أخبار

خاطبهم عبر التلفزيون من مشفاه في ألمانيا

قابوس يطمئن العمانيين: علاجي يحرز تقدمًا

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طمأن العاهل العماني السلطان قابوس شعبه عبر خطاب متلفز من مشفاه في ألمانيا على صحته، وقال إن العلاج يحرز تقدماً، وجاء الخطاب بمناسبة الذكرى الـ44 لليوم الوطني،&التي يغيب عنها السلطان للمرة الاولى&منذ الاحتفال بها عام 1970، والتي&تصادف&في&18 تشرين الثاني (نوفمبر).

نصر المجالي: أكد السلطان قابوس بن سعيد (74 عاماً) بقاءه في ألمانيا لاستكمال العلاج الذي يحرز تقدمًا، وقال إنه حقق نتائج صحية عالية، وهو "ما يتطلب منا متابعتها حسب البرنامج الطبي خلال الفترة المقبلة".

وترك خطاب السلطان ارتياحًا ملموسًا في الشارع العماني، وخرج آلاف العمانيين للشوارع ابتهاجًا. وكان البلاط السلطاني العماني أكد لمرتين في بيانين سابقين خلال شهرين أن السلطان يجري فحوصات طبية في مدينة ميونيخ الألمانية دون أن يشير إلى طبيعة مرضه.

يذكر أن السلطان قابوس بن سعيد تولى الحكم يوم 23 تموز (يوليو) العام 1970، وهو ثامن سلاطين أسرة البوسعيد، وينحدر نسبه من الإمام أحمد بن سعيد المؤسس الأول لسلطنة عمان. وتنص المادة السادسة من دستور سلطنة عمان على أن مجلس العائلة الحاكمة يختار وريثًا للعرش بعد أن يصبح العرش شاغرًا.

وتزامنًا مع الخطاب أظهر التلفزيون المحلي نشاطاً للسلطان تمثل في استقبال أعضاء من الأسرة الحاكمة، ونقلت وكالة الأنباء العمانية أن السلطان قابوس استقبل في مسكنه في ألمانيا كلاً من فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، وشهاب بن طارق آل سعيد مستشار السلطان، بحضور خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني.

نص كلمة السلطان

وفي الآتي نص كلمة السلطان قابوس بن سعيد:

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
أيها المواطنون الأعزاء…

إنه لمن دواعي سرورنا أن نحييكم وبلدنا العزيز في هذه الأيام المباركة على مشارف الذكرى الرابعة والأربعين لمسيرة نهضته الظافرة التي تسير وفق الثوابت التي أرسينا دعائمها منذ اليوم الأول لها، وإننا لنحمد الله عز وجل ونشكره ونثني عليه على ما يسر لنا من رشد وصلاح للأخذ بهذه المسيرة نحو دولة عصرية راسخة الأركان ماضية بكل عزيمة نحو مستقبل مشرق واعد من التطور والانماء.

وإنه يسرنا أن نوجه إليكم جميعًا التهنئة بهذه المناسبة السعيدة التي شاءت الإرادة الالهية أن تتزامن هذا العام ونحن خارج الوطن العزيز للأسباب التي تعلمونها، والتي ولله الفضل أن هيأ لنا من النتائج الجيدة ما يتطلب منا متابعتها حسب البرنامج الطبي خلال الفترة القادمة.

معبرين عن سرورنا العميق وشكرنا البالغ على ما أبديتموه وتبدونه من مشاعر صادقة ودعوات مخلصة والله العلي القدير ندعو بأن يحفظكم أبناء عمان المخلصين ويرعاكم كراما أوفياء.

كما يسرنا أن نحيي قواتنا المسلحة الباسلة بكل قطاعاتها في جميع ثغور الوطن العزيز على دورها الوطني الجليل الذي يلقى منا كل التقدير على الدوام مؤكدين سعينا المستمر بعون الله في مدها بكل ما هو ضروري من المعدات للقيام بأداء واجبها ورسالتها النبيلة في حماية تراب الوطن والذود عن مكتسباته.

نسأل الله أن يمدنا بعونه ويؤيدنا بتوفيقه بكل ما فيه خير عمان، إنه سميع قريب مجيب الدعاء. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ربي يشفيك
خالد -

اللهم اشفى هذا الانسان و كل مريض يا ارحم الرحمين