أخبار

دعوة عرسها حملت نسر صلاح الدين الشعار الجمهوري

زفاف أسطوري لحفيدة صدام في عمان

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تحدّثت تقارير من العاصمة الأردنية عمّان عن ترتيبات لحفل زفاف أسطوري لـ"بنان حسين كامل المجيد" حفيدة الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين إلى بدر رعد محمود وهو شاب عراقي.

نصر المجالي: تستعد حفيدة الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، بنان حسين كامل المجيد، لحفل زفافها في العاصمة الأردنية عمان. ونشرت العروس بنان، وأمها رغد الابنة البكر لصدام، صور اليوم السابق للعرس، المسمّى وفق التقاليد العراقية بـ(الحنة)، وصور مراسم عُرسها، وهي ترتدي ثوبًا زهريًا مطرزا بخيوط فضية.

وحسب بطاقة الزفاف، سيجرى حفل الزفاف يوم الاثنين المقبل في الرابع عشر من الشهر الجاري، في قاعة فندق الفورسيزون الفخم في العاصمة الأردنية عمان.

ولم يرد اي ذكر في بطاقة الدعوة لوالد العروس، حسين كامل المجيد، حيث ان الدعوة باسم امها رغد صدام، ووالد العريس رعد محمود ناصر، كما لم تنشر وسائل الإعلام الأردنية أو الصحف والمواقع الالكترونية اية معلومات عن حفل الزفاف او هويات الشخصيات التي ستشارك فيه.

وكشفت حفيدة صدام، عبر موقعها على الانستاغرام، عن بطاقة عرسها الكبيرة على هيئة الشعار الجمهوري المتجسد بطائر نسر صلاح الدين المضموم الجناحين يتوسطه العلم العراقي المعتمد في عهد جدها والعهود العراقية السابقة.

وفي إحدى الصور ظهرت رغد ابنة صدام، تقلد ابنتها شريطًا عريضًا دون أن تظهر الميدالية، في لقطة أشبه بوقفة والدها أمام من كان يضع لهم "أنواط الشهادة" في حينها، وبدا نصف وجه ساجدة أرملة صدام، خلف حفيدتها العروس.

شعار صدام

كما نشرت العروس بنان صوراً لبوفيه الحلويات الخاص بحنتها، مزين بكؤوس حملت شعار صدام الجمهوري، مزركشة بالدانتيل الأبيض، وعلى حدة تقف أمها رغد قبالتها، التي بدت في لقطات أخرى كأنها أصغر سنًا بفضل عمليات التجميل التي خضعت لها خلال إقامتها في الأردن.

وحسب تقرير لـ (روسيا اليوم) فقد كشفت حفيدة صدام، عبر موقعها على الإنستاغرام، عن بطاقة عرسها الكبيرة على هيئة الشعار الجمهوري المتجسّد بطائر نسر صلاح الدين المضموم الجناحين يتوسطه العلم العراقي المعتمد في عهد جدها والعهود السابقة.

وفي إحدى الصور ظهرت رغد ابنة صدام، تقلد ابنتها شريطاً عريضاً دون أن تظهر الميدالية، في لقطة أشبه بوقفة والدها أمام من كان يضع لهم "أنواط الشهادة" في حينها.

والد العروس

ويشار الى أن والد العروس حسين كامل المجيد كان من أقرب المقربين لصدام حسين وكان وزيراً للتصنيع العسكري العراقي، وأحد الأركان المهمين في بناء قوات الحرس الجمهوري الضاربة السابق.

وكان حسين كامل فرّ العام 1995 من العراق مع زوجته رغد وأخيه صدام كامل حسن وزوجته رنا ابنة صدام حسين وطلب اللجوء السياسي من العاهل الأردني الراحل الملك الحسين بن طلال.

وأعلن حسين كامل انشقاقه عن النظام في العراق، وظل مقيماً في الأردن إلى شباط (فبراير) 1996 بعد أن حصل على عفو من الرئيس صدام حسين بأن لا يمسهم بسوء، إلا أنه وبعد عودتهم قامت عشيرتهم بعملية في 23 شباط (فبراير) 1996 أسمتها الصحف العراقية "الصولة الجهادية" أدت إلى قتله مع أخيه صدام وأبيه كامل حسن.

وفي الأخير، فقد علّق عدد كبير من العراقيين، على صور الزفاف، بعد إعادة نشرها في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، مُذكرين عائلة صدام، بسرقة أموال الشعب العراقي والتمتع بها خارج العراق، حسب موقع (روسيا اليوم).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تاريخ يعيد نفسه
ابن وطن عراق جريح -

تمتعوا وتلذوا في الاموال عراق المسروقة يا رغد صدام حسين نهبت من البنوك انت وساجدة خيرالله طللفاح ايضا من الذهب ومجوهرات شعب عراقي وايضا مثلما الان يتمتعوا اولاد نوري مالكي واعوانه وغيرهما

مبالغه
ام احمد -

الموضوع مبالغ فيه فلاتتطابق الصور مع المنشور وجه رغد لم يظهر بل الخف فقط فمن يثبت ان الصوره لابنة صدام التى بدت اصغر سنا نتيجه عمليات التجميل التى اجرتها فى الاردن كما يقول الخبر اثم اين هى صوره ساجده التى تبدو فى الصوره حسب الجزء الظاهر منها وجه لامراه شابه كما ان صور البوفيه لاتبدو اكثر من زفاف عادى لا توجد مظاهر البذخ التى نراها فى اعراس المسؤولين والفنانين ليس دفاعا عن صدام كما سيعتقد البعض لكن عندما نقارن ماسرق فى زمن صدام والذي يسرق الان من قبل المسؤولين فى الحكومة ليس الا نقطه فى بحر

ركزي معانا شوية
يا ام احمد -

يا ام احمد. ركزي لطفا. الصور من حفل الحنة الذي يسبق الزفاف وفق التقاليد العراقية. والزفاف يخص بنان حفيدة صدام. الزفاف تترقبه العاصمة الاردنية يوم الاثنين المقبل. بنان لها نصف حظ في هذه الدنيا: فهي غير محظوظة بجدها ولكن يبدو ان الحياة انصفتها بشاب جذاب. اين هي الصومالية لتعرض نفسها عليه طولا وعرضا وتتمنى لو تكون مكان بنان. اين صومالية لكي تحقد وتكره بنان لان نصيبها معقول بينما نصيب صومالية في الطين؟

............
عراقي -

يتكلمون عن سرقة عاءلة صدام أموال الشعب العراقي ولا يتكلمون عن حرامية العصر الجديد لقد شبعت مصارف لندن ودبي وامريكا من أموال السحت الحرام مسكين الشعب العراقي

لصوص حزب الدعوة
عراقي -

يتكلمون عن سرقة عاءلة صدام أموال الشعب العراقي ولا يتكلمون عن حرامية العصر الجديد كم مليار سرق الجعفري والمالكي والعبادي لقد شبعت مصارف لندن ودبي وامريكا من أموال السحت الحرام مسكين الشعب العراقي

Wish Her Well
Iraqi Assyrian -

She has beautiful eyes just like those of her grandfather. She is a young girl and this is her happy day. Regardless of the past let us wish this girl a happy marriage and a bright future with her young handsome groom.

اجمل هدية
فد واحد -

هذه اجمل هدية تقدمها عائلة صدام حسين تعاطفاً مع العشائر السنية في الانبار التي تذبحهم داعش بالالاف فمبروك ....فارقصوا وافرحوا على وقع السيوف الداعشية على رقاب اهلكم وعشائركم .........

نسر الجمهوريه
علي العراقي -

ما هو الهدف من وضع شعار الدوله المنحله في حفل حنه او زواج .هل هو اجتماع لاعضاء الحزب المنحل ام ليقولوا للناس نحن ما زلنا نحكم.مساكين يحلمون وهناك الكثير من يطبل وراءهم.وشكرا

عاصمة الا نفال مات وفات
Rizgar -

عاصمة الا نفال مات وفات ..... .. ..و( نفط العرب للعرب )

الصوماليه
فلسطيني -

انا عندي شعور ان المعلقه الصوماليه المترصده تتمتع بجمال عالي كبقية الصوماليات, هذا لمن يفهمون مقايس الجمال ويعرفون بنات الصومال عن قرب , trust me, they are out of this world

مبروك
Samy alshamy -

لكم ولعائلتكم أنا متاءكد ١٠٠/١٠٠ بان معظم الشعب العراقي بيحلموا ايام صدام مع انه كان إنسانا شريرا وظالما ووووووو ناس قتلت بالآلاف وتشردوا من منازلهم وديارهم الراحل والأيتام والمصابين والمعوقين والمحروقين.... ولا احد يدري عن النهاية وربما لم تأتي أبدا . مثلما عندما نقراء التاريخ وتستغرب عن الحروب التي طالت ١٠٠ عام.. الحرية أتت ولكن ربما الشعوب العربية غير معتادة لانهم لا يعرفوا سوى القبضة الحديدية

بدا عصر الحرامية بعد صدام
نضال -

الف مبروك لزواج تملئه الطمأنية والراحة بإذن الله، وألف مبروك لعائلة صدام البطل والعراقي الوطني الأصيل، وألف مبروك لكي يا رغد يا فارسة العراقيات، رعاكم الله جمعيا، ويا حسرة على ارضنا وبلدنا من بعدك يا صدام، وتباً لمن يتفوه بالكذب عنه فهم اليوم حرامية الشعب السكين .

31 ى آب
ئالان -

عائلة واحفاد البرزاني يقلدون عائلة صدام وربما تخطوهم في سرقة اموال الشعب الكردي المسكين !!!

يحتفلون والدماء تجري
شلال مهدي الجبوري -

مهما تزوقوا وتحنوا يبقون احفاد وابناء مجرمين قتلة دمروا العراق ووصلوا به الى ما نحن فيه. يتمتعون بما سرقوه من دموع اطفال وفقراء العراق . المصيبة حراميتنا الجدد يسرقون بشكل مرعبن وعلى المكشوف في حين كان الطاغية وحاشيته يسرقون على راحتهم وحدهم وبشكل منظم. يقدر ما سرقه هدام بعشرات المليارات . للاسف فرحنا بعد التغير والتحرير والتخلص من حرامي وطاغية ارعن واليوم يحل علينا حرامية وطغاة جدد لكنها لاتدوم لهم كما لم تدوم للذين سبقوهم. اليوم العراق يتعرض للابادة من قبل بقايا وحوش بعثية هدام ((داعش)) من جهة ومن الجهة الاخرى من قبل الميليشيات الشيعية المنفلته . هل هذا قدر العراقين ان يحكمهم المجرمين والحرامية؟؟؟

تعليق
محمد -

اين عائلة البارزاني هل راى اي مواطن كردي اي امرأه من عائلة البارزاني غير خدمهمه الذين يروون حكاياتهم الخبيثه والجاهله في السر خوفا على مصالحهم ولكن العالم كلها تسمع الاخبار بكل سهوله فهم لا يعرفون انهم اغبياء؟

Happy marrege
Bassim Zangana -

My deep& honest Congaratulaions

Happy marrege
Bassim Zangana -

My deep& honest Congaratulaions

she is not nice !!!
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Again the bride is not beautiful he should marry me, I feel the the groom is real gentleman I wish him from all my heart, actually I have to marry one man like him, young, rich, handsome or not need. I did the plastic operation for my back because it was looking as monkeys back, but now my back is number one very beautiful

she is not nice !!!
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Again the bride is not beautiful he should marry me, I feel the the groom is real gentleman I wish him from all my heart, actually I have to marry one man like him, young, rich, handsome or not need. I did the plastic operation for my back because it was looking as monkeys back, but now my back is number one very beautiful

مبروك لبنت العراق الأصيلة
ليال -

الجيل الذي وعى على حصار اقتصادي وعلى الاحتلال وعلى حكم المجوس، لا يعرف الحقيقة عن حياتنا ايام حكم صدام ، لقد وعى على حروب و على مهزلة حكام محكمة صدام وعلى الكذب وو التلفيق ، وأتى حزب المجوس ليظلم الصورة السابقة وينور البلد بسفك الدماء والسرقة ونهب البلاد ، ويصيح صدام وصدام والبنية التحتية من صدام ، أيها المنافقين اصحوا ، راحت البلد وخربت أسسها ونهبت وكان اصعب ما عليهم هو هدم البنية التحتية وخراب البلد. الف مبروك لرغدة ولبنان ولعائلة البطل صدام.

مبروك لبنت العراق الأصيلة
ليال -

الجيل الذي وعى على حصار اقتصادي وعلى الاحتلال وعلى حكم المجوس، لا يعرف الحقيقة عن حياتنا ايام حكم صدام ، لقد وعى على حروب و على مهزلة حكام محكمة صدام وعلى الكذب وو التلفيق ، وأتى حزب المجوس ليظلم الصورة السابقة وينور البلد بسفك الدماء والسرقة ونهب البلاد ، ويصيح صدام وصدام والبنية التحتية من صدام ، أيها المنافقين اصحوا ، راحت البلد وخربت أسسها ونهبت وكان اصعب ما عليهم هو هدم البنية التحتية وخراب البلد. الف مبروك لرغدة ولبنان ولعائلة البطل صدام.

من سخم الله وجوهكم
عصام حداد -

عائله عبارة عن مجموعة قتله ومقتولين، فالعروس، ابيها قتيل، والقاتل جدها وخوالها،،، عم العروس قتيل والقاتل جدها وعشيرته، لجد لابيها قتيل من قبل نفس العصابة التي قتلت ابيها وعمها،، لجد لامها قتيل بوشاية اقرب الناس اليه بعد ان ثبت انه جبان وختيل الحفرة، خوال العروس قتيلين بوشاية قريب لهم، الأم ارملة خائن العراق (وهذا اللقب أطلقه صدام على والد العروس الذي هو حسين كامل) فأي مجد تبحث عنه بنان وامها وعن اي ماض يفتخرون به؟؟؟ العار سيبقى يلاحق هذه العائلة اللعينة الى ابد الآبدين

من سخم الله وجوهكم
عصام حداد -

عائله عبارة عن مجموعة قتله ومقتولين، فالعروس، ابيها قتيل، والقاتل جدها وخوالها،،، عم العروس قتيل والقاتل جدها وعشيرته، لجد لابيها قتيل من قبل نفس العصابة التي قتلت ابيها وعمها،، لجد لامها قتيل بوشاية اقرب الناس اليه بعد ان ثبت انه جبان وختيل الحفرة، خوال العروس قتيلين بوشاية قريب لهم، الأم ارملة خائن العراق (وهذا اللقب أطلقه صدام على والد العروس الذي هو حسين كامل) فأي مجد تبحث عنه بنان وامها وعن اي ماض يفتخرون به؟؟؟ العار سيبقى يلاحق هذه العائلة اللعينة الى ابد الآبدين

عراقي شيعي نجفي رغم أنفكم
على ابو الوجدان -

مبروك لأصول العراق العراقية ، كان لنا وطن وكان لنا رمزا قومياً وطنيا . كان قاسيا على كل عدو وكان عنيفا على كل معارض ، كان يسحقهم من جذورهم وياريت لو تمكن اكثر لنفي يهم ، هربوا الى احضان العروبة وترعرعوا فيها وترعرعت أحقاد هم لتظليم الصورة الحقيقية لاولادهم ، ومن بعد صدام والى اليوم سالت الكثير من دماء الأبرياء وشهد التخلف ١٠٠ عام الى الوراء و الفقر حطم كل المقاييس الدولية، ونهبت البلاد و سيكملوا عليها بلعبة داعش وتقسيم خيرات الشعب لإيران وأمريكا، أيها الحكومة الحرامية سيأتي يوم لأشبال الاسود العراقيين لحكم العراق من جديد وستفنى أصولكم الى مزبلة التاريخ.

عراقي شيعي نجفي رغم أنفكم
على ابو الوجدان -

مبروك لأصول العراق العراقية ، كان لنا وطن وكان لنا رمزا قومياً وطنيا . كان قاسيا على كل عدو وكان عنيفا على كل معارض ، كان يسحقهم من جذورهم وياريت لو تمكن اكثر لنفي يهم ، هربوا الى احضان العروبة وترعرعوا فيها وترعرعت أحقاد هم لتظليم الصورة الحقيقية لاولادهم ، ومن بعد صدام والى اليوم سالت الكثير من دماء الأبرياء وشهد التخلف ١٠٠ عام الى الوراء و الفقر حطم كل المقاييس الدولية، ونهبت البلاد و سيكملوا عليها بلعبة داعش وتقسيم خيرات الشعب لإيران وأمريكا، أيها الحكومة الحرامية سيأتي يوم لأشبال الاسود العراقيين لحكم العراق من جديد وستفنى أصولكم الى مزبلة التاريخ.

إلى فلسطيني
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

يرجى النشرللحق في الرد ، أكتبها بالعربي لتفهَمَها لأنك لا تجيد غير اللغة العربية يا فلس وطيني ، الى الجائع فلس وطيني لا تزال تعاديني ؟ ولا تزال تعيش ظننت أنك ميت من زمان ، أو إنك مقتول على يد أحد اليهود !!! كيفك ؟؟؟؟؟ وكيف حال البابي والمامي يا روح أمك ؟؟؟؟؟؟ وما هي آخر أخباركم مع الصهانة الذين ادخلوكم في جحور وحفـر ؟؟؟؟؟ بضع يهود شردوكم وأخرجوكم من أقدس مكان في العالم !!!! طاح حظكم يا جبناء أنتم أكثر عددا أنتم بالملايين واليهود لا يتعدى اصابع اليـد ، لكن لا خير فيكم الحمساويين يقتلون ويدمون بيوت الفتحاويي والعكس صحيح، أمّا أمامَ اليهود فأنتم أجبن من النعامة، شوف إبني أمريكا بكل قوتها هزمت وخرجت من الصومال أرض الأسود، أما فسلطينكم فهي ارض الجردان والنعامة والأررررررانب مثلك ، لاتطاول لسانك على سيدتك وتاج رأسك ومن خلفوك ست الكل الفاتنة الجميلة صومالية .

إلى فلسطيني
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

يرجى النشرللحق في الرد ، أكتبها بالعربي لتفهَمَها لأنك لا تجيد غير اللغة العربية يا فلس وطيني ، الى الجائع فلس وطيني لا تزال تعاديني ؟ ولا تزال تعيش ظننت أنك ميت من زمان ، أو إنك مقتول على يد أحد اليهود !!! كيفك ؟؟؟؟؟ وكيف حال البابي والمامي يا روح أمك ؟؟؟؟؟؟ وما هي آخر أخباركم مع الصهانة الذين ادخلوكم في جحور وحفـر ؟؟؟؟؟ بضع يهود شردوكم وأخرجوكم من أقدس مكان في العالم !!!! طاح حظكم يا جبناء أنتم أكثر عددا أنتم بالملايين واليهود لا يتعدى اصابع اليـد ، لكن لا خير فيكم الحمساويين يقتلون ويدمون بيوت الفتحاويي والعكس صحيح، أمّا أمامَ اليهود فأنتم أجبن من النعامة، شوف إبني أمريكا بكل قوتها هزمت وخرجت من الصومال أرض الأسود، أما فسلطينكم فهي ارض الجردان والنعامة والأررررررانب مثلك ، لاتطاول لسانك على سيدتك وتاج رأسك ومن خلفوك ست الكل الفاتنة الجميلة صومالية .

يا ليث صدام قضى على سوريا
خليل العنداري -

يا ليث صدام قضى على سوريا وليس على الكويت. أنا عايش في سوريا وأتمنى لو يزول هذا البلد من الوجود. بلد جاحد

يا ليث صدام قضى على سوريا
خليل العنداري -

يا ليث صدام قضى على سوريا وليس على الكويت. أنا عايش في سوريا وأتمنى لو يزول هذا البلد من الوجود. بلد جاحد

عشت بالعراق زمن الخير
عباس حسين كاظم -

مبروك لأصول العراق العراقية ، كان لنا وطن وكان لنا رمزا قومياً وطنيا . كان قاسيا على كل عدو وكان عنيفا على كل معارض ، كان يسحقهم من جذورهم وياريت لو تمكن اكثر لنفي يهم ، هربوا الى احضان العروبة وترعرعوا فيها وترعرعت أحقاد هم لتظليم الصورة الحقيقية لاولادهم ، ومن بعد صدام والى اليوم سالت الكثير من دماء الأبرياء وشهد التخلف ١٠٠ عام الى الوراء و الفقر حطم كل المقاييس الدولية ، ونهبت البلاد و سيكملوا عليها بلعبة داعش وتقسيم خيرات الشعب لإيران وأمريكا ، أيها الحكومة الحرامية سيأتي يوم لأشبال الاسود العراقيين لحكم العراق من جديد و ستفنى أصولكم الى مزبلة التاريخ.

عشت بالعراق زمن الخير
عباس حسين كاظم -

مبروك لأصول العراق العراقية ، كان لنا وطن وكان لنا رمزا قومياً وطنيا . كان قاسيا على كل عدو وكان عنيفا على كل معارض ، كان يسحقهم من جذورهم وياريت لو تمكن اكثر لنفي يهم ، هربوا الى احضان العروبة وترعرعوا فيها وترعرعت أحقاد هم لتظليم الصورة الحقيقية لاولادهم ، ومن بعد صدام والى اليوم سالت الكثير من دماء الأبرياء وشهد التخلف ١٠٠ عام الى الوراء و الفقر حطم كل المقاييس الدولية ، ونهبت البلاد و سيكملوا عليها بلعبة داعش وتقسيم خيرات الشعب لإيران وأمريكا ، أيها الحكومة الحرامية سيأتي يوم لأشبال الاسود العراقيين لحكم العراق من جديد و ستفنى أصولكم الى مزبلة التاريخ.

لاتنسوا معتوه القرداحه
OMAR OMAR -

لاتنسوا معتوه القرداحه الذي نهب مع عائلة الأسد ومخلوف وشاليش وشلة الشحادين ١٢٢ مليار دولار

لاتنسوا معتوه القرداحه
OMAR OMAR -

لاتنسوا معتوه القرداحه الذي نهب مع عائلة الأسد ومخلوف وشاليش وشلة الشحادين ١٢٢ مليار دولار

السيد ئالان الكردي
دايكت بگيم عابر سبيل -

السيد ئالان الكردي عدو شعبه ، والله اشفق عليك لأن إسم مسعود البارزاني سيسبب لكَ جلطــــــة دماغية ( لا سامح الله ) يا إبني لو لا مسعود البارزاني لكنتم لا تزالون متشردين في الجبال، الرجل ووالده وعشيرته لهم كل الفضل لما توصل إليه أقليمكم الآمن المحصن بالأمن والأمان والرفاهية ، أنتم شبه دولة مستقلة يا من تخون شعبك وسيدك مسعود البارزاني !!! قل لي بربك ماذا فعل لك مسعود البارزاني لتكرهه إلى هذا الحــد، ؟؟؟ .

السيد ئالان الكردي
دايكت بگيم عابر سبيل -

السيد ئالان الكردي عدو شعبه ، والله اشفق عليك لأن إسم مسعود البارزاني سيسبب لكَ جلطــــــة دماغية ( لا سامح الله ) يا إبني لو لا مسعود البارزاني لكنتم لا تزالون متشردين في الجبال، الرجل ووالده وعشيرته لهم كل الفضل لما توصل إليه أقليمكم الآمن المحصن بالأمن والأمان والرفاهية ، أنتم شبه دولة مستقلة يا من تخون شعبك وسيدك مسعود البارزاني !!! قل لي بربك ماذا فعل لك مسعود البارزاني لتكرهه إلى هذا الحــد، ؟؟؟ .

صدام مات لكن جاءت داعش
محمد خليل -

هذه قمة المسخرة أن يحكم العراق صدام، وبعده المالكي، وبعدهما داعش.

صدام مات لكن جاءت داعش
محمد خليل -

هذه قمة المسخرة أن يحكم العراق صدام، وبعده المالكي، وبعدهما داعش.

الانفال 1
رحمة عبدالكريم بابا يوس -

الشاهدة ( رحمة عبدالكريم بابا يوسف ) وهي من سكنة قرية ( تاويرة به رزه ) التابعة لناحية قادر كرم . تتحدث عن فتاة فائقة الجمال من سكنة أحدى القرى في منطقة ( قره حسن ) وكان عمرها مابين ( 14 ـ 15 ) ، تقول الشاهدة ( رحمة ) أن الجنود العراقيين قد هاجموها واعتدوا عليها وللقساوة ووحشية تعامل هؤلاء الجنود جنت الفتاة الكردية ليلتها وقاموا بربطها بشبابيك القاعة التي كانت فيها . وتتحدث ( رحمة ) عن حالة أخرى وتقول بعد أن تم تسفيرنا الى منطقة ( دبس ) جاء عدد من السيارات المضللة وكان جميعهم من العرب علمنا ذلك من لباسهم حيث كانوا جميعا يرتدون (الدشداشة) العربية، وكان الضابط المسؤول عن القاعة التي كنا فيها حسن المعاملة معنا وكان يردد دائما أنه قد عاش مع الكورد جاء هذا الضابط وقال أطلب من الفتيات اللواتي يتصفن بالحسن والجمال أن يضعن خمارهن على وجوههن ، لأن هؤلاء يريدون أن يختاروا الفتيات الجميلات ويذهبوا بهن ، وقال الضابط أن ضميري لايقبل هذا العمل الدنيء ولكن لاأملك قوة ولاحيلة من أمري . ولايعرف مصيرهن لحد الآن غير أن بعض الذين ذهبوا للحج يقولون أنهم ألتقوا بنساء قولن نحن من الكورد وقد جلبونا الى هنا بعد عمليات الأنفال

الانفال 2
( أحمد محمد عمر ) -

ويقول الشاهد ( أحمد محمد عمر ) وهو من أهالي ( كوبته به) في منطقة (قلعة سيوكه) أنه وبعد ضرب قريتنا بالأسلحة الكيمياوية هاجمت القوات العسكرية أهالي القرية واعتقلوا من بقي منهم ، ويقول الشاهد أن أبنه استشهد داخل القرية بعد ضربها بالأسلحة الكيمياوية وأنه اعتقل من قبل هذه القوات مع أبنة له . وبعد وصولهم الى ( توبزاوا ) قامت القوات بعزل الشباب والفتيات عن ذويهم ويقول أن ابنته قد أخذوها عنوة ومهما حاولت وهي تصيح وتستغيث لكن دون جدوى ولم أراها منذ ذلك الوقت والى الأن

الانفال 1
رحمة عبدالكريم بابا يوس -

الشاهدة ( رحمة عبدالكريم بابا يوسف ) وهي من سكنة قرية ( تاويرة به رزه ) التابعة لناحية قادر كرم . تتحدث عن فتاة فائقة الجمال من سكنة أحدى القرى في منطقة ( قره حسن ) وكان عمرها مابين ( 14 ـ 15 ) ، تقول الشاهدة ( رحمة ) أن الجنود العراقيين قد هاجموها واعتدوا عليها وللقساوة ووحشية تعامل هؤلاء الجنود جنت الفتاة الكردية ليلتها وقاموا بربطها بشبابيك القاعة التي كانت فيها . وتتحدث ( رحمة ) عن حالة أخرى وتقول بعد أن تم تسفيرنا الى منطقة ( دبس ) جاء عدد من السيارات المضللة وكان جميعهم من العرب علمنا ذلك من لباسهم حيث كانوا جميعا يرتدون (الدشداشة) العربية، وكان الضابط المسؤول عن القاعة التي كنا فيها حسن المعاملة معنا وكان يردد دائما أنه قد عاش مع الكورد جاء هذا الضابط وقال أطلب من الفتيات اللواتي يتصفن بالحسن والجمال أن يضعن خمارهن على وجوههن ، لأن هؤلاء يريدون أن يختاروا الفتيات الجميلات ويذهبوا بهن ، وقال الضابط أن ضميري لايقبل هذا العمل الدنيء ولكن لاأملك قوة ولاحيلة من أمري . ولايعرف مصيرهن لحد الآن غير أن بعض الذين ذهبوا للحج يقولون أنهم ألتقوا بنساء قولن نحن من الكورد وقد جلبونا الى هنا بعد عمليات الأنفال

احفاد المجرمين
( بهية أحمد قادر ) -

الشاهدة ( بهية أحمد قادر ) من مواليد 1944 من سكنة قرية (زردة) التابعة لناحية (جبارة) عن كيفيية اعتقالها تتحدث عن ظلم وجور وقساوة قلب الجنود في ( توبزاوا ). وكيف أن الجنود كانوا يأخذون الأطفال الرضع من حضن أمهاتهم وكقولها ( جاء أعداد من الجنود الحاقدين وكانت وجوهم مليئة بالضغينة والحقد وكان شكلهم يختلف عن الذين اعتقلونا في بداية الأمر) وتقول الشاهدة ( رحمة عبد الكريم بابا يوسف ) وتتحدث عن كيفية اعتقالها وتعذيبها اننا عندما وصلنا الى ( توبزاوا ) كان معسكرا كبيرا وكان محاصرا بجيش كثير ويحوي قاعات كبيرة وجاء جنود لم تكن ملامحهم وسماتهم كالجنود العراقيين حيث انهم كانوا ذات بشرة سوداء وشفاه غليظة . وعندما أخذوا منا الأطفال كانت معاملتهم معنا قاسية

معسكر (توبزاوا)
( محمد على محي الدين ) -

ويقول الشاهد ( محمد على محي الدين ) اننا كنا ندعو على الدوام و نرجو من الله ان لايهتك اعراضنا من قبل أناس غادرين . ففى معسكر (توبزاوا) تم عزل الفتيات فى قاعات خاصة وبعد ذلك تم أخذهن الى جهة مجهولة ، قد سبب هذا العمل الأجرامي فى خلق تعذيب روحي و نفسي وخاصة أن هؤلاء أغلبهم كانوا من أهل القرى والقصبات ، والقروي بطبعه يرفض هذه الأمور جملة وتفصيلا . وكذلك أخذ الأطفال من الأمهات كانت كارثة وفاجعة أكبر من الذي مر وكل شاهد يروي هذه القصة بصور شتى .

احفاد المجرمين
( بهية أحمد قادر ) -

الشاهدة ( بهية أحمد قادر ) من مواليد 1944 من سكنة قرية (زردة) التابعة لناحية (جبارة) عن كيفيية اعتقالها تتحدث عن ظلم وجور وقساوة قلب الجنود في ( توبزاوا ). وكيف أن الجنود كانوا يأخذون الأطفال الرضع من حضن أمهاتهم وكقولها ( جاء أعداد من الجنود الحاقدين وكانت وجوهم مليئة بالضغينة والحقد وكان شكلهم يختلف عن الذين اعتقلونا في بداية الأمر) وتقول الشاهدة ( رحمة عبد الكريم بابا يوسف ) وتتحدث عن كيفية اعتقالها وتعذيبها اننا عندما وصلنا الى ( توبزاوا ) كان معسكرا كبيرا وكان محاصرا بجيش كثير ويحوي قاعات كبيرة وجاء جنود لم تكن ملامحهم وسماتهم كالجنود العراقيين حيث انهم كانوا ذات بشرة سوداء وشفاه غليظة . وعندما أخذوا منا الأطفال كانت معاملتهم معنا قاسية

أخذوا منا الأطفال الرضع،
( رحمة عبد الكريم بابا ي -

الشاهدة ( رحمة عبد الكريم بابا يوسف ) تقول : لقد أخذوا منا الأطفال بقساوة شديدة ووحشية لا نظير لها حيث أن الأطفال كانوا يتمسكون بشدة بأمهاتهم لكن الجنود وبكل قساوة يقومون بضربهم أو سحبهم من أحضان أمهاتهم كانوا ياخذونهم ، وتتسائل الشاهدة رحمة وتقول : يبدو أن الله قد نزع الرحمة من قلوبهم ؟ وتضيف : أنهم كانوا يضربون الأطفال بأرجلهم ورأيت بأم عينى أن بعض الاطفال وأمام أمه يرتفع الى خمسة أو ستة أمتار . بعد ذلك أخذوا منا الأطفال الرضع، حيث أن الامهات كانوا يتوسلون ويضعن أطفالهن ويلصقن جسدهن بالارض لمنعهم من أخذ الاطفال لكن الجنود كانوا يسحبون الأمهات ويأخذونهم بشد شعرهن وقد أرتفع أصواتهن وأصوات أطفالهن الى عنان السماء. وتقول ( رحمة ) انه كان لدي طفل رضيع وأخر عمره سنة واحدة أخذوهما عنوة مني ووضعوا جميع الأطفال فى قاعات كبيرة . وتضيف أنها لاتستطيع أن تصف حال هؤلاء الأطفال داخل هذه القاعات من صياح وبكاء وكأنهم فراشات ينظرن من شباك تلك القاعات وكانوا يبكون وكنا نبكي ونبكي ولكن دون جدوى والله لست أبالغ حين أقول أنني كدت أفقد روحي من هول مارأيت وياليت مت من قبل ذلك ولم أر ما رأيت أبدا وبدأت بالبكاء.

أخذوا منا الأطفال الرضع،
( رحمة عبد الكريم بابا ي -

الشاهدة ( رحمة عبد الكريم بابا يوسف ) تقول : لقد أخذوا منا الأطفال بقساوة شديدة ووحشية لا نظير لها حيث أن الأطفال كانوا يتمسكون بشدة بأمهاتهم لكن الجنود وبكل قساوة يقومون بضربهم أو سحبهم من أحضان أمهاتهم كانوا ياخذونهم ، وتتسائل الشاهدة رحمة وتقول : يبدو أن الله قد نزع الرحمة من قلوبهم ؟ وتضيف : أنهم كانوا يضربون الأطفال بأرجلهم ورأيت بأم عينى أن بعض الاطفال وأمام أمه يرتفع الى خمسة أو ستة أمتار . بعد ذلك أخذوا منا الأطفال الرضع، حيث أن الامهات كانوا يتوسلون ويضعن أطفالهن ويلصقن جسدهن بالارض لمنعهم من أخذ الاطفال لكن الجنود كانوا يسحبون الأمهات ويأخذونهم بشد شعرهن وقد أرتفع أصواتهن وأصوات أطفالهن الى عنان السماء. وتقول ( رحمة ) انه كان لدي طفل رضيع وأخر عمره سنة واحدة أخذوهما عنوة مني ووضعوا جميع الأطفال فى قاعات كبيرة . وتضيف أنها لاتستطيع أن تصف حال هؤلاء الأطفال داخل هذه القاعات من صياح وبكاء وكأنهم فراشات ينظرن من شباك تلك القاعات وكانوا يبكون وكنا نبكي ونبكي ولكن دون جدوى والله لست أبالغ حين أقول أنني كدت أفقد روحي من هول مارأيت وياليت مت من قبل ذلك ولم أر ما رأيت أبدا وبدأت بالبكاء.

( العرش العظيم )
( محمد علي محي الدين ) -

ويقول الشاهد ( محمد علي محي الدين ) في أول ليلة وصلنا الى معسكر (توبزاوا) عزل الجنود الأطفال عنا وكانوا يأخذون الأطفال الرضع بقسوة ووحشية ، ويضيف أن صياح وبكاء الأمهات والأطفال قد وصل الى ( العرش العظيم ) حسب تعبيره

معسكر (توبزاوا)
( محمد على محي الدين ) -

ويقول الشاهد ( محمد على محي الدين ) اننا كنا ندعو على الدوام و نرجو من الله ان لايهتك اعراضنا من قبل أناس غادرين . ففى معسكر (توبزاوا) تم عزل الفتيات فى قاعات خاصة وبعد ذلك تم أخذهن الى جهة مجهولة ، قد سبب هذا العمل الأجرامي فى خلق تعذيب روحي و نفسي وخاصة أن هؤلاء أغلبهم كانوا من أهل القرى والقصبات ، والقروي بطبعه يرفض هذه الأمور جملة وتفصيلا . وكذلك أخذ الأطفال من الأمهات كانت كارثة وفاجعة أكبر من الذي مر وكل شاهد يروي هذه القصة بصور شتى .

فأدخلوا خراطيم ( صوندات
( رحمة عبد الكريم -

وتقول الشاهدة ( رحمة عبد الكريم بابا يوسف ) أننا عندما وضعونا في قاعات كبيرة كانت الأعداد كبيرة بحيث وقع بعضنا على بعض ومن شدة التعب كنا كالموتى والجو كان باردا فأدخلوا خراطيم ( صوندات ) المياه الباردة ففاضت هذه المياه فانجمدنا داخل هذه القاعات .

( نكرة السلمان )
( محمد علي محي الدين ) -

ويقول الشاهد ( محمد علي محي الدين ) قضيت ستة أشهر في معتقل ( نكرة السلمان ) ويضيف أننا ضعفنا وهلكنا من شدة العطش والجوع ، ففي ليلة واحدة مات منا خمسة وأربعون شخصا، كان طعامنا عبارة عن قطعة صمون يابسة وكان المياه التي نشربها مرة . لا أدري أكانت المياه هي مرة أم عمدا كانوا يقومون بوضع مواد مالحة فيها ؟ . لا أظن أن المياه التي أنعم الله علينا بها مرة لهذا الحد . ويضيف أنه في الصيف الحاره وخاصة في شهر تموز كانوا يعطوننا الماء في الظهيرة الحارة وفي هذه الديار الحارة التي كانت حراراتها شبيهة بحرارة جهنم . وكثير من الشهود يروون قصصهم أنهم قد أصابهم المرض داخل السجون وخاصة في توبزاوة مما سببت في موت العديد منهم وخاصة الأطفال.

( نكرة السلمان )
( نكرة السلمان ) -

الشهود الذين عاشوا في ( نكرة السلمان ) يتحدثون عن موت عشرات الآلاف أمام أعينهم ويقولون أن الكثيرين منهم ماتوا عطشا أو جوعا وقد أذيقوا مرارة نفسية شديدة رغم هذه المعاناة

مبروك
Jaber -

الف مبروك انشا الله!

إلى عريس الغفلة
ن ف -

هل يعرف عريس الغفلة أنّ أبا هذه الفتاة (حسين كامل) كان مجرماً؟ وهل يعلم أنّ جدّ هذه الفتاة كان مجرماً وأنّ اخوان جدّها كانوا مجرمين أيضاً؟ لله في خلقه شؤون وشجون.

الغيم والمطر
نظير -

هذاك الغيم جاب هذا المطر,,, صدام مسسؤول عن كل ما وصل له العراق . في احدى الفديوهات يروي صدام نكتة ويضحك هو عليها عن مدى الفساد في وزارة الداخلية التي كان يرأسها اخيه سبعاوي ويقول فيها (ان احد اصحاب المتاجر اراد الخروج من المحل لفترة قصيرةواسناده فترة غيابه الى شخص اخر فقال صاحب المتجر للشخص الذي سيدير المتجر:اذا جاء اليك اشخاص من الداخلية وسالوك عن سعر هذا الفستان ,وكما ترى انه مسعر ب 500 دينار قل لهم ان سعره 10 دنانير واذا قلوا لك انه غالي قل لهم خذوه ببلاش) وصدام هو من وضع اخيه سبعاوي وزيرا للداخلية لارضاء امه صبحة والحرامية الذين يحكمون العراق الان هم من افرازات صدام ايضا لان العراق لم يستورد هؤلاء الفاسدين من روسيا او امريكا بل هم من صنع نظام صدام وخريجي افرازات نظام حكمه, والكل الان ومن استطاع للسرقة سبيا فلن يقفل جيوبه لان العراق مر بسنوات عصيبة وطويلة مليئة بالحروب وبالحصار وانتجت الفساد بجميع اشكاله فلا يقل لي احدا ان هذا الفساد وليد فترة ما بعد صدام وفي فترة الحصار كان عدي يسرق اموال الشعب التي سميت(النفط مقابل الغذاء) وففي فترة المالكي كان عدي الامثل الاعلى ل احمد ابن المالكي الذي نهب مع جماعته المليارات وها هو اخو صالح المطلك يكرر سرقات عدي لاموال الشعب واخو المطلك يسرق منح وقوت النازحين, وكفوا عن الدفاع عن زمن صدام لان زمنه اتى لنا بهذه العصابات

اجمل تعليق 25
عمر كوردستاني -

اجمل تعليق 25 عابر سبيل كلامك كله صحيح لقد قلت الحقيقة لو لا السيد مسعود البارزاني لكان الاكراد لا يزالون مشردين ، على كل كردي أن يضع صورة أو تمثال للسيد مسعود البارزاني في بيته وأن يضع صورته على جبينه وأن يكتب على خديه/خديها مسعود البارزاني قلب كل كردي شريف . وأن يسمى كل مولود ذكر يلد في كردستان بــ مسعـــود لمدة عشرون سنــة القادمة . لقد كتبت على جبيني وصدري وعلى جبينَ وصدرَ كل عائلتي رجالا/ ونساءً إسم (مسعود البارزاني قلبي وروحي) . وأفكر ان أرسم صورة السيد مسعود البارزاني داخل قلب على ظهري وبطني وعائلتي كلهم رجالا/ ونساءً يشاطرونني نفس الشيئ .

Iraqi
fahed -

you are Iraqi not Palestinian

تهاني
مبروك -

ألف مبروك ل بنان. ألف مبروك للعريس الجذاب.بالرفاه والبنين

فكونا بقا
مستر فهيم -

يا اخي فكونا من صدام . انقبر وانتهى . وشوفو حكام العراق اليوم. لازم تعيدو تخليد صدام بتماثيل جديدة من حديد، ليدب الرعب في ألأصنام الحاكمة برقاب العراقيين اليوم.مبروك للحفيدة وانشاء الله بنات وصبيان - وسمي اول صبي صدام.

اصل البلاء
يا كوردي -

يعني لو ما الكورد بيستاهلون كل ما ارتكبه نظام البعث بحقهم.. ما كان صار هالشي. الكورد شعب لا يمكن ان تغفل عينك عنه فهو استغلالي وتوسعي - مثله مثل العقائد الاخرى. همه السلطة . المال . القوة. ولا يفرق لا عن داعش ولا عن صدام ولا غيره.

موتوا بغيظكم
صطام -

مبروك وانشاء الله الولد الصالح على طريق جده الشهيد صدام كاسر شوكة الروافض الانذال والى مزيد من الافراح وعلى عناد حثالة حزب الدعوه القذر وبقية جيف ايران اللذين اصبحوا اضحوكة العالم وقشامر الحاضر وزباله سوف يتم ركلها الى ايران

ملاحظات
عراقي -

اولا تعليقات الكرد وانفالهم اصبحت سمجة وتلعب النفس لانكم الحكم لكم وادخلتم داعش وتدخلون الاسلحة وسيارات الدفع الرباعي فاخرسو وتستاهلون نووي وليس كيمياوي وعن الذين يشتمون صدام ولكم من بعد 2003 ولحد الان العراق يترحم على هولاكو مو صدام بس انتم كالقردة تكمزون مع مراجعكم

46+44عراقي
أبــ K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n ـن -

الى 44 46 المعلق المسمى عراقي ، كل من يقرأ تعليقكما يرى عنصريتكم وشوفينينتكم وكرهكم للكرد ووحشيتكم الشاذة تجاه الشعب الكردي ، لهذا قامت الثورات الكردية من أجل قتل ودفن حقدكم اللعين، دوماً نمد ايدينا لكم كإخوة بينما أنتم تعاملوننا كأعداء منذ إكتشاف النفط في العراق وأنتم تستخرجون (نفطنا) نفط مدينة كركوك الكردية وتشترون بها أسلحة لقتلنا، كل هذا جعل الشعب الكردي يقف ضد مطامعكم وتصرفاتكم الدنيئـة ونطلب الإنفصال أسوة بالكويت ، لقد وافق الرئيس عبدالكريم قاسم بإنفصال الكويت وفي نفس الوقت والزمان لم يوافق على طلب الزعيم الكردي البارزاني الأب ، وأرسل طائرات الميغ الروسية لقتل الكرد ، يا شعب الشقاق والنفاق... قال نبيكم فيكم الأعراب اشد كفرا ونفاقاً . حلو عنا سوف ننفصل عنكم ولا نريد هذا الزواج الإجباري ونبلغ الرئيس فؤاد معصوم بأن نطلق أمكم العـــراق بالثلاثة من دون رجعـــة .

الامل بكم
مسيحي تبعية ايرانية ؟ -

الف الف مبروك وبالرفاه والبنيين وانشاء الله منكم ومن ذريتكم سيرزق العراق رجالا ابطال شجعان شهماء مثل جدهم الذي لم يستطع كل العالم ان يزعزع شخصيته وشجاعته ودخل اسمه في قلوب كل العراقيين الشرفاء كرمز للبساله والشجاعة وحب الوطن .. ندعو الله العلي القدير ان يمنحكم ذرية تعيد لنا ما خسرناه من بعد استشهاد رمز العراق والعراقيين النشامة .. شدو حيلكم وجيبولنا صدام ثاني ليعيد لنا المجد ويحررنا من كل الانجاس اللذين استوطنو في بلدي ومزقوه .. الف مبروك لكم ولبنت الغالي واختنا الغالية السيدة رغد صدام حسين

الامل بكم
مسيحي تبعية ايرانية ؟ -

الف الف مبروك وبالرفاه والبنيين وانشاء الله منكم ومن ذريتكم سيرزق العراق رجالا ابطال شجعان شهماء مثل جدهم الذي لم يستطع كل العالم ان يزعزع شخصيته وشجاعته ودخل اسمه في قلوب كل العراقيين الشرفاء كرمز للبساله والشجاعة وحب الوطن .. ندعو الله العلي القدير ان يمنحكم ذرية تعيد لنا ما خسرناه من بعد استشهاد رمز العراق والعراقيين النشامة .. شدو حيلكم وجيبولنا صدام ثاني ليعيد لنا المجد ويحررنا من كل الانجاس اللذين استوطنو في بلدي ومزقوه .. الف مبروك لكم ولبنت الغالي واختنا الغالية السيدة رغد صدام حسين

KAMEL GIRL
jj -

الصومالية رقم ١٧ ... انا شخصياً بيعجبوني ارداف الصوماليات بدون حسد مشاء اللة احلى من ارداف كيم كردشيان , اموت انا

KAMEL GIRL
jj -

الصومالية رقم ١٧ ... انا شخصياً بيعجبوني ارداف الصوماليات بدون حسد مشاء اللة احلى من ارداف كيم كردشيان , اموت انا

الف مبروك
فاطمة محسن -

العروس جميلة جدا والعريس وسيم ويشبه الشهيد عدي خال العروسة ... اجمل التهاني للكبل الجميل وبالرفاه والبنين

الف مبروك
فاطمة محسن -

العروس جميلة جدا والعريس وسيم ويشبه الشهيد عدي خال العروسة ... اجمل التهاني للكبل الجميل وبالرفاه والبنين

كفاكم ترحما على هدام
عراقيه -

الا كل من يترحمون على ايام المقبور صدام اقول اتمنى ان تعود ايامه فقط لتذوقوا انتم ماذاقه الاخرين من عذاب وتشريد واعتقالات واذابه بمادة التيزاب واغتصاب بناتكم امامكم وتهجير من دياركم فما الوضع الهزيل الذي يعيشه العراقيين الان الا من سياسة صدام العوجاء وما داعش الا هم فدائيي صدام وجرذانه السابقين وما المالكي واعوانه الا انتقاما من ايران على حربه ضدها وما وجود الامريكان في العراق الا خوفا من ان يصنع صداما اخر يتفاخر بوجود اسلحه لاوجود لها ويعرض الشعب العراقي لحصار سنوات طويله فقط لابراز العضلات التي اتضح بان لاوجود لها بعد ان اخرج كالجرذ من الحفره فالتزموا الصمت رجاء ثم اختم بسؤالي لابنة المقبور هدام من اين لكم هذا

كفاكم ترحما على هدام
عراقيه -

الا كل من يترحمون على ايام المقبور صدام اقول اتمنى ان تعود ايامه فقط لتذوقوا انتم ماذاقه الاخرين من عذاب وتشريد واعتقالات واذابه بمادة التيزاب واغتصاب بناتكم امامكم وتهجير من دياركم فما الوضع الهزيل الذي يعيشه العراقيين الان الا من سياسة صدام العوجاء وما داعش الا هم فدائيي صدام وجرذانه السابقين وما المالكي واعوانه الا انتقاما من ايران على حربه ضدها وما وجود الامريكان في العراق الا خوفا من ان يصنع صداما اخر يتفاخر بوجود اسلحه لاوجود لها ويعرض الشعب العراقي لحصار سنوات طويله فقط لابراز العضلات التي اتضح بان لاوجود لها بعد ان اخرج كالجرذ من الحفره فالتزموا الصمت رجاء ثم اختم بسؤالي لابنة المقبور هدام من اين لكم هذا

الرقم ٤٦
نسر كردستان -

الرقم ٤٦ طالما ثقافتكم و تفكيركم ارهابي وغير اخلاقي هكذا سيبقى دمائكم ودماء اطفالكم ارخص من الكيتشوب لدى الشعوب العالم.

الرقم ٤٦
نسر كردستان -

الرقم ٤٦ طالما ثقافتكم و تفكيركم ارهابي وغير اخلاقي هكذا سيبقى دمائكم ودماء اطفالكم ارخص من الكيتشوب لدى الشعوب العالم.

صوماليه هاهاهاهاها
عراقيه -

الى من يسمي نفسه او تسمي نفسها بالصوماليه اضحكتني عباره كتبتها او كتبها في تعليقه لا ادري ان كانت زلة لسان او زلة قلم و لكنها توضح ان الصوماليه ليست بصوماليه وانما عراقيه او عراقي بامتياز لأن العباره يشتهر بها العراقيين فقط تمعنوا جيدا في التعليق

صوماليه هاهاهاهاها
عراقيه -

الى من يسمي نفسه او تسمي نفسها بالصوماليه اضحكتني عباره كتبتها او كتبها في تعليقه لا ادري ان كانت زلة لسان او زلة قلم و لكنها توضح ان الصوماليه ليست بصوماليه وانما عراقيه او عراقي بامتياز لأن العباره يشتهر بها العراقيين فقط تمعنوا جيدا في التعليق

نست
أبو شهاب -

کان أولی بها أن تذهب للموصل أو للأنبار للجهاد ههههه

نست
أبو شهاب -

کان أولی بها أن تذهب للموصل أو للأنبار للجهاد ههههه

سيسأل طفلهم أين جدي؟
أبو فهد النعيمي -

سبحان الله وعار مابعده عار لمجرمي العصرصدام معروف للكل ومن يدافع عنه أقول حشرك الله معه في أسفل جهنميتزوجون..عادي...يخلفون عادي لكن سيسأل طفلهم أين جدي؟سيقولون له قتله جد جدكوكيف سيعيش طفل في وسط أجرام القتل فيه من سابع ظهر؟ربي عطفك على شعبي

سيسأل طفلهم أين جدي؟
أبو فهد النعيمي -

سبحان الله وعار مابعده عار لمجرمي العصرصدام معروف للكل ومن يدافع عنه أقول حشرك الله معه في أسفل جهنميتزوجون..عادي...يخلفون عادي لكن سيسأل طفلهم أين جدي؟سيقولون له قتله جد جدكوكيف سيعيش طفل في وسط أجرام القتل فيه من سابع ظهر؟ربي عطفك على شعبي

مبارك الزفاف
مثقال العزازي -

سألوا هتلر من احقر الناس الذين قابلتهم في حياتك , فقال .. أولئك الذين ساعدوني على احتلال اوطانهم ,, اعتقد ان ما حل بالعراق بعد اغتيال صدام حسين يثبت بانه كان على حق , !

مبارك الزفاف
مثقال العزازي -

سألوا هتلر من احقر الناس الذين قابلتهم في حياتك , فقال .. أولئك الذين ساعدوني على احتلال اوطانهم ,, اعتقد ان ما حل بالعراق بعد اغتيال صدام حسين يثبت بانه كان على حق , !

الى العراقي
طاهر -

خالف شروط النشر

الى العراقي
طاهر -

خالف شروط النشر

اي اسطوري؟؟
هاروت -

من خلال متابعتي لاعراس ابناء الانظمه في العراق والاردن وكذلك باقي انظمة الشرق وصولا الى الجزائر لاارى شئ اسطوري بل احتفالات مليئه بالتخلف والعشوائيه والهوجاء ولاعلاقه لتلك الاحتفالات بالتحضر وكل شئ موجود على النت فقط يتوجب على المشاهد ان يكون مطلعا وقد تخلص من تخلفه الحضاري وجهله بالحفلات الراقيه

اي اسطوري؟؟
هاروت -

من خلال متابعتي لاعراس ابناء الانظمه في العراق والاردن وكذلك باقي انظمة الشرق وصولا الى الجزائر لاارى شئ اسطوري بل احتفالات مليئه بالتخلف والعشوائيه والهوجاء ولاعلاقه لتلك الاحتفالات بالتحضر وكل شئ موجود على النت فقط يتوجب على المشاهد ان يكون مطلعا وقد تخلص من تخلفه الحضاري وجهله بالحفلات الراقيه

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Are you stupid or what people Saddam DIED he is no longer a live with him against him does not matter and the fact his grand daughter getting married is in the first page news in 2014 this just displays how mighty strong he was his country Iraq now in deeper failure after him the theft of public money and human rights violations is the highest in the world no one puts Iraq in their idea for vacation destination or even transit stop so cut this crap out as me being Iraqi once and many times Egyptian man!! living in Gulf countries I say keep it coming please funny this is the only comment so many written under my name I don''t care though haaaaa

الى صومالية
الى صومالية -

خالف شروط النشر

المناضل وريا صالح الساعات
كوباني -

في ظهيرة يوم الاثنين 17 تشرين الثاني غيب عنا المرض المناضل وريا صالح الساعاتي في احدى مستشفيات مدينة فيينا بعد صراع مع المرض ,وبهذا رحل عنا مناضلا عرف بنضاله وتضحياته التي لا تعرف الكلل من اجل الدفاع عن حقوق شعبه المضطهد. ولد المناضل وريا في سنة 1946 في مدينة بغداد واكمل فيها دراسته الابتدائية والثانوية وتخرج من جامعة المستنصرية كلية الاداب اللغة الانكليزية . وانخرط في العمل السياسي الوطني منذ نعومة اظافره والتحق بقوات البيشمركة في الستينيات من القرن الماضي واثناء ادائه احى المهمات الحزبية في بغداد القيى القبض علية واودع السجن وبعد اتفاقية 11 اذار في 1970 اطلق صراحه وانضم الى الحركة الكردية في عام 1975 وبعد اجهاض الحركة لجأ الى ايران وكان من الاوائل الذين التحقوامع القيادة المؤقتة وكان من احد ابرز مؤسسي حزب الشعب الديمقراطي الكردستاني مع المناضلين سامي السنجاري ونوري شاويس وغيرهم . وارغمته الاحداث المؤسفة التي وقعت بين الفصائل الكردية انذاك لكي يترك ساحة النضال وان يلتحق مع عائلته في النمسا وفي فيينا اكمل دراسته في الجامعة الامريكية وحصل على الماجستير في العلوم السياسية وكان ناشطا سياسيا وثقافيا في فيينا وكان يشارك في غالبية النشاطات التي تقيمها الاحزاب والمنظمات الكردية واليسارية والوطنية العراقية

number 10 and 21
fahed -

number 10 and number 21 same parson and he is from Iraq not Palestinian and not Somalia

sheamful
Iraqi -

sorry because i.m Iraqi

for somali
ahmed -

أيتها الصوماليه الجائعه و تقولين أننا مشردون ماذا عنكم متناثرين في كل مكان . منذ قرن و انتم تقتلون بعضكم بعضا . رائحتك الكهريه ملأت خشمي و تقولين شويت يهود طردونا من ارضنا . لو فيكي خير تروحي تساعدي اهلك المساكين اللي بيموتوا كل يوم في الصومال .انا داخل و ما يهمني من مات من عاش مين تزوج فخار يكسر بعضوا لكن كل اللي اعرفوا اذا احنا مشردين من احتلال في انتو مشردين من غباءكوا و التخلف اللي انتو فيه .. عيب كل مكان تروحوا له تفكروا حالكم منها صرتوا ... في كل مكتب امم متحده او سفاره موجودين تتطلبوا لجوء بعدين انتو مين احنا ارض الانبياء و عنا اولى القبلتين و ثالث الحرمين الشريفين . اقل نسبه جها في العالم العربي .... انتوا مين فقط منتجين للموز ...

سايكس وبيكو
Rizgar -

سايكس وبيكو ...اطفال سايكس وبيكو والشهيدة المس بيل يتمتعون بخيرات منتوجات الحجي سايكس والشيخ بيكو ومس بيل .واطفال سايكس وبيكو والشهيدة المس بيل الغير محظوظين منتشرين في المقابر الجماعية في صحاري الجنوب العراقي من اجل الامة العربية المجيدة.

مبرووووووووووووووووووك
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

مبروك لحفيدة الأبطال وحفيدة البطل المهيب الركن الرفيق ابواليثين الشهيد صدام حسين المجيد .تغمده الله بواسع رحمته وادخله الجنة . ومبروك وجعله انشاء الله زواج مبارك ... ومبروك يابنان .ومبروك ياعريس . وانا احسدك هههههه . استغفر الله بالعكس نفرح لك يابدر بن رعد . فعلآ اجمل واروع ما خترت . بنت حسب ونسب وجمال اخاذ . ملايين العرب يحلمون بها .مبروك لشعب العراقي هذه المناسبة وهذا الزواج ... ومبروك لسيدة الغالية البطلة المكافحة المصونة ام بنان رغد بنت البطل الشهيد العربي القومي ابواليثين صدام حسين المجيد . ومبروك لأفراد العائلة الكريمة جميعآ ... ياعراقيين انظرو كيف كانت العراق اصل الحضارة وكيف هي اليوم ....؟ الجواب معكم . لا تخجلون من قول الحقيقة

أين صور الزواج الأسطوري؟؟؟
حيدر حداد -

بأختصار هي حفيدة سفاح العراق الملقب بيزيد بغداد وهذا لوحده شرف عظيم عند القتلة زمرة بعضها من بعض

ايهما افضل
متابع عراقي -

نعم نظام صدام كان وحشي وقمعي تجاه معارضيه ولكن لم يكن احد يستطيع ان يمد يده الى المال العام لان يده كانت تقطع خلال اقل من 24 ساعه ماعدا لربما اسرة صدام حسين نفسه وكانت المشاريع تبنى والخدمات توفر وكل فرد كان مؤمنا على حياته ومستقبله , ولكن انظروا الى الوضع الان في العراق , الكل يمد يده الى المال العام من رئيس الجمهوريه نزولا الى الفراش ويتم كل ذلك تحت عباءة الدين والتقوه المزيفه . لامشاريع تبنى ولاخدمات تقدم والمستقبل غير مضمون لاحد , الامراض تفتك بالشعب والشعب الان مقسم الى طبقتين فقط , طبقة السياسيين الحاكمين الذين يعيشون في بذخ اسطوري وطبقة الشعب المسحوق الفقير الجائع المريض الذي يقتل وترمى جثته على قارعة الطريق بدون من يسأل احد .

هسـع شلون بالله
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

هسه شلون بالله .. الي صوت بالأحمر عاجبكم وضع العراق اليوم مقسم .. والموصل وينه ..؟ وعاجبكم هذا الذي يحصل في العراق الحضارة . لا يوجد كيلو متر مربع الى فيه مقبرة وفيه جثة عراقي مدفون .وهل كتبت الأقدار على ان يعيش العراق مهد الأنسانية ومهد العلم والحضارة والرقي والعلم والمعرفة والفن على هكذا حال ...؟ على الأقل صدام لم يورث مليارات الدولارات في بنوك الخارج ولم يورث قصور في الخارج ..حتى افراد عائلته عايشين كلاجئيين وضيوف لدى الدول .. في فترة حكمه وفي زمنه على الأقل كنتم أمنين مطمئنين .يمشي الشخص بحريته حتى اخر الليل بدون ان يتعرض له أي احد . آمن في عمله آمن في بيته آمن في كسب رزقه آمن في طريقه ..وماذا تريدون اكثر من ذلك

الى64 ahmed الفلس وطيني
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

الى64 ahmed الفلس وطيني يا إبني اين أنتم من الصومال والصوماليين الشجعان أسود أفريقيا ، ألَم ترى كيف تم سحل الجنود الأمريكان في مقاديشو والبقية لاذوا بالفرار ،هذا نحن الصوماليين ، أما انتم الفلس وطينيين هربتم بالآلاف سنة 1948وتركتم فلسطين ولم تستطيعوا حتى العودة ، وجاء بضع يهود وأخرجوا البقية الباقية من القدس الشريف التيهي ملك لكل المسلمين وليس فقط للفلسطينيين ، لكنكم لم إستطعمتم أن تحفظوا الأمانة (القدس) ، ولماذا لم تدافعوا عن ارض الانبياء وعن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ؟؟؟؟؟ والإسرائليون يدنسون بأرجلهم القذرة المسجد الأقصى وقبة الصخرة الشريفتين ، وأنتم كالأرانب تختبئون في الجحور كأبو الحفرة ، وهل هناك إهانة أكبر من هذا ؟؟؟ ، لو حدث هذا عندنا لن نقبل بذلك سنبيدهم أو هم سبيدوننا لأن الصوماليين لا يريدون العيش تحت الذل والإهانة كما يحصل في فلسطين ..

حرام عليهم وحلال عليكم؟؟
رشاد الشيباني -

يعني حرام على من حكم العراق 35 سنه ان يوفر لعائلته عيشا هنيئا ؟؟وحلال على من حكم لعدة سنوات ان ينهب مليارات العراق ويهربها للخارج ؟؟ وهل تعجز عائلة صدام ان تحصل على اموال؟؟يكفي رغد ان تنشر قصه عن قصر ابيها او لقاء تلفزيوني لتحصل على ملايين الدولارات اما حرامية اليوم فلا احد يشتريهم بدولار ..

حرام عليهم وحلال عليكم؟؟
رشاد الشيباني -

يعني حرام على من حكم العراق 35 سنه ان يوفر لعائلته عيشا هنيئا ؟؟وحلال على من حكم لعدة سنوات ان ينهب مليارات العراق ويهربها للخارج ؟؟ وهل تعجز عائلة صدام ان تحصل على اموال؟؟يكفي رغد ان تنشر قصه عن قصر ابيها او لقاء تلفزيوني لتحصل على ملايين الدولارات اما حرامية اليوم فلا احد يشتريهم بدولار ..

كركوك، كردستان
شيروان كركوكي -

اهم شئ خلصنا من النظام صدام الفاشي بلا رجعة انشاءالله!

كركوك، كردستان
شيروان كركوكي -

اهم شئ خلصنا من النظام صدام الفاشي بلا رجعة انشاءالله!

congratulation beautiful
wahda -

wish you all the happiness and peaceful future you did nothing to hate you.

congratulation beautiful
wahda -

wish you all the happiness and peaceful future you did nothing to hate you.

we know you
tony -

number10 and 21and64 and70 one parson and he is Iraqi not Palestinian and not Somalia

we know you
tony -

number10 and 21and64 and70 one parson and he is Iraqi not Palestinian and not Somalia

الحمد الله
حسين كامل -

الحمد لله ان عدي وقصي ماتوا واللا كان عندما تقدمت للزواج كان همة تزوجوك يا رعودي

الحمد الله
حسين كامل -

الحمد لله ان عدي وقصي ماتوا واللا كان عندما تقدمت للزواج كان همة تزوجوك يا رعودي

العربى عقلية رجعية
احمد على -

اليس من حق بنان او غير بنان ان يقيم عرسا بكل امكانياته المتوافرة لديه اليس من حق اى فتاة فى العالم حتى ولو كان اهلها قطاع طرق مع احترامى الشديد طبعا لاسرة صدام حسين ان تتمتع بحفل زفاف تحلم به لماذا نحن العرب نعيش داءما اسرى للماضى الم يكن جدها يوما ما معبودكم المفضل ككل الشعوب العربية عابدة حكامها قديما وحديثا اكفرتم الان با الهتكم وتريدون الانتقام منها واستبدالها بالهة اخرى مودرن او الهة بمذهب اخر او الهة تسوقككم كالنعاج ولكن بعد ان تطعمكم البرسيم عجبا لكم يا امة العرب

العربى عقلية رجعية
احمد على -

اليس من حق بنان او غير بنان ان يقيم عرسا بكل امكانياته المتوافرة لديه اليس من حق اى فتاة فى العالم حتى ولو كان اهلها قطاع طرق مع احترامى الشديد طبعا لاسرة صدام حسين ان تتمتع بحفل زفاف تحلم به لماذا نحن العرب نعيش داءما اسرى للماضى الم يكن جدها يوما ما معبودكم المفضل ككل الشعوب العربية عابدة حكامها قديما وحديثا اكفرتم الان با الهتكم وتريدون الانتقام منها واستبدالها بالهة اخرى مودرن او الهة بمذهب اخر او الهة تسوقككم كالنعاج ولكن بعد ان تطعمكم البرسيم عجبا لكم يا امة العرب

جامعة الموصل
عباس رحيم -

وين اللافتة اللي كانوا يكتبون عليه وحدة، حرية، اشتراكية و امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة و قيافة الزيتوني و مسدسات كاتمة الصوت و الف حماية وحماية !!

جامعة الموصل
عباس رحيم -

وين اللافتة اللي كانوا يكتبون عليه وحدة، حرية، اشتراكية و امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة و قيافة الزيتوني و مسدسات كاتمة الصوت و الف حماية وحماية !!

مبارك للعروسين
رائد -

رحم الله جد العروس البطل صدام حسين وعسى ان يكون عرساً مباركاً ويكون نتاجه مبارك للعراق والعراقيين فما احوج العراق الان الى حفيد صدام حسين

مبارك للعروسين
رائد -

رحم الله جد العروس البطل صدام حسين وعسى ان يكون عرساً مباركاً ويكون نتاجه مبارك للعراق والعراقيين فما احوج العراق الان الى حفيد صدام حسين

العروس للعريس
bellaev -

الله يهنيها ويعطيها حياة حلوة بيكفي انها يتيمة هذا اولا وثانيا بالنسبة لللي الو عين يجيب سيرة الفلسطينية بحب اقوله انو الفلسطينية سادة واسياد من زمان مش بحاجة لحد يقول من هم ... ولو كان اليهود احتلوا بلد غير فلسطين من زمان خلصت القضية .....وهون المشكلة الشعب الفلسطيني غير عن الكل أسالوا الصهاينة الاحتلال اللي بيتعرض اله شعب فلسطين لم يشهد العالم مثله ولسه الكم عين تحكو

العروس للعريس
bellaev -

الله يهنيها ويعطيها حياة حلوة بيكفي انها يتيمة هذا اولا وثانيا بالنسبة لللي الو عين يجيب سيرة الفلسطينية بحب اقوله انو الفلسطينية سادة واسياد من زمان مش بحاجة لحد يقول من هم ... ولو كان اليهود احتلوا بلد غير فلسطين من زمان خلصت القضية .....وهون المشكلة الشعب الفلسطيني غير عن الكل أسالوا الصهاينة الاحتلال اللي بيتعرض اله شعب فلسطين لم يشهد العالم مثله ولسه الكم عين تحكو

نصف التعليقات كالنفايات
عـــــــزت -

يؤسفني القول فعلا أن نصف التعليقات لا تستحق أكثر من سلّة النفايات إن لم أقل أكثر . يمكن أن يكون للإنسان رأي سياسي في منتهى التشنج ، ربما يُلام عليه ، لكن أحدا لا يستطيع إرغامه بالقوة على تغييره . أما هذا الحقد الغريب من قبل نصف المعلّقين تقريبا فلا يمكن وصفه إلا بأبشع الأوصاف التي أعفّ عن ذكرها . تصوّروا مثلا لو أن تابعاً من تباع الإحتلال الأميركي ـ الإيراني قد تزوّج ، كيف يمكن أن تكون مراسم الإحتفال به . والله ، لو كان المرحوم صدام أقسى حكام التاريخ لكن أحدا في الدنيا لا يمكنه القول أنه اختلس أو استفاد ماليا، لا هوَ ولا أي مسؤول في أيام حكمه. ويكفي أن نذكره بالخير عندما نستعيد آخر دقائق حياته التي فاقت فيها شجاعته أكبر الأولياء وأكاد أقول الأنبياء… فما بالكم بالملالي.أخيرا أستغرب هذا الكمّ الكردي على شخص صدام وليس على الملالي بدءا من خميني إلى خامنئ و"المعتدل" روحاني ، مع أن الملالي هم من نفّذ جريمة حلبجة البشعة وهم وحدهم من يمتلك الغاز الذي استُعمِل فيها . إقرؤا تقارير الخبراء وحتى الأميركان الذين ما زالوا يسايرون الملالي في مسلسل المفاوضات منذ سنين بينما ضربوا العراق بأسرع ما يمكن تصوّره اعتمادا على وثائق مزوّرة وادعاءات اعترفوا لاحقا بعدم مصداقيتها كلها.

نصف التعليقات كالنفايات
عـــــــزت -

يؤسفني القول فعلا أن نصف التعليقات لا تستحق أكثر من سلّة النفايات إن لم أقل أكثر . يمكن أن يكون للإنسان رأي سياسي في منتهى التشنج ، ربما يُلام عليه ، لكن أحدا لا يستطيع إرغامه بالقوة على تغييره . أما هذا الحقد الغريب من قبل نصف المعلّقين تقريبا فلا يمكن وصفه إلا بأبشع الأوصاف التي أعفّ عن ذكرها . تصوّروا مثلا لو أن تابعاً من تباع الإحتلال الأميركي ـ الإيراني قد تزوّج ، كيف يمكن أن تكون مراسم الإحتفال به . والله ، لو كان المرحوم صدام أقسى حكام التاريخ لكن أحدا في الدنيا لا يمكنه القول أنه اختلس أو استفاد ماليا، لا هوَ ولا أي مسؤول في أيام حكمه. ويكفي أن نذكره بالخير عندما نستعيد آخر دقائق حياته التي فاقت فيها شجاعته أكبر الأولياء وأكاد أقول الأنبياء… فما بالكم بالملالي.أخيرا أستغرب هذا الكمّ الكردي على شخص صدام وليس على الملالي بدءا من خميني إلى خامنئ و"المعتدل" روحاني ، مع أن الملالي هم من نفّذ جريمة حلبجة البشعة وهم وحدهم من يمتلك الغاز الذي استُعمِل فيها . إقرؤا تقارير الخبراء وحتى الأميركان الذين ما زالوا يسايرون الملالي في مسلسل المفاوضات منذ سنين بينما ضربوا العراق بأسرع ما يمكن تصوّره اعتمادا على وثائق مزوّرة وادعاءات اعترفوا لاحقا بعدم مصداقيتها كلها.

مبروك
amal -

يعني تسوي اعراسها بعمان بالفور سيزن والرويال ليش شفتوها هواية لطفلة تفرح بهيجي يوم تيتمت صغيرة وضيعت اسد العرب جدها وخوالها الابطال يعني تسوي حفلة بزودها للعلم والدتها انسانة مثقفة حصلت على الدكتوراه بالترجمة الفورية. ترة لو تركزون على بنت المالكي تعيش الانس بلندن وابن الحكيم يوزع الملايين على بنات الليل وله المناصب المشغولة من قبل اولاد وبنات وبدون اي تحصيل دراسي وبرواتب خيالية مو من ثروات العراق المسروقة

مبروك
amal -

يعني تسوي اعراسها بعمان بالفور سيزن والرويال ليش شفتوها هواية لطفلة تفرح بهيجي يوم تيتمت صغيرة وضيعت اسد العرب جدها وخوالها الابطال يعني تسوي حفلة بزودها للعلم والدتها انسانة مثقفة حصلت على الدكتوراه بالترجمة الفورية. ترة لو تركزون على بنت المالكي تعيش الانس بلندن وابن الحكيم يوزع الملايين على بنات الليل وله المناصب المشغولة من قبل اولاد وبنات وبدون اي تحصيل دراسي وبرواتب خيالية مو من ثروات العراق المسروقة