أخبار

أرادت رفع العلم العراقي في القدس

إعلامية عراقية دخلت غزة خلسة فطردتها حماس واعتقلتها مصر

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أثارت قضية الإعلامية العراقية رنا عبد الحليم صميدع لغطًا مصحوبًا بتعاطف معها ودهشة إثر طردها من قبل حركة حماس، الحاكمة في قطاع غزة، واعتقالها من قبل أجهزة الأمن المصرية، ومثولها أمام القاضي، بسبب دخولها إلى القطاع عن طريق الأنفاق، ومنها إلى الأراضي المصرية.

عبد الجبار العتابي من بغداد: ابدى العديد من الاعلاميين والناشطين المدنيين العراقيين استغرابهم من قضية اعتقال الاعلامية والكاتبة رنا عبد الحليم، متسائلين عن سر ذهابها الى فلسطين، وهو ما دعا البعض الى عدم التعليق أو ابداء أي رأي، لكن هناك من اشار الى ضرورة تدخل وزارة الخارجية العراقية على الاقل لمعرفة تفاصيل القضية والوقوف معها باعتبارها مواطنة عراقية، فيما طالب العديد من الاعلاميين والناشطين المدنيين بالحرية لها.

ورنا عبد الحليم .. شاعرة وقاصة واعلامية، عملت مراسلة ومذيعة ومقدمة برامج، وعضو اتحاد الادباء العراقيين، وعضو منتدى نازك الملائكة، وناشطة، وصدرت لها مجموعة قصصية بعنوان "مشاكسة المدرسة".

تفاصيل من القضية
المقربون من الإعلامية يقولون انها دخلت من مصر عبر الانفاق الى قطاع غزة، وحاولت الوصول الى القدس لرفع العلم العراقي، الا ان حكومة حماس أبعدتها، ومن ثم اعتقلت في مصر، وهي بانتظار جلسة المحاكمة، وان السفارة العراقية ووزارة الخارجية لم تتدخلا لغاية الان، مؤكدين أن رنا سبق لها أن دخلت الى القطاع مرات عدة عبر الانفاق وبقيت هناك اشهرًا، وانها نشرت العديد من الصور لها داخل فلسطين على صفحتها على فايسبوك.

ويشيرون الى انها اجرت جولات عدة في مناطق فلسطينية مختلفة بعيدًا عن النزاعات والخلافات السياسية!!، كما اعلنت ذلك في صفحتها على فايسبوك، قائلة "انا وهبة (صديقتها الفلسطينية)، نحتفل بنصر تأكيد وحدتنا العربية والاسلامية"، وانها احيت مع الفلسطينيين مراسم استقبال عيد الفطر المبارك، وشاركت في فعالياتهم ونشاطاتهم التحضيرية كعمل الفطائر "تضامنًا مع جميع فصائل المقاومة في فلسطين"، كما تقول.

واضافت في موقف آخر "مشيت اليوم مع مسيرة شباب المقاومة بمناسبة قدوم العيد، حيث من عادات فصائل المقاومة أن تسير باستعراض وموسيقى المقاومة تصاحبه، يلفون الازقة على بيوت عوائل الشهداء يباركون لهم قدوم العيد، مؤكدين لهم ان المقاومة لم تنسَهم، وان نداءَها دائما (كلا امريكا.. كلا& اسرائيل).

ترفع العلم العراقي&
وحول زيارتها لقطاع غزة، يؤكدون انها قالت في حديث خاص "تأخرت زيارتي ولم تأتِ وفق رغباتي، فقد تأخرت تأشيرة الدخول الى مصر، وتأخر الدعم المادي، لان المشروع ساهمت فيه العشائر العراقية العربية من اجل رفع العلم العراقي هناك، وكان من المفترض أن ارفعه في القدس يوم التاسع من نيسان/ابريل الماضي".

واوضح هؤلاء المقربون أن رنا عبد الحليم صميدع وقفت بكل شجاعة امام القاضي المصري يوم محاكمتها التي تم تأجيلها، وانها قالت له بكل شجاعة عندما اخرج من السجن سوف ادخل القدس وارفع العلم العراقي هناك، وتساءلوا: اين هي السفارة العراقية في مصر، ولماذا كل هذا الصمت.

الرؤية غير واضحة
واكد علاء الانصاري، ناشط مدني، انه لا يستطيع اعطاء رأي ولكنه يتضامن معها كونها اعلامية ، وقال : بصراحة لا اعرف حيثيات احتجازها او اعتقالها ولا اعرف الاسباب التي دعتها الى السفر الى مصر والدخول الى غزة عبر الانفاق لذلك ليست لدي رؤية واضحة حول الموضوع .
واضاف: من الممكن أن اتضامن معها كونها عراقية واعلامية واطالب لها بالحرية ولانها قد تكون مظلومة فعلاً .

عراقية بطلة
اما هبة حسن الناشطة في احدى المنظمات النسوية، فقد شددت على ان رنا تستحق الدفاع عنها، وقالت: الزميلة رنا عبد الحليم صميدع فك الله أسرها هي اول اعلامية عراقية تحدت الحدود، ورفعت علم العراق في غزة، هذه البطلة معتقلة الآن لدى السلطات المصرية، بسبب عبورها الى غزة عبر الانفاق، من دون أن يسأل عنها احد، وكأنها ليست عراقية ولا اعلامية أو ناشطة مدنية.

واضافت: رنا انسانة مبدعة ضد الطائفية والعنصرية، وتدافع عن الانسان في أي مكان من الوطن العربي، لذلك وجدت نفسها تتوق الى زيارة فلسطين، واعتقد أن لديها صديقات هناك، وطالما نشرت صورها على فايسبوك، وهي في غزة، ولكنني لا اعرف تفاصيل اعتقالها في مصر، غير انني سمعت أن حركة حماس طردتها من غزة، فذهبت عبر الانفاق الى مصر، وهناك تم اعتقالها.

وتابعت: من المنطقي ان يكون لوزارة الخارجية او للسفارة العراقية في القاهرة موقف منها، ويجب الا تترك هكذا، فانا لا اعتقد أنها ارتكبت جريمة.

متفاعلة مع الاحداث
من جانبها، اعربت يسرى فاضل، كاتبة، عن املها باطلاق سراحها، وقالت: لا اعرف رنا بشكل شخصي، لكني كنت اقرأ ما تنشره على صفحتها في فايسبوك، وأجدها نشيطة ومتفاعلة مع الاحداث، والاهم أنها ليست طائفية، فعلى الرغم من أنها نجفية، الا انها ذهبت الى مناطق في الانبار، ودافعت عن اهلها.

واضافت: لا اعرف تفاصيل زيارتها الى فلسطين، ولكنني مندهشة لدخولها غزة عبر الانفاق، فحينًا اقول انها بطلة، وحينًا اخرى اقول الله اعلم. وتابعت: مع ذلك انا اطالب اتحاد ادباء العراق واتحاد الادباء والكتاب في النجف الاشرف عمل أي شيء من اجلها، فهي عضوة في الاتحادين، ومن الواجب أن يدافعوا عنها، فهي مسجونة هناك، بدون ان يعرف احد السبب الرئيس، وليكن تدخلهما من اجل معرفة السبب.

أمر محير&
أما مثنى اليساري، اعلامي وناشط مدني، فقال انه لا يدافع عن شيء لا يعرفه، واضاف: استغرب اولًا من ذهابها الى غزة، ورغبتها في رفع العلم العراقي هناك، هذا شيء محير، خاصة انه يأتي في ظل اوضاع صعبة تعيشها مصر، ومنها المشاكل في سيناء، ومعها الانفاق الفلسطينية.

واضاف: لا استطيع ان ألوم السلطات المصرية لانها اعتقلتها، لكونها بالتأكيد تقوم بواجبها الوطني، وهي تعاني هجمة ارهابية شرسة، ولكن من المهم جدًا ان تتدخل السفارة العراقية لمعرفة حقيقة ما يجري، لأن رنا مواطنة عراقية.
&
&


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
palastine state welcom
IRAQI OBSERVER -

متى تسقط الجدران الوهميه بين الاقطار العربيه لنعود وطنا عربيا واحدا وشعبا عربيا واحدا من الخليج العربي الي المحيط الاطلسي

palastine state welcom
IRAQI OBSERVER -

متى تسقط الجدران الوهميه بين الاقطار العربيه لنعود وطنا عربيا واحدا وشعبا عربيا واحدا من الخليج العربي الي المحيط الاطلسي

غباء
عراقي زهقان -

غبية للعظم، كان الاولى بها الذهاب الى الموصل لرفع العلم العراقي وليس الى القدس.

غباء
عراقي زهقان -

غبية للعظم، كان الاولى بها الذهاب الى الموصل لرفع العلم العراقي وليس الى القدس.

لايحق لها الدخول إلى غزة
عابرسبيل -

اولًا لايحق لها الدخول إلى غزة من دون تأشيرة دخول إسرائلية لأن غزة جزء من الدولة العبرية ، وثانيا لا يحق لها رفع العلم العراقي في القدس ، وخصوصا هذا العلم ولا يشرفني كعراقي أن أتباهى بهذا العَلَم لأن من يجلسون ويديرون الحكم في العراق تحت هذا العَلَم لم يقدمو شيئاً لنا ، يسرقون أموال النفط والعراقي المسكين يعيش تحت خط الفقر بالرغم من أن العراق هي أغنى دولة في العالم . حتى لو رفعتِ العلم العراقي(علم الإرهاب لشعب الشقاق والنفاق لن يتحرر القدس من ايدي اليهود) ، كما لا تحرر إستانبول من الأتراك ولن يعود إلى أهلها اليونانيين .هذه الصحفية جمعت أموالاً طائلة لهذه الدعاية ،قبل ان تحرري القدس يا سيدة رنا عبدالحليم صميدع حرري مدينة الموصل وحرري نساء العراق اليزيديات والمسيحيات من أيدي الدواعش ثم حرري الفلس وطين الأقربون أولى ، والله تستحقين الطرد من قبل الحمساويين لأنهم ليسو بحاجة إلى مساعدتك وهم قوم شرس شجاع يجري الإرهاب في دمائهم وهم ليسو بحاجة إليكِ ، هذا التملق هي للدعاية والشهرة .

غلطة العراقيين
متابع--خليجي -

قام بها العراقيين-طرد اليهود--في الخمسينات--كان خطا استراتيجي الى شعب محترم وخلوق ومسالم-وكانوا قمة بالتعليم والذكاء والعمل المنتج لا ليس هذا فحسب بل انهم هم اكثر اصلالة من العرب الذين غزو العراق حيث انهم بالعراق من 2500 سنه-بعد سبي ملك بابل نبوخذ نصر والان يهجرون المسيحيين وتاريخهم الممتد ل 6000 سنه مما يعمله مشعوذين ارهابيين اصلا ليسوا من العراق تاريخا -

من هم اصل العراق
جاسر مرهان سرور- -

امر غريب---الحين اصل العراق معروف منهم-جميع -الازيدين والمسيحيين والشبك والصابئة----وقليل من العرب والتركمان واغلبية من الكرد----الان تريد حرمان اصحاب البلد من حقوقهم -العرب غزاة-دخلوا بقوة السلاح ونظرية- الاسلام-الجزية-الحرب----هؤلاء هم السبب بمصائب اهل العراق كان من المفروض ان يتم اعتقال الغزاة - يريدون يقتلوا ناس متحضريين -- الان انا مسلم سابق وكافر الان-اعتذر لاهل العراق الاصلاء- -

يا مستر
فلسطيني -

وهل اصبحت الموصل في قاره اخرى لترفع العلم فيها. القدس الدفاع عنها فرض عين على كل مسلم.اذا كنت منهم . للاسف

نعم نعم للإسلام
عمر كوردستانى -

نعم للإسلام وإزلة الحدود بين الدول الإسلامية نعم لدولةالخلافة

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

يجب إطلاق صراح هذه البطلة
Jinit bkimعابر سبيل -

يجب إطلاق صراح هذه الصحفية البطلة لتحرر الأمة العربية وتزيل الحدود .

بطولات وهمية و حب الظهور
Slims -

للأغبياء الذين يتساءلون عن السبب وراء ايقافها نقول لهم : هذه البنت الفاضية و الفارغة دخلت لمصر بطريقة غير شرعية و عبر الانفاق !!! ماذا تريدون بعد ذلك ؟!! لا ادري لماذا يقوم العرب بمثل هذه البطولات الوهمية الفارغة ؟؟! امس طيار عسكري عراقي استعمل طائرته العسكرية ليبهر عشيقته الطالبة فتعمد التحليق على علو منخفض على جامعتها و اليوم بنت تدخل الانفاق و تعبرها لمصر رغم الظروف الامنية الخطيرة !! اليس لهذه البنت اهل يعلمونها الاخلاق ؟؟!! يا خسارة على العراق الشامخ

العبقرية العراقية
من قطري -

انه احمد القبانجي----محلل-فيلسوف-ناقد-عالم -مفسر--بالعقائدلايوجد له مثيل حتى على مستوى العالم--

العرب حشاشة
يحيى -

ثقافة العرب ومنهم العراقيين مبنية على التهريج وحب المظاهر ،، فبدلا من الهجوم او الدفاع العقلاني البرغماتي يريد العربي ان ينبه العالم لقضيته بالصراخ والزعططة،، لذا فالفلسطيني يأتي ن ويموت في سوريا والعراق لانه يمارس القتل بفلم كاوبوي او اكشن ويقبض راتب كمرتزق وينسى فلسطين،، هذه الصحفية تحب المغامرة والاستعراض ولذا اختارت تدمير اسرائيل من خلال رفع العلم العراقي على القدس وهذه المسالة كانت أمنية المطرب محمد القبنجي وربما الصحفية رنا هي حفيده المطرب،، كفى استعراضات باهته تذهب بكم الى التهلكة،، جدوا ما ينفع ويدعم قضاياكم بالعمل العقلاني الذكي والنافع

وان نداءها دائما (كلا ام
Rizgar -

وان نداءها دائما (كلا امريكا.. كلا اسرائيل)...لولا الا مريكان لما كان هناك علم عاصمة الانفال,عليكي الصلاة والصيام للا مريكان , ولول الا نكليز لما كانت هناك دولة عاصمة الانفال والعنصرية والتعريب والانفال وقطع الرواتب لاسباب عرقية .هل تعرفين اين كوسوفو ؟ ..... الا تخجلين من رفع علم الاحتقار والقتل والاحتلال والعنصرية والهمجية ؟

عروبة العراق
Rizgar -

صحيح ان العراق عربي وجزء من الامة العربية، وهذا يؤكد ان الكرد ليسوا عراقيين، بل كردستانيون، وكردستان الجنوبية المحتلة من قبل العرب منذ الغزو الاسلامي البغيض، هي جزء من كردستان الكبرى، كما ان العراق جزء من الامة العربية. ولم يعتبر حتى مؤرخ واحد بضمنهم المؤرخين العراقيين، الدولة الميدية الكردية (500 قبل الميلاد) من ضمن الدول العراقية القديمة مثل السومريين والبابليين.

؟
Rizgar -

العرب والمسلمون يقولون ان اسرئيل مغتصب ومحتل لاراضٍ عربية اسلامية، ويقول قرآنهم: { يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ قَدْ أَنجَيْنَاكُم مِّنْ عَدُوِّكُمْ وَوَاعَدْنَاكُمْ جَانِبَ الطُّورِ الْأَيْمَنَ وَنَزَّلْنَا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى}،

1500 عسكري امريكي
اطردوا الاحتلال -

من المؤكد ان الاحتلال الامريكي الغاشم في العراق هو المانع الاكبر امام الامال والطموحات الجماهيرية المشروعة للشعوب العراقية، لتحقيق اراداتها في الاستقلال، واقامة كياناتها الخاصة، وفك الاشتباك بين الاخوة الاعداء الذين جمعوا مجبرين في كيان مسخ غير متناجس سمي بـ(العراق) بلد الشقاق والنفاق، كما قيل، وعلى الشرفاء من مكونات ذلك الكيان الممسوخ طرد المحتل باسرع وقت ممكن، للاسراع بتحقيق تلك الامال المشروعة بموجب شرعة حق تقرير المصير للشعوب، كما فعل شعب مونتينيغرو البالغ 650 الف نسمة، سكان مدينة واحدة من المدن العراقية العشرين.

الشارع العربي تطالب
سكوتلند ي -

الشارع العربي تطالب انظمتها بالتحرك والتصرف بشهامة وشجاعة ضد اسرائيل والولايات المتحدة الامريكية كما كان الرئيس صدام حسين يتصرف وكما تصرف إعلامية عراقية ، ليتحولوا هم وشعوبهم الشوارعييون الى جرذان تباد للتسلية بالعاب الفيديو، ونحن نعتقد ان القيام بذلك بالاتفاق مع تلك القوى العظمى ستريح تلك الشعوب من الانتفاخات الهوائية الشوارعية في بلدانهم، فالحروب هي وحدها التي تلقن الشعوب المتوجهة الى الهمجية درسا صحيحا في التعقل...... وغيرها.

الشارع العربي تطالب
سكوتلند ي -

الشارع العربي تطالب انظمتها بالتحرك والتصرف بشهامة وشجاعة ضد اسرائيل والولايات المتحدة الامريكية كما كان الرئيس صدام حسين يتصرف وكما تصرف إعلامية عراقية ، ليتحولوا هم وشعوبهم الشوارعييون الى جرذان تباد للتسلية بالعاب الفيديو، ونحن نعتقد ان القيام بذلك بالاتفاق مع تلك القوى العظمى ستريح تلك الشعوب من الانتفاخات الهوائية الشوارعية في بلدانهم، فالحروب هي وحدها التي تلقن الشعوب المتوجهة الى الهمجية درسا صحيحا في التعقل...... وغيرها.

الصهيونية عنصرية، ومع ذ
مدينة ، -

الصهيونية عنصرية، ومع ذلك يعيش الكثير من العرب المسلمين والمسيحيين واللادينيون ومن قوميات اخرى في كنف ديمقراطيتها حد الوصول الى برلمانها العنصري مثل المفكر الاسرائيلي العربي عزمي بشارة، لكن الدول العربية والاسلامية ليست عنصرية، ومع ذلك قتلوا او طردوا كل اليهود من بلدانهم الاصلية وارضهم وبيوتهم، بدءً بالنبي محمد في السعودية الذي قتل كل يهود خيبر وانتهاءً بفلسطين اليوم التي لم تصبح دولة لحد الآن، لا تقبل حتى العرب اليهوديين العروبيين ليس مواطنين محترمين كما هو الحال في الدولة الصهيونية العنصرية، بل لا يعترفون بهم حتى كبشر لا في امريكا ولا في سايبيريا ولا حتى في السموات، ومع ذلك لايستحي هؤلاء من اطلاق صفة العنصرية على اولئك، فماذا يفيد مع هكذا عقلية منحرفة متحجرة؟في الدولة اليهودية العنصرية , كل الوثائق باللغات العربية والعبرية والا نكليزية , في الدولة اليهودية العنصرية هناك ارقى الجامعات وباللغة الربية وفي التاريخ العربي والادب العربي .....الخ . في الدولة اليهودية العنصرية كل اشارات المرور باللغات العربية والعبرية والا نكليزية !!! ولكن سوريا دولة غير عنصرية , لا توجد حتى روضة اطفال باللغة الكوردية !!! والتعريب وجلب عرب الغمر ....!!! سحقا لثقافتكم الهمجية .

الصهيونية عنصرية، ومع ذ
مدينة ، -

الصهيونية عنصرية، ومع ذلك يعيش الكثير من العرب المسلمين والمسيحيين واللادينيون ومن قوميات اخرى في كنف ديمقراطيتها حد الوصول الى برلمانها العنصري مثل المفكر الاسرائيلي العربي عزمي بشارة، لكن الدول العربية والاسلامية ليست عنصرية، ومع ذلك قتلوا او طردوا كل اليهود من بلدانهم الاصلية وارضهم وبيوتهم، بدءً بالنبي محمد في السعودية الذي قتل كل يهود خيبر وانتهاءً بفلسطين اليوم التي لم تصبح دولة لحد الآن، لا تقبل حتى العرب اليهوديين العروبيين ليس مواطنين محترمين كما هو الحال في الدولة الصهيونية العنصرية، بل لا يعترفون بهم حتى كبشر لا في امريكا ولا في سايبيريا ولا حتى في السموات، ومع ذلك لايستحي هؤلاء من اطلاق صفة العنصرية على اولئك، فماذا يفيد مع هكذا عقلية منحرفة متحجرة؟في الدولة اليهودية العنصرية , كل الوثائق باللغات العربية والعبرية والا نكليزية , في الدولة اليهودية العنصرية هناك ارقى الجامعات وباللغة الربية وفي التاريخ العربي والادب العربي .....الخ . في الدولة اليهودية العنصرية كل اشارات المرور باللغات العربية والعبرية والا نكليزية !!! ولكن سوريا دولة غير عنصرية , لا توجد حتى روضة اطفال باللغة الكوردية !!! والتعريب وجلب عرب الغمر ....!!! سحقا لثقافتكم الهمجية .

اتحاد الادباء العراقيين،
........... -

يا معشر الأعراب هيا عودوا إلى خيامكم وإبلكم واِنكحوا ما لذّ وطاب من جواريكم وغلمانكم واِبتعدوا عن أرضنا وشمسنا فأوطاننا أطهر من أن يدنّسها أمثالكم.

اتحاد الادباء العراقيين،
........... -

يا معشر الأعراب هيا عودوا إلى خيامكم وإبلكم واِنكحوا ما لذّ وطاب من جواريكم وغلمانكم واِبتعدوا عن أرضنا وشمسنا فأوطاننا أطهر من أن يدنّسها أمثالكم.

تعليق رقم 6
مراقب خليجي-قديم -

هل الدفاع عن المقدسات يستحق كل هذا القتل والارهاب والعنف؟ ماذا استفاد العرب غير انهيار حياتهم بسبب الصراع؟ انهيار في التعليم الصحة والبطالة والامية، كله بسبب الدفاع عن مقدسات. هذا مع اني ضد ماقامت به اسرائيل بتهجير الفلسطيين والمأسي من 48.

تعليق رقم 6
مراقب خليجي-قديم -

هل الدفاع عن المقدسات يستحق كل هذا القتل والارهاب والعنف؟ ماذا استفاد العرب غير انهيار حياتهم بسبب الصراع؟ انهيار في التعليم الصحة والبطالة والامية، كله بسبب الدفاع عن مقدسات. هذا مع اني ضد ماقامت به اسرائيل بتهجير الفلسطيين والمأسي من 48.

صاحب تعليق رقم 6
جابر فهدبن سالم ال عمران -

ما هو السبب الذي يدافع العرب والمسلمين عن القدس من أجله؟ هل السبب أنها اولى القبلتين او بسبب طرد الفلسطيين من فلسطين؟ السبب الثاني أقبله، لان تهجير الفلسطينيين ضد حقوق الانسان، اما بالنسبة للسبب الأول فباعتقادي أن موضوع المعراج وهو التنقل بحصان يطير ويخترق الجاذبية بدون اجهزة حماية له والراكب بابعاد لا ندركها… لا اعرف هكذا حيوان بهذه المقدرة، وان وجد فهو طبق فضائي ممكن شكله كالحصان.

صاحب تعليق رقم 6
جابر فهدبن سالم ال عمران -

ما هو السبب الذي يدافع العرب والمسلمين عن القدس من أجله؟ هل السبب أنها اولى القبلتين او بسبب طرد الفلسطيين من فلسطين؟ السبب الثاني أقبله، لان تهجير الفلسطينيين ضد حقوق الانسان، اما بالنسبة للسبب الأول فباعتقادي أن موضوع المعراج وهو التنقل بحصان يطير ويخترق الجاذبية بدون اجهزة حماية له والراكب بابعاد لا ندركها… لا اعرف هكذا حيوان بهذه المقدرة، وان وجد فهو طبق فضائي ممكن شكله كالحصان.

ناكرو النعمة
عمر علي -

كل المعلقين الذين يهاجمون العراق الابي العظيم وشعبه الأصيل هم اكراد انفصاليون حاقدون وعندهم شعور بالدونية ازاء القومية العربية , وتلاحظون ذلك من خلال خطأهم الأبدي في التذكير والتأنيث رغم اجادتهم للعربية , فهم يذكرون المؤنث ويؤنثون المذكر , لان لغتهم الهجينة التي هي نتاج تزاوج العربية والفارسية والتركية لا تحوي على المذكر والمؤنث ..وعلى كيفك اخي الكردي ترة انتي هواية متحاملة علينة !!!

ناكرو النعمة
عمر علي -

كل المعلقين الذين يهاجمون العراق الابي العظيم وشعبه الأصيل هم اكراد انفصاليون حاقدون وعندهم شعور بالدونية ازاء القومية العربية , وتلاحظون ذلك من خلال خطأهم الأبدي في التذكير والتأنيث رغم اجادتهم للعربية , فهم يذكرون المؤنث ويؤنثون المذكر , لان لغتهم الهجينة التي هي نتاج تزاوج العربية والفارسية والتركية لا تحوي على المذكر والمؤنث ..وعلى كيفك اخي الكردي ترة انتي هواية متحاملة علينة !!!

هناك حقوق
احمد الشمرى -

يدأ هى حرة فى ما تعمل وتفكر كونها انسانة وثانيا كونها اعلامية اما موضوع اعتقالها من قبل حكومة مصر فهذا طبيعى كونها تدخل بلد بصيغة غير شرعية وكلنا ثقة ان المحكمة سوف تتفهم وتسمع دفاع الاعلامية وتحكم عليها بما يتناسب فعلتها ونياتها وهى البراءة اما موضوع المعلقين هناك لم يتشرف والاخر يحكى الموصل والاخر يقول عرب وكرد ومسيح وصائية اخوان هى اعلامية وتحركة من حساها الوطنى والعروبيى وحسها الاعلامية لماذا كل هذا التضيق عليها هى بالاول والاخير انسان وهناك قوانين الاهية وانسانية كفلة لها التفكير والحركة وهى عملت بما مكفول لها ممكن تجاوزت بعضها لكن بحسن نية نتمنا لها الحرية

هناك حقوق
احمد الشمرى -

يدأ هى حرة فى ما تعمل وتفكر كونها انسانة وثانيا كونها اعلامية اما موضوع اعتقالها من قبل حكومة مصر فهذا طبيعى كونها تدخل بلد بصيغة غير شرعية وكلنا ثقة ان المحكمة سوف تتفهم وتسمع دفاع الاعلامية وتحكم عليها بما يتناسب فعلتها ونياتها وهى البراءة اما موضوع المعلقين هناك لم يتشرف والاخر يحكى الموصل والاخر يقول عرب وكرد ومسيح وصائية اخوان هى اعلامية وتحركة من حساها الوطنى والعروبيى وحسها الاعلامية لماذا كل هذا التضيق عليها هى بالاول والاخير انسان وهناك قوانين الاهية وانسانية كفلة لها التفكير والحركة وهى عملت بما مكفول لها ممكن تجاوزت بعضها لكن بحسن نية نتمنا لها الحرية

اين حقوق اقلية العراق
متابع--خليجي -

اقامة اقليم واحد يجمعهم-لكل الاقليات---الازيديين-المسيحيين-الشبك-الصابئة-- لانهم اصلاء واهل العراق الحقيقيين-ظلموا كثيرا--من حقهم-- وكذلك انشاء حرس وطني خاص بهم يتكون من عدةألوية وحسب الظروف-وانا افضل ان تكون كلها بمستوى القوات الخاصة والتدريب القوي كالصاعقة مثلا واسلحة متطورة جدا - -

اين حقوق اقلية العراق
متابع--خليجي -

اقامة اقليم واحد يجمعهم-لكل الاقليات---الازيديين-المسيحيين-الشبك-الصابئة-- لانهم اصلاء واهل العراق الحقيقيين-ظلموا كثيرا--من حقهم-- وكذلك انشاء حرس وطني خاص بهم يتكون من عدةألوية وحسب الظروف-وانا افضل ان تكون كلها بمستوى القوات الخاصة والتدريب القوي كالصاعقة مثلا واسلحة متطورة جدا - -

أوهام القضية
يحي -

بالجد .. المصيبه في بلدها العراق والحاصل للعراقيين أسوأ من الحاصل للفلسطينيي... دي لسع عايشه اوهام القضيه المركزيه كما كانوا يسمونها ذات يوم

أوهام القضية
يحي -

بالجد .. المصيبه في بلدها العراق والحاصل للعراقيين أسوأ من الحاصل للفلسطينيي... دي لسع عايشه اوهام القضيه المركزيه كما كانوا يسمونها ذات يوم

نصيحة للعراق-ابلغوهم الان
غازي بن جابر -

على كل العراقيين---اولا تغييرال شعار الموجود بالعلم لان الدين للهوالوطن للجميع---لابد ان يكون علم بدون ادخال امور دينية لانها تفرق--وهناك طوائف غير اسلامية---والذي اقره صدام بعد هزيمته--واراد كسب التعاطف --لان البعث يعتبر الدين تراث-فبلاش ضحكوانا اقول الدين لمن يرغب-لكن بالنهاية دولة مدنية علمانية افضل لتطور العراقلان الدين غير مفيد بهذا

نصيحة للعراق-ابلغوهم الان
غازي بن جابر -

على كل العراقيين---اولا تغييرال شعار الموجود بالعلم لان الدين للهوالوطن للجميع---لابد ان يكون علم بدون ادخال امور دينية لانها تفرق--وهناك طوائف غير اسلامية---والذي اقره صدام بعد هزيمته--واراد كسب التعاطف --لان البعث يعتبر الدين تراث-فبلاش ضحكوانا اقول الدين لمن يرغب-لكن بالنهاية دولة مدنية علمانية افضل لتطور العراقلان الدين غير مفيد بهذا

مليون تحية-رقم 26-
خليجي-ملحد -

شكرا على الفكر الراقي المتمدن----------نتمنى كل الاعلام بالدول العربيةازالة الشعارات الدينية--لانها غير حضارية--بل اعتبرها كنوع من الهيمنه والبلطجة

مليون تحية-رقم 26-
خليجي-ملحد -

شكرا على الفكر الراقي المتمدن----------نتمنى كل الاعلام بالدول العربيةازالة الشعارات الدينية--لانها غير حضارية--بل اعتبرها كنوع من الهيمنه والبلطجة

دواعش
القاسم -

لماذا لا تذهب كل بهائم داعش من خليجيين وجزائرين ومصرين جاؤوا ليقاتلوا في شمال العراق وبالانبار وصلاح الدين ويذهبوا ليحرروا الجولان والاقصى ويأخذوا معهم هذه الصحفية الشجاعه لترفع الاعلام السوداء بالاراضي التي يحتلها اليهود بدل ارض الموصل

دواعش
القاسم -

لماذا لا تذهب كل بهائم داعش من خليجيين وجزائرين ومصرين جاؤوا ليقاتلوا في شمال العراق وبالانبار وصلاح الدين ويذهبوا ليحرروا الجولان والاقصى ويأخذوا معهم هذه الصحفية الشجاعه لترفع الاعلام السوداء بالاراضي التي يحتلها اليهود بدل ارض الموصل

توضيح للرقم 26
نور -

يا غازي. اغلب العراقيين مسلمين الا الجزء اليسير منهم، ومع ذلك فكلمة الله اكبر هي ليست للمسلمين فقط فهي لجميع من يؤمن بالاله من مسلمين ويهود ومسيحيين الخ. ثانيا انت تلغي شئ يمثل غالبية المجتمع رمزيا لان الدستور والقانون مدنيين فلماذا نغير العلم؟ اذا الملحد مو عاجبه العلم خلص يتخيل ان الكلمتين ما موجودات واصلا وين هذول الملحدين والعلمانيين والدفاع عن وطنهم الان ضد داعش؟ اذا ارواحهم عزيزة عليهم فخلي العلم كما هو عليه على الاقل في ناس تضحي بأنفسها من اجله فخلي فيه طابع ديني يذكرهم بالشهادة ولقاء ربهم. على فكرة كثير من دول الغرب على اعلامهم صليب مع ان مواطنيهم اغلبهم تركوا الدين والاخرين هم اقليات دينية مسيحية ومسلمة وبوذية الخ... لم يشتكي احدهم من العلم ذو الصليب.

توضيح للرقم 26
نور -

يا غازي. اغلب العراقيين مسلمين الا الجزء اليسير منهم، ومع ذلك فكلمة الله اكبر هي ليست للمسلمين فقط فهي لجميع من يؤمن بالاله من مسلمين ويهود ومسيحيين الخ. ثانيا انت تلغي شئ يمثل غالبية المجتمع رمزيا لان الدستور والقانون مدنيين فلماذا نغير العلم؟ اذا الملحد مو عاجبه العلم خلص يتخيل ان الكلمتين ما موجودات واصلا وين هذول الملحدين والعلمانيين والدفاع عن وطنهم الان ضد داعش؟ اذا ارواحهم عزيزة عليهم فخلي العلم كما هو عليه على الاقل في ناس تضحي بأنفسها من اجله فخلي فيه طابع ديني يذكرهم بالشهادة ولقاء ربهم. على فكرة كثير من دول الغرب على اعلامهم صليب مع ان مواطنيهم اغلبهم تركوا الدين والاخرين هم اقليات دينية مسيحية ومسلمة وبوذية الخ... لم يشتكي احدهم من العلم ذو الصليب.

رقم 29
من رقم 26 -

يانور--الموضوع ليس بسبب الكلمات الدينية بل عقلية التعصب والدليل ما يحصل--الان من يقتل من بالعراق-السني يقتل والشيعي يقتل- والدواعش حدث ولا حرجالقصد الشعوب اغلبها غير ناضجة- وعاطفية ومتهوره بالفكر الديني والتعصب-نحتاج للمدنية--ثانيا-الغرب واعلام بعضهم بها صليب-لكن دولهم مدنية وعلمانية و ماعندهم فتاوي تقتل المواطنيين--بسبب الاختلاف لان الغرب بها قوانين لافرق بسبب المذهب والدين هل هذا عندنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟معقول نقارن الوضعين- الامر للقرأ لكي يدلون بدلوهم

رقم 29
من رقم 26 -

يانور--الموضوع ليس بسبب الكلمات الدينية بل عقلية التعصب والدليل ما يحصل--الان من يقتل من بالعراق-السني يقتل والشيعي يقتل- والدواعش حدث ولا حرجالقصد الشعوب اغلبها غير ناضجة- وعاطفية ومتهوره بالفكر الديني والتعصب-نحتاج للمدنية--ثانيا-الغرب واعلام بعضهم بها صليب-لكن دولهم مدنية وعلمانية و ماعندهم فتاوي تقتل المواطنيين--بسبب الاختلاف لان الغرب بها قوانين لافرق بسبب المذهب والدين هل هذا عندنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟معقول نقارن الوضعين- الامر للقرأ لكي يدلون بدلوهم

يا عرب اخرسوا
العلم نورن -

العلم نورن يا عرب، والظلمة عتمة

يا عرب اخرسوا
العلم نورن -

العلم نورن يا عرب، والظلمة عتمة

الى القاسم--
arab -gulf-monitor -

صدقت في كلامك----100%----بهايم---ورئيس دولة الخرافةالمدعو ابو بقر البغدادي----thanks elaph

الى القاسم--
arab -gulf-monitor -

صدقت في كلامك----100%----بهايم---ورئيس دولة الخرافةالمدعو ابو بقر البغدادي----thanks elaph

دعاء الخليجي
أبو القاسم الشابي -

يا رب احفظ الإمارات وشعبهايا رب احفظ السعودية وشعبهايا رب احفظ الكويت وشعبهايا رب احفظ عمان وشعبهايا رب احفظ قطر وشعبهايا رب احفظ البحرين وشعبهايا رب خلصنا من إيران ومن شعبها

to no# 7
arab monitor -

نعم هذا - رأيك----------لكن عكس رأيي--الذي اعتبره دولة الخرافة

المالكي ولىّ ولن يعود
سرمد العراقي دايك حيز -

المالكي ولىّ ولن يعود إلى حكم العراق ثانية وإن حزبه سوف يتجزأ .

يجب إطلاق صراح هذه الصحفي
Jinit bkimعابرسبيل -

يجب إطلاق صراح هذه الصحفية البطلة لتحرر الأمة العربية وتزيل الحدود

الى المعلق 29
سرجون البابلي -

كلمة الله واكبر هي فقط للمسلمين عبدة اله القمر الله واكبر ابحث في الغوغل عن العبارة _ هل كان الله الاله القمر ..