أخبار

مقرّبوه أغروا العمال برواتب اثر عودتهم

كيم جونغ-أون مورّط في فضيحة استعباد عمالة مونديال قطر

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تقول تقارير إعلامية إن الزعيم الكوري الشمالي مُورط في فضيحة سخرة العمال المشاركين في عمليات بناء المرافق والملاعب الخاصة بمونديال قطر 2022.

أشرف أبوجلالة من القاهرة: يبدو أن مسلسل الجرائم التي يرتكبها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون بحق مواطنيه لم يعد يقتصر على المقيمين بداخل البلاد فقط، بل امتد ليطال المتواجدين خارجها أيضًا.

ففي واقعة جديدة قد تتسبّب في تسليط الضوء بشكل أكبر على مدى الفساد والاستبداد الذي يهيمن على نظام كيم جونغ-أون، أفصحت وسائل إعلام بريطانية عن معلومات مثيرة تتحدث عن تورط الزعيم الكوري الشمالي الشاب في فضيحة سخرة العمال المشاركين في عمليات بناء المرافق والملاعب الخاصة بمونديال قطر 2022.

حيث قيل للعمال الكوريين الشماليين الذين يكدحون في التجهيزات الخاصة بالبطولة في قطر إنهم سيتحصلون على رواتبهم عندما يعودون لديارهم، لكن لدى عودتهم، تبين تحصل أتباع الزعيم الكوري الشمالي على ما لا يقل عن 90 % من أموالهم.

ونقلت صحيفة الدايلي ستار البريطانية عن ايدين ماكواد، من منظمة مكافحة الرق الدولية، قوله:" حجب الرواتب والإفراط في ساعات العمل الإضافية أمور تدل على وجود اتجار ترعاه الدولة للعمل القسري، وهو شكل من أشكال العبودية الحديثة".

وتابعت الصحيفة بنقلها عن أحد العمال قوله:" أناس مثلنا لا يحصلون عادةً على رواتبهم. والأموال لا تأتينا بشكل مباشر. بل ذلك هو نظام عمل الشركات الكورية الشمالية".

وجاء ذلك، في الوقت الذي طفت فيه أدلة جديدة على السطح تتحدث عن أن مسؤولي ملف استضافة قطر لمونديال 2022 رتبوا لصفقات تعنى بتبادل الأصوات، في سبيل الظفر في نهاية المطاف بحق تنظيم البطولة المونديالية عام 2022.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
على شاكلة ابيه
طالب محمد_كندا -

مثل عراقي معروف يقول (اذا مات الكلب لازم يخلف جروا)وهذه هي كوريا الشمالية

ياهادي ياإيلاف
سكن الليل -

انعكست المفاهيم ..أنا والغريب على ابن عمي .

الحاكم في قطر
OMAR OMAR -

الظاهر ان الحاكم في قطر هو كيم جونغ-أون...فمن هو المدان

لاتجوز-------
-مثقف -حر-اشتراكي -

كل هذه الاالام والمعاناة-والناس تفقد حياتها-من اجل كرة يتحاذفها الاعبون بين ارجلهمعلى حساب الفقراء والمحتاجين- وتصرف عشرا المليارات ولمتعة المسؤولين واصحاب السلطة ومن معهم-ولن تتركم ارواح المساكين ستنتقم يو ما وعلى هذه الممارسات الخارجة عن القيم الا نسانية-كان من المفروض على اقل تقدير مراعاة العمال بكل معنى المراعاة--مهما يكن المسؤول عن هذا او اهمية الحث

الشغل بالسخرة
مثقف مستقل -

السلام عليكم .هذا نوع من العمل محرم دينيا واجتماعيا لقول الرسول محمد(ص)(أعطي للعامل أجره قبل أن يجف عرقه)ولم يتطرق باجور العمل الى استثناءات.

تعليمات الزعيم العبقرى.
ali -

كالعادة, الزعيم المعجزة يعطى تعليماتة, وبالطبع جميع الحاضرين بيكتبو التعليمات وإللى حظة وحش ومكانش معاة نوتة وقلم تبقى أمة داعية علية, ياريت حكومة كوريا الشمالية تبث فيديوهات مقابلات الزعيم حتى تستفيد حكومات وشعوب العالم من هذة التعليمات الحكيمة.

wow
wow -

wow..... قطر أصبحت أرض الخير والانسانيه والمعامله الحسنه بعدما كانت عكس ذلك من كام أسبوع والمشكله كلها في كوريا الشماليه بركاتك يا شيخ اوباما، بركاتك يا شيخ بلاتر، بركاتك يا شيخ ، بركاتك يا شيخ دولار