أخبار

رفعها زملاء مقاتل توفي بعبوة ناسفة للتنظيم

رؤوس مقطوعة لعناصر من داعش تظهر في البصرة

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تفاجأ مشاركون في مجلس عزاء شاب عراقي متطوع لقتال تنظيم "داعش" من أبناء البصرة بزملاء له عائدين توًا من ساحة المعركة في عامرية الفلوجة بمحافظة الانبار وهم يرفعون سبع رؤوس مقطوعة لعناصر من داعش.

لندن: تفاجأ مشاركون في مجلس عزاء الشاب المتطوع في لواء حركة مجاهدي الاهوار بشير شعلان المقام في منطقة التميمية وسط البصرة ( 550 كم جنوب بغداد)، حين علت أصوات أصحاب العزاء بهتافات تختلف عن اصوات الحزن بعد أن أخرج زملاء المقاتل الذين وصلوا توًا من ساحة المعركة أكياسًا تحمل رؤوسًا مقطوعة لسبعة من عناصر تنظيم "داعش".

وحمل أصدقاء الفقيد الرؤوس المقطوعة لتلك العناصر موضحين أنها المسؤولة عن تنفيذ العملية التي إستشهد فيها بشير، حيث وضعوا عبوة ناسفة تسببت بمقتل بشير في قاطع عامرية الفلوجة بمحافظة الانبار (110 كم غرب بغداد).

ويقول زميل القتيل النقيب حيدر مطشر الفريداوي "بعد مقتل بشير بالقرب من جسر عامرية الفلوجة بعبوة ناسفة قبل يومين قررنا أخذ ثأره لذويه على وجه السرعة وإحضار رؤوس المتسببين بمقتله ورفعها في مجلس عزائه أمام الجميع ".

وأضاف "وضعنا خطة ذلك الثأر ورصدنا عناصر داعش بمسافة تبعد نحو 600 متر عن احد الجسور في المنطقة وتقدمنا نحوهم زحفاً وبشكل التفاف واستغرق منا ذلك فترة الليل كله، ثم باغتناهم بشكل سريع وفتحنا النار عليهم وقضينا عليهم وكانوا سبعة بضمنهم ثلاثة قياديين في تنظيم داعش أبرزهم يدعى أبو حذيفة اليماني"، كما نقل عنه راديو المربد البصري.

وأشار النقيب الفريداوي إلى أن " هذه العملية جاءت رداً على أفعال الدواعش الغادرة كما أن رؤوسهم التي رفعناها في مجلس العزاء كانت فداء لزميلنا الشهيد الشاب ودليلاً قاطعاً لثأر دمه الذي أريق من أجل الوطن ".

وأكد قائلا إن "دماءنا ليست رخيصة كما يعتقد الدواعش، حيث أخذنا ثأر الشهيد بشير بسبعة منهم، وهكذا سنثأر لضحايا سبايكر والصقلاوية" في اشارة الى مئات الشبان الذين اعدمهم تنظيم الدولة الاسلامية مؤخرًا بغرب البلاد.

أما زميل الآخر الملازم أول علي عبود وادي فيقول إن "مجموعتنا المسلحة التي هاجمنا بها الدواعش اشترك فيها عدد من عناصر الفصائل الجهادية وكانت عملية نوعية وسريعة قصدنا بها التخفيف من وطأة حزن والدة الشهيد وذويه برفع رؤوس الإرهابيين القتلة بعد أن وضعناها في أكياس ونقلناها بسياراتنا بحماس من ساحات المعارك وحتى البصرة، حيث لم تنم عيوننا منذ استشهاد بشير الذي وعدنا أهله وذويه بالقصاص العاجل".

ومن جانبه، اعتبر شقيق&القتيل عباس شعلان ما قام به زملاء بشير "وقفة مشرفة أدخلت السرور الى قلب والدته وعائلته وجميع أصحاب العزاء وخففت الكثير من وطأة فراق الشهيد". وأضاف أن "الشهادة وسام خاص لأوفياء ومحبي الوطن ممن لبى نداء المرجعية في الجهاد الكفائي، حيث كان من المقرر أن يلتحق هو لساحات الجهاد بدلاً من شقيقه الذي أنهى عزاء العاشر من محرم وتطوع للقتال في عامرية الفلوجة ضمن لواء حركة مجاهدي الاهوار".

اما عم الفقيد صلاح مشكور فقال إن "هذه العائلة ليست بجديدة عن الشهادة حيث استشهد والد بشير سابقاً في مقارعة النظام السابق واليوم يسير على خطاه في مقارعة الدواعش". وأوضح أن "رفع رؤوس قيادات الدواعش في مجلس العزاء دليل قاطع على قدرتنا في نيل النصر في ساحات الجهاد، فضلاً عن تأثير ذلك إيجاباً في نفوس المجاهدين وذوي الشهيد".

وقد تباينت آراء المتابعين لصفحة المربد على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بين مؤيد ورافض ومتحفظ على ما شهده عزاء بشير، حيث عبّر المؤيدون ومنهم عمار المولى قائلاً "إن تنظيم داعش يجب مقابلته بنفس فعله ولا يمكننا أن نراعي فيهم الأخلاق المتبعة مع البشر".. كما اشار آخرون الى "أن رفع رأس القاتل في عزاء المقتول سنة عن المختار الثقفي الذي أخذ بثأر الامام الحسين".

لكن بعض المعلقين اعترضوا على رفع رؤوس القتلى من عناصر داعش ومنهم مكرم السعيد الذي قال إن "ما حدث هو تمثيل بالجثث نهانا الإسلام عنه".. فيما أضاف معارض آخر "أن هذه الأفعال هي أفعال داعش ويجب أن نترفع عنهم بأخلاقنا لا أن نشيع ثقافتهم".

ويوم السبت الماضي، بثت وزارة الدفاع العراقية مقطع فيديو يظهر فيه قيام عناصر الجيش بتطهير منطقة الرفوش في طريقها إلى عامرية الفلوجة.

وقالت الوزارة في المقطع الذي بثته على موقع يوتيوب: "تمكنت قوة مشتركة من قيادة عمليات بغداد وقيادة فرقة المشاة الرابعة عشرة والفرقة السادسة وبالتعاون مع قوات الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وبإسناد مباشر من قبل صقور القوة الجوية الابطال من تطهير منطقة الرفوش ودويليبة وقرية شنيتر عبر عملية عسكرية كبيرة شنتها القطعات العسكرية وتمكنت خلالها من عبور قناة الثرثار ومازالت قواتنا في تقدم مستمر باتجاه عامرية الفلوجة."

وعامرية الفلوجة تقع في محافظة الأنبار على بعد حوالي 40 كيلومتراً غرب العاصمة بغداد و30 كيلومترًا جنوب مدينة الفلوجة ويبلغ إجمالي عدد سكانها حوالي 160 الف نسمة. وتطل العامرية على نهر الفرات مقابلة لمدينة الفلوجة وتمتد إلى عمق الصحراء مسافة قدرها تسعة كيلومترات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قطع رؤوس الفتنه
عائشه بنت عمر -

المزيد من قطع رؤوس الفتنه... الدواعش الذين اصبحوا الان دواعس بيد ابطال الجيش العراقي والحشد الشعبي

بشاعة لاتُصدق
محمد توفيق -

همجية وبشاعة من قبل همج رعاع من الحيانية والكزيزة لا يعرفون من الحياة سوى الإنتقام والدم ، كيف تسمح لهم حكومة البصرة المحلية بذلك ؟ أليس من العار والشنار على البصرة وأهلها أن يقام بحفل دموي علني في هذه المدينة التي تعج بالاف الأجانب الذين يعملون فيها؟ .. هؤلاء الأوغاد الذين لايراعون حرمة الدم ليسوا من البصرة بل من معدان الحيانية الذين لهم تاريخ طويل في الإجرام.

صدق والله؟
سيف الله المسلول -

وهل هى فعلا لعناصر من داعش ام عراقيين من أبناء اهل السنة ام معتقلين سنة فى السجون دأبت المليشيات الشيعية الجبانة على تصفيتهم بتواطوء من الحكومة الصفوية ؟؟ حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم ياانجاس لاوجود حقيقى لداعش فى جرف الصخر او امرلى انتم تتحدثون عن بطولات وهمية واكاذيب وتبحثون عن أعذار لادامة الحرب على اهل السنة والجماعة فى العراق وقتلهم وتهجيرهم,,الك الله ياعراق

تعددت ;والأرهاب 1
عبدالله -

.. وأوضح أن "رفع رؤوس قيادات الدواعش في مجلس العزاء دليل قاطع على قدرتنا في نيل النصر في ساحات الجهاد، فضلاً عن تأثير ذلك إيجاباً في نفوس المجاهدين وذوي الشهيد"... كما اشار آخرون الى "أن رفع رأس القاتل في عزاء المقتول سنة عن المختار الثقفي الذي اخذ بثأر الامام الحسين .. اذا مالفرق.. كلهم ارهابيون ..

التلاميذ النجباء
الكبش -

تراودني خواطر أن ظاهرة قطع الرؤوس انتقلت إلى الدواعش عن طريق بعض المنتسبين إليهم ذوي الأصول الغربية والتي كانوا يعتنقون المسيحية من قبل .. قطع الرؤوس في العهدين جديده وقديمه لها طقوسه اومكانته ا.. في سفر التثنية اصحاح 20 شيئ من هذا ( وحين تتقدمون لمحاربة مدينة ادعوها للصلح أولاً فإن أجابتكم للصلح واستسلمت لكم فكل الشعب الساكن فيها يصبح عبيداً لكم وإن أبت الصلح وحاربتكم فحاصروها فإذا أسقطها الرب إلهكم في أيديكم فاقتلوا جميع ذكورها بحد السيف وأما النساء والأطفال والبهائم فاغنموها لأنفسكم تمتعوا بغنائم أعدائكم التي وهبها الرب إلهكم ) .. يبدو أن هؤلاء الدواعش تتلمذوا جيداً ونهلوا من هذه الكتب والأسفار فكل هذه الوصايا تطبق بحذافيرها .

علم وشعار
متابع--خليجي -

كل القتلة والارهابين المشعوذين الدجالين--يكون مصيرهم العار والخزيءمما ارتكبوا من سفك دماء الابرياء--وهذه عند الخليجيين تسمى حوبةاي جزاء وعقوبة للظالم--ولقد قلت من قبل ان ارواح الضحايا ستنتقم من القتلة وهذا اثبته علماء النفس وما وراء الطبيعةلكنهم لايعرفون كيف يحصل---

شهيد وليس قتيل !!
احمد الوائلي -

الى اسامة مهدي لماذا تقول قتيل وليس شهيد؟؟!! لقد ضحى بحياته من اجل وطنه وعرضه الذي هو وطني ووطنك ضد تنظيم داعش والذي تسميه المجاميع الجهادية!!! متى تكون منصف في مقالاتك ؟؟؟!!!!

عافية يا الابطال
ابن وطن عراق جريح -

انكم جنود النشامي ابناء هذا البلد وجلبتوا بعض رووس مجرميين عرب الي ديار مجلس العزاء لانه جرذان داعش جمجمة مالتهم مليانه زفر وووووو نطفوا بعدين ايدكم زين

الحضارة العربية ,السفاح و
Rizgar -

الحضارة العربية ,السفاح ....الخ من الاجرام والمجرمين

رد الفعل
صلاح -

لكل فعل رد فعل . قطعتم الرؤوس ولعبتهم بها كرة ،اكلتم قلوب الاخرين في منظر حقير مقزز فلن يتعاطف معكم احد بعد اليوم عندما يرى رؤوسكم بيد من تسمونهم رافضه محتفلين بهلاككم . اذكركم بكلام قرانكم الذي تدعون انكم تقراونه .<.وتلك الايام نداولها بين الناس >

كذب الروافض
أبو وليد الشامي -

الله أعلم من هؤلاء المقطوعي الرؤوس الفقراء من رعاة الغنم أو من المدنيين المنكوبين من أهل السنة,والا هؤلاء الجبناء من الشيعة أجبن من أن يفعلوا هكذا فعلة مع مقاتلين لهم في الجبهات,وكل العالم عرف جبن الشيعة وقادتهم عندما تركوا مئات الدبابات والمدافع الثقيلة والصواريخ لداعش في الموصل وتكريت وبقية المناطق,فالجبن صفة الروافض وهي نفس صفة اليهود ومن تحالف معهم.

السيستاني = البغدادي
عراقي -

ماذا ستقول لربك ياسستاني اليس هولاء الوحوش البشرية هم دواعش الشيعة هذا بدل ان تدعو لاعادة الجيش السابق للخدمة بعد ان حله بريمر بااستشارة الجلب ي واللاحكيم والجعفري اين اوصلت البلد هولاء تحولو الى وحوش بشرية حالهم حال داعش بل هولاء اقبح لانهم يقومون بحروب بالوكالة نيابة عن شباب ايران المتمتعين بدبي وبحر قزوين وعند افول صنيعة النووي الايراني داعش ومشتقاتها ماذا سيكون مصيرنا بالعيش مع وحوش بشرية تتلذذ بالدماء والقتل ولا يفرح الشيعة لان العصائب تسرق ةتخطف وتقتل الشيعي كما السني وما المناوشات في مدينة الصدر والشعلة والعامل مثال ذلك الله ينتقم من كل المراجع السنية والشيعية

حزن الوالدة
P@ul -

لا أعتقد أن حزن الوالدة سيكون أخف حين ترى رؤوسا تتدلى أمامها رغم زعم الأخ وأن فعلا خفف رؤية هذه الرؤوس من آلامها فهنا عليكم فعلا أن تسألوا أنفسكم في أي مجتمع تريدون تنشأت أطفالكم . أقل ما يمكن عمله هو أن لا تنحدروا لمستوى داعش .

لايجب التشبه بافعالهم
سيسي -

جرائم كهذه مسجلة باسمهم ابد الدهر فحرام التشبه بهؤلاء المرضى والعاهات والقيام بافعالهم الشنيعة الحقيرة فلاابشع من ان تتشبه بهم فياللعار والشنار ،

اياكم والمثلة
سيستاني باشا -

إياكم والمثلة ولو بالكلب العقور طيب انتو مجاهدين لو عصابة تصفية حسابات ؟؟ ومنو يكول هولاء من قتل مجاهدكم وعندنا امثلة كثيرة عند مقتل احد المواطنين في مدينة الثورة صدام الصدر يقوم جيش مريدي بشوبنك من الابرياء ويقتادونهم لمجلس الفاتحة ويصفون )

اياكم والمثلة
سيستاني باشا -

إياكم والمثلة ولو بالكلب العقور طيب انتو مجاهدين لو عصابة تصفية حسابات ؟؟ ومنو يكول هولاء من قتل مجاهدكم وعندنا امثلة كثيرة عند مقتل احد المواطنين في مدينة الثورة صدام الصدر يقوم جيش مريدي بشوبنك من الابرياء ويقتادونهم لمجلس الفاتحة ويصفون )

عفية عليكم
العراقي -

يوم تقطعون روس كل الدواعش الارهابيين

عفية عليكم
العراقي -

يوم تقطعون روس كل الدواعش الارهابيين

التأكد من صحة الخبر
عبد اللـه -

ارجو من ايلاف ان تتأكد من صحة الخبر حيث لم نجد له صدى يذكر .!

التأكد من صحة الخبر
عبد اللـه -

ارجو من ايلاف ان تتأكد من صحة الخبر حيث لم نجد له صدى يذكر .!

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I thought the head cutting was ISIS''s trade marks this shows these people are so naive to not believe the deception of their government they act like ISIS at night & members of the army in the day fake ISIS is getting to reveal itself soon inshalla all of the same this is culture no faith will clean these bloody legacies

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I thought the head cutting was ISIS''s trade marks this shows these people are so naive to not believe the deception of their government they act like ISIS at night & members of the army in the day fake ISIS is getting to reveal itself soon inshalla all of the same this is culture no faith will clean these bloody legacies

!!
للاسف عراقية -

شعب همجي دموي بامتياز.

!!
للاسف عراقية -

شعب همجي دموي بامتياز.

KURDISTAN
KOBANE -

تحيى كوباني عين كردستان العظمى برجالها الشجعان , ومثل ما كركوك هي قلب وقدس كردستان العظمى فكوباني هي عينها ... تحيى كوردستان العظمى بشمالها وجنوبها وشرقها وغربها ،تحية اكبار و اجلال الى شباب وشابات الكرد المدافعين عن الحق والعدالة والسلام والديقراطية والخزي والعار لاعداء البشرية المجرمين السفلة المتخلفين وستكون ارض كوردستان العظمى مقبرة لارهابكم ونهاية لصفحتكم السوداء

KURDISTAN
KOBANE -

تحيى كوباني عين كردستان العظمى برجالها الشجعان , ومثل ما كركوك هي قلب وقدس كردستان العظمى فكوباني هي عينها ... تحيى كوردستان العظمى بشمالها وجنوبها وشرقها وغربها ،تحية اكبار و اجلال الى شباب وشابات الكرد المدافعين عن الحق والعدالة والسلام والديقراطية والخزي والعار لاعداء البشرية المجرمين السفلة المتخلفين وستكون ارض كوردستان العظمى مقبرة لارهابكم ونهاية لصفحتكم السوداء

المباغتة
خوليو -

طالما باغتوهم وهم نيام لماذا لم تأسروهم وتأخذوا منهم معلومات تفيد لمحاربتهم ومن ثم تحاكموهم أمام الوالدة المفجوعة لتثبتوا أنهم هم المجرمون الفاعلون لقتل ابنها ، أيها العراقيون : بلادكم كانت مهد الحضارة الإنسانية ومنها بدأت الكتابة بالأحرف المسمارية وبنيتم الزاقورات والملاحم والري والزراعة والمعادن في وقتها ولاتزال آثار لك الحضارة ليومنا هذا ، ماذا دهاكم لتصبحوا قتلة قاطعي الرؤوس ، كان عليكم أن تبرهنوا أن هؤلاء هم من قتلوا ابن السيدة ، الآن أنتم في عين الهمج الدواعش وقد تكون رؤسكم هي المعلقة في المرة القادمة ومتى سينتهي هذا المسلسل ؟ أكيد أنتم لستم من ظهر ذلك السومري البابلي الاشوري الذي بنى أول حضارة ، من أنتم ياقتلة ؟ دواعش وغير دواعش ؟

المباغتة
خوليو -

طالما باغتوهم وهم نيام لماذا لم تأسروهم وتأخذوا منهم معلومات تفيد لمحاربتهم ومن ثم تحاكموهم أمام الوالدة المفجوعة لتثبتوا أنهم هم المجرمون الفاعلون لقتل ابنها ، أيها العراقيون : بلادكم كانت مهد الحضارة الإنسانية ومنها بدأت الكتابة بالأحرف المسمارية وبنيتم الزاقورات والملاحم والري والزراعة والمعادن في وقتها ولاتزال آثار لك الحضارة ليومنا هذا ، ماذا دهاكم لتصبحوا قتلة قاطعي الرؤوس ، كان عليكم أن تبرهنوا أن هؤلاء هم من قتلوا ابن السيدة ، الآن أنتم في عين الهمج الدواعش وقد تكون رؤسكم هي المعلقة في المرة القادمة ومتى سينتهي هذا المسلسل ؟ أكيد أنتم لستم من ظهر ذلك السومري البابلي الاشوري الذي بنى أول حضارة ، من أنتم ياقتلة ؟ دواعش وغير دواعش ؟

لاتفعلوا مثلهم
علي البصري -

العالم كله استنكر داعش وحظيتم بالتاييد العالمي ومشاركته فلا تبددوا هذا التاييد وتكونوا مثلهم كونوا اخلق منهم وتخلقوا باخلاق آل البيت وتسامحهم ولا تقتلوا الاسرى فالحروب لها اخلاقيات وقوانين وفعلتكم غير صحيحة.

لاتفعلوا مثلهم
علي البصري -

العالم كله استنكر داعش وحظيتم بالتاييد العالمي ومشاركته فلا تبددوا هذا التاييد وتكونوا مثلهم كونوا اخلق منهم وتخلقوا باخلاق آل البيت وتسامحهم ولا تقتلوا الاسرى فالحروب لها اخلاقيات وقوانين وفعلتكم غير صحيحة.

ما في امل
janset ali -

انا ضد قطع الرؤوس ولو كانت للثار يجب ان نتخلص من العقلية القبلية وندخل في مجتمع مدني

ما في امل
janset ali -

انا ضد قطع الرؤوس ولو كانت للثار يجب ان نتخلص من العقلية القبلية وندخل في مجتمع مدني

الى المعلق 17 عبد الله
محمد توفيق -

يبدو عليك غير مصدق للخبر، إذهب إذن الى موقع راديو المربد، وهو موقع يهتم باخبار الجنوب والبصرة خصوصاً وسوف تُصدق الصورة.

الى المعلق 17 عبد الله
محمد توفيق -

يبدو عليك غير مصدق للخبر، إذهب إذن الى موقع راديو المربد، وهو موقع يهتم باخبار الجنوب والبصرة خصوصاً وسوف تُصدق الصورة.

محمد توفيق /24
عبد اللـه -

مصدقك حبيبي ولكن الخبر( قديم ) فقد ذكر تاريخه في الموقع الذي اشرت اليه في تعليقك (( الإثنين 10 تشرين الثاني 2014 - 11:45)) وبين ذلك التاريخ واليوم قطعت رؤوس كثيرة واعدم كثيرون وحصلت مصائب كثيرة فلماذا ينشر الان ...وشكراً .؟

محمد توفيق /24
عبد اللـه -

مصدقك حبيبي ولكن الخبر( قديم ) فقد ذكر تاريخه في الموقع الذي اشرت اليه في تعليقك (( الإثنين 10 تشرين الثاني 2014 - 11:45)) وبين ذلك التاريخ واليوم قطعت رؤوس كثيرة واعدم كثيرون وحصلت مصائب كثيرة فلماذا ينشر الان ...وشكراً .؟