أخبار

باكستان تطلق سراح 40 سجينًا هنديًا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إسلام آباد: اعلنت باكستان الجمعة اطلاق سراح 40 سجينا هنديا من بينهم 35 من صيادي السمك الذين اوقفوا بتهمة انتهاك المياه الاقليمية وذلك غداة انتهاء قمة دول جنوب اسيا. ومن المقرر ان يتوجه صيادو السمك المعتقلون منذ فترات تتراوح بين عام وثلاثة اعوام من كراتشي الى لاهور (شرق) حيث المعبر الوحيد المفتوح بين البلدين المتنافسين.

وتاتي المبادرة غداة انتهاء قمة رابطة دول جنوب اسيا للتعاون الاقليمي في النيبال بخيبة امل اذ طغت عليها المنافسة بين باكستان والهند. واعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية على تويتر ان "باكستان ستفرج غدا (السبت) عن اربعين معتقلا هنديا& من بينهم 35 من صيادي السمك. وبذلك يبلغ عدد المعتقلين الهنود الذين اطلق سراحهم هذا العام 191 شخصا".

وكانت باكستان اوقفت 60 من صيادي السمك الهنود بتهمة الدخول في مياهها. وغالبا ما يقوم البلدان بمثل هذه عمليات التوقيف خلال الحدود البحرية غير واضحة بينهما وغالبا ما تفتقر قوارب الصيد الى الوسائل التكنولوجية لتحديد موقعها بشكل دقيق.

وتدهورت العلاقات بين الهند وباكستان وكلاهما تملكان السلاح النووي في الاشهر الاخيرة اذ شهدت منطقة كشمير الحدودية القصف الاسوا منذ سنوات.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف