أخبار

علاقة بين هواتف الشبكة الخضراء و(حزب الله) والرئيس السوري

الأسد تواصل هاتفيًا مع المشتبه في تنفيذهم اغتيال الحريري

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشف&فريق الدفاع عن مشتبه فيهم في تنفيذ جريمة اغتيال رفيق الحريري، عن توجه المحكمة الدولية الخاصة بلبنان إلى توجيه اتهام مباشر للرئيس السوري ومعاونيه، بعدما اقتصرت الأسماء على مسؤولين في "حزب الله"، مستندة إلى العثور على رقم هاتفه الخاص في "الشبكة الخضراء" الهاتفية التي يعوّل الإدعاء على ارتباطها بالجريمة.

لاهاي: تابع فريق الدفاع عن المتهمين في قضية اغتيال الرئيس السابق للحكومة اللبنانية رفيق الحريري ورفاقه، الكشف عمّا حرص الإدعاء على عدم الإدلاء به حتى الآن، في المحكمة التي تجري وقائعها&في مقر المحكمة في هولندا، ملمّحًا إلى إمكانية توجيه الاتهام المباشر إلى الرئيس السوري بشار الأسد وعدد من معاونيه في هذه الجريمة، بعدما غاب ذكر النظام السوري عن القرار الاتهاميّ والجلسات التي عقدتها المحكمة حتى الآن.

وقالت المحامية دوروتيه لوفرابيه دوإيلان، من بين ما قالته لهذه الجهة: "تبين ان هناك علاقة بين هواتف الشبكة الخضراء وحزب الله وبشار الأسد".

وقال الادعاء العام إن هناك فعلا غيابا للدوافع الشخصية لدى المتهمين بتنفيذ الجريمة، لأنهم تحركوا في سياق سياسي يقود الى سوريا عموما والى بشار الأسد خصوصا الذي له قصة في تهديد رفيق الحريري وفي دفعه الى إفلاس صحيفة &"النهار&" التي كانت تناصبه العداء وفي استيائه من مخطط الحريري للإنتصار في الانتخابات النيابية التي كانت مقررة في أيار من العام 2005.

وحسب صحيفة المستقبل فقد كان ممثل الادعاء العام في المحكمة غرايم كاميرون قد قدم الحجج التي يريد من غرفة البداية تبنيها من أجل فتح المجال لحماده وزملائه للإدلاء بإفاداتهم.

ومن بين هذه الحجج أورد الآتي:

أولا، بالنسبة الى الشهود الذين سيمثلون شخصياً فهم مجموعة من السياسيين البارزين والصحافيين ذوي الخبرة والمستشارين المقربين من رئيس الوزراء واشخاص كان يأتمنهم على اسراره وهم قادرون على شرح مجموعة الاحداث المهمة جداً التي حصلت في فترة 6 اشهر سبقت وقوع الانفجار.هؤلاء الشهود يمكنهم ان يزودوا المحكمة بفهم وتقدير للجو السياسي المشحون جداً في فترة الستة اشهر التي سبقت الاغتيال.

ثانيا، خمسة مواضيع سيتحدث عنها هؤلاء وهي:

الموضوع الاول: تدهور علاقة الحريري نتيحة لسعيه الى تعزيز استقلال لبنان.

الموضوع الثاني: زيادة عزم سوريا نتيحة لذلك على التحكم بشؤون لبنان الداخلية وان لا تكتفي فقط بمجرد التأثير.

الموضوع الثالث: تزايد مخاوف المجتمع الدولي في ما يتعلق بالضغوط الخارجية على الشؤون السياسية الداخلية في لبنان.

الموضوع رابعاً: تطور حركة معارضة فعالة في ايلول 2004 وكان رفيق الحريري قد شارك بها في البداية صمتاً ثم لاحقاً اصبح من المشاركين فيها علناً.

خامساً واخيراً: مقام رفيق الحريري بصفته رجل دولة نافذا امتد نفوذه ليشمل منطقة الخليج وما بعدها.

ثالثا، من شأن هذه الادلة ان تسهم في فهم غرفة الدرجة الاولى لبعض الاوجه المرتبطة بأدلة سلوك المشاركين في المؤامرة سواء كان ذلك يتعلق بالتوقيت او باهمية بعض الافعال التي ارتكبت لتحقيق الأهداف.

رابعا، لا شك أن هذه الوقائع لا تشير بأي شكل من الاشكال الى وجود هدف شخصي تم ارتكابه من خلال عمل ارهابي، بل ان هذا العمل الارهابي الذي أدى الى مقتل واغتيال رئيس الوزراء السابق يشكّل ايضاً عملية اغتيال سياسي.

خامسا، هناك اساس آخر هو ان الادلة تساعد المحكمة في فهم الوقت وتسلسل المؤامرة واهمية بعض السلوك الذي قام به بعض المشاركين في المؤامرة وذكرت اربعة امثلة، الاول يتعلق بتوقيت التحضيرات الاولى للمؤامرة وقد قسمت مراحل المؤامرة الى خمس فترات زمنية مختلفة الاولى هي من اول من تشرين الاول حتى 11 تشرين الثاني وهي تتمركز حول استقالة رئيس الوزراء وفي تلك الفترة كانت الهواتف الخضراء الثلاثة التي استعملها المتهمون بدر الدين عياش ومرعي قد فصلت عن مجموعة من 18 هاتفا شكلت بعدها شبكة مغلقة وطبعا لها بروتوكول خاص لاستعمالها وفي الفترة ذاتها الهواتف الزرقاء الاولى تم شراؤها وبدأ استعمالها كشبكة مغلقة كما جرى الوضع مع الهواتف الخضراء.

سادسا، ان الادعاء يعتبر ان الدليل دليل التزامن بين الاحداث السياسية والتوترات السياسية في لبنان يجب ان يقبل من قبلكم على انه خلفية ذات صلة تتعلق بالاغتيال السياسي الذي جرى في الرابع عشر من شباط على غرار القرار الذي اتخذته المحاكم الدولية الاخرى حول ادلة تتعلق بالسياق وبالخلفية وكما صدر عن المحكمة الخاصة برواندا.

وردا على اعتراض وكلاء الدفاع قال أحد قضاة الغرفة، في ما فسّر بأنه مقبولية لإفادة حماده: &"ان الدافع السياسي للجريمة هو امر والمسؤولية الفردية التي تثبتها ادلة اخرى هي امر مختلف&".

الأسد في "الشبكة"

وكانت صحيفة "الشرق الأوسط" أشارت إلى أنّ مصادر لبنانية متابعة لملف المحكمة قالت لها إن فريق الدفاع خسر معركتين خلال اليومين الماضيين، من خلال محاولته الإضاءة على الدور السوري في ملف الإدعاء، لمنع "الإفادات السياسية" للنائب اللبناني مروان حمادة، الذي تعرّض لمحاولة اغتيال قبل أشهر من اغتيال الحريري، ففشل في منع إفادة حمادة، وكشف في الوقت نفسه عن اتجاه لدى المحكمة لإبراز دور الرئيس السوري بشار الأسد في هذه القضية، من خلال الكشف عن وجود هاتفه الخاص في "الشبكة الخضراء"، التي يعوّل الإدعاء على ارتباطها بالجريمة، من خلال تحليل مسار الاتصالات الهاتفية.

وأوضحت المصادر لـ"الشرق الأوسط" أن فريق الدفاع الذي يمتلك صورة عما يمتلكه الإدعاء، فضح ما قد يكون اتجاهًا للإعلان بشكل مباشر عن اسم الأسد ومعاونيه، بعدما اقتصرت الأسماء على مسؤولين في "حزب الله" اللبناني، الذين يمثلهم فريق الدفاع بتكليف من المحكمة.

وبعدما كانت المحامية دوروتيه لوفرابيه دوإيلان كشفت عن "علاقة بين هواتف الشبكة الخضراء و(حزب الله) وبشار الأسد"، أتى دور محامي الدفاع عن مصطفى بدر الدين الذي سأل في جلسة الأمس بشكل واضح، عما إذا كان سيصدر قرار اتهام ضد بشار الأسد ورستم غزالة في التآمر ضد رفيق الحريري ومتى..؟.

حماده يُستصرح الاثنين
ورفضت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان أمس طلب فريق الدفاع عدم الاستماع إلى النائب مروان حمادة و15 شخصية أخرى مقربة من الحريري يريد الإدعاء سماع إفاداتهم، للإحاطة بالظروف التي عاشها الحريري قبيل عملية اغتياله في 14 فبراير (شباط) 2005، وما تلاها. وفي حين كان فريق الدفاع يرى أن هذه الشهادات "سياسية"، ولا يجوز الاعتماد عليها، أيدت المحكمة أمس طلب الإدعاء الاستماع إلى هؤلاء، وفي مقدمهم حمادة، الذي سيمثل أمامها بعد غد (الاثنين).

وكانت لافتة ملاقاة وزير الداخلية نهاد المشنوق، أول أمس، المحكمة، بتأكيده: &"سنسمع شهادات&في المحكمة الدولية من أصعب ما يمكن علينا سماعها، ونتمنى أن نتمكن من احتوائها في الداخل، من دون أن تتسبب بأزمات جديدة، لأنني اليوم كنت أقرأ أن الرئيس بشار الأسد كان خطه المباشر على اتصال مع أرقام المتهمين باغتيال الشهيد رفيق الحريري&".

وكانت جلسة غرفة البداية في المحكمة الخاصة باغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري شهدت تطورًا لافتًا، الأربعاء، تمثّل في إقدام فريق الدفاع عن المتهم حسن حبيب مرعي، على الكشف بأن اسم الرئيس السوري بشار الأسد ظهر في وثائق التحقيق من خلال رقم هاتفه المباشر من ضمن الهواتف التي جرى التواصل معها من قبل المجموعة المتهمة بتنفيذ الجريمة.

ورأت المحامية دوروتيه لوفرابيه دوإيلان، إن &"هناك علاقة بين هواتف الشبكة الخضراء و(حزب الله) والأسد&". وقال الإدعاء العام إن هناك فعلًا غيابًا للدوافع الشخصية لدى المتهمين بتنفيذ الجريمة، لأنهم تحركوا في سياق سياسي يقود إلى سوريا عمومًا، وإلى بشار الأسد خصوصًا، الذي له قصة في تهديد الحريري، وفي دفعه إلى إفلاس صحيفة &"النهار&"، التي كانت تناصبه العداء، وفي استيائه من مخطط الحريري للانتصار في الانتخابات النيابية، التي كانت مقررة في مايو (أيار) من عام 2005. لكن الدفاع رفض البحث في الدوافع السياسية للاغتيال، على اعتبار أن ذلك لم يُذكر في قرار الاتهام.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العصابة الاسدية المجرمة
متابع -

العصابة الاسدية المجرمة لديها خبرة أربعون عاما من الاغتيلات وتفخيخ السيارات وتزييف الحقائق والنفاق ووواالخ ........

حان وقت العزف
خوليو -

الآن ستبدأ الجوقة الموسيقية في العزف والدق والغناء الصاخب بان المحكمة مسيسة وإن الإمبرالية والصهاينة لم يستطيعوا تركيع المقاوم الصامد المناهض الذي لم يجود بمثله الزمان فهو بشار ابن أبيه الذي لم يأت التاريخ بمثله ، سيزعق مطربوا الجوقة بأنها الحلقة الأخيرة لإركاع المناضل، لأنهم عجزوا خلال أكثر من ثلاث سنوات من المؤمرات والحرب الإرهابية المدعومة من دول الخليج وأميركا وإسرائيل في إسقاط النظام ،فجاءوا للقول ان هاتف الأسد عمل في يوم الجريمة بالاتصال بالفاعلين من رجال المقاومة من بتاع الشيخ المختبئ ، وستنهي الجوقة أغنيتها بأن الأسد باق أو ستخرب سوريا ومعها المنطقة كلها فداء لكرسيه ، وسيسألون السؤال الذي يسأله دوما ً أتباعه هل تريدون داعش همج القرن السابع مكانه وأيهما أفضل ؟ أي يغضون الطرف عن ثورة الشعب الحقيقية السلمية التي قامت للمطالبة بالحرية والكرامة والعيش الحر الشريف ، فهل تنبه أصدقاء سوريا لدعم الشعب السوري وجيشه الحر لإسقاط هذا النظام الذي يفعل عكس ما يصرح ، وطالما أن اسرائيل وأميركا داعمة للثورة وحضرة النظام هو المقاوم الشريف فلماذا لايساعدوا على إسقاطه طالما الثوار الأحرار أصدقاءهم ؟

LOL
jean paul -

لا يزال هذا الريبوراتج على ايلاف مع انه تافه ونحن مللنا قضية الحريري وهل قضية الحريري اهم ما يحصل في فلسطين... او اهم من مئات الالاف من شهداء الربيع الاخوان؟

قاتل نصر الله
الحموي -

لا أستغرب أن يقدم الأسد على اغتيال حسن نصر الله قريباً، إذا وقف هذا الشيخ السلفي الشيعي في وجهه.

العصابة الاسدية المجرمة
متابع -

ماذا تتوقعون من العصابة الاسدية المجرمة غير الاغتيلات والسيارت المفخخة والاعتقالات والتشريد والتهجير ونهب ثروات الشعب السوري لعقود طويلة ..

عالم متحيز
مثقال العزازي -

لا ندري ان كان الاسد يحمل رخصه دوليه للقتل الجماعي , كي ينتفض العالم ويتحالف لقتال داعش , ويغض الطرف عن ابادة الابرياء بالكيماوي !

من ومن ومن
ساميه -

من قتل الدكتور محمد الفاضل؟من قتل الدكتور عدنان غانم؟من قتل سيده ورئيسه ورفيقه محمد عمران؟من قتل رفيقه سليم حاطوم؟من سجن رفيقه صلاح جديد حتى موته؟من سرق المليارات من سوريا؟من قتل حمزة الخطيب؟من قتل آلاف الأطفال السوريين؟من قتل آلاف السوريين ولازال؟من يقصف مدننا بالطائرات والدبابات؟من حول جيشنا إلى قاتل لشعب سوريا؟من لم يطلق رصاصة واحدة على إسرائيل؟من لم يطلق صيحة واحدة على إسرائيل؟من ومن ومن يابشار؟

من قتل الشعب السوري
معارضة اصطنبول -

قاتل الشعب السوري هم معارضة اصطنبول....هم من اوجد داعش و النصرة و هم من قتل الاطفال و صورهم في فيديوهات على انهم ضحايا الاسد.....كفاكم تهريج كفاكم قتل و ذبح باسم دين السنة....و تكبير .....

من قتل الشعب السوري
معارضة اصطنبول -

قاتل الشعب السوري هم معارضة اصطنبول....هم من اوجد داعش و النصرة و هم من قتل الاطفال و صورهم في فيديوهات على انهم ضحايا الاسد.....كفاكم تهريج كفاكم قتل و ذبح باسم دين السنة....و تكبير .....

خوليو
ساميه -

أوضح المحامي أنطوان قرقماز أنّ المعلومات التي بُثت في بعض وسائل الاعلام نقلاً عن “مصادر لبنانية” والتي تحدثت عن ضلوع الرئيس السوري بشار الأسد في جريمة اغتيال الحريري، “ما هي الا تكهّنات أو تسريبات من جهات مشبوهة”.

خوليو
ساميه -

أوضح المحامي أنطوان قرقماز أنّ المعلومات التي بُثت في بعض وسائل الاعلام نقلاً عن “مصادر لبنانية” والتي تحدثت عن ضلوع الرئيس السوري بشار الأسد في جريمة اغتيال الحريري، “ما هي الا تكهّنات أو تسريبات من جهات مشبوهة”.

الاسد الاغتيال الحريرى
احمد -

شو الجديد في الموضوع اسد مجرم منذو 1976 البعث الفاشي واسلام السياسي اخرونا الآف السنين الى الوراء

الاسد الاغتيال الحريرى
احمد -

شو الجديد في الموضوع اسد مجرم منذو 1976 البعث الفاشي واسلام السياسي اخرونا الآف السنين الى الوراء

نها مسألة وقت فلننتظر
شربل الخوري -

لقد بدأ الارهاب في اقبية ودهاليز النظام البعثي الاسدي منذ ان تولى الاب الحكم بعد الانقلاب العسكري الذي حمله الى السلطة وراح يقضي على أصدقائه وحلفائه قبل خصومه وهو الذي اسس لهذه الحالة الارهابية قبل ان تنطلق القاعدة وداعش في اعمالهما وقد انتج قبل ذلك عشرات المنظمات الارهابية التي كان يرعاها ويمدها بالمال والرجال والعتاد والمعلومات والتي كانت تعمل متسترة تحت قيادته وليست داعش اليوم الا جزءا من هذه المنظومة التي بدات مع منظمة الصاعقة السورية وفرسان الاسد والشباب العربي وفتح الاسلام وسرايا الدفاع وغيرهم من الاسماء التي تحتاج الى مجلدات ضخمة للكتابة عنها وقد بدأ يعمل بشكل ثنائي مع حزب الله على الساحتين اللبنانية والعراقية بعد اشتداد النفوذ الايراني في المنطقة ودوائر المخابرات الاميركية تعرف ذلك كما تعرف اين يلتقيا واين يتقاطعا واين يفترقا,وهي تعرف ايضا من اغتال فرنسيس ميلوي السفير الاميركي في بيروت ومن فجر مرتين السفارة الاميركية هناك ومن دخل الى الجامعة الاميركية وقتل رئيسها في مكتبه في العاصمة اللبنانية كذلك لا يمكن نسيان تفجير مقر المارينز والقوات الفرنسية وعدد الضحايا الكبير الذي حصل هناك عام 1983 وخطف الطائرة الاميركية مرورا بالكثير من الاحداث الارهابية ولكنها كانت تحصل بالقفازات وليس على طريقة داعش ,فلذلك كل الوقائع تؤكد بان الارهابي الاكبر بشار الاسد ليس ببعيد ابدا عن اغتيال امل لبنان في القرن الواحد والعشرين الرئيس الشهيد رقيق الحريري كما قتل ابوه من قبل امل اللبنانيين في الثمانينات الرئيس المنتخب الشيخ بشير الجميل الذي اغتالته ايادي عملاء صغار من الحزب القومي السوري يوجههم ويمولهم ال الاسد والبعث القائم.لقد اخطأت اميركا في عدم الذهاب الى دمشق عندما اطاحت بالطاغية صدام وهي انجزت نصف المهمة لنشر الديموقراطية في العالم العربي وكان يجب الاطاحة بالنصف الاخر الموجود في دمشق ,الذي لم يترك مناسبة الا واستعملها لارهاب الاميركيين في العراق والذي كان قد فتح حدوده لالاف الارهابيين بالعبور للعراق بعد تامين كل شيء لهم وتدريبهم وتلقفهم والقعقاع لا يزال اسمه معروف في زوايا حلب وزواريبها .فهل جاء وقت الاقتصاص من طاغية دمشق الذ احرق بلده وخرب لبنان وساهم في تدمير العراق.؟انها مسألة وقت فلننتظر

نها مسألة وقت فلننتظر
شربل الخوري -

لقد بدأ الارهاب في اقبية ودهاليز النظام البعثي الاسدي منذ ان تولى الاب الحكم بعد الانقلاب العسكري الذي حمله الى السلطة وراح يقضي على أصدقائه وحلفائه قبل خصومه وهو الذي اسس لهذه الحالة الارهابية قبل ان تنطلق القاعدة وداعش في اعمالهما وقد انتج قبل ذلك عشرات المنظمات الارهابية التي كان يرعاها ويمدها بالمال والرجال والعتاد والمعلومات والتي كانت تعمل متسترة تحت قيادته وليست داعش اليوم الا جزءا من هذه المنظومة التي بدات مع منظمة الصاعقة السورية وفرسان الاسد والشباب العربي وفتح الاسلام وسرايا الدفاع وغيرهم من الاسماء التي تحتاج الى مجلدات ضخمة للكتابة عنها وقد بدأ يعمل بشكل ثنائي مع حزب الله على الساحتين اللبنانية والعراقية بعد اشتداد النفوذ الايراني في المنطقة ودوائر المخابرات الاميركية تعرف ذلك كما تعرف اين يلتقيا واين يتقاطعا واين يفترقا,وهي تعرف ايضا من اغتال فرنسيس ميلوي السفير الاميركي في بيروت ومن فجر مرتين السفارة الاميركية هناك ومن دخل الى الجامعة الاميركية وقتل رئيسها في مكتبه في العاصمة اللبنانية كذلك لا يمكن نسيان تفجير مقر المارينز والقوات الفرنسية وعدد الضحايا الكبير الذي حصل هناك عام 1983 وخطف الطائرة الاميركية مرورا بالكثير من الاحداث الارهابية ولكنها كانت تحصل بالقفازات وليس على طريقة داعش ,فلذلك كل الوقائع تؤكد بان الارهابي الاكبر بشار الاسد ليس ببعيد ابدا عن اغتيال امل لبنان في القرن الواحد والعشرين الرئيس الشهيد رقيق الحريري كما قتل ابوه من قبل امل اللبنانيين في الثمانينات الرئيس المنتخب الشيخ بشير الجميل الذي اغتالته ايادي عملاء صغار من الحزب القومي السوري يوجههم ويمولهم ال الاسد والبعث القائم.لقد اخطأت اميركا في عدم الذهاب الى دمشق عندما اطاحت بالطاغية صدام وهي انجزت نصف المهمة لنشر الديموقراطية في العالم العربي وكان يجب الاطاحة بالنصف الاخر الموجود في دمشق ,الذي لم يترك مناسبة الا واستعملها لارهاب الاميركيين في العراق والذي كان قد فتح حدوده لالاف الارهابيين بالعبور للعراق بعد تامين كل شيء لهم وتدريبهم وتلقفهم والقعقاع لا يزال اسمه معروف في زوايا حلب وزواريبها .فهل جاء وقت الاقتصاص من طاغية دمشق الذ احرق بلده وخرب لبنان وساهم في تدمير العراق.؟انها مسألة وقت فلننتظر

دور بشار الاسد
علي مملوك -

أوضح المحامي أنطوان قرقماز أنّ المعلومات التي بُثت في بعض وسائل الاعلام نقلاً عن “مصادر لبنانية” والتي تحدثت عن ضلوع الديكتاتور السوري بشار الأسد في جريمة اغتيال الحريري، “ هي حقيقة مثبتة بأعتراف بشار نفسه لعبد الحليم خدام ”.

دور بشار الاسد
علي مملوك -

أوضح المحامي أنطوان قرقماز أنّ المعلومات التي بُثت في بعض وسائل الاعلام نقلاً عن “مصادر لبنانية” والتي تحدثت عن ضلوع الديكتاتور السوري بشار الأسد في جريمة اغتيال الحريري، “ هي حقيقة مثبتة بأعتراف بشار نفسه لعبد الحليم خدام ”.

ابحث عن المستفيد !!!
الباشق شلق -

في البحث عن المجرم الحقيقي في القانون الجنائي توضع أولوية البحث عن المستفيد بالدرجة الاولى من الجنايه وإن استعملنا المنطق والموضوعيه دون تحيز ودون تسييس كان المستفيد الاول هو الوريث ........للمال والسلطه !!!!!!! وبالتواطؤ مع 14 الشهر والذي قفز بقدرة تجييش الشارع واستغلال العواطف مع غليان الدم الى السلطه وحاول تغيير القواعد ولم يمض على الحادث دقائق تبع ذلك مسلسل الشهود وما أدراك مالشهود ثم التنقل بين حزب الله وسوريا فقط لابعاد الشبهه عن المستفيد الاول ...........ومازال العرض مستمر بالرغم من تكشف الكثير من التناقضات وتسليم التحقيق لجهات غير لبنانيه بحجه أوبدون فقط للأبتزاز والتسييس .

ابحث عن المستفيد !!!
الباشق شلق -

في البحث عن المجرم الحقيقي في القانون الجنائي توضع أولوية البحث عن المستفيد بالدرجة الاولى من الجنايه وإن استعملنا المنطق والموضوعيه دون تحيز ودون تسييس كان المستفيد الاول هو الوريث ........للمال والسلطه !!!!!!! وبالتواطؤ مع 14 الشهر والذي قفز بقدرة تجييش الشارع واستغلال العواطف مع غليان الدم الى السلطه وحاول تغيير القواعد ولم يمض على الحادث دقائق تبع ذلك مسلسل الشهود وما أدراك مالشهود ثم التنقل بين حزب الله وسوريا فقط لابعاد الشبهه عن المستفيد الاول ...........ومازال العرض مستمر بالرغم من تكشف الكثير من التناقضات وتسليم التحقيق لجهات غير لبنانيه بحجه أوبدون فقط للأبتزاز والتسييس .