أخبار

أكد رغبة العراق في علاقات جادة مع الدولة الشقيقة

"الشيعي" يدعو الإمارات لحذف مليشياته من قائمتها للإرهاب

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: دعا التحالف الشيعي العراقي دولة الإمارات الى العدول عن إدراجها لمليشيات عراقية شيعية مسلحة على قائمتها للإرهاب والاعتذار عن اتهاماتها لها، معتبرًا أن قرارها تدخل سافر في الشؤون الداخلية العراقية.. مؤكدًا رغبة العراق الجادة في تطوير العلاقات مع الإمارات والارتقاء بها على جميع الصُعُد.
&&
جاء ذلك ردًا من قادة التحالف الشيعي العراقي على قرار الإمارات بإدراج منظمات عراقية شيعية مسلحة مرتبطة بالتحالف على قائمتها للإرهاب، وذلك اثر اجتماع عقد برئاسة رئيسه ابراهيم الجعفري، بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي، مشيرًا إلى أنّ التحالف تابَع بأسف بالغ ما وصفه بالإعلان الذي صدر عن مجلس وزراء دولة الإمارات العربيّة المُتحِدة بـ "استهداف مُجاهِدي الحشد الشعبيِّ (للمتطوعين) وإدراج عدد من مُنظـَّماته الجهاديّة على لائحة القوى الإرهابيّة".

وأدرجت دولة الإمارات مطلع الاسبوع الحالي 5 مليشيات عراقية مسلحة ضمن قائمتها للإرهاب التي شملت 83 منظمة متطرفة.. والعراقية منها هي: منظمة بدر وعصائب أهل الحق وكتائب حزب الله وكتائب لواءاليوم الموعود وجماعة انصار الاسلام الكردية.

وقد عرفت المنظمات الاربع الاولى بعلاقاتها الوثيقة مع ايران التي اشرفت على تشكيلها وتسليحها وتمويلها بالمال والسلاح وتوجيهها للقيام بعمليات خارج سيطرة الدولة تنفيذًا لأهدافها في السيطرة على الاوضاع العراقية لصالح المتعاونين معها والمنفذين لسياساتها في هذا البلد. وقال مجلس الوزراء الإماراتي إن اصداره لقائمة الإرهاب هذه يأتي "تطبيقًا لأحكام القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 2014 بشأن مكافحة الجرائم الإرهابية".

وأضاف التحالف الشيعي في بيان صحافي عقب انتهاء اجتماعه، تسلمت "إيلاف" نسخة منه، اليوم الخميس، قائلا "بغضِّ النظر عن القيمة القانونيّة لهذا الإجراء الذي يُعَدُّ تدخلاً سافراً في الشؤون الداخليّة لجمهوريّة العراق فإنَّ اتهام هذه القوى بالإرهاب سابقة خطيرة في توصيف كفاح الشعوب بغير حقيقته".

واشار الى إنَّ "قوات الحشد الشعبيِّ - بفضل تصدِّيها الشجاع، وتضحياتها الجسيمة - هي التي استطاعت درء الإرهاب، وكسر شوكته، وهي التي استطاعت أن تهزم داعش، وأن تـُدافِع عن جميع العراقيِّين بمُختلِف انتماءاتهم، وأعراقهم، ومذاهبهم".

ودعا "جميع الأشقاء العرب إلى استذكار اليد الآثمة التي طالت بعمليّات الاغتيال، والاختطاف العديد من الشخصيّات الوطنيّة العراقيّة في مُختلِف البلدان في زمن النظام الصدّاميِّ، ونشدِّد على أنَّ هذه القوى الوطنيّة مُنظـَّمات غير إرهابيّة، بل هي من ضحايا الإرهاب، وهي اليوم تـُمثـِّل الحارس الأمين& لحماية العراق الجديد من شرور التنظيمات الإرهابيّة؛ تلبية ًللتكليف الشرعيِّ، ودعوة المرجعيّة الدينيّة العليا، واستجابة للمسؤوليّة الوطنيّة وقد قدَّم أبناء شعبنا أكثر من نصف مليون شهيد في زمن النظام المقبور، ولاتزال قوافل الشهداء تترى للدفاع عن العراق شعباً، وأرضاً، وحضارة، ومُقدَّسات".

وأضاف التحالف الشيعي قائلاً "نشجب هذه الاتهامات ونذكر أنَّ هذا الموقف غير المُبرَّر، وغير المقبول يُعَدُّ موقفاً عدائيّاً ضدَّ أبناء شعبنا العراقيِّ".

وأكد التحالف الشيعي رغبة العراق الجادّة "في تطوير العلاقات مع دولة الإمارات الشقيقة، والارتقاء بها على جميع الصُعُد؛ بما يخدم مصالح البلدين؛ لذا فإنـَّنا ننتظر من دولة الإمارات العربيّة الشقيقة أن تعدل عن هكذا اتهامات وأن "تـُؤكـِّد موقفها الأخويَّ، والمُسانِد لأبناء شعبنا المظلوم وهو يخوض معركته الشريفة ضدَّ الإرهاب"، كما قال في نهاية بيانه الصحافي.

يذكر ان قائمة الإمارات للمنظمات الإرهابية تضمنت جماعات متطرفة في تونس وليبيا منها تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي والجماعة الإسلامية في مصر وجماعة انصار بيت المقدس المصرية، وجماعة اجناد مصر، وكذلك في مالي وباكستان وحركة طالبان الافغانية وجماعة بوكو حرام النيجيرية. كما شملت اتحاد المنظمات الاسلامية في اوروبا وجمعيات اسلامية في العديد من الدول الاوروبية وخصوصاً في فرنسا وبريطانيا والنروج وفنلندا والسويد وبلجيكا.

وقد أقرت الإمارات في آب (غسطس) الماضي قانونًا صارمًا لمكافحة الإرهاب مع تنامي أعمال العنف التي ترتكبها الجماعات الاسلامية المتطرفة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انهم ارهابيون
عمر الشيخ / هولندا -

الميليشيات في العراق كفيلق بدر وجيش المهدي والعصائب وجيش المختار ولواء أبو الفضل العباس وغيرها من الميليشيات المسلحة ، قامت وتقوم بقتل وحرق وذبح وتهجير سنة العراق على مرآى انظار الحكومة العراقية ، هذه الميليشيات المجرمة وجهت كل سلاحها وطاقاتها ضد سنة العراق الابرياء لم ترحم طفلا او شيخا او عجوزا او امرأة ، انهم مليشيات ارهابية ارهابية ارهابية فارسية فارسية مجوسية. لانها تتلقى الدعم والتمويل والاوامر من إيران .

انهم ارهابيون
عمر الشيخ / هولندا -

الميليشيات في العراق كفيلق بدر وجيش المهدي والعصائب وجيش المختار ولواء أبو الفضل العباس وغيرها من الميليشيات المسلحة ، قامت وتقوم بقتل وحرق وذبح وتهجير سنة العراق على مرآى انظار الحكومة العراقية ، هذه الميليشيات المجرمة وجهت كل سلاحها وطاقاتها ضد سنة العراق الابرياء لم ترحم طفلا او شيخا او عجوزا او امرأة ، انهم مليشيات ارهابية ارهابية ارهابية فارسية فارسية مجوسية. لانها تتلقى الدعم والتمويل والاوامر من إيران .

لا تراجع عن قرار
ابن وطن عراق جريح -

هذا ليس تدخل في شوون داخلية عراقية وانما هذا كان قرار صائب اتخذته الامارات بحق الميليشات علي من تضحكون يا جعفري انت وشلة مالتك ويا العبادي شخص لا حولة له ولا قوة اذا هو من حزب الدعوة ايرانية وبهذا انتم تشجعون الارهاب وميليشات وبقاءها واستمرارها لتدمير عراق وتدمير المنطقة وانفلات الامني

لا تراجع عن قرار
ابن وطن عراق جريح -

هذا ليس تدخل في شوون داخلية عراقية وانما هذا كان قرار صائب اتخذته الامارات بحق الميليشات علي من تضحكون يا جعفري انت وشلة مالتك ويا العبادي شخص لا حولة له ولا قوة اذا هو من حزب الدعوة ايرانية وبهذا انتم تشجعون الارهاب وميليشات وبقاءها واستمرارها لتدمير عراق وتدمير المنطقة وانفلات الامني

موقف غريب من الامارات
عراقي -

العراق الجديد يحاول التقرب الى الامارات فهي مفخرة العرب جميعا الا ان الامارات ترفض هذا التقرب، ماذا تتوقع الامارات عندما تشمل منظمات عضوة في الحكومة العراقية وليس لها اي نشاط ضد الامارات او اي دولة بقائمتها الاخيرة. العبادي الذي يريد التقرب من الامارات لا خيار عنده الا استنكار هذا التصرف غير المقبول.

الافضل
من قطري -

الغاء كل الاحزاب الدينية--والتركيز على العلمانية والحياة المدنية---لان الدين وتسيسه انتج الكوارث--الدليل----الصومال خراب وغباء لا يصدق-دولة وشعب نفس العرق واللغة والمذهب دمروا بلدهم وهو غني بالثروات-ياليت استمر شيوعي اشتراكي-كان متطور ----مصر--السودان-قتل وحكم دين بالقوة-العراق-(هل سمعتم وبتاريخ العراق صراعات على اساس الدين من قبل عندما تكون الدولة مدنية)-اليمن--ليبيا--حتى تونس وسوريا المدنية دمروهما-مع اني ضد ما تفعله الحوكمه السورية والمعارضة-من تدمير بلدهم

وقف الدين
خليجي-ملحد -

الحل الملائم--- وقف الدين واعطاء اجازة للدين-5 سنوات--لنعرف النتيجة--متأكد ان النتائج ستكون بكل شيء احسن--التسامح-الانتاج-المدنية-الاتيكيت-التحضر-الغاء فرض الخيمة السوداء على النساءمجتمع مسالم- لانعرف ماهو رأيه بهذا

الارهاب قليلة بحقكم
عراقي -

انتم المجتمعون وجماعة الانبار سبب تدمير العراق وميستحون وماعدهم غيرة والنازحين بالملايين شاف ما شاف ...

اماذا وقف-رقم 2
خليجي-لا ينافق -

لا بل منعه -و تدخله 100%- بحياة الناس-من يريد الدين--عنده المسجد بالداخل فقط لنشر لا فكره وتعصبه بالدين-- والاحوال الشخصية هو حر-لكن بالخارج لا لا لا

الى تعليق 5
مراقب خليجي-قديم -

تعتقد ما هو لرد فعل الله---------اعتقد لاشيء--لانه لايهمه امر المشعوذين القتلهاو حسب نظرية بوزون هيغز غير موجود

اين اقليات العراق
جابر فهدبن سالم ال عمران -

هم اصل العراق معروف منهم-جميع -الازيدين والمسيحيين والشبك والصابئة----وقليل من العرب والتركمان واغلبية من الكرد----الان تريدحرمان اصحاب البلد من حقوقهم -العرب غزاة-دخلوا بقوة السلاح ونظرية-الاسلام-الجزية-الحرب----هؤلاء هم السبب بمصائب اهل العراقكان من المفروض ان يتم اعتقال الغزاة ورسلهم -ووضعهم بالمصحة العقليةيريدون يقتلوا ناس متحضريين وهم قادمين من فكر صحراوي متخلف--الان انا مسلم سابق وكافر الان-اعتذر لاهل العراق الاصلاء-

الى جريح وطن عراق ابن!
عراقي يكره المغول -

كفاك تهريجاً؛ مالكي وحزب دعوة وإيران وسلّحوا الأكراد أسلحة ثقيلة وووو... ماهذا الهباب والتخريف وأن تحشر مناخيرك في كل شيء وتتطاول على تاج راسك منظمة بدر التي حررت أمرلي وجرف الصخر وساهمت في تحرير بيجي ومصفاتها وستحررحتماً ديالى والموصل؟ لو كنت ابن العراق حقاً لالتحقت بهذه الجحافل الخيّرة لإنقاذ أهلك وتطهير مدنك من دنس داعش. مَن أوقف تقدم داعش نحو بغداد وسامراء؟ هل أوقفهم المرتخون أمثالك من وراء الكيبورد في بلدان اللجوء؟ أم أوقفتهم الإمارات باستقدامها مرتزقة هنود؟ الإمارات التي كان عليها أن تثني على تضحية هؤلاء الذين حالوا بين هؤلاء المغول وبين الوصول إليها!

قرار إماراتي صائب
إماراتيه حتى النخاع -

الذي يدعو الى العلمانية وفصل الدين عن الدولة ..أصلا الدول الحقيقيه والتي تحفظ حقوق الفرد هي التي يكون أساسها وكل ابنتيها من أرضيتها الى سقفها ديني لان الدين لا يعارض التطور ولا بناء الانسان ولا حقوقه وهو الأمان الوحيد للمواطن ..وهذا كما هو حاصل في دول الخليج التي أساسها وحكمها يقوم على شريعة القرآن وسنة محمد ولاظلم للعباد والتطور قائم واحترام حقوق المواطن والمقيم وكل صاحب دين ومعتقد ..السبب لانها قائمه على سنة محمد فطرة الاسلام الحقيقيه ..اما العراق فحكم شيعه وهم طائفه اقليه فليس لها الحق بأن تحكم لانها تملك معتقد مخالف للأغلبية لهذا تفشل وستفشل لانه حين أخذ الشيعه حكم العراق صارت دمار وخراب لانه المعتقد الديني المجوسي الفارسي الذي ولاءه لإيران وليس لشعب العراق الجريح والمظلوم ..حقاً اتحسر على خيرات العراق الضائعه بأيدي الشيعه ..

قرار صائب من الامارات
عراقي -

قرار رائع وصائب من دولة الامارات اذا كانت منظمة غدر تمثل وزارة داخلية العراق فلا عتب بقية المليشيات المجرمة الباقية التي أبادت الشعب العراقي

الى جابر فهد
عراقي متبرم بالعنصريين -

لاتكذب فلا يوجد عربي واحد يصف قومه بالغزاة والمتخلفين. لستَ عربياً ولو جئتنا بأطول من اسمك الذي ذكرت فرُبّ طويل صقيع! إنك أحد احتمالين إما شخص أمي لم يقرأ التاريخ ليعرف أن الأكراد قوم من الأتراك الذين هم المغول الذين قدموا إلى منطقتنا قبل حوالي ٨٠٠ سنة واستقروا فيها ثم امتدوا قبل أقل من قرنين إلى العراق وإيران وسوريا . وإما إنك كردي عنصري تنكرت باسم عربي كعادة المعلقين الأكراد الذين اعتادوا أن يفعلوا هذا على صفحات ايلاف وهو الأرجح عندي لأنك لم تورد أسماء جميع أهل العراق الأصليين سيما خصومكم الرئيسيين وهم الآشوريون أصحاب الأرض التي استوليتم عليها بل أين البابليون والسومريون والأكديون الذين هم لب العراق وأصله أيها المفتري؟

الى ابن الاقليات
سالم -

انت تناقض نفسك وتتخبط فيما تقوله - تقول اقلية من العرب واكثرية من الكرد وغيرهم من اللاجئين الذين قدموا من اصقاع الارض طلبا للرزق والامن في العراق - هل الكرد اكثرية في العراق وماذا عن اكثر من 40 مليون عربي في العراق - انت واشكالك نقطة في بحر امامهم. اقرأ التاريخ جيدا - المناذرة العرب موجودين في العراق قبل الاسلام بالاف السنين. اما عن المنظمات الشيعية الارهابية فانظروا ما ذا تفعل في سوريا فهي تقتل وتهجر وتغتصب - اليس هذا ارهابا؟ من يريد ان يتقرب من الامارات عليه ان يكون معتدلا ويعمل باجندة وطنية ليس متطرفا يدار من الخارج عن طريق دولة مارقة الكل يعرفها.

الى ابن الاقليات
سالم -

انت تناقض نفسك وتتخبط فيما تقوله - تقول اقلية من العرب واكثرية من الكرد وغيرهم من اللاجئين الذين قدموا من اصقاع الارض طلبا للرزق والامن في العراق - هل الكرد اكثرية في العراق وماذا عن اكثر من 40 مليون عربي في العراق - انت واشكالك نقطة في بحر امامهم. اقرأ التاريخ جيدا - المناذرة العرب موجودين في العراق قبل الاسلام بالاف السنين. اما عن المنظمات الشيعية الارهابية فانظروا ما ذا تفعل في سوريا فهي تقتل وتهجر وتغتصب - اليس هذا ارهابا؟ من يريد ان يتقرب من الامارات عليه ان يكون معتدلا ويعمل باجندة وطنية ليس متطرفا يدار من الخارج عن طريق دولة مارقة الكل يعرفها.

الى كل ساذج
walid -

رد الى كل معلق ساذج او طائفي حاقد على العراق حكومتا وشعبا تبا لكم ايها العربان المستعربة انتم ودولكم تتهجمون على العراق وتتدخلون بشؤون العراق بحجة مليشيات شيعية انتم لستم عرب نحن لم نتدخل بشؤونكم ايها السذج ايها الوحوش وانتم تتدخلون وترسلون بهائمكم الضالة اما عن طريق مدهم بالاسلحة او تصريحات هنا وهناك

الى كل ساذج
walid -

رد الى كل معلق ساذج او طائفي حاقد على العراق حكومتا وشعبا تبا لكم ايها العربان المستعربة انتم ودولكم تتهجمون على العراق وتتدخلون بشؤون العراق بحجة مليشيات شيعية انتم لستم عرب نحن لم نتدخل بشؤونكم ايها السذج ايها الوحوش وانتم تتدخلون وترسلون بهائمكم الضالة اما عن طريق مدهم بالاسلحة او تصريحات هنا وهناك