أخبار

أوباما وغني سيبحثان جدول انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعلن دبلوماسي اميركي ان الرئيس باراك أوباما ونظيره الافغاني اشرف غني سيبحثان في مطلع العام المقبل في واشنطن جدول انسحاب الجنود الاميركيين من افغانستان والذي يفترض من حيث المبدأ ان يستمر حتى نهاية 2016.

وقال بيتر ماكينلي الذي عينه أوباما سفيرا للولايات المتحدة في كابول خلال جلسة استماع اليه في مجلس الشيوخ الذي سيصادق على تعيينه ان الادارة الاميركية ستناقش مع الرئيس الافغاني الجديد "التعديلات اللازمة بالنسبة الى الجدول المقرر بشأن وجودنا هناك".

واضاف ان أوباما دعا غني لزيارة البيت الابيض في مطلع العام المقبل ولكن لم يتم تحديد اي يوم لذلك. واكد الدبلوماسي الاميركي انه "اضافة الى مروحة واسعة من المواضيع المرتبطة بعلاقتنا الثنائية نعتزم مناقشة امن ومستقبل علاقاتنا مع افغانستان".

ومن المقرر ان تسحب قوة الحلف الاطلسي في افغانستان (ايساف) القسم الاكبر من جنودها في نهاية كانون الاول/ديسمبر وسط اجواء من القلق بسبب تصعيد اعمال العنف التي ينفذها المتمردون.

وهذا الاستحقاق يؤشر نظريا الى نهاية المهمة القتالية في افغانستان لان ال12500 جندي الذين سيبقون في البلاد سيتعين عليهم نظريا التركيز على تدريب ودعم القوات الافغانية. لكن واشنطن مددت اخيرا لسنة المهمة القتالية لجنودها في افغانستان

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف