أخبار

جبهة النصرة تعدم شابا شرق دمشق بتهمة "سب الرسول"

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: اعدمت جبهة النصرة الفرع السوري لتنظيم القاعدة& اليوم الاربعاء شابا في مدينة عربين شرق دمشق رميا بالرصاص بتهمة "سب الرسول"، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بريد الكتروني "اعدمت جبهة النصرة صباح اليوم شابا في مدينة عربين رميا بالرصاص بتهمة سب الرسول". وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال مع وكالة فرانس برس "لقد اعتدنا على رؤية تنظيم (الدولة الاسلامية) وهو يقوم بهذه الاعمال، ويبدو ان جماعات اخرى تحذو حذوه وتقوم ببث الرعب بين الناس".

واضاف ان "عملية القتل في عربين تظهر لنا حقيقة جبهة النصرة، وهذا الاعدام لا يمثل خرقا لحقوق الانسان فقط بل يبرهن مرة اخرى ان برنامج عمل جبهة النصرة لا يتلاءم مع تطلعات الشعب السوري الى الديموقراطية".

ورغم ان جبهة النصرة تمثل تنظيم القاعدة، الا انها تتبنى عادة ممارسات تعتبر بنظر العديد من السوريين اقل تطرفا من ممارسات تنظيم الدولة الاسلامية الذي لا يتوان عن قطع رؤوس خصومه وعرضها في تسجيلات مصورة.

لكن جبهة النصرة نفذت بدورها على مدى فترات النزاع الدامي الذي قتل فيه اكثر من 195 الف شخص في سوريا منذ منتصف اذار/مارس 2011، عمليات اعدام كثيرة شملت غالبيتها جنودا ومسلحين موالين للنظام.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف