ لما اصطفاهم برساﻻته على باقى الخلق ''لذلك مايصرح الله به للانبياء ﻻيشترط ان يصرح به لغيرهم من البشر. لذلك فمن تحدثت عنه لم يفعل شئ من تلقاء نفسه ولكن بامر الهى لحكمة يعلمها الخالق.

مبروك عليك النصر الزائف
ابو بكر -

التبنى الذى تعتبر ان مصير الاطفال من دونه سيكون كارثى فبالرغم من ان العديد من الدول تطبقه فهو لم يحمى الاطفال من التشرد فى هذه الدول "ولدينا فى الاسلام كفالة الطفل اليتيم دون ان ينسب الشخص طفل ليس ابنه لنفسه، لكن الدور والباقى على من نصب نفسه اله.

مبروك عليك النصر الزائف
ابو بكر -

التبنى الذى تعتبر ان مصير الاطفال من دونه سيكون كارثى فبالرغم من ان العديد من الدول تطبقه فهو لم يحمى الاطفال من التشرد فى هذه الدول "ولدينا فى الاسلام كفالة الطفل اليتيم دون ان ينسب الشخص طفل ليس ابنه لنفسه، لكن الدور والباقى على من نصب نفسه اله.

عن ماذا تتكلمون
1 -

اي هزيمة تتكلم عنها اعتقدت اننا هنا لاعطاء اراءنا في تعليقاتنا وليس الحرب ليكون هناك نصر او مهزوم. الامر ليصل لحرب فهو مرض في القلوب, واكيد ليس فيها حب.

بالطبع تناقض القرآن ياسيد
ِِِAlmouhajer -

عندما تقول عن المسيح في مشاركتك(85 هذا اذا كان ذلك ماقاله اصلا.)أنا لا أدري إن كان الأخ ابو بكر يعرف ماجاء في القرآن عن السيد المسيح ؟ ألم يقل عنه أنه يعلم الغيب وماتدخرون في بيوتكم ويخلق من الطين كهيئة الطير ووو؟ نقولها نعم كل أعماله المعجزية تتم باللاهوت الذي حلَّ في شخص المسيح الإنسان الكامل الطاهر الغلام الذكي,كما قال القرآن! أما أن النصر لا يعتبر إلا بالحرب فذلك لأنكم لاتؤمنون بالحوار على الإطلاق. نرى لاعبي التنس أو الملاكمةأو أية لعبة رياضية أخرى يتبارون حتى الموت.وعندما ينتصر أحد منهم , يتصافحون ويقبلون بعضهم البعض . النصر في الحوار والهزيمة , تعني نفس الشيء, وهو أن أحد المتحاورين عجز عن الرد بالدليل والبرهان فيتهجم على الشخص .

المشكلة عندك ياخى
ابو بكر -

اصبحت كل تعليقاتك تدور فى نفس الحلقة وﻻتوجد اى فائدة منها " تزعم مرة اخرى كذبا باننى اناقض القران الكريم وحجتك هذة المرة معجزات المسيح وهذة المعجزات كنت انتظرك انت لتعرفنى بها شكرا للمعلومة ولكن احتفظ بها لنفسك فلدينا القران الكريم اخبرنا منذ اكثر من الف وربعمائة عام بمعجزاتة والتى ﻻينكرها اى مسلم ولكن هذا ليس دليل الوهية كما تزعمون واﻻ هل يستطيع اى انسان على سبيل المثال ان يدخل بطن الحوت ويخرج سليم كما حدث مع سيدنا يونس وهل يعقل ان يتم اشعال النار فى انسان فتكون بردا وسلاما عليه كما حدث مع سيدنا ابراهيم وغيرهم من اﻻنبياء هذة المعجزات اعطاها الله لهم وبمشيئته ياخذها منهم

بالطبع تناقض القرآن ياسيد
ِِِAlmouhajer -

عندما تقول عن المسيح في مشاركتك(85 هذا اذا كان ذلك ماقاله اصلا.)أنا لا أدري إن كان الأخ ابو بكر يعرف ماجاء في القرآن عن السيد المسيح ؟ ألم يقل عنه أنه يعلم الغيب وماتدخرون في بيوتكم ويخلق من الطين كهيئة الطير ووو؟ نقولها نعم كل أعماله المعجزية تتم باللاهوت الذي حلَّ في شخص المسيح الإنسان الكامل الطاهر الغلام الذكي,كما قال القرآن! أما أن النصر لا يعتبر إلا بالحرب فذلك لأنكم لاتؤمنون بالحوار على الإطلاق. نرى لاعبي التنس أو الملاكمةأو أية لعبة رياضية أخرى يتبارون حتى الموت.وعندما ينتصر أحد منهم , يتصافحون ويقبلون بعضهم البعض . النصر في الحوار والهزيمة , تعني نفس الشيء, وهو أن أحد المتحاورين عجز عن الرد بالدليل والبرهان فيتهجم على الشخص .

يتبع
ابو بكر -

القران الكريم الذى ذكر فيه جميع معجزات اﻻنبياء بما فيهم المسيح لم يعترف قط بما تم زعمه من التجسد والصلب وخلافه وكما قال الله سبحانة وتعالى ( وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم ).والحقيقة الوحيدة التى ذكرتها ان المسيح انسان ''مهما اعطى من معجزات فهو انسان الا اذا ارد اختلاق شئ غير موجود فهذا امر اخر . وانا فى المقابل اراكم ﻻتعترفون بالحوار اطلاقا ولكن تعترفون باطلاق السباب والاهانات ووصلات ردح فى اغلب اﻻحيان لذلك تجد المسيحيين يسارعون بالرد على اى موضوع خاص بالمسلمين والدين اﻻسلامى حتى ﻻيحرموا انفسهم من ممارسة هوايتهم المفضلة وهى السباب فاى حوارهذا الذى تلتزمون به ولماذا تنفعلون عندما نرد عليكم من واقع كتبكم

من جديد تغالط نفسك أبوبكر
ِِِAlmouhajer -

(تنفعلون عندما نرد عليكم من واقع كتبكم)بل أنت ياعزيزي تردعلينا من القرآن,لتعلمناعقيدةالمسيحيةعن طريق القرآن.أرجوأن تعطينامن واقع كتبنا , مايدل على أن المسيح لم يحل به اللاهوت ولك جزيل الشكر.ماذنبنا نحن إن امتلأت إيلاف بالمقالات حول الإسلام؟ولماذا لا تكثر المقالات حول المسيحية؟المقال الوحيد منذ أكثر من ثلاثة أشهر كان للدكتور أحمد أبو مطر حول بقرالبطون في العهدالقديم,وكأنه لايعرف السيدالدكتورأن السيدالمسيح ألغى القوةوالعقاب,وعالجهابالمحبة.أما النارعلى إبراهيم والبردوالسلام فهي من خيالات أساطيراليهودولاوجودلها في الكتاب المقدس, .وهذه المعجزة المختلقة ومعجزة يونان في بطن الحوت هي من عمل الله وليس من عمل يونان أو إبراهيم؟

يتبع
ابو بكر -

القران الكريم الذى ذكر فيه جميع معجزات اﻻنبياء بما فيهم المسيح لم يعترف قط بما تم زعمه من التجسد والصلب وخلافه وكما قال الله سبحانة وتعالى ( وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم ).والحقيقة الوحيدة التى ذكرتها ان المسيح انسان ''مهما اعطى من معجزات فهو انسان الا اذا ارد اختلاق شئ غير موجود فهذا امر اخر . وانا فى المقابل اراكم ﻻتعترفون بالحوار اطلاقا ولكن تعترفون باطلاق السباب والاهانات ووصلات ردح فى اغلب اﻻحيان لذلك تجد المسيحيين يسارعون بالرد على اى موضوع خاص بالمسلمين والدين اﻻسلامى حتى ﻻيحرموا انفسهم من ممارسة هوايتهم المفضلة وهى السباب فاى حوارهذا الذى تلتزمون به ولماذا تنفعلون عندما نرد عليكم من واقع كتبكم

عفواًللخطأ المطبعي-تصحيح
Almouhajer -

المقال الوحيد منذ أكثر من ثلاثة أشهر كان للدكتور أحمد أبو مطر حول بقرالبطون - بل الصحيح هو : ثلاثة أسابيع وليس أشهر . شكراً لنشر التصحيح .

مرة اخرى
ابو بكر -

الاخ المهاجر انت من ذكرت القران الكريم فى حديثك واستشهد به وزعمت نقضى له وذلك لتثبت من واقع كتاب سماوى لاتعترفون به امر خاص بالمسيح هذا اولا ، اما ثانيا انا لااعترف بالاربع كتب الخاصة بكم كى احضر لك شئ منها . اما كثرة مقالات ايلاف حول الاسلام اكثر من غيره فالامر متعلق بسياسة الجريدة نفسها ورغم ذلك اؤكد لك انه اذا تعلق المقال بامر اخر غير الاسلام سيكون تعليق المسيحيين ايضا ليس خاص بالموضوع ولكن خاص بالهجوم على الاسلام والمسلمين .وانا لااتفق معك حول ادعاء ان معجزة سيدنا ابراهيم عليه السلام مجرد حسب كلامك خرافة خاصة باليهود ولكنها حقيقة مثلها مثل جميع المعجزات التى من الله سبحانه وتعالى بها على انبيائه ورسله .

يتبع
ابو بكر -

فى اخر تعليقك قلت ان هذة المعجزات هي من عمل الله وليس من عمل يونان أو إبراهيم وسؤالى لك ما الجديد الذى اتيت به فى تعليقك لقد ذكرت قبلك ان هذة المعجزات اعطاها الله لهم وبمشيئته ياخذها منهم ولم اذكر خلاف ذلك ولكن ما اؤكده ان جميع الانبياء (بلا استثناء) ينطبق عليهم نفس الوصف .

ياأبا بكرٍ العزيز !
ِِِAlmouhajer -

قصة إبراهيم والنار والبرد والسلام لا توجد في التوراة , بل توجد في كتاب أساطير اليهود الجزء الرابع.أرجوك حاور بموضوعية وواقعية.لماذا لم تأتِ القصة في التوراة,والتوراة قبل كتب الأساطير؟القرآن نقل عن كل شيء قديم بدون تمحيص,فلا تقل لي قال الله,بل قل قال القرآن.هذالايعني أن القرآن كله خطأ,بل لقد نقل أشياء كثيرة صحيحة.عندما قلت حضرتك في المشاركة(58تقول ان المسيح فعل كل ماقاله وهل يوجد نبى قال شئ وفعل شئ اخر"هذا اذا كان ذلك ماقاله اصلا)عندما يقول القرآن أن المسيح أحياالموتى وشفى المرضى ويعلم الغيب وماتدخرون في بيوتكم..ألايعني ذلك أنك تناقض القرآن في ذلك القول؟معجزة يونان لم يفعلها هو.أما المسيح فكان يقول*قم إحمل سريرك وامشِ للمفلوج.ألا ترى الفارق؟؟

الاخ المهاجر
ابو بكر -

بغض النظر عن الايادى التى عبثت بالكتب المقدسة وقررت ان هذا نبى وهذا لا هذا حقيقى وهذا ليس حقيقى ، فالقران الكريم كلام الله لذلك لن اقول لك غير قال الله ، والله سبحانة وتعالى جعل سيدنا ابراهيم عليه السلام خليل الله وابو الانبياء لذلك انا لااعترف باساطيركم ايا كانت مصدرها ولكن اعترف بكلام الله المتمثل فى القران الكريم بان سيدنا ابراهيم عليه السلام ابو الانبياء وصاحب معجزة النار والله سبحانة وتعالى يعطينا حقائق وليس مجرد اسطورة من اساطيركم مرة اخرى تعيد وتزيد فى نفس الموضوع لقد قلت لك اننى لااؤمن بالكتب الاربعة ولكنى اؤمن بمعجزات المسيح التى وهبها الله سبحانه وتعالى له كما وهب لكثير من انبيائه المعجزات اى انه لم يفعلها بامره ولكن بامر الله

للعلم
ابو بكر -

عندما روى الله سبحانه وتعالى لنا قصص الاولين فى القران الكريم ذكر لنا بالتفصيل ما هو الحقيقى وما هو الخرافة من هو الصادق ومن هو الكاذب .من امن ومن حرف ، من صدق بايات الله وبمعجزات انبيائه ومن اغرته المعجزات حتى اصبغ صفه الخالق على المخلوق خلافا للحقيقة .لذلك فانا لااحتاج لاعرف منك الواقع من الخرافة لانه واضح جدا انك لاتستطيع التفريق بينهم .

أين دليلك ؟
ِِِAlmouhajer -

بأن الأيادي عبثت بالكتب المقدسة؟وكيف يسمح الله لهذه الأيادي بالعبث بها, أن أنه يمنع الأيادي من العبث بالقرآن ؟ ثم ماذا يسمي الأخ أبو بكر الجمع الأول والجمع الثاني والجمع الثالث بعد إحراق المصاحف من قبل عثمان بن عفان, وتكيلفه زيد بن ثابت بهذا الجمع متجاهلاً أهم اربعة من الصحابة , كان الرسول قد أوصى بأخذ القرآن منهم وهم عبدالله بن مسعود,حبر الأمة, وأبَيّ بن كعب ومعاز إبن جبل والرابع لايخطر ببالي اللحظة؟!أليس هذا هو عبث الأيادي بالقرآن وعبث عثمان بأهم حفظة القرآن عند نبي الإسلام . سؤال بسيط أقتبسه من مشاركتك: فى القران الكريم ذكر لنا بالتفصيل ما هو الحقيقى وما هو الخرافة-أرجو أن تذكر لي مثالين, واحد عن(الحقيقي)وآخر عن (الخرافة) ولك جزيل الشكر.

اﻻخ المهاجر
ابو بكر -

هناك من اثرت فيه الوثنية بشكل كبير فلم يستطع التاقلم مع فكرة الوحدانية وعبادة اله واحد فامن البعض منهم بالثالوث وتجسد الله حسب زعمهم فى صورة بشر وهناك قبلهم من لم يستوعب عبادةاله ﻻيرونه حيث انهم كانوا يعبدون اوثان يرونها امامهم مثل السامرى الذى صنع عجل من ذهب وطلب من قومه ان يعبدوه وكثير منهم فعلوا وايضا مازالت الكنيسة تحتفظ بالصور والتماثيل فى كافة ارجائها .ولو لم يتم تحريف العهدين لما اختار كلا منكم نبى وصبغ صفة الله عليهم .اما الصحابة فهم احرص الناس على كتاب الله لذلك تم تجميع القران الكريم فى مصحف واحد فلم يكن بينهم محرف وﻻمدعى ليجعله اثنين وثلاثة واربعة .

إجابتك ناقصة ومتهربة
ِِِAlmouhajer -

التوراة والإنجيل اعترف نبي الإسلام بصحتهما,أي بعد انتشارهما في كل أرجاء الأرض بحوالي600سنة.السؤال الذي لاتريدون الإجابة عليه لأنه لاإجابة لديكم:كيف تقبل أن يسمح الله بِ(تحريف)الكتاب المقدس,في حين تؤمن أنه حافظ على القرآن؟ ثم ياسيد أبو بكر!يامن تتهرب من الإجابات بسبب عجزك حتماً, لماذا تجاهل عثمان بن عفان أهم حفظة القرآن,بل والذين كان لكل منهم قرآنه,ووصى النبي(ص)بأخذ القرآن منهم ؟أجبني من فضلك ولاتتهرب!تقول كذلك(تم تجميع القران الكريم فى مصحف واحد فلم يكن بينهم محرف وﻻمدعى ليجعله اثنين وثلاثة واربعة)أنا لاأصف زيدبن ثابت بالمحرِّف أو بالمدعي,بل قلت لحضرتك إن عثمان حرق الأحرف الستة للقرآن وأبقى على حرف واحد.ياترى من قال لزيد أن حرفه هو الصحيح؟؟

لسنا نحن من يتهرب
ابو بكر -

نبى الله ( صلى الله عليه وسلم ) اعترف بالكتب السماوية ولكنه لم يعترف بالكتب الارضية التى تم اختلاقها من قبل اشخاص وعلى العكس نراكم انتم من تتهربون من الحقيقة بتفسيرات اقل ما يقال عنها انها مجرد هرائات ،كما ان القران الكريم واحد وليس اربع نسخ كل مؤلف اطلق اسمه على نسخته .

لاتتهرب ياعزيزي أبو بكر!
Almouhajer -

أجب من فضلك ! لماذا تجاهل الخليفة عثمان أهم حفظة القرآن,الذين أوصى نبي القرآن بأخذ القرآن منهم ؟؟؟إذا لم تجبني ياأخي أبو بكر,ألا يعني أنك تتهرب؟ هل تريد القول أن التوراة والإنجيل,التي قال عنهما نبي الإسلام(إئتوني بكتاب أصدق منهما فأتبعه) هي الكتب السماوية , وأن هذه الكتب أُخفيت من كل أرجاء المعمورة بمئات آلاف النسخ, واتفق اليهود والمسيحيون على التحريف ثم ألفوا وحرَّفوا الكتاب المقدس المتداول اليوم؟؟ يارجل كفاكم ترديد كلام لايدخل في عقل كطفل صغير.ثم ياصديقي العزيز!أليس على المدعي البيِّنة؟ ألم يحتفظ ولامسلم واحد بنسخة من تلك النسخ’التي وصفتها بالسماوية, ويظهرها و(يفقأ)عيوننا بها ,ويقول هذه هي الأصلية وتختلف عن الكتاب الذي في أيديكم(المحرف)؟؟!!

الاخ المهاجر
ابو بكر -

" الصحيح ان الله سبحانة وتعالى اعلى واعظم من ان يتجسد فى صورة بشر او يقتل نفسه او يصلب من اجل فداء ومسح خطايا اشخاص لم يولدوا بعد والا ما كان هناك نار كما توجد جنة فان تريد عبارات مثل هذة ﻻيقتنع بها انسان مؤمن عاقل .

الأخ أبو بكر العزيز !
Almouhajer -

شكراً لحوارك الممتع , وأتمنى أن تجيب نفسك على السؤال , لماذا تجاهل الخليفة عثمان أهم حفظة القرآن , مع أن النبي محمد(ص) أوصى بأخذ القرآن منهم . أحترم حريتك في عقيدتك, وأتمنى أن تسامحني , إذا كان بدر مني بعض الكلام المزعج خلال الحوار . شكراً لك وشكراً لإيلاف .

الأخ أبو بكر العزيز !
Almouhajer -

شكراً لحوارك الممتع , وأتمنى أن تجيب نفسك على السؤال , لماذا تجاهل الخليفة عثمان أهم حفظة القرآن , مع أن النبي محمد(ص) أوصى بأخذ القرآن منهم . أحترم حريتك في عقيدتك, وأتمنى أن تسامحني , إذا كان بدر مني بعض الكلام المزعج خلال الحوار . شكراً لك وشكراً لإيلاف .