أخبار

زيد الحسين يطالب إسرائيل بتدابيرعاجلة بعد مقتل أبوعين

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جنيف: طلب المفوض الاعلى في الامم المتحدة لحقوق الانسان زيد رعد الحسين بإلحاح الجمعة من السلطات الاسرائيلية "اتخاذ تدابير عاجلة" لوقف الحوادث التي تتسبب في سقوط "قتلى وجرحى" خلال تظاهرات في الاراضي المحتلة.

وطلب المفوض الاعلى ايضا من اسرائيل اجراء تحقيق حول "هذه الحوادث" وذلك في بيان اصدره في جنيف. وقد قتل مسؤول ملف الاستيطان لدى السلطة الفلسطينية زياد ابو عين خلال صدامات مع جنود اسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة. وقال متحدث باسم الحكومة الفلسطينية ان اسرائيل "مسؤولة عن مقتل" ابو عين الذي ووري الثرى الخميس.

وقتل ابو عين على اثر حوادث وقعت خلال تظاهرة سلمية للاحتجاج على الاستيطان الاسرائيلي قرب قرية في الضفة الغربية المحتلة. وقال زيد رعد الحسين ان الحوادث "التي وقعت قبل" مقتل المسؤول الفلسطيني يجب ان يجري في شأنها "تحقيق معمق". وقدم تعازيه الى "عائلة زياد ابو عين والى الشعب الفلسطيني".

وتطرق زيد رعد الحسين ايضا الى حالة فتى فلسطيني اصيب بجروح بالغة في رأسه برصاص اطلقه الجيش الاسرائيلي في 10 كانون الاول/ديسمبر ايضا، خلال صدامات في مخيم الجلزون للاجئين في الضفة الغربية المحتلة. وقد اندلعت هذه المواجهات بعد مقتل زياد ابو عين.

وخلال سنة 2014 وحدها، قتل 50 فلسطينيا على الاقل في حوادث مع قوات الامن الاسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية، كما ذكر المفوض الاعلى لحقوق الانسان.
وهذه ضعف حصيلة 2013 تقريبا، حيث قتل 27 فلسطينيا في الظروف نفسها.


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف