أخبار

ملاحقة رجال بتهمة دعم مجموعة من تنظيم داعش في ماليزيا

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كوالالمبور: أعلن مدع ان ثلاثة رجال اعتقلوا في ماليزيا عندما كانوا يحاولون مغادرتها للانضمام الى تنظيم داعش الذي يقاتل في العراق وسوريا، ووجهت لهم الخميس تهمة دعم "مجموعة ارهابية". واوقف المشتبه فيهم وهم مهندس وتقني (26 سنة) وتاجر (42 سنة)، في 25 ايلول/سبتمبر في مطار كوالالمبور الدولي عندما كانوا يهمون بالصعود الى الطائرة متوجهين الى تركيا المجاورة لسوريا.

واعلن المدعي شكور ابو بكر انهم متهمون بدعم "مجموعة ارهابية". ويقضي القانون في هذا البلد في جنوب شرق آسيا في هذا النوع من الجرائم بالحكم حتى بالاعدام. واوقفت السلطات الماليزية في وقت سابق من الشهر الجاري 14 شخصا يشتبه في علاقتهم بتنظيم داعش ومن بينهم مهندس، كانوا يبحثون عن تجنيد ماليزيين وتنظيم سفرهم من اجل القتال في صفوف التنظيم الاسلامي المتطرف.

وفي المجموع يعتقل ثلاثون شخصا منذ بداية السنة في ماليزيا لدعمهم المفترض لتنظيم الدولية الاسلامية ولم يلاحق منهم سوى البعض حتى الان في حين ما زال المتبقون قيد التحقيق. وقد رحل ما لا يقل عن اربعين ماليزي للقتال في سوريا مع التنظيم المتطرف.
&وينذر تكاثر عمليات التوقيف بانبثاق جيل جديد من المتطرفين الاسلاميين المستعدين للقتال في صفوف تنظيم الدولية الاسلامية وقد يرتكبون اعتداءات لدى عودتهم الى بلادهم.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف