أخبار

لبحث ملفات الشرق الأوسط وأوكرانيا وسوريا

كيري يلتقي لافروف الاثنين في روما

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعلنت مساعدة المتحدثة باسم الخارجية الاميركية ماري هارف الجمعة ان وزير الخارجية الاميركي جون كيري سيلتقي نظيره الروسي سيرغي لافروف الاثنين في روما ليبحث معه الوضع في الشرق الاوسط واوكرانيا وسوريا.

وقالت هارف في بيان ان الوزيرين سيناقشان خصوصا "التطورات الاخيرة في اسرائيل والضفة الغربية والقدس وفي المنطقة، اضافة الى المبادرات القائمة في الامم المتحدة".
واضافت "انهما سيناقشان ايضا (الوضع في) اوكرانيا وسوريا". وكانت الخارجية اعلنت قبل بضع ساعات ان كيري تشاور مع لافروف حول "التطورات الاخيرة" في الشرق الاوسط بعد مقتل مسؤول فلسطيني، وذلك على هامش زيارته لبوغوتا.

وقال كيري "نحاول تحديد ما هو معقول، والتوصل الى سبيل لنزع فتيل الوضع (المتوتر) وخفض احتمال اندلاع نزاع اضافي". وطالب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاربعاء اسرائيل باجراء "تحقيق سريع وشفاف حول ظروف الوفاة الوحشية" للوزير الفلسطيني زياد ابو عين في اشتباك مع جنود اسرائيليين.

وقتل الاخير اثناء تظاهرة في قرية ترمسعيا في شمال مدينة رام الله في الضفة الغربية، شارك فيها نحو ثلاثمئة شخص، احتجاجا على مصادرة اسرائيل لاراض فلسطينية بغرض الاستيطان في جوار مستوطنة عيد عاد القريبة من رام الله.

وكان وزير الخارجية الاميركي جون كيري تحادث مع نظيره الروسي سيرغي لافروف بشأن "اخر التطورات" في الشرق الاوسط بعد مقتل مسؤول فلسطيني، كما اعلنت وزارة الخارجية الاميركية الجمعة. وقد بحث وزير الخارجية الاميركي على هامش زيارة الى بوغوتا، مع لافروف "الوضع في الشرق الاوسط"، بما في ذلك التطورات الاخيرة في اسرائيل والضفة الغربية والقدس والمنطقة وكذلك المبادرات الحالية في الامم المتحدة.

وقال كيري قبل وصوله مطار بوغوتا العسكري "نحاول تحديد ما هو معقول، والتوصل الى سبيل لنزع فتيل الوضع (المتوتر) وخفض امكانية اندلاع نزاع اضافي". واضاف "نحن في صدد استكشاف العديد من الامكانيات، ورؤية ان كان يمكننا العمل في الاتجاه نفسه".

&


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف