أخبار

عددهم مليونان والأزهر والكنيسة يواجهان

إلحاد وتطرف متوازيان في مصر!

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بينما تتصاعد موجة التشدد الديني، وينتشر الإرهاب في المنطقة، تتزايد بالتوازي ظاهر الإلحاد، إذ ارتفع عدد الملحدين في مصر وبعض الدول الإسلامية بشكل واضح، وصار لهم صوت في وسائل الإعلام المصرية.

القاهرة: يرى علماء أزهريون أن الجماعات الإرهابية سبب رئيسي في انتشار ظاهرة الإلحاد في مصر، لاسيما أن هذه الجماعات تقدم صورة مشوهة عن الإسلام، وتساهم في نفور المسلمين وأصحاب الديانات الأخرى من الإسلام والأديان بصفة عامة.

ورغم أن خالد الحسيني (واسم عائلته مستعار) مدرس بجامعة الأزهر، إلا أنه ملحد، يعبر عن معتقداته خلسة، كي لا يفصل من الجامعة، ويتعرض للمحاكمة بتهمة ازدراء الدين الإسلامي. وسبق لخالد أن تعرض للتحقيق في الأزهر بتهمة إزدراء شيخ الأزهر، عندما انتقد أسلوب التعليم في الجامعة واعتبره "مفرخة" للتطرف. وفصل من الجامعة أيضًا لسنوات جراء إنتقاداته مناهج التعليم الأزهري مع زملائه.

يصر خالد في إفادة لـ"إيلاف" على أن الإلحاد أفضل من الإنخراط في دين يستغل "كهنته" الناس، ويوزعون عليهم البركات أو الجنة بحسب الأهواء. ويرى أن الأزهر والكنيسة أساس التطرف والإرهاب، ويجب إلغاء هاتين المؤسستين وتحرير الناس من أسرهما.

ظاهرة معقدة

الملحدون في مصر يعيشون حياة طبيعية، ويجتمعون في مقاهٍ وسط القاهرة، وغالبيتهم من المثقفين والأدباء، ويعبرون عن آرائهم بصراحة في جلساتهم الخاصة، وبدأوا في الظهور علنًا في وسائل الإعلام أخيرًا، إلا أن الإعلام عادة ما يستخدمهم في دغدغة مشاعر الجمهور وإثارته ضدهم، فيظهرهم كفارًا، ويستعدي البسطاء ضدهم.

وأصدر مرصد الفتاوى التكفيرية التابع لدار الإفتاء المصرية تقريرًا جديدًا يرصد فيه أسباب تزايد ظاهرة الإلحاد بين الشباب في الدول الإسلامية. وأشار التقرير إلى أن ظاهرة الإلحاد من الظواهر المعقدة التي تتداخل فيها العوامل الفكرية والنفسية والاجتماعية، مشيرًا إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة وفرت لهؤلاء الشباب المغرر بهم مساحات كبيرة من الحرية أكثر أمانًا لهم للتعبير عن آرائهم ووجهة نظرهم في رفض الدين، بعيدًا عن التابوهات التي تخلقها الأعراف الدينية والاجتماعية.

اتهام التكفير

ووفقًا لتقرير دار الإفتاد، فإن الشباب الملحدين لا يعارضون الدين لكنهم يرفضون استخدامه نظامًا سياسيًا، داعين إلى فصل الدين عن الدولة، في حين رفض فريق آخر منهم الدين ككل، فيما ترك فريق ثالث الإسلام إلى ديانات أخرى.

واتهمت دار الإفتاء الجماعات الإرهابية التكفيرية، التي تنتهج الوحشية والترهيب والذبح باسم الإسلام، بتشويه الدين ودفع الشباب نحو الإلحاد، لافتًا إلى أن من أسباب انتشار ظاهرة الإلحاد الخطاب الديني المتشدد الذي تصدره التيارات الإسلامية المتزمتة التي تؤصل لأهم مشكلات التدين في العصر الحاضر، وهي إشكالية الصراع بين الجوهر الروحي والخلقي الذي يمثل حقيقة الإسلام، وبين القشرة الشكلية الخارجية التي تصلح امارة وعلامة فقط، على أن هذا الإنسان ينتمي إلى ذلك الدين ويمارس تلك الشعائر، مشيرًا إلى أن هذه التيارات لا تعرف سوى التشبث بالأمور الشكلية التي قد تبعد الناس عن الدين.

رفض الشريعة

وأشار التقرير إلى دعوة الجماعات التكفيرية من خلال فهم مختل للولاء والبراء إلى كراهية الآخر لمجرد المخالفة في الديانة، فيكون من الطبيعي أن ينفر من هذا الكثير من أصحاب القلوب الطيبة والمحبة للآخرين، لأنهم يجدون هذا مناقضًا لما فطره الله في قلوبهم من حب للآخرين الذين أحسنوا إليهم.

وأجرت هيئة الإذاعة البريطانية حلقة نقاشية على موقع تويتر بعنوان "لماذا نرفض تطبيق الشريعة الإسلامية"، وقد تجاوب معها خمسة آلاف تغريدة في يوم واحد، حيث تركز النقاش حول ما إذا كانت الشريعة الإسلامية مناسبة لاحتياجات الدول العربية والنظم القانونية الحديثة. واستطرد تقرير دار الإفتاء أن أغلبية المشاركين جاؤوا من مصر والسعودية، حيث عبر الشباب المشارك عن أسباب رفضهم للشريعة الإسلامية. وأشار أكثرهم إلى ما ترتكبه الجماعات المتشددة والمتطرفة من انتهاكات باسم الإسلام من قتل وسبي وانتهاك لحقوق الإنسان وامتهان المرأة كبيرة وصغيرة.

أقل من العدد الحقيقي

حذر الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي مصر، من خطورة استضافة وسائل الإعلام غير المؤهلين وغير المختصين في البرامج الدينية الذين غالبًا ما يتعمدون الإساءة في توصيل المعلومة الدينية الصحيحة، ما يؤدي بدوره إلى حدوث بلبلة في الأفكار واختلال في المفاهيم.

وحول انتشار ظاهرة الإلحاد في العالم العربي والإسلامي، أكد مستشار مفتي مصر في تصريحات له ضمن التقرير، أن دراسة هذه الظاهرة ليست بالأمر الهين، وتكتنفها مجموعة من الصعوبات المنهجية التي من أهمها انخفاض معدلات الاستجابة لاستطلاعات الرأي الميدانية، "فمن يعترفون بإلحادهم أقل بكثير من العدد الحقيقي الموجود، لذلك فإنه عند تقديم الأرقام حول نسب الملحدين في عدد من الدول تكون النسب في أغلب الأحيان نسبًا تقريبية.

ملحد وأفتخر

وأوضح نجم أن عددًا من الدراسات والإحصاءات أظهر أن الإلحاد في السنوات الأربع الماضية شهد نشاطًا كبيرًا، فسرعان ما ظهرت عشرات المواقع الإلكترونية على الإنترنت تدعو للإلحاد، وتدافع عن الملحدين، في مقدمة هذه المواقع الإلكترونية "الملحدين المصريين" و"ملحدون بلا حدود" و"جماعة الإخوان الملحدين" و"مجموعة اللادينيين" و"ملحدون ضد الأديان". كما ظهرت مواقع شخصية للملحدين، جميعها بأسماء مستعارة فظهر "ملحد وأفتخر" و"ملحد مصري"، و"أنا ملحد".

ووفقًا لدراسة أعدها مركز "ريد سي" التابع لمعهد غلوبال، فإن مصر تحتل المركز الأول بين الدول العربية في الإلحاد، وتضم 866 ملحدًا، ورغم أن الرقم ليس كبيرًا إلا أنه الأعلى فى الدول العربية. ليبيا ليس بها سوى 34 ملحدًا، أما السودان ففيها 70 ملحدًا فقط، واليمن فيها 32 ملحدًا، وفي تونس 320 ملحدًا وفى سوريا 56 ملحدًا، وفي العراق 242 ملحدًا، وفي السعودية 178 ملحدًا وفي الأردن 170 ملحدًا وفي المغرب 325 ملحدًا. بينما تقدر دراسة أجرتها جامعة ''إيسترن ميتشيجان'' الأميركية عدد الملحدين في مصر بمليوني شخص.

زعيم الملحدين

أحمد حرقان ملحد مصري، يعرف أحيانًا بـ"زعيم الملحدين"، يقول إنه أمضى 27 عامًا من عمره في قراءة الدين الإسلامي وتلاوة القرآن والسنة النبوية، مشيرًا إلى أنه كان تلميذًا للشيخ ياسر برهامي، زعيم الدعوة السلفية في مصر بمدينة الإسكندرية، وتحول إلى الإلحاد "لعدم إعترافه بوجود الذات الإلهية".

وأعلن أنه يتحدى من يثبت له وجود الله أو القرآن، معتبرًا أن الحديث عنها خرافات وتناقضات. ويرى حرقان أن أعداد الملحدين في مصر تقدر بالملايين وليس بالآلاف، مشيرًا إلى أن من يعلنون عن أنفسهم أقل بكثير ممن يعتقدون الأفكار اللادينية على الأرض.

ولمواجهة انتشار ظاهرة الإلحاد، قدم تقرير دار الإفتاء عددًا من الاقتراحات، منها ضرورة التنسيق بين المؤسسات الدينية المعنية ببيان صحيح الدين، وهي الأزهر ودار الإفتاء ووزارة الأوقاف، لتطوير وسائلها للوصول إلى قطاعات الشباب والتواصل معهم واحتوائهم وعدم تركهم فريسة لتلك الجماعات المتطرفة التي تخالف الشريعة. واقترح التقرير أيضًا تجديد الخطاب الديني ليتفاعل مع الواقع المعاصر.

تعاون الأزهر والكنيسة

يعتبر الأزهر والكنيسة أن الإلحاد ليس موجهًا ضدهما، بل إلى الجماعات المتطرفة، ويعملان معًا على مواجهة الظاهرة. وعقد الأزهر مؤتمرًا لمواجهتها، وعقدت الكنيسة أيضًا مؤتمرين الأول تحت عنوان "الرد العلمي على الإلحاد"، والآخر تحت عنوان "ربنا موجود".

وقال الأنبا مرقص، عضو المجمع المقدس بالكنيسة الأرثوذكسية، لـ"إيلاف"، إنه لا يمكن إنكار وجود ظاهر الإلحاد في مصر، مشيرًا إلى أنها ليست بالضخامة التي يروج لها البعض. ولفت إلى أن الخطورة تكمن في أن الملحدين في السابق كانوا يستترون، أما الآن صاروا يجاهرون بإلحادهم، معتبرًا أن هناك أسباباً مختلفة وراء ظاهرة الإلحاد منها: زيادة التطرف، وغياب العدالة الإجتماعية. ونبّه إلى أن الأزهر والكنيسة يتعاونان معًا من أجل مواجهة الظاهرة التي اعتبرها داخلية على المجتمع المصري. لفت إلى أن مواجهة الظاهرة يكون بنشر المحبة والصبر على الشباب الملحد، وإجراء حوار معهم، وليس من خلال نبذهم.

ليست ظاهرة

وبحسب وجهة نظر الدكتور محمد الشحات الجندي، الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، فإن الحديث عن انتشار ظاهرة الإلحاد في مصر غير دقيق، وأضاف لـ"إيلاف": "إنها لم تتحوّل إلى ظاهرة في المجتمع، والمجتمع المصري متدين بطبعه، والإعلام هو ما جعل منها ظاهرة، بسبب استضافة بعض المحلدين عبر شاشات الفضائيات، والأزهر ووزارة الأوقاف يتعاونان مع الكنيسة لمواجهة الإلحاد والحد منه".

لم تقف الإجراءات ضد الملحدين في مصر عند حد المواجهة الفكرية، بل تخطتها إلى المواجهة بالعنف. وأعلنت محافظة القاهرة أنها أغلقت مقهى بمنطقة الفلكي بالقرب من ميدان التحرير وصفته أنه "تحول إلى تجمع للملحدين وعبدة الشيطان". وآثار القرار عاصفة من الإنتقادات والسخرية في الوقت نفسه، لاسيما أن مصر تحتل&مركزًا متقدمًا في قائمة الدول الأكثر فسادًا، بالإضافة إلى أنها تضم ظواهر أخرى خطيرة، منها انتشار أطفال الشوارع، وتجارة المخدرات، ولا تتخذ الحكومة الإجراءات نفسها في مواجهتها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قمة العقل
Avatar -

المؤمن في لحظات الضيق والشدائد التي تكون اكبر من قدراته يلجأ ويدعو القوى الغيبية التي يؤمن بها لكي تنقذه من مصيبته وبهذا هو يرمي حمله من على اكتافه ويريح ضميره ويعتبر انه مهما سيحدث بعدها هي ارادة تلك القوى الغيبية لان لها حكمة كبيرة في ذلك .....هذا هو احد اهم الاسباب التي حدت بالبشر الى اختراع وجود هذه القوى الغيبية .....بالاضافة طبعا الى حب السيطرة والنفوذ للاذكياء من البشر لاستخدامها كوسيلة لتخويف وترهيب عامة الناس البسطاء بالعقاب والنار ان عصوا امرهم ومن يمثلونه على الارض.....اما الملحد فقد تجاوز هذه الفكرة ووصل الى اقصى حدود العقل الانساني وعرف معظم اسرار الحياة ....في اوقات الضيق الملحد يتقبل الامر على انه واقع وعليه مواجهته بقدراته الانسانية فقط حيث لا توجد معجزات خارقة......

قمة العقل
Avatar -

المؤمن في لحظات الضيق والشدائد التي تكون اكبر من قدراته يلجأ ويدعو القوى الغيبية التي يؤمن بها لكي تنقذه من مصيبته وبهذا هو يرمي حمله من على اكتافه ويريح ضميره ويعتبر انه مهما سيحدث بعدها هي ارادة تلك القوى الغيبية لان لها حكمة كبيرة في ذلك .....هذا هو احد اهم الاسباب التي حدت بالبشر الى اختراع وجود هذه القوى الغيبية .....بالاضافة طبعا الى حب السيطرة والنفوذ للاذكياء من البشر لاستخدامها كوسيلة لتخويف وترهيب عامة الناس البسطاء بالعقاب والنار ان عصوا امرهم ومن يمثلونه على الارض.....اما الملحد فقد تجاوز هذه الفكرة ووصل الى اقصى حدود العقل الانساني وعرف معظم اسرار الحياة ....في اوقات الضيق الملحد يتقبل الامر على انه واقع وعليه مواجهته بقدراته الانسانية فقط حيث لا توجد معجزات خارقة......

وباء
يحيى -

جميع ومختلف المؤسسات الدينية في العالم تدعي امتلاك الحقيقة دون غيرها،، الدين مرض وما زق اجتماعي ثقافي لا يمكن معالجته بغير الإيمان بالعلم والمعرفة والاعتراف بحقوق الاخر المخالف ،،، مؤسسة الأزهر مفرخة للإخوان المسلمين ومن ثم لداعش وقبلها القاعدة،،، الأزهر لم يكفر ابنه داعش رغم المجازر التي ارتكبها وأحتسب داعش مسلما اخطأ وهذا صحيح،، فدعاه منظمة إسلامية تطبق الشريعة الاسلامية دون تحريف،، لو أراد الانسان العيش باطمئنان وسلام فليضع الرب في البراد ويبدأ التفكير عن سبب مجيء الطفل الى الدنيا ليتعذب جوعاً وبردا ويموت عاريا ومقتولا برصاصة او محزوز رقبة بسكين دون ان يمد الله يد العون وينقذه ،،مهزلة اسمها الدين ووباؤها الإيمان

وباء
يحيى -

جميع ومختلف المؤسسات الدينية في العالم تدعي امتلاك الحقيقة دون غيرها،، الدين مرض وما زق اجتماعي ثقافي لا يمكن معالجته بغير الإيمان بالعلم والمعرفة والاعتراف بحقوق الاخر المخالف ،،، مؤسسة الأزهر مفرخة للإخوان المسلمين ومن ثم لداعش وقبلها القاعدة،،، الأزهر لم يكفر ابنه داعش رغم المجازر التي ارتكبها وأحتسب داعش مسلما اخطأ وهذا صحيح،، فدعاه منظمة إسلامية تطبق الشريعة الاسلامية دون تحريف،، لو أراد الانسان العيش باطمئنان وسلام فليضع الرب في البراد ويبدأ التفكير عن سبب مجيء الطفل الى الدنيا ليتعذب جوعاً وبردا ويموت عاريا ومقتولا برصاصة او محزوز رقبة بسكين دون ان يمد الله يد العون وينقذه ،،مهزلة اسمها الدين ووباؤها الإيمان

الالحاد الشرقي ليس الا
تبريري فقط -

الإلحاد الشرقي تبريري من اجل الافلات من الالتزام الديني والاخلاقي واغلب الملاحدة في مصر مسيحيون ارثوذوكس يدعون الالحاد من اجل تكثير سواد الملحدين في مصر الذين تعدادهم بالمئات وليس بالألاف. وأعمارهم صغيرة يجدون الالحاد تبرير من اجل التفلت من الالتزام الديني والاخلاقي لكنهم بكره يكبروا ويعتقلوا او تحصل لهم قضية تعيدهم الى الاسلام والله يهديهم ويهدي مسيحي مصر للدين الحق

الالحاد الشرقي ليس الا
تبريري فقط -

الإلحاد الشرقي تبريري من اجل الافلات من الالتزام الديني والاخلاقي واغلب الملاحدة في مصر مسيحيون ارثوذوكس يدعون الالحاد من اجل تكثير سواد الملحدين في مصر الذين تعدادهم بالمئات وليس بالألاف. وأعمارهم صغيرة يجدون الالحاد تبرير من اجل التفلت من الالتزام الديني والاخلاقي لكنهم بكره يكبروا ويعتقلوا او تحصل لهم قضية تعيدهم الى الاسلام والله يهديهم ويهدي مسيحي مصر للدين الحق

عددهم اكبر
ولد قطر -

والسبب هذا الارهاب الديني--والثقافةو الديناصورية-من اهم الاسباب --قل لي او ابحث من اليوم الى الى ان تقول لا اعرفولن تعرف –وهو متى جاء او هبط ادم على الارض وان ماذكر بالكتب السماوية التوراه والانجيل والعهدين القديم والجديد اوصلته الى 6 الاف سنه ثم ايراد ذكره بالقرأن-معقول اذا هذا صحيح فمن نحن الانسان العاقل المسمى هيوموسبيان الذي عمره من 50 الى 130 الف سنه–كما ان هناك عشرات الانواع من الانسان-مثل انسان نياندرتال الذي انقرض قبل 35 الف سنه والتقى بالانسان الحالي–وهذه الانواع تفكر والغريب انها مختلفة بالحمض النووي-لاتقل لي انهم هبطوا من الجنه- وقصة التفاحة-لانهم كانوا بدائيين- وهذا رأي علماء الانثروبولوجيا-وهل هم من تطور الرئيسيات او القرود العليا من 8 مليون سنه—قصدى المعرفة وقد اكون غير مصيب-لكن لابد من قول الكلام لمعرفة الحدث من نفيه؟؟

عددهم اكبر
ولد قطر -

والسبب هذا الارهاب الديني--والثقافةو الديناصورية-من اهم الاسباب --قل لي او ابحث من اليوم الى الى ان تقول لا اعرفولن تعرف –وهو متى جاء او هبط ادم على الارض وان ماذكر بالكتب السماوية التوراه والانجيل والعهدين القديم والجديد اوصلته الى 6 الاف سنه ثم ايراد ذكره بالقرأن-معقول اذا هذا صحيح فمن نحن الانسان العاقل المسمى هيوموسبيان الذي عمره من 50 الى 130 الف سنه–كما ان هناك عشرات الانواع من الانسان-مثل انسان نياندرتال الذي انقرض قبل 35 الف سنه والتقى بالانسان الحالي–وهذه الانواع تفكر والغريب انها مختلفة بالحمض النووي-لاتقل لي انهم هبطوا من الجنه- وقصة التفاحة-لانهم كانوا بدائيين- وهذا رأي علماء الانثروبولوجيا-وهل هم من تطور الرئيسيات او القرود العليا من 8 مليون سنه—قصدى المعرفة وقد اكون غير مصيب-لكن لابد من قول الكلام لمعرفة الحدث من نفيه؟؟

مصر-والمرأة المكرمة؟؟؟؟؟؟
جاسر مرهان سرور- -

.ويؤسفي القول ان مصر على سبيل المثال-حررت المرأة قبل 100 سنه–الان من يتجول بشوارعها–85% بين حجاب ونقاب–انها رده حضارية -والسبب العمالة المصرية بالخليج وخصوصا السعوديه -رجعوا لمصر وعملوا مثلهم-انا اعتبرها كارثه حضارية وقومية-وفكر التخلف والرجعية بشوارع مصر مع الاسف عينة لقيمة المرأة——يقولون ان المرأة مكرمه بالدين والعقيدة وهذا الفكر هو الذي دمر حقوقهن—اقرا جيدا هذا المكتوب الاتي—- ## لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها .## إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت أن تجيء فبات غضبان عليها لعنتها الملائكة حتى تصبح## تنقض صلاة الرجل اذا مر امامه الحمار والكلب الاسود( عنصرية بالحيوان)-والمرأة ## لن تفي المرأة حق زوجها عليها حتى لو علقت صديد الانف والدماء منه—- اليكم الامر .—

مصر-والمرأة المكرمة؟؟؟؟؟؟
جاسر مرهان سرور- -

.ويؤسفي القول ان مصر على سبيل المثال-حررت المرأة قبل 100 سنه–الان من يتجول بشوارعها–85% بين حجاب ونقاب–انها رده حضارية -والسبب العمالة المصرية بالخليج وخصوصا السعوديه -رجعوا لمصر وعملوا مثلهم-انا اعتبرها كارثه حضارية وقومية-وفكر التخلف والرجعية بشوارع مصر مع الاسف عينة لقيمة المرأة——يقولون ان المرأة مكرمه بالدين والعقيدة وهذا الفكر هو الذي دمر حقوقهن—اقرا جيدا هذا المكتوب الاتي—- ## لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها .## إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت أن تجيء فبات غضبان عليها لعنتها الملائكة حتى تصبح## تنقض صلاة الرجل اذا مر امامه الحمار والكلب الاسود( عنصرية بالحيوان)-والمرأة ## لن تفي المرأة حق زوجها عليها حتى لو علقت صديد الانف والدماء منه—- اليكم الامر .—

المسيحية ديانة
غير عقلانية -

ان طبيعة وتركيبة الديانة المسيحية انها عقيدة غير عقلانية وخارج المنطق والعقل اذ كيف يتجسد الاله في انسان ويتعرض لكافة اشكال الاهانة من اجل حمل خطايا البشر ؟ ليه يعني ؟! ولذلك انفض المسيحيون الغربيون عنها لغرابة طقوسها ورموزها وأصولها الوثنية غير العقلانية وبقي المسيحيون المشارقة متمسكون بها ظاهريا وهم في حقيقتهم ملاحدة من باب العناد والمكابرة لانهم في مواجهة الاسلام بالك لو كان في مواجهتهم هندوس او مجوس لتركوها وهم تاركوها في الواقع وليس لهم منها الا وهم الخلاص وهيهات ان يحصل لان يسوع يا دوبو يخلص حالو ههههه

المسيحية ديانة
غير عقلانية -

ان طبيعة وتركيبة الديانة المسيحية انها عقيدة غير عقلانية وخارج المنطق والعقل اذ كيف يتجسد الاله في انسان ويتعرض لكافة اشكال الاهانة من اجل حمل خطايا البشر ؟ ليه يعني ؟! ولذلك انفض المسيحيون الغربيون عنها لغرابة طقوسها ورموزها وأصولها الوثنية غير العقلانية وبقي المسيحيون المشارقة متمسكون بها ظاهريا وهم في حقيقتهم ملاحدة من باب العناد والمكابرة لانهم في مواجهة الاسلام بالك لو كان في مواجهتهم هندوس او مجوس لتركوها وهم تاركوها في الواقع وليس لهم منها الا وهم الخلاص وهيهات ان يحصل لان يسوع يا دوبو يخلص حالو ههههه

فكر الديناصورات
خليجي-ملحد -

اقول كلمتين -----1- اتحدى وبقوة وجود أية واحدة تقول بتغطية الشعر ناهيك عن هذا اللباس المتخلف الغبي--2- الجهل والامية في عندنا ادى الى انهيار - الدول المدنية وال عصرية وهذا امر حقيقي لامبالغه3-تاثير البترودولار على انتشار النقاب الصحرواي--3-اتحدى اصحاب الفتاوي الرجعيين ان يلبسوا هذا اللباس الموجود بالصورة لمدة ساعة لن يتحملوا-- فلماذا كل الظلم على المرأة--وتركتوا مصاععب الامه ايها المشعوذون---فقط لان النساء ضعيفات بالمناسبه المرأة بالعالم الاسلامي اكثرهن يكرهن رجال الدين؟ -

فكر الديناصورات
خليجي-ملحد -

اقول كلمتين -----1- اتحدى وبقوة وجود أية واحدة تقول بتغطية الشعر ناهيك عن هذا اللباس المتخلف الغبي--2- الجهل والامية في عندنا ادى الى انهيار - الدول المدنية وال عصرية وهذا امر حقيقي لامبالغه3-تاثير البترودولار على انتشار النقاب الصحرواي--3-اتحدى اصحاب الفتاوي الرجعيين ان يلبسوا هذا اللباس الموجود بالصورة لمدة ساعة لن يتحملوا-- فلماذا كل الظلم على المرأة--وتركتوا مصاععب الامه ايها المشعوذون---فقط لان النساء ضعيفات بالمناسبه المرأة بالعالم الاسلامي اكثرهن يكرهن رجال الدين؟ -

دواعش الالحاد
ودواعش المسيحية -

تاريخيا وواقعيا واحصائيا ارتكب الملاحدة واخوانهم المسيحيون جرائم إبادة وارهاب ضد الانسانية فقد قتل الملاحدة وأبادوا ملايين البشر ومثلهم فعل اخوانهم المسيحيين بتوع المحبة والتسامح وأزالوا شعوب تماما من الوجود ان دواعش الالحاد ودواعش المسيحية ارتكبوا فظاعات ضد البشرية لا يمكن إنكارها او إخفاؤها اين منها ارهاب داعش ؟!

دواعش الالحاد
ودواعش المسيحية -

تاريخيا وواقعيا واحصائيا ارتكب الملاحدة واخوانهم المسيحيون جرائم إبادة وارهاب ضد الانسانية فقد قتل الملاحدة وأبادوا ملايين البشر ومثلهم فعل اخوانهم المسيحيين بتوع المحبة والتسامح وأزالوا شعوب تماما من الوجود ان دواعش الالحاد ودواعش المسيحية ارتكبوا فظاعات ضد البشرية لا يمكن إنكارها او إخفاؤها اين منها ارهاب داعش ؟!

ابداعات الملحدين المشارقة
السباب وقلة الأدب -

اضحك على علم الملحدين المشارقة فليقل لنا الملاحدة المشارقة بعد ان كفروا بالله والله غني عن إيمانهم والنَّاس اجمعين ماذا قدم هؤلاء المتخلفين من اختراعات وانجازات افادت الانسانية غير السباب على الرب سبحانه وسب الاسلام والمسلمين وشتم مجتمعاتهم ؟!

ابداعات الملحدين المشارقة
السباب وقلة الأدب -

اضحك على علم الملحدين المشارقة فليقل لنا الملاحدة المشارقة بعد ان كفروا بالله والله غني عن إيمانهم والنَّاس اجمعين ماذا قدم هؤلاء المتخلفين من اختراعات وانجازات افادت الانسانية غير السباب على الرب سبحانه وسب الاسلام والمسلمين وشتم مجتمعاتهم ؟!

هل الملحد عقلاني
هل الملحد يحترم المخالف -

لم يسمح الملاحدة للمخالف لهم ليس بحق الحياة فضلاً عن حق الاعتقاد الديني ومثل هذا موجود في المسيحية فالمسيحية لا تعطي للمخالف في المعتقد واحيانا في المذهب في المسيحية نفسها بحق الحياة فضلا عن حق الاعتقاد وهذا تاريخ وواقع المسيحية والالحاد ربما لان الملحدين الغربيين من جذور مسيحية أصلا وهذا سبب عدم قبولهم للاختلاف وابادة المخالف بلا رحمة كما حصل لملايين المسلمين في روسيا وغيرهم بينما يضمن الاسلام للمخالف في الدين حق الحياة وحق الاعتقاد الديني وممارسة هذا المعتقد والتحاكم الى شريعته وحمايته ان تطلب الامر وأمر بالعدل معه والاحسان اليه هذا هو الاسلام الذي يحاول الملاحدة الشعوبيين واخوانهم المسيحيين الانعزاليين الاساءة اليه .

هل الملحد عقلاني
هل الملحد يحترم المخالف -

لم يسمح الملاحدة للمخالف لهم ليس بحق الحياة فضلاً عن حق الاعتقاد الديني ومثل هذا موجود في المسيحية فالمسيحية لا تعطي للمخالف في المعتقد واحيانا في المذهب في المسيحية نفسها بحق الحياة فضلا عن حق الاعتقاد وهذا تاريخ وواقع المسيحية والالحاد ربما لان الملحدين الغربيين من جذور مسيحية أصلا وهذا سبب عدم قبولهم للاختلاف وابادة المخالف بلا رحمة كما حصل لملايين المسلمين في روسيا وغيرهم بينما يضمن الاسلام للمخالف في الدين حق الحياة وحق الاعتقاد الديني وممارسة هذا المعتقد والتحاكم الى شريعته وحمايته ان تطلب الامر وأمر بالعدل معه والاحسان اليه هذا هو الاسلام الذي يحاول الملاحدة الشعوبيين واخوانهم المسيحيين الانعزاليين الاساءة اليه .

حتى الأزهر الشريف
يا ملحدين وكنسيين -

حتى الأزهر الشريف لم ينج من شركم يا ملاحدة وكنسيين الأزهر ممثل الاسلام المعتدل والمهادن والمتساوق مع الحكام الظلمة ؟! حتى وصمتموه بالارهاب يا احفاد السفاحين والارهابيين والقتلة .واساتذة الاجرام والارهاب الكوني

الالحاد كحل
عبدو امين -

في رأي ان اللجوء الى الالحاد هو انفع واكثر راحة للبال وراحة النفس ولارتفاع ضغط الدم والكوليسترول من البقاء في الاسلام سواء كان اسلام الازهر او اسلام المتشددين لان الاثنين واحد ولا اختلاف بينهما فمن يلجأ الى الالحاد فهو من الباحثين عن الحرية وعن التقدم الاجتماعي والانساني بغض النظر عن معتقدات الانسان وافكاره وهو بالتالي يحب البشرية ويرغب بالتواصل مع الانسانية اما الذي يتمسك بالاسلام فهو من لا يحب الانسانية ويكرة البشرية ويضمر الشر لها ويكره العلوم والمعارف الانسانية والعلمية لا بل يتمنى العودة بالحياة الى زمن الجاهلية ليمارس شهواته اللانسانية في الغزو وسبي النساء وبيعهن في اسواق العبيد

حتى الأزهر الشريف
يا ملحدين وكنسيين -

حتى الأزهر الشريف لم ينج من شركم يا ملاحدة وكنسيين الأزهر ممثل الاسلام المعتدل والمهادن والمتساوق مع الحكام الظلمة ؟! حتى وصمتموه بالارهاب يا احفاد السفاحين والارهابيين والقتلة .واساتذة الاجرام والارهاب الكوني

ريمه سوف تعود
Sam -

شيء عجيب ان تتحرك الدوله في إنقاذ ٨٠٠ فرد ملحد علي حسب اعتقادها وحساباتها وتترك ٢ مليون طفل شوارع بلا مآوي ولا مستقبل الا في الانخراط في جماعات متطرفة او عصابات إجرامية او عرضه للاستغلال الجنسي او انتهاك أجسادهم بالمتاجرة بالأعضاء. اما اهتمام الإعلام بذلك دون ذاك لانها ظاهرة جديده في مصر وتصنع شو إعلامي لشد المشاهد الي تلك البرامج لزيادة الدخل الإعلاني اما الاهتمام بأطفال الشوارع فلن يجذب احد لمشاهدته. الأزهر الذي رفض تجريم أعمال داعش يجرم الإلحاد ولا ادري ماذا يضير الأزهر من ظاهرة الآحاد. الشيء المدهش العجيب آن الإسلام يخاف من يرفضه وخاصة من يجاهر برفضه. المشكلة الحقيقية في الإسلام هو احتواءه علي المتناقضاتففي حالة الرغبة في إظهار السماحة يرددون الآية من شاء ان يؤمن ومن شاء ان يكفر وفي حالات الضروري يطبقون الحديث من بدل دينه فاقتلوه . الإسلام أيضاً يفتخر بالعدد وكان العدد هو الذي سوف يعطيه المصداقية وليس التعليم الصحيح المقنع الذي يجعل الناس تنجذب له لسموه واستقامته. الدولة والأزهر لا تريد غير ان ترى لونا واحدا الإسلامالسني اما تعاونها مع الكنيسة بناء علي تعليمات من الدولة في الوقت الحاضر " مجبر أخاك لا بطل"والدولة تري الآن مصلحتها مع مهادنة الكنيسة لانها تقف معها ضد الإرهاب اما عندما تنتهي هذه المهمة سوف تعود ريمه لعادتها القديمة.

ريمه سوف تعود
Sam -

شيء عجيب ان تتحرك الدوله في إنقاذ ٨٠٠ فرد ملحد علي حسب اعتقادها وحساباتها وتترك ٢ مليون طفل شوارع بلا مآوي ولا مستقبل الا في الانخراط في جماعات متطرفة او عصابات إجرامية او عرضه للاستغلال الجنسي او انتهاك أجسادهم بالمتاجرة بالأعضاء. اما اهتمام الإعلام بذلك دون ذاك لانها ظاهرة جديده في مصر وتصنع شو إعلامي لشد المشاهد الي تلك البرامج لزيادة الدخل الإعلاني اما الاهتمام بأطفال الشوارع فلن يجذب احد لمشاهدته. الأزهر الذي رفض تجريم أعمال داعش يجرم الإلحاد ولا ادري ماذا يضير الأزهر من ظاهرة الآحاد. الشيء المدهش العجيب آن الإسلام يخاف من يرفضه وخاصة من يجاهر برفضه. المشكلة الحقيقية في الإسلام هو احتواءه علي المتناقضاتففي حالة الرغبة في إظهار السماحة يرددون الآية من شاء ان يؤمن ومن شاء ان يكفر وفي حالات الضروري يطبقون الحديث من بدل دينه فاقتلوه . الإسلام أيضاً يفتخر بالعدد وكان العدد هو الذي سوف يعطيه المصداقية وليس التعليم الصحيح المقنع الذي يجعل الناس تنجذب له لسموه واستقامته. الدولة والأزهر لا تريد غير ان ترى لونا واحدا الإسلامالسني اما تعاونها مع الكنيسة بناء علي تعليمات من الدولة في الوقت الحاضر " مجبر أخاك لا بطل"والدولة تري الآن مصلحتها مع مهادنة الكنيسة لانها تقف معها ضد الإرهاب اما عندما تنتهي هذه المهمة سوف تعود ريمه لعادتها القديمة.

من يهن يسهل الهوان عليه
حليم حيران -

رحم الله الشيخ العزيز بن عبد السلام رجل الدين الذي أخضع حكام المماليك الجبابرة بالحق لقد أذعنوا لجرأته عليهم , اما الازهر ومشايخه فمنذ ان اذعنوا هم للحكام الضعاف هان أمر الدين وشعائر الله على الناس في مصر فأصبح للسوقة منابر دون رادع ونقول السوقة ليس استهانة بأحد ولكن فعلا الرويبضة يتحدثون بما جهلوا والانسان عدو ما يجهل , كيف يسمح الازهر لنفسه ان يفسر تجرؤ هؤلاء السوقة على الله ورسوله ودينه وشريعته بأنه رد فعلهم على تصرفات الجماعات الارهابية يا عيب الشوم أصبح الازهر أحد افراد الاوركسترا الشيطانية التي توصم الشباب الملتزم والمتحمس لدينه بالارهابي والتكفيري أليس بهذا يواطأ هؤلاء ام كالذي يدفن رأسه بالتراب . وقفوهم انهم مسؤولون رمي الناس بالبهتان والسوء لهو كبير عند الله وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

ما شأن الاقليات بتطبيق
الشريعة الاسلامية ؟!! -

وجاءت اكثر التغريدات المناهضة لتطبيق الشريعة من مصر ؟! هذا مفهوم فوراءها اللجان الاليكترونية لرعايا الكنيسة الارثوذوكسية الخاينة بمصر مع الشريعة الاسلامية لا تطبق عليهم ولكنه حقد كنسي اسود وسرطانات والشريعة ليست حدودا فقط فهي احكام ومعاملات واخلاق قل نظيرها ونظام كامل ومتكامل للحياة للمؤمن وغير المؤمن وفي كل الأحوال الاقليات الفكرية كالملحدين والدينية كالمسيحيين لا يستشعرون في تطبيق الشريعة من عدمه فهذا من شأن الاكثرية وللاقليات ان تعيش وفق معتقداتها داخل بيوتها اما اذا خرجت للفضاء العام فلا يسعها الا الاتزان بالنظام العام للدولة .

ما شأن الاقليات بتطبيق
الشريعة الاسلامية ؟!! -

وجاءت اكثر التغريدات المناهضة لتطبيق الشريعة من مصر ؟! هذا مفهوم فوراءها اللجان الاليكترونية لرعايا الكنيسة الارثوذوكسية الخاينة بمصر مع الشريعة الاسلامية لا تطبق عليهم ولكنه حقد كنسي اسود وسرطانات والشريعة ليست حدودا فقط فهي احكام ومعاملات واخلاق قل نظيرها ونظام كامل ومتكامل للحياة للمؤمن وغير المؤمن وفي كل الأحوال الاقليات الفكرية كالملحدين والدينية كالمسيحيين لا يستشعرون في تطبيق الشريعة من عدمه فهذا من شأن الاكثرية وللاقليات ان تعيش وفق معتقداتها داخل بيوتها اما اذا خرجت للفضاء العام فلا يسعها الا الاتزان بالنظام العام للدولة .

متى يتدخل الله ؟
طارق حسين -

انه الدين ومؤسساته سبب الالحاد. فممارسات الكنيسة في العصور الوسطى كانت السبب الى عصر التنوير الذي بدأ فيه العد العكسي لسقوط الكنيسة وبالتالي الابتعاد عن المسيحية في اوروبا. وما يجري ويقوم به المسلمون الان صار يبعد الناس عن التفكير بالاله. فالملايين المشردة والالاف المقتولة من البشر بسبب الاسلام تجعل الانسان العربي او الشرقي يؤمن ان لا وجود للاله بسبب عدم تدخله لانقاذهم بالرغم من صلواتهم ودعواتهم.... ان كان الله لا يتدخل في اصعب الاوقات فلماذا اذن نؤمن بوجوده ؟؟!!

متى يتدخل الله ؟
طارق حسين -

انه الدين ومؤسساته سبب الالحاد. فممارسات الكنيسة في العصور الوسطى كانت السبب الى عصر التنوير الذي بدأ فيه العد العكسي لسقوط الكنيسة وبالتالي الابتعاد عن المسيحية في اوروبا. وما يجري ويقوم به المسلمون الان صار يبعد الناس عن التفكير بالاله. فالملايين المشردة والالاف المقتولة من البشر بسبب الاسلام تجعل الانسان العربي او الشرقي يؤمن ان لا وجود للاله بسبب عدم تدخله لانقاذهم بالرغم من صلواتهم ودعواتهم.... ان كان الله لا يتدخل في اصعب الاوقات فلماذا اذن نؤمن بوجوده ؟؟!!

اسماء وهمية لملاحدة
كنسيون متطرفون اصلا -

اننا بصدد كهن نصارى يختفون تحت اسماء مسلمين وازهريين من اجل الطعن في الدين الاسلامي لكن على مين يا كنسيين انعزاليين ان الكذاب مستساغ في عقيدتكم القائمة على الكذب على الله والناس من اجل ان يعلو مجد يسوع ولكن على مين بحقدكم الكنسي السرطاني الاسود يكشفكم يا محترفي الكذب المقدس هههه

اسماء وهمية لملاحدة
كنسيون متطرفون اصلا -

اننا بصدد كهن نصارى يختفون تحت اسماء مسلمين وازهريين من اجل الطعن في الدين الاسلامي لكن على مين يا كنسيين انعزاليين ان الكذاب مستساغ في عقيدتكم القائمة على الكذب على الله والناس من اجل ان يعلو مجد يسوع ولكن على مين بحقدكم الكنسي السرطاني الاسود يكشفكم يا محترفي الكذب المقدس هههه

على من تضحكون ؟
هما مسيحيان أصلاً -

تلاقي المدعو ان خالد الحسيني واحمد الحرقان اساسا مسيحيان ارثوذوكسيان متطرفان اصوليان إرهابيان اساسا ، هذه الاعيب الارثوذوكس الخونة في مصر خبرناهم منهم .

على من تضحكون ؟
هما مسيحيان أصلاً -

تلاقي المدعو ان خالد الحسيني واحمد الحرقان اساسا مسيحيان ارثوذوكسيان متطرفان اصوليان إرهابيان اساسا ، هذه الاعيب الارثوذوكس الخونة في مصر خبرناهم منهم .

الاستبداد وفقهاء السوء
وراء ظاهرة ادعاء الالحاد -

مما لا شك فيه ان الاستبداد. العسكري والحزبي والطائفي والقبلي والمذهبي و علماء السلاطين وفقهاء السوء. يستخدمان من اجل تبرير الالحاد بقصد التفلت من الالتزام الديني والاخلاقي. ان ديننا الاسلامي يدعو الى مقاومة الاستبداد والى كشف فقهاء السوء وعبادة الله وحده لا شريك له. .ء

الاستبداد وفقهاء السوء
وراء ظاهرة ادعاء الالحاد -

مما لا شك فيه ان الاستبداد. العسكري والحزبي والطائفي والقبلي والمذهبي و علماء السلاطين وفقهاء السوء. يستخدمان من اجل تبرير الالحاد بقصد التفلت من الالتزام الديني والاخلاقي. ان ديننا الاسلامي يدعو الى مقاومة الاستبداد والى كشف فقهاء السوء وعبادة الله وحده لا شريك له. .ء

الى رقم 4
ولد قطر الحقيقي -

قطر بريئة منك ومن أشكالك انته يهودي او شيعي او ارثوذوكسي او كاثوليكي يدعي انه قطري وأهل قطر مسلمون سُنة ويرفضونك فلا تنسب نفسك اليهم

الى رقم 4
ولد قطر الحقيقي -

قطر بريئة منك ومن أشكالك انته يهودي او شيعي او ارثوذوكسي او كاثوليكي يدعي انه قطري وأهل قطر مسلمون سُنة ويرفضونك فلا تنسب نفسك اليهم

الى رقم 2
خليجي-متمدن -

صدقت في كلامك----------نعم اصبح الدين اكبر وباء في العالم وخصوصا عندنابسبب العقلية المتخلفة والارهاب وسفك الدماء

الى رقم 2
خليجي-متمدن -

صدقت في كلامك----------نعم اصبح الدين اكبر وباء في العالم وخصوصا عندنابسبب العقلية المتخلفة والارهاب وسفك الدماء

السبب هوالاستخفاف بالعقول
,,,,,,,,,,,,,, -

من يفهم صحيح الدين ؟ مشايخ الازهر الطيب وشومان ام اسلام بحيرى وابراهيم عيسى ؟ اقرا لتعلم كم يستخف المشايخ بعقول الشباب وتمعن فى الحجج التى يستندون عليها لاثبات صحة البخارى اقراء واتسلى بس خذ بالك من الضغط لئلا يرتفع { الطيب يكلف بفحص تسجيلات عيسى والبحيري عن "عذاب القبر" و"البخاري" لاتخاذ إجراءات قانونية}كلَّف الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، المكتب الفني بالمشيخة بجمع تسجيلات وحلقات الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى عن إنكار عذاب القبر وعذاب تارك الصلاة والطعن في صحيح البخاري، وأيضًا تسجيلات إسلام البحيري في حلقاته بقناة "القاهرة والناس" عن التشكيك في البخاري، وذلك لعرضها على مجمع البحوث الإسلامية في جلسته المقبلة، لاتخاذ الإجراءات القانونية. وكشف مصدر بالأزهر أنه في حال ثبوت وجود مخالفة، سيتخذ مجمع البحوث الإسلامية إجراءات قانونية، وذلك بعد ورود عدة شكاوى للأزهر بازدراء الدين الإسلامي وتشويه صورة الصحابة. وكانت الفيديوهات، التي تحدثت عن عدم وجود أدلة على "عذاب القبر"، أحدثت جدلاً واسعًا على شبكات التواصل الاجتماعي، مثيرة موجة من الانتقادات، بعدما جاء في التسجيلات: "لا يوجد شيء في الدين الإسلامي يسمى عذاب القبر، أو الثعبان الأقرع، والغرض من ذلك هو تهديد وتخويف الناس". وفي ذات السياق، اعترض الدكتور مختار مرزوق عبدالرحيم، عميد كلية أصول الدين بفرع جامعة الأزهر بأسيوط، على طعن الكاتب إبراهيم عيسى وإسلام البحيري في صحيح البخاري، وأنه يشتمل على أحاديث موضوعة. وقال د. مرزوق: "أكتفي بذكر شيئين يجعلان أي منصف لا يشك في صحة ما في البخاري إلا إذا كان جاهلًا أو مغرضًا، أولًا: ما أورده الحافظ ابن حجر العسقلاني فيما شرطه البخاري على نفسه في صحيحه وهو (أن يخرج الحديث المتفق على ثقة نقلته إلى الصحابي المشهور من غير اختلاف بين الثقات الأثبات ويكون إسناده متصلًا غير منقطع، وإن كان للصحابي راويان فصاعدًا فحسن وإن لم يكن إﻻ راوٍ واحد وصح الطريق إليه كفى)". وأضاف مرزوق أن "الأمر الثاني يتمثل في تواضع البخاري، رحمه الله تعالى، من جهة، وزيادة في التحري والاحتياط من جهة أخرى فقد عرض صحيحه على شيوخ عصره وأئمة دهره فأقروه وشهدوا له بالصحة إلا أحرفًا يسيرة يرجح فيها قوله على قولهم". وتابع: "قال أبوجعفر محمد بن عمرو العقيلي (لما ألَّف البخاري كتاب الصحيح عرضه على أحمد بن حنبل، ويح

لولا العقاب الارهابي
صريح-لا نفاق -

لكان اغلبية العرب ملاحدة---بسبب الخوف من دق العنق---وحديث--من غير دينه فاقتلوه--- قوانيين همجية

غيركم كان اشطر
Kashmir -

اولا لا أنكر ما تسببه لنا بعض المدارس والطوائف الدينية ( وتمكن مشاكلنا في شيوخنا وعلماء الدين ) والذين خلطوا لنا الدين مع العادات والتقاليد العربية القديمة وفرضوا علينا أساليب معينة في فهم الدين حسب مصلحة كل طائفة او حزب ديني او طريقة دينية ،، ( كما مارست الكنيسة كل أساليب الخداع في العصور السابقة وقامت بكل ما تقوم به هذه الجماعات الاسلامية المتفرقة ولكن بذكاء ودهاء كبير وخفاء ) لذلك ظهر الإلحاد وانتشر بسرعة في اروبا عندما عانوا من الكنيسة ورجال الدين ،،، وانتشرت الماركسية كبديل في الاول ،، اما ان يتجه هؤلاء الى الإلحاد مباشرة فهذا تهرب من مواجهة المشاكل والفتن والمفروض ان يقرأ الفرد ويتفهم دينه ويصحح وينتقد ما يراه غير صحيح اي كان مسلمااو مسيحيا

لولا العقاب الارهابي
صريح-لا نفاق -

لكان اغلبية العرب ملاحدة---بسبب الخوف من دق العنق---وحديث--من غير دينه فاقتلوه--- قوانيين همجية

ردا على ٥
ابن قطر الحقيقي -

وتعليقك رقم ٥ يثبت انك مسيحي متطرف ولست ملحد ولست مسلم ولست قطري وأنك عار على مخلصك وكافر بقيمه ووصاياه

ردا على ٥
ابن قطر الحقيقي -

وتعليقك رقم ٥ يثبت انك مسيحي متطرف ولست ملحد ولست مسلم ولست قطري وأنك عار على مخلصك وكافر بقيمه ووصاياه

مواقع الملحدين
خلفها كنسيين خلي بالك -

خلي بالك كل او اغلب مواقع الملحدين على مواقع التواصل الاجتماعي وراءها مسيحيون خاصة الخونة الارثوذوكس طول عمرهم بمصر من رعايا وغجر الكنيسة الأرثودوكسية الخاينة طول عمرها بغرض ضرب الاسلام تحت اسماء مسلمين .

الى الالحاد
عبدو امينو -

الهروب الى الالحاد افضل مئات المرات من البقاء في الاسلام

الى الالحاد
عبدو امينو -

الهروب الى الالحاد افضل مئات المرات من البقاء في الاسلام

شو هالتطور؟؟؟
علي -

عندما تقدمو ااعداد الملحدين يتصور الغريب بان مجتمعاتنا الاسلامية والعربية اصبحت على درجة من الرقي والتطور بحيث تسمح للانسان ابداء رايه بحرية كما لو كنا في اوربا... يعني هيك تطورت مجتمعاتنا وانا ما ادري؟؟؟

يا سلام على اخلاق الملحد
متابع ايلاف -

حتى الان ومنذ سنوات لم اقرأ في ايلاف تعليق واحد محترم لملحد او لأخيه المسيحي او الشيعي ؟! كلها سباب وشتائم وقلة أدب وافتراءات وبذاءات وكل إناء بما فيه ينضح .

لماذا التعصب
كمال كمولي -

لماذا يتعصب بعض الاخوة المسلمون المعلقون هنا ويتهمون الكنيسة بكذا وكذا أليست أعمال داعش مقززة ووحشية وخاصة عمليات الذبح ويأتي الازهر ليعلن انه لا يكفر الداعشيين ثانيا ألم يهتز العالم بالامس من عملية سدني الاسترالية ألم تقرأوا اليوم هجوم الطالبان على مدرسة للاطفال ومقتل اكثر من 130 اغلبهم من الاطفال اليست هذه الافعال كفيلة بترك هذا الدين الى لا رجعة

يا سلام على اخلاق الملحد
متابع ايلاف -

حتى الان ومنذ سنوات لم اقرأ في ايلاف تعليق واحد محترم لملحد او لأخيه المسيحي او الشيعي ؟! كلها سباب وشتائم وقلة أدب وافتراءات وبذاءات وكل إناء بما فيه ينضح .

هل تلاحظون
Avatar -

من خلال مراجعة التعليقات نلاحظ بشدة التوتر والتشنج في الردود لدى المؤمنين من اهل الدين ......حقد واحيانا شتم الآخرين ........اين المحبة التي اوصاكم بها ربكم ام انكم تنفذون وصاياه ومحبته كما تفعل داعش .......عجيب امور غريب قضية

الى رقم 20
ولد قطر -

خليك على هذا الشك--لان كلامك موب( ليس) صج ( صدق)اي صحيح--ولاتكون كمن يحط رأسة بالرمل---ترى هذه هي الحقيقة --مشكلتنااننا جاهزين للتهكم والشتم--ترى هذا واقع واذا ما تبغي( تريد) الصراحة تراني(لأني) انا مش مسؤول--خلض( انتهى) الحجي ( الكلام)

هل تلاحظون
Avatar -

من خلال مراجعة التعليقات نلاحظ بشدة التوتر والتشنج في الردود لدى المؤمنين من اهل الدين ......حقد واحيانا شتم الآخرين ........اين المحبة التي اوصاكم بها ربكم ام انكم تنفذون وصاياه ومحبته كما تفعل داعش .......عجيب امور غريب قضية

الى رقم 30
من قطري -

صدقت يا استاذ كمال ---بكل كلمة

الى رقم 30
من قطري -

صدقت يا استاذ كمال ---بكل كلمة

الى رقم 31
جابر فهدبن سالم ال عمران -

سيد AVRAR ان هذه اخلاقهم ---فاذا هم يسفكون دماء الابرياء والاطفال--فكيف لاتريدوهم يشتمون--انها صفة اصلية بداخلهم-----واحب قول هذا لهم---سلم لي على كنتم خير أمة اخرجت للناس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الى رقم 31
جابر فهدبن سالم ال عمران -

سيد AVRAR ان هذه اخلاقهم ---فاذا هم يسفكون دماء الابرياء والاطفال--فكيف لاتريدوهم يشتمون--انها صفة اصلية بداخلهم-----واحب قول هذا لهم---سلم لي على كنتم خير أمة اخرجت للناس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اكبر دليل
جاسر مرهان فهد سرور- -

على صحة نظرية----بوزون هيغز (بالإنجليزية: Higgs boson) . جسيم أولي يُظن أنه المسؤول عن اكتساب المادة لكتلتها. اي الجسيم خلق كل شيءاي لاحاجة لخالق---لو هو موجود لماذا لايتدخل ويفعل شيء--اليس هو من يقول عن نفسه كن فيكون؟؟؟؟؟

اكبر دليل
جاسر مرهان فهد سرور- -

على صحة نظرية----بوزون هيغز (بالإنجليزية: Higgs boson) . جسيم أولي يُظن أنه المسؤول عن اكتساب المادة لكتلتها. اي الجسيم خلق كل شيءاي لاحاجة لخالق---لو هو موجود لماذا لايتدخل ويفعل شيء--اليس هو من يقول عن نفسه كن فيكون؟؟؟؟؟

ردا على دواعش الالحاد
ردا على دواعش المسيحية -

صفحات التاريخ مليئة. بجرائم الملحدين واخوانهم المسيحيين ولقد استخدم دواعش الالحاد واخوانهم دواعش المسيحية أمضى الأسلحة وأبشع الوسائل الفتك والابادة بالبشر وكله مسطور ومنشور بالوقائع والارقام

ردا على دواعش الالحاد
ردا على دواعش المسيحية -

صفحات التاريخ مليئة. بجرائم الملحدين واخوانهم المسيحيين ولقد استخدم دواعش الالحاد واخوانهم دواعش المسيحية أمضى الأسلحة وأبشع الوسائل الفتك والابادة بالبشر وكله مسطور ومنشور بالوقائع والارقام

الرد العلمي على الإلحاد
Iraqi who knows -

الي يحصل اليوم ان الناس زهقت من الدينصور الفكري الي يقود المنطقة الى تخلف اكثر كل يوم يدمر وفرق ويقتل مجتمعاتنا.

الرد العلمي على الإلحاد
Iraqi who knows -

الي يحصل اليوم ان الناس زهقت من الدينصور الفكري الي يقود المنطقة الى تخلف اكثر كل يوم يدمر وفرق ويقتل مجتمعاتنا.

اصول الجدال
سلام -

واضح ان اصول الجدل غائبة لدى الكثيرين. لا يوجد نقاش عقلاني ولكن هجوم شخصي واتهمات لا تمت لجوهر الموضوع بصلة. يغلب على الجدل مغالطة الجدل ضد الشخص Ad Homonium، لا الجدل ضد الفكرة. من يؤيد الالحاد يشتم المؤمن ويتهمه بالتخلف ومن يؤيد الدين يتهم الملحدين بانهم ارثودكس أو غير ذلك. ولكن ما علاقة هذه الامور بصحة الدين أو عدمه؟ في الواقع فان هوية القائل لأي طرح لا يزيد أو ينتقص من جوهر الطرح نفسه، وان الالتفاف عن مجادلة الفكرة دليل ضعف في الحجة ولن يغير بأي حال من الأحوال رأي الخصم.

اصول الجدال
سلام -

واضح ان اصول الجدل غائبة لدى الكثيرين. لا يوجد نقاش عقلاني ولكن هجوم شخصي واتهمات لا تمت لجوهر الموضوع بصلة. يغلب على الجدل مغالطة الجدل ضد الشخص Ad Homonium، لا الجدل ضد الفكرة. من يؤيد الالحاد يشتم المؤمن ويتهمه بالتخلف ومن يؤيد الدين يتهم الملحدين بانهم ارثودكس أو غير ذلك. ولكن ما علاقة هذه الامور بصحة الدين أو عدمه؟ في الواقع فان هوية القائل لأي طرح لا يزيد أو ينتقص من جوهر الطرح نفسه، وان الالتفاف عن مجادلة الفكرة دليل ضعف في الحجة ولن يغير بأي حال من الأحوال رأي الخصم.

الى المسكين رقم 6
george -

يقول أحد الانهزاميين الكلام التالي (المسيحية ديانة غير واقعية ولا تصلح للحياة الواقعية وهو مرتبطة بمثاليات فوق استطاعة البشر واهلوها لم يستطيعوها ولذلك تراهم يسبون ويشتمون ويقتلون المخالف لهم ليس المسلم بل المسيحي المختلف عنهم مذهبيا).... كلامك عزيزي فوق الروعة ولكن دائماً نجده يفتقد للعقلانية والمصداقية بسبب عجزك التام عن توثيق كلامك الذي يظهر دائماً وكأنه كلام ابله أو فاقداً للعقل المهزوم امام الحقائق الدامغة !! فأين النصوص التي اعتمدت عليها في كلامك ؟ فعلى أي نص مثلاً يسير المسيحييون على شتم او قتل المخالف لهم بالعقيدة او بالمذهب !! فأذا كنت من الرجال الرجال فهات لي نصوص لكي تثيت لي رجولتك امام الرجال !! ..... فهل يسير المسيحييون مثلاً على هذا النص ( من بدل دينه فقتلوه أم على أي نص يسير المسيحيين بحسب تصورك المفلس !! ..ثم أكمل هذا الانهزامي كلامه (المهم ان المسيحية كما قلنا انها ديانة غير واقعية وخارج الحياة الواقعية للبشر مثل قضايا الزواج والطلاق الخ) .... أذا كانت المسيحية غير عقلانية بالرغم من أنها هي التي حرمت الطلاق لأي سبب تافه كما هي عقيدتك التي طلق صديقي زوجته التي أنجبت له ثلاث أطفال بسبب انها لا تجيد الطبخ) فأين الواقعية والعقلانية في هذا ؟ فكيف لو ذكرت لك ألاف حلات الطلاق التافهة في عقيدتك والتي كانت نتائجها ملايين من أطفال الشوارع وأرباب السجون ؟ وهذه الامور لا تجدها عند المسيحيين والسبب يعود الى الظوابط التي وضعتها المسيحية الواقعية في العلاقات الزوجية التي هي أساس تكوين العائلية التي نادراً ما نجد حالة طلاق بين ألاف العائلات المسيحية !! .. اذن من هو الذي عقيدته تعد غير واقعية ! التي انتجت ملايين اطفال الشوارع ام التي عكسها !! .... واكمل هذا الانعزالي كلامه ( المهم ان المسيحيين تركوها وتوجهوا اما الى الالحاد او المعتقدات الشرقية كالبوذية والموفق فيهم من هداه الله الى الاسلام ) ... وسؤالي هنا هل المجتماعات الاسلامية خالية من المتنصرين !!! أعتقد بأن المتنصرين يملؤون المجتمعات الاسلامية بالرغم من حد السيف والارهاب الاسلامي الذي يمارس ضد المرتد !! وهل المجتمعات الاسلامية خالية من العلمانيين أو الملحدين أعتقد بأن شيخ الازهر قبل فترة وجيزة كان يرتجف من تنامي الالحاد بين صفوف اخوته المسلمين المصريين ! ... ثم ومن قال لك بان هناك عاقل مسيحي يتجه نحو البوذية

الى المسكين رقم 6
george -

يقول أحد الانهزاميين الكلام التالي (المسيحية ديانة غير واقعية ولا تصلح للحياة الواقعية وهو مرتبطة بمثاليات فوق استطاعة البشر واهلوها لم يستطيعوها ولذلك تراهم يسبون ويشتمون ويقتلون المخالف لهم ليس المسلم بل المسيحي المختلف عنهم مذهبيا).... كلامك عزيزي فوق الروعة ولكن دائماً نجده يفتقد للعقلانية والمصداقية بسبب عجزك التام عن توثيق كلامك الذي يظهر دائماً وكأنه كلام ابله أو فاقداً للعقل المهزوم امام الحقائق الدامغة !! فأين النصوص التي اعتمدت عليها في كلامك ؟ فعلى أي نص مثلاً يسير المسيحييون على شتم او قتل المخالف لهم بالعقيدة او بالمذهب !! فأذا كنت من الرجال الرجال فهات لي نصوص لكي تثيت لي رجولتك امام الرجال !! ..... فهل يسير المسيحييون مثلاً على هذا النص ( من بدل دينه فقتلوه أم على أي نص يسير المسيحيين بحسب تصورك المفلس !! ..ثم أكمل هذا الانهزامي كلامه (المهم ان المسيحية كما قلنا انها ديانة غير واقعية وخارج الحياة الواقعية للبشر مثل قضايا الزواج والطلاق الخ) .... أذا كانت المسيحية غير عقلانية بالرغم من أنها هي التي حرمت الطلاق لأي سبب تافه كما هي عقيدتك التي طلق صديقي زوجته التي أنجبت له ثلاث أطفال بسبب انها لا تجيد الطبخ) فأين الواقعية والعقلانية في هذا ؟ فكيف لو ذكرت لك ألاف حلات الطلاق التافهة في عقيدتك والتي كانت نتائجها ملايين من أطفال الشوارع وأرباب السجون ؟ وهذه الامور لا تجدها عند المسيحيين والسبب يعود الى الظوابط التي وضعتها المسيحية الواقعية في العلاقات الزوجية التي هي أساس تكوين العائلية التي نادراً ما نجد حالة طلاق بين ألاف العائلات المسيحية !! .. اذن من هو الذي عقيدته تعد غير واقعية ! التي انتجت ملايين اطفال الشوارع ام التي عكسها !! .... واكمل هذا الانعزالي كلامه ( المهم ان المسيحيين تركوها وتوجهوا اما الى الالحاد او المعتقدات الشرقية كالبوذية والموفق فيهم من هداه الله الى الاسلام ) ... وسؤالي هنا هل المجتماعات الاسلامية خالية من المتنصرين !!! أعتقد بأن المتنصرين يملؤون المجتمعات الاسلامية بالرغم من حد السيف والارهاب الاسلامي الذي يمارس ضد المرتد !! وهل المجتمعات الاسلامية خالية من العلمانيين أو الملحدين أعتقد بأن شيخ الازهر قبل فترة وجيزة كان يرتجف من تنامي الالحاد بين صفوف اخوته المسلمين المصريين ! ... ثم ومن قال لك بان هناك عاقل مسيحي يتجه نحو البوذية

الي تعليق 3
ابو الرجالة -

هو الاورثوذكس يا ابني عملوا فيك اية مزعلك اوي منهم ؟ هما اللي قالوا لداعش اقتلوا الناس واحرقوا الكنائس واذبحوا الابرياء واهتكوا الاعراض ولا هما اللي قالوا لكم اكتبوا سورة التوبة في القران ولا فسروا لكم الدين علي مزاجهم ؟ انت بتحطوا كل مشاكلكم علي الاقليات المسكينة التي رماها مصيبة التاريخ تحت رحمتكم الاقباط حرق لهم 80 كنيسة قتلوا ذبحوا واستمرت لهم مذابح متكررة بلا رحمة بسبب تشددكم وتطرفكم ذبح الابرياء في منشية ناصر والكشح حتي طفل عمرة 7 سنوات فصلت راسة عن جسدة ونسفوا في كنيسة القديسين وتناثرت الاشلاء ليلة العيد كارت معايدة اسلامي بحق ممهور بايات بينات ضربوا بالنار في كنيستهم في نجع حمادي ليلة العيد ايضا كروت معايدتكم الاسلامية تصل لنا بينما العالم كلة المسيحي يتسامح معكم بصورة لا تتخيلوها بل يفتحوا كنائسهم لكم لعلكم تفهمون ما ذا يعني التسامح والرحمة ولكن هيهات لن تفهموا ابدا معني التسامح تفهموة انة ضعف ياريتك تخاف ربنا شوية ان كنت تؤمن بالله انا احترم الملحدين جدا فهم يفكرون وفعلا انا اخذ صفهم لماذا ؟ لأنه في اي نقاش بين ملحد وشيخ اسلامي يفشل الشيخ الاسلامي في الرد فيلجأ الي التهديد والقانون وسيف الاذدراء علي الرقاب والاعتداء ولا يرد بل يسب ويشتم وبهذا اضطر للتعاطف مع الملحد اما السبب الثاني فلم نري ملحدا حرق كنيسة او فجر نفسة في ناس وقتله و قتل نفسة ولم نري ملحدا يحرض علي القتل ولم نري ملحدا ينتهك الاعراض او يذبح الاطفال المسيحيين لانهم رفضوا ان يتركوا المسيح ويتبعوا الهكم ونبيكم بل فضلوا الموت ذبحا بشجاعة وانتصر الاطفال علي داعش لهذا انا احترم الملحد و اختلف معة لانني اؤمن بالمسيح واراة امامي بل اؤمن بة واحبة لانة يعيش في داخلي مثل اي مسيحي والا لكانت ردود فعلنا نحن المسيحيين ضدكم رهيبة ولما كان لكم وجود من اساسة فما اسهل حمل السلام وخاصة ونحن ال مسيحيين نملك كل شيء بل العالم كلة تخيل اي دولة مسيحية ما قررت الجهاد ضدكم في كم ساعة سيتم انهاء الوجود الاسلامي في العالم ؟ تقدر تحسبها براحتك ومن يدري ربما تاتي وتراها وانا لا اتمناها ابدا بل اتمني ان الله ينشر الرحمة والتسامح وتتركوا هذا التشدد والكراهية والرب يهديكم للحق وللنور

الي تعليق 3
ابو الرجالة -

هو الاورثوذكس يا ابني عملوا فيك اية مزعلك اوي منهم ؟ هما اللي قالوا لداعش اقتلوا الناس واحرقوا الكنائس واذبحوا الابرياء واهتكوا الاعراض ولا هما اللي قالوا لكم اكتبوا سورة التوبة في القران ولا فسروا لكم الدين علي مزاجهم ؟ انت بتحطوا كل مشاكلكم علي الاقليات المسكينة التي رماها مصيبة التاريخ تحت رحمتكم الاقباط حرق لهم 80 كنيسة قتلوا ذبحوا واستمرت لهم مذابح متكررة بلا رحمة بسبب تشددكم وتطرفكم ذبح الابرياء في منشية ناصر والكشح حتي طفل عمرة 7 سنوات فصلت راسة عن جسدة ونسفوا في كنيسة القديسين وتناثرت الاشلاء ليلة العيد كارت معايدة اسلامي بحق ممهور بايات بينات ضربوا بالنار في كنيستهم في نجع حمادي ليلة العيد ايضا كروت معايدتكم الاسلامية تصل لنا بينما العالم كلة المسيحي يتسامح معكم بصورة لا تتخيلوها بل يفتحوا كنائسهم لكم لعلكم تفهمون ما ذا يعني التسامح والرحمة ولكن هيهات لن تفهموا ابدا معني التسامح تفهموة انة ضعف ياريتك تخاف ربنا شوية ان كنت تؤمن بالله انا احترم الملحدين جدا فهم يفكرون وفعلا انا اخذ صفهم لماذا ؟ لأنه في اي نقاش بين ملحد وشيخ اسلامي يفشل الشيخ الاسلامي في الرد فيلجأ الي التهديد والقانون وسيف الاذدراء علي الرقاب والاعتداء ولا يرد بل يسب ويشتم وبهذا اضطر للتعاطف مع الملحد اما السبب الثاني فلم نري ملحدا حرق كنيسة او فجر نفسة في ناس وقتله و قتل نفسة ولم نري ملحدا يحرض علي القتل ولم نري ملحدا ينتهك الاعراض او يذبح الاطفال المسيحيين لانهم رفضوا ان يتركوا المسيح ويتبعوا الهكم ونبيكم بل فضلوا الموت ذبحا بشجاعة وانتصر الاطفال علي داعش لهذا انا احترم الملحد و اختلف معة لانني اؤمن بالمسيح واراة امامي بل اؤمن بة واحبة لانة يعيش في داخلي مثل اي مسيحي والا لكانت ردود فعلنا نحن المسيحيين ضدكم رهيبة ولما كان لكم وجود من اساسة فما اسهل حمل السلام وخاصة ونحن ال مسيحيين نملك كل شيء بل العالم كلة تخيل اي دولة مسيحية ما قررت الجهاد ضدكم في كم ساعة سيتم انهاء الوجود الاسلامي في العالم ؟ تقدر تحسبها براحتك ومن يدري ربما تاتي وتراها وانا لا اتمناها ابدا بل اتمني ان الله ينشر الرحمة والتسامح وتتركوا هذا التشدد والكراهية والرب يهديكم للحق وللنور

الي تعليق6
ابو الرجالة -

كلامك هو نفس كلام اليهود من الفي عام ممكن تجدد شوية لان اترد علية من الفين عام

الي تعليق6
ابو الرجالة -

كلامك هو نفس كلام اليهود من الفي عام ممكن تجدد شوية لان اترد علية من الفين عام

التكفير في الالحاد
التكفير في المسيحية -

الحقيقية ان التكفير ليس اختراع الاسلام فهو موجود قبله في المسيحية مع الفارق ان الكافر في الاسلام معصوم الدم والعرض والمال ما لم يخرج على النظام العام والقانون بينما الكافر في المسيحية مستباح الدم ومن هنا نفهم المذابح العظيمة التي حصلت بين المسيحيين وأدت الى موت ملايين وموت ملايين اخرين من غير المسيحيين من سكان العالم الجديد لانهم كفار او لانهم لم يقبلوا المسيح ومثلهم فعل اخوانهم الملاحدة الذين قتلوا ملايين البشر في روسيا والصين وكمبوديا. على يد ستالين وماو وبول بوت فالذي يصم الاسلام بالارهاب عليه ان يعود الى تاريخ عقيدته ان كان مسيحي او كان ملحدا ليجد ان القاسم المشترك بينهما تكفير الاخر وابادته ولا تعجب لسلوك الالحاد الروسي فهو ذو جذور مسيحية متأثرة بنصوص الابادة في الكتاب الذي يصفونه بالقداسة ؟!!!

التكفير في الالحاد
التكفير في المسيحية -

الحقيقية ان التكفير ليس اختراع الاسلام فهو موجود قبله في المسيحية مع الفارق ان الكافر في الاسلام معصوم الدم والعرض والمال ما لم يخرج على النظام العام والقانون بينما الكافر في المسيحية مستباح الدم ومن هنا نفهم المذابح العظيمة التي حصلت بين المسيحيين وأدت الى موت ملايين وموت ملايين اخرين من غير المسيحيين من سكان العالم الجديد لانهم كفار او لانهم لم يقبلوا المسيح ومثلهم فعل اخوانهم الملاحدة الذين قتلوا ملايين البشر في روسيا والصين وكمبوديا. على يد ستالين وماو وبول بوت فالذي يصم الاسلام بالارهاب عليه ان يعود الى تاريخ عقيدته ان كان مسيحي او كان ملحدا ليجد ان القاسم المشترك بينهما تكفير الاخر وابادته ولا تعجب لسلوك الالحاد الروسي فهو ذو جذور مسيحية متأثرة بنصوص الابادة في الكتاب الذي يصفونه بالقداسة ؟!!!

ردا على بورياله
كاره الارثوذوكس الخونة -

يا ابني انتوا مش تحبطوا كذب مقدس ان الكنايس التي احرقت كنايس قديمة لم تمانع الكنيسة الا ثوذوكسية الخاينة طول عمرها ولا شعبها الخاين طول عمره في حرقها. بالترتيب مع الانقلابيين العسكر ومخبري وبلطجية وزارة الداخلية ثم اعادة بنائها وقد حصل قبل تر ميم الجوامع التي احرقها العسكر والا ممكن تقول لي ما هذه الحرايق للكنائس التي ليس فيها مصاب واحد. ما طبلوا كذب مقدس بقى قرفتونا واصبحتم أضحوكة العالم المتحضر

ردا على بورياله
كاره الارثوذوكس الخونة -

يا ابني انتوا مش تحبطوا كذب مقدس ان الكنايس التي احرقت كنايس قديمة لم تمانع الكنيسة الا ثوذوكسية الخاينة طول عمرها ولا شعبها الخاين طول عمره في حرقها. بالترتيب مع الانقلابيين العسكر ومخبري وبلطجية وزارة الداخلية ثم اعادة بنائها وقد حصل قبل تر ميم الجوامع التي احرقها العسكر والا ممكن تقول لي ما هذه الحرايق للكنائس التي ليس فيها مصاب واحد. ما طبلوا كذب مقدس بقى قرفتونا واصبحتم أضحوكة العالم المتحضر

ردا على ولد قطر المزيف
ردا على المدعو مرهون -

هههههه يعني تبي تقنعني يا مسيحي ارثوذوكسي من مصر او كاثوليكي من لبنان انك قطري لانك حافظ كم كلمة من كلام الخلايجه ؟! ان شبهاتك عن الاسلام شبيه بشبهات الكنسيين الانعزاليين المسيحيين. ودليلي انك مسيحي انك لا تهاجم العقيدة المسيحية ودائم الاشادة بالمسيحيين. المتخلفين في المشرق الاسلامي فاترك عنك هذه التقية المسيحية واكتب باسمك الصريح جورج او جوزيف واترك عنك ادعاء الالحاد وسنقبل منك ونحاورك على شكل افضل ونرد على شبهاتك الكنسية المعتادة التي قُتلت رداً الى درجة المل ان هجوم الكنسيين المتلطين بالإلحاد وأسماء مسلمين اُسلوب مكشوف اباحه لهم بولس به يعلو مجد يسوع كما يعتقدون لكن على مين ؟!

ردا على ولد قطر المزيف
ردا على المدعو مرهون -

هههههه يعني تبي تقنعني يا مسيحي ارثوذوكسي من مصر او كاثوليكي من لبنان انك قطري لانك حافظ كم كلمة من كلام الخلايجه ؟! ان شبهاتك عن الاسلام شبيه بشبهات الكنسيين الانعزاليين المسيحيين. ودليلي انك مسيحي انك لا تهاجم العقيدة المسيحية ودائم الاشادة بالمسيحيين. المتخلفين في المشرق الاسلامي فاترك عنك هذه التقية المسيحية واكتب باسمك الصريح جورج او جوزيف واترك عنك ادعاء الالحاد وسنقبل منك ونحاورك على شكل افضل ونرد على شبهاتك الكنسية المعتادة التي قُتلت رداً الى درجة المل ان هجوم الكنسيين المتلطين بالإلحاد وأسماء مسلمين اُسلوب مكشوف اباحه لهم بولس به يعلو مجد يسوع كما يعتقدون لكن على مين ؟!

بص شوف العصفورة
اُسلوب اعلام الاستبداد -

الحقيقة ان الغرض من اثارة قضايا الالحاد والجن والعفاريت اليوم في اعلام الانقلابيين في مصر واعوانهم من الملحدين والكنسيين الخونة هو صرف انتباه الشعب عن جرائم الانقلابيين العسكر ضد المصريين وصرفهم عن مشاكلهم اليومية الصعبة والتي تراكمت وازدادت بؤسا مع مجيء الانقلاب العسكري الذي وجد التأييد من الملاحدة والمسيحيين والمنافقين من أعضاء حزب الزور والمغيبين . وهو اعلام بص شوف العصفورة وشغل الامة بشوية صيع ملاحدة قهوة ؟!

بص شوف العصفورة
اُسلوب اعلام الاستبداد -

الحقيقة ان الغرض من اثارة قضايا الالحاد والجن والعفاريت اليوم في اعلام الانقلابيين في مصر واعوانهم من الملحدين والكنسيين الخونة هو صرف انتباه الشعب عن جرائم الانقلابيين العسكر ضد المصريين وصرفهم عن مشاكلهم اليومية الصعبة والتي تراكمت وازدادت بؤسا مع مجيء الانقلاب العسكري الذي وجد التأييد من الملاحدة والمسيحيين والمنافقين من أعضاء حزب الزور والمغيبين . وهو اعلام بص شوف العصفورة وشغل الامة بشوية صيع ملاحدة قهوة ؟!

الى أخى الملحد
قبطى صريح -

أخى الملحد .. سلام لك و تحية .. جيد أنك نركت الأسلام الى الألحاد و لكنى أخى الحبيب هذا لن يشبع نفسك من الداخل .. فى تاريخ الكنيسة نقرأ عن القديس العظيم الفيلسوف أوغسطينوس الذى عاش ملحدا و لكنه لم يشعر بالراحة حتى قال ..قضيت كثيرا بعيدا عنك أيها الجمال الذى لا يعبر عنه "... وهو قال ستظل نفوسنا ( قلقة ) لن ترتاح الا فيك .. وهو قال .. كنت معى أما أنا فمن فرط شقوتى لم أكن معك .. و عندما وجد الأيمان بالمسيح قال .. جلست على قمة هذا العالم عندما شعرت أننى لا أخاف شيئا و لا أشتهى شيئا .. فأخى الملحد لا تغلق باب قلبك من الداخل و أعط نفسك فرصة لعمل الرب فى داخلك ..فقط لا تستمع لأحد الا لصوت الرب فى داخلك فهو يريد لك الخير وهو قال بفمه الطاهر .. أما أنا فقد جئت لتكون لهم حياة و ليكون لهم أفضل .. الرب معك يهديك الى الطريق و الحق و الحياة

الى أخى الملحد
قبطى صريح -

أخى الملحد .. سلام لك و تحية .. جيد أنك نركت الأسلام الى الألحاد و لكنى أخى الحبيب هذا لن يشبع نفسك من الداخل .. فى تاريخ الكنيسة نقرأ عن القديس العظيم الفيلسوف أوغسطينوس الذى عاش ملحدا و لكنه لم يشعر بالراحة حتى قال ..قضيت كثيرا بعيدا عنك أيها الجمال الذى لا يعبر عنه "... وهو قال ستظل نفوسنا ( قلقة ) لن ترتاح الا فيك .. وهو قال .. كنت معى أما أنا فمن فرط شقوتى لم أكن معك .. و عندما وجد الأيمان بالمسيح قال .. جلست على قمة هذا العالم عندما شعرت أننى لا أخاف شيئا و لا أشتهى شيئا .. فأخى الملحد لا تغلق باب قلبك من الداخل و أعط نفسك فرصة لعمل الرب فى داخلك ..فقط لا تستمع لأحد الا لصوت الرب فى داخلك فهو يريد لك الخير وهو قال بفمه الطاهر .. أما أنا فقد جئت لتكون لهم حياة و ليكون لهم أفضل .. الرب معك يهديك الى الطريق و الحق و الحياة

الى ارثوذوكسي سريح
ملحد كان مسيحيا -

هههههههه

الى ارثوذوكسي سريح
ملحد كان مسيحيا -

هههههههه

ارقام مبالغ فيها
المقريزى المعاصر -

من يقول ان عدد ملحدى مصر بلغ 2 مليون نسمه هو كاذب بالطبع و هذا الرقم مبالغ فيه جدا خاصة ان من اعتمده و صرح به يقول ان هذا الرقم جاء بعد ثورة 25 يناير 2011 ،ولكن ما نراه انه يقارب الحقيقة هو احصاء معهد جالوب (غلوبال) الامريكى والذى يقدر العدد ب866 نسمه و هو بالطبع عدد تافه بالنسبة لعدد سكان مصر الذى بلغ 90 مليونا، واننى اتعجب من الحاد البعض فى زمن العلم و التكنولوجيا ، ويدعى بعض الملاحدة انه اذا كان الله موجودا فأين هو ؟ نريد ان نراه حتى نؤمن به ،و نقول لهم أنت لا ترى عقلك او روحك فلماذا تؤمن بوجودهما وأنت لا ترى أى منهما ؟ لماذا لا تنكر وجودهما هما أيضا ؟ لماذا تنكر وجود الخالق سبحانه و تعالى ولا تنكر و جود العقل و الروح وانت لا تستطيع رؤيتهم جميعا بالعين المجردة ؟ تجيب بأنك تعرفبوجود الروح و العقل من آثارهما فى الحياه و نقول لكم فمن يرزق العصفور مع النسر ؟ومن يرزق الارنب فى وجود الذئاب و النمور والفهود و الاسود؟ومن يرزق الرضيع الضعيف المولودحديثا ؟ و من وضع الرحمه فى قلبى ابويهحتى يضحيا من اجله بكل غالى و نفيس ؟ ومن يأتى بالشمس من المشرق ويوالى الليل و النهار فى نظام ثابت و دائم ؟من يحافظ على ثبات المسافات بين الكواكب و النجوم فى مسارات ثابته ودائمه ؟ من الذى يمنع اصطدام الشمس بالأرض والقمر بغيره من الكواكب ؟ ان الأرض واحدة فمن يخرجمنها زروع مختلفه و ثمار و معادن مختلفه ؟ ومن يخرج من البحر اسماك وقشريات مختلفه رغم ان البحر واحد ؟ لقد كان من اسباب الحاد البعضهو عدم تصديق كيفية حساب الله جل وعلا للناس فى الآخرة وكيفية حصر اعمالهم الطيبة والسيئة طيلة اعمارهم ؟ ولكن بعد اختراع الكومبيوتر ورؤيةالكثيرين فى مطارات الولايات المتحدة انه بإدخال الرقم القومى للكومبيوتر او ادخال رقم جواز السفر (الباسبور ) للجهاز تستطيع الحصول على بيانات الشخص صاحب الرقم القومى او الباسبور فى الحال ، وهذا الكومبيوتر من صنع البشر فما بالك بقدرات خالق البشر ، ولهذا آمن الكثيرين بالله جل و علابعد اختراع الكومبيوتر ، وقد يقول البعض أين الله امام مايحدث من ظلم فى الارض ؟ ولماذا لا ينقذ المؤمنين به فى حال ظلمهم وهو سبحانه يقول للشىء كن فيكون ؟ نقول لهم ان الله سبحانه وتعالى خلق الدنيا دار ممر واختبار و جعل الآخرة دار مقر يحاسب فيها من ظلم على ظلمه و يكافأ فيها الصابرينالذين لم ي

ارقام مبالغ فيها
المقريزى المعاصر -

من يقول ان عدد ملحدى مصر بلغ 2 مليون نسمه هو كاذب بالطبع و هذا الرقم مبالغ فيه جدا خاصة ان من اعتمده و صرح به يقول ان هذا الرقم جاء بعد ثورة 25 يناير 2011 ،ولكن ما نراه انه يقارب الحقيقة هو احصاء معهد جالوب (غلوبال) الامريكى والذى يقدر العدد ب866 نسمه و هو بالطبع عدد تافه بالنسبة لعدد سكان مصر الذى بلغ 90 مليونا، واننى اتعجب من الحاد البعض فى زمن العلم و التكنولوجيا ، ويدعى بعض الملاحدة انه اذا كان الله موجودا فأين هو ؟ نريد ان نراه حتى نؤمن به ،و نقول لهم أنت لا ترى عقلك او روحك فلماذا تؤمن بوجودهما وأنت لا ترى أى منهما ؟ لماذا لا تنكر وجودهما هما أيضا ؟ لماذا تنكر وجود الخالق سبحانه و تعالى ولا تنكر و جود العقل و الروح وانت لا تستطيع رؤيتهم جميعا بالعين المجردة ؟ تجيب بأنك تعرفبوجود الروح و العقل من آثارهما فى الحياه و نقول لكم فمن يرزق العصفور مع النسر ؟ومن يرزق الارنب فى وجود الذئاب و النمور والفهود و الاسود؟ومن يرزق الرضيع الضعيف المولودحديثا ؟ و من وضع الرحمه فى قلبى ابويهحتى يضحيا من اجله بكل غالى و نفيس ؟ ومن يأتى بالشمس من المشرق ويوالى الليل و النهار فى نظام ثابت و دائم ؟من يحافظ على ثبات المسافات بين الكواكب و النجوم فى مسارات ثابته ودائمه ؟ من الذى يمنع اصطدام الشمس بالأرض والقمر بغيره من الكواكب ؟ ان الأرض واحدة فمن يخرجمنها زروع مختلفه و ثمار و معادن مختلفه ؟ ومن يخرج من البحر اسماك وقشريات مختلفه رغم ان البحر واحد ؟ لقد كان من اسباب الحاد البعضهو عدم تصديق كيفية حساب الله جل وعلا للناس فى الآخرة وكيفية حصر اعمالهم الطيبة والسيئة طيلة اعمارهم ؟ ولكن بعد اختراع الكومبيوتر ورؤيةالكثيرين فى مطارات الولايات المتحدة انه بإدخال الرقم القومى للكومبيوتر او ادخال رقم جواز السفر (الباسبور ) للجهاز تستطيع الحصول على بيانات الشخص صاحب الرقم القومى او الباسبور فى الحال ، وهذا الكومبيوتر من صنع البشر فما بالك بقدرات خالق البشر ، ولهذا آمن الكثيرين بالله جل و علابعد اختراع الكومبيوتر ، وقد يقول البعض أين الله امام مايحدث من ظلم فى الارض ؟ ولماذا لا ينقذ المؤمنين به فى حال ظلمهم وهو سبحانه يقول للشىء كن فيكون ؟ نقول لهم ان الله سبحانه وتعالى خلق الدنيا دار ممر واختبار و جعل الآخرة دار مقر يحاسب فيها من ظلم على ظلمه و يكافأ فيها الصابرينالذين لم ي

الإتجاه العام للمتعصبين
متابع إيلاف بشدة -

الإتجاه العام للسادة المتعصبين الأرثوزوكس هو دعوة المسلمين لترك الاسلامالى المسيحيه لأن الاسلام وحش بسبب داعش وكأن داعش هى الاسلام او ركن من اركانه وهم يعلمون تماما ان داعش مشروع غربى 100% لتقسيم سوريا و العراق و فرض حروب طائفيه أخرى فى العالم العربى لامتصاص فوائض البترول العربية فى شراء السلاح الغربى خوفا من بعبع داعش ورغم ان داعش ترفع راية اسلامية و تدعى تطبيق الشريعة الأسلامية .... فكيف تكون داعش معبرة عن الاسلام وهى تقتل المسلمين سنه وشيعه عربا و اكرادا ؟ والدليل ان الغرب مؤيد لداعش انه رغم بداية حرب التحالف على داعش منذ ثلاثة اشهر فإن داعش تتمدد على الأرض بحرية رغم الضرباتالجوية الكرتونية لها من قبل طائرات التحالف !!... وقد رفضت كل الهيئات و المجامع الاسلامية داعش ورفضت الاعتراف بها كتجمع او فاعلية اسلامية ...و الأمر العجيب ان افراد كتيبة المتعصبين يدعوننا الى الالحاد اذا رفضنا الدخول فى المسيحية لأننا نرى انها دعوة ساذجة كمن يدعو لها وراحوا تارة يعلقون بأسماء اسلامية وتارة بأسماء تدعى الألحاد وتاره بأسماء وهميهمتصورين ان الشيطان حينما يعظ يمكن ان يخدع احدا من الذين آمنوا ....يا سادة دعوا إلحادكم أو مسيحيتكم لأنفسكم فألأتحاد السوفيتى الشيوعى الملحد سقط سقوطا مدويا منذ سنوات والمسيحية فى اوروبا و الولايات المتحدةأصبحت فى طى النسيان ولا يتذكروا منها شىء الا الاحتفال بأعياد الميلاد و بابا نويل وعمو نويل فى الدول الأخرى ! ! والكنائس اصبحت كالأماكن التاريخية تزار كالمتاحف وتعالى الى اوروبا لترى بنفسك كيف ان الكنائس تتسول المصلين وكيف انهم يفتحونها كمطاعم الآن لعمل وجبات للفقراء فى اوروبا حتى يصورونها والناس تدخل و تخرج من ابوابها ..... ارجو ان ترسلوا بعضا من محبتكم للمتقاتللين من اتباع يسوع فى جنوب السودان وتكفلوا انتم بتعليمهم المسيحية ومحبتها و تسامحها وقولوا لهم كل ما تقولوه لنا عن المسيحية لعلو عسى تفلح دعوتكم معهم .

الإتجاه العام للمتعصبين
متابع إيلاف بشدة -

الإتجاه العام للسادة المتعصبين الأرثوزوكس هو دعوة المسلمين لترك الاسلامالى المسيحيه لأن الاسلام وحش بسبب داعش وكأن داعش هى الاسلام او ركن من اركانه وهم يعلمون تماما ان داعش مشروع غربى 100% لتقسيم سوريا و العراق و فرض حروب طائفيه أخرى فى العالم العربى لامتصاص فوائض البترول العربية فى شراء السلاح الغربى خوفا من بعبع داعش ورغم ان داعش ترفع راية اسلامية و تدعى تطبيق الشريعة الأسلامية .... فكيف تكون داعش معبرة عن الاسلام وهى تقتل المسلمين سنه وشيعه عربا و اكرادا ؟ والدليل ان الغرب مؤيد لداعش انه رغم بداية حرب التحالف على داعش منذ ثلاثة اشهر فإن داعش تتمدد على الأرض بحرية رغم الضرباتالجوية الكرتونية لها من قبل طائرات التحالف !!... وقد رفضت كل الهيئات و المجامع الاسلامية داعش ورفضت الاعتراف بها كتجمع او فاعلية اسلامية ...و الأمر العجيب ان افراد كتيبة المتعصبين يدعوننا الى الالحاد اذا رفضنا الدخول فى المسيحية لأننا نرى انها دعوة ساذجة كمن يدعو لها وراحوا تارة يعلقون بأسماء اسلامية وتارة بأسماء تدعى الألحاد وتاره بأسماء وهميهمتصورين ان الشيطان حينما يعظ يمكن ان يخدع احدا من الذين آمنوا ....يا سادة دعوا إلحادكم أو مسيحيتكم لأنفسكم فألأتحاد السوفيتى الشيوعى الملحد سقط سقوطا مدويا منذ سنوات والمسيحية فى اوروبا و الولايات المتحدةأصبحت فى طى النسيان ولا يتذكروا منها شىء الا الاحتفال بأعياد الميلاد و بابا نويل وعمو نويل فى الدول الأخرى ! ! والكنائس اصبحت كالأماكن التاريخية تزار كالمتاحف وتعالى الى اوروبا لترى بنفسك كيف ان الكنائس تتسول المصلين وكيف انهم يفتحونها كمطاعم الآن لعمل وجبات للفقراء فى اوروبا حتى يصورونها والناس تدخل و تخرج من ابوابها ..... ارجو ان ترسلوا بعضا من محبتكم للمتقاتللين من اتباع يسوع فى جنوب السودان وتكفلوا انتم بتعليمهم المسيحية ومحبتها و تسامحها وقولوا لهم كل ما تقولوه لنا عن المسيحية لعلو عسى تفلح دعوتكم معهم .

ندعوا لكم بالهدايه
مثقال العزازي -

آيات من القران العظيم كلما قرأتها اشفقت على حال الملحدين من ابناء جلدتنا وهي قوله تعالى ( إنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ ) وقوله تعالى ( إِنَّ إِلَى رَبِّكَ الرُّجْعَى (8) أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى (9) عَبْداً إِذَا صَلَّى (10) أَرَأَيْتَ إِن كَانَ عَلَى الْهُدَى (11) أَوْ أَمَرَ بِالتَّقْوَى (12) أَرَأَيْتَ إِن كَذَّبَ وَتَوَلَّى (13) أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى (14) كَلَّا لَئِن لَّمْ يَنتَهِ لَنَسْفَعاً بِالنَّاصِيَةِ ) .

ندعوا لكم بالهدايه
مثقال العزازي -

آيات من القران العظيم كلما قرأتها اشفقت على حال الملحدين من ابناء جلدتنا وهي قوله تعالى ( إنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ ) وقوله تعالى ( إِنَّ إِلَى رَبِّكَ الرُّجْعَى (8) أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى (9) عَبْداً إِذَا صَلَّى (10) أَرَأَيْتَ إِن كَانَ عَلَى الْهُدَى (11) أَوْ أَمَرَ بِالتَّقْوَى (12) أَرَأَيْتَ إِن كَذَّبَ وَتَوَلَّى (13) أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى (14) كَلَّا لَئِن لَّمْ يَنتَهِ لَنَسْفَعاً بِالنَّاصِيَةِ ) .

اقبضوا على مغتصبي الأطفال
إيمان -

يجب القبض أولاً على الفاسدين والمرتشين ومغتصبي الأطفال و و و ... بعد ألف سنة قابلونا

اقبضوا على مغتصبي الأطفال
إيمان -

يجب القبض أولاً على الفاسدين والمرتشين ومغتصبي الأطفال و و و ... بعد ألف سنة قابلونا

هل قبضوا فعلا على ملحدين
هل الايمان بالترهيب ؟ -

لا اصدق ان الامن يمكنه ان يقبض على شخص بتهمة " الالحاد " ! وهل الايمان بقوة القانون

هل قبضوا فعلا على ملحدين
هل الايمان بالترهيب ؟ -

لا اصدق ان الامن يمكنه ان يقبض على شخص بتهمة " الالحاد " ! وهل الايمان بقوة القانون

الى جورج وكمولى وخوليو
كيمو الكويتى -

نرجو ان تقولوا لنا بصفتكم علماء فى اللآهوت المسيحى احد المعلقين هنا يبدو انه يعيش فى اوروبا كتب ان الكنائس الاوروبيه اصبحت ديكور وانها تتسول المصلينفلماذا يا ترى ؟ وكذلك لماذا تمنع المسيحية المطلقة والارملة من الزواج فى كثير من مذاهب المسيحية ؟لماذا يمنع الرجل الارمل و المطلق من الزواج الا بعد الحصول على تصريح من اسقف الكنيسه ؟ ما دليلكم على ما يحدث الآن مما يعرف بسبت الاعتراف من المسيحيه وفى اى الاناجيل الاربعة جاء الدليل عليه ؟ ولماذا تغير المسيحيات الكاهن عدة مرات فى سبت الاعتراف ؟ و لماذا تحمل بعض المعترفات بعد تسعة شهور او سبعة شهور من سبت الاعتراف ؟ لماذا تتضايقون من حجاب المسلمة و لا تتضايقون من حجاب الراهبة ؟ وما رايكم فى زوجة السكير العربيد البخيل المسيحى ما دليلكم على ضرورة استمرار حياتها معهما دام هذا حاله طول عمره ؟ وما قيمة تعذيبها طول عمرها مع هذا الزوج؟ وهل سيسعد يسوع والعذرا من تعذيبها طول عمرها بهذا الزواج ؟ ما رأيكم فى اوصاف المرأة المسيحية فى نشيد الأنشاد ؟ ما رأيكم فى الزوجة المسيحية التى تخون زوجها معتمدة على ان العلاقة الزوجية ابدية فى المسيحية؟ وماذا يفعلزوجها وهى اللعوب التى لم يستطع اثبات علة الزنا عليها ؟ ما الذى يضطره الى استمرار هذا الزواج؟ و ختاما قللى لقد علق البعض هنا ان المسيحية قد انقرضت من اوروبا وانهم يتسولون المصلين فى الكنائس ولم يعدللأوروبيين صلة بالمسيحية الا بإحتفالات اعياد الميلاد وبابا نويل وعمونويل فيا استاذى اعياد الميلاد عرفناها وبابا نويل عرفناه فمن عساه يكون عمو نويل ؟

الى جورج وكمولى وخوليو
كيمو الكويتى -

نرجو ان تقولوا لنا بصفتكم علماء فى اللآهوت المسيحى احد المعلقين هنا يبدو انه يعيش فى اوروبا كتب ان الكنائس الاوروبيه اصبحت ديكور وانها تتسول المصلينفلماذا يا ترى ؟ وكذلك لماذا تمنع المسيحية المطلقة والارملة من الزواج فى كثير من مذاهب المسيحية ؟لماذا يمنع الرجل الارمل و المطلق من الزواج الا بعد الحصول على تصريح من اسقف الكنيسه ؟ ما دليلكم على ما يحدث الآن مما يعرف بسبت الاعتراف من المسيحيه وفى اى الاناجيل الاربعة جاء الدليل عليه ؟ ولماذا تغير المسيحيات الكاهن عدة مرات فى سبت الاعتراف ؟ و لماذا تحمل بعض المعترفات بعد تسعة شهور او سبعة شهور من سبت الاعتراف ؟ لماذا تتضايقون من حجاب المسلمة و لا تتضايقون من حجاب الراهبة ؟ وما رايكم فى زوجة السكير العربيد البخيل المسيحى ما دليلكم على ضرورة استمرار حياتها معهما دام هذا حاله طول عمره ؟ وما قيمة تعذيبها طول عمرها مع هذا الزوج؟ وهل سيسعد يسوع والعذرا من تعذيبها طول عمرها بهذا الزواج ؟ ما رأيكم فى اوصاف المرأة المسيحية فى نشيد الأنشاد ؟ ما رأيكم فى الزوجة المسيحية التى تخون زوجها معتمدة على ان العلاقة الزوجية ابدية فى المسيحية؟ وماذا يفعلزوجها وهى اللعوب التى لم يستطع اثبات علة الزنا عليها ؟ ما الذى يضطره الى استمرار هذا الزواج؟ و ختاما قللى لقد علق البعض هنا ان المسيحية قد انقرضت من اوروبا وانهم يتسولون المصلين فى الكنائس ولم يعدللأوروبيين صلة بالمسيحية الا بإحتفالات اعياد الميلاد وبابا نويل وعمونويل فيا استاذى اعياد الميلاد عرفناها وبابا نويل عرفناه فمن عساه يكون عمو نويل ؟

كيمو الكويتى53
mazin -

اذا انت عائش باوربا اعطينا امثلة ع كلامك اولا. لاترمي الكلام بدون وثائق. ثانيا ظروف التي مرت فيها اوربا بعد الحرب العالمية الثانيه اثرت كثيرا بمعنويات الناس وهذا مايحصل معكم بسبب حروب اهلية بين مسلمين بعراق وسوريا وافغانسان وبحرين وايران وجزائر ومصر وباكستان وغيرها واتجاه كثيرين من مسلمين للاحاد او لاديان اخرى وهذا واقع فمسلمون يجبرون اولادهم ع صلاه ويجرونهم كالخراف يوم الجمعه للصلاه .اما موضوع منع رجل او مراه من زواج بعد الطلاق فهذا تعليم مسيحي اوصانا بة المسيح لان الله خلق الانسان ذكرا وانثا منذ الخليقة وطلاق بحاله الزنى كل حاله بحالتها ... واذا كان واحد غير قادر ع الزواج فلا يتزوج افضل من ان يتزوج 4 مثل اسلام وتكون مراه مثل البضاعه عندما يشتهي الثانيه ينزلها من رف ويضاجعها وعندما يتذكر 4 يعمل نفس الشي وقد يصل لمرحلة لاعلم اسماء ابناءه ولايقدر ان يحفظها.اما السبت فهذه لطوائف يهودية اعتنقت مسيحية وضلت ملتزمه ببعض تقاليد يهودية . اما سؤالك ع نشيد الانشاد فمن كتبه ؟ اليس نبي داوود؟ فلماذا تسالين مسيحين عنه؟هل مسيح كتبه؟. اما عمو نؤيل فهوا محمد بن عبدالله

كيمو الكويتى53
mazin -

اذا انت عائش باوربا اعطينا امثلة ع كلامك اولا. لاترمي الكلام بدون وثائق. ثانيا ظروف التي مرت فيها اوربا بعد الحرب العالمية الثانيه اثرت كثيرا بمعنويات الناس وهذا مايحصل معكم بسبب حروب اهلية بين مسلمين بعراق وسوريا وافغانسان وبحرين وايران وجزائر ومصر وباكستان وغيرها واتجاه كثيرين من مسلمين للاحاد او لاديان اخرى وهذا واقع فمسلمون يجبرون اولادهم ع صلاه ويجرونهم كالخراف يوم الجمعه للصلاه .اما موضوع منع رجل او مراه من زواج بعد الطلاق فهذا تعليم مسيحي اوصانا بة المسيح لان الله خلق الانسان ذكرا وانثا منذ الخليقة وطلاق بحاله الزنى كل حاله بحالتها ... واذا كان واحد غير قادر ع الزواج فلا يتزوج افضل من ان يتزوج 4 مثل اسلام وتكون مراه مثل البضاعه عندما يشتهي الثانيه ينزلها من رف ويضاجعها وعندما يتذكر 4 يعمل نفس الشي وقد يصل لمرحلة لاعلم اسماء ابناءه ولايقدر ان يحفظها.اما السبت فهذه لطوائف يهودية اعتنقت مسيحية وضلت ملتزمه ببعض تقاليد يهودية . اما سؤالك ع نشيد الانشاد فمن كتبه ؟ اليس نبي داوود؟ فلماذا تسالين مسيحين عنه؟هل مسيح كتبه؟. اما عمو نؤيل فهوا محمد بن عبدالله

التطرف الاسلامي هو خطر
أما الالحاد فلا خطورة منه -

الالحاد لا يشكل خطورة على احد ، بل الإيمان و عبادة إله أوحى بنصوص تحث الانسان على قتل اخيه الانسان هي التي تشكل خطورة ،على الانسانية و نلمس تأثير ذلك الإيمان المتطرف يوميا ، الملحد لا يذهب و يفجر نفسه و يقتل الناس الأبرياء ممنيا نفسه بدخول الجنة و لكن المسلم المتطرف هو الذي يفعل ذلك، و يجب على المصريين ان يفرحوا اذا زاد عدد الملحدين و مرتادي الحانات في بلادهم و ان ذلك دليل على استرجاع مصر لانسانيتها و دورها الحضاري لان الملحدين عادة ناس مسالمين ، خطر الارهاب داهم مصر عندما اصبح المصريين يذهبون الى الجوامع بدلا من الذهاب الى الكباريهات و المسارح و دور السينما و عندما زادت جرعة تدينهم و النساء لبسن الحجاب و اصبح الرقص ممنوعا بعد ان كانت الراقصات المصريات يملأن الدنيا ، يجب ان يكون شعار المرحلة في مصر "ألف راقصة و لا متدين ملتحي واحد"

التطرف الاسلامي هو خطر
أما الالحاد فلا خطورة منه -

الالحاد لا يشكل خطورة على احد ، بل الإيمان و عبادة إله أوحى بنصوص تحث الانسان على قتل اخيه الانسان هي التي تشكل خطورة ،على الانسانية و نلمس تأثير ذلك الإيمان المتطرف يوميا ، الملحد لا يذهب و يفجر نفسه و يقتل الناس الأبرياء ممنيا نفسه بدخول الجنة و لكن المسلم المتطرف هو الذي يفعل ذلك، و يجب على المصريين ان يفرحوا اذا زاد عدد الملحدين و مرتادي الحانات في بلادهم و ان ذلك دليل على استرجاع مصر لانسانيتها و دورها الحضاري لان الملحدين عادة ناس مسالمين ، خطر الارهاب داهم مصر عندما اصبح المصريين يذهبون الى الجوامع بدلا من الذهاب الى الكباريهات و المسارح و دور السينما و عندما زادت جرعة تدينهم و النساء لبسن الحجاب و اصبح الرقص ممنوعا بعد ان كانت الراقصات المصريات يملأن الدنيا ، يجب ان يكون شعار المرحلة في مصر "ألف راقصة و لا متدين ملتحي واحد"

مصر كانت بخير عندما
كان المصريين متبنين سطحيا -

انحدرت مصر الى الهوة عندما زاد عدد المتدينين و أصحاب اللحى في الشارع و اختفت النساء السافرات فن الشارع و لم تعد ترى مصريةء مسلمة غير محجبة في دوائر الدولة و الجامعات الا ما ندر، العلاقة الطردية بين درجة تدين افراد الشعب الاسلامي مع مظاهر الارهاب المدمر واضحة و لا يحتاج الى ذكاء كبير و كلما زاد الشعور الديني حدة في مجتمع ما كلما دخل ذلك المجتمع اكثر في مستنقع الارهاب و عمت الكراهية فيه ، عندنا النموذج المصري و العراقي ، العراق كان بخير عندما كان بوجود في شارع السعدون ببغداد المئات من الحانات و بين كل حانة و حانة هناك حانة و عنما كإنسانة ع ابو نواس يغص بعشرات المطاعم التي تقدم المشروبات الكحولية و كانت تغص بالزبائن ، العراق لم يدخل في الارهاب إلا بعد زاد سطوة المتدينين و منعوا و أغلقوا البارات

مصر كانت بخير عندما
كان المصريين متبنين سطحيا -

انحدرت مصر الى الهوة عندما زاد عدد المتدينين و أصحاب اللحى في الشارع و اختفت النساء السافرات فن الشارع و لم تعد ترى مصريةء مسلمة غير محجبة في دوائر الدولة و الجامعات الا ما ندر، العلاقة الطردية بين درجة تدين افراد الشعب الاسلامي مع مظاهر الارهاب المدمر واضحة و لا يحتاج الى ذكاء كبير و كلما زاد الشعور الديني حدة في مجتمع ما كلما دخل ذلك المجتمع اكثر في مستنقع الارهاب و عمت الكراهية فيه ، عندنا النموذج المصري و العراقي ، العراق كان بخير عندما كان بوجود في شارع السعدون ببغداد المئات من الحانات و بين كل حانة و حانة هناك حانة و عنما كإنسانة ع ابو نواس يغص بعشرات المطاعم التي تقدم المشروبات الكحولية و كانت تغص بالزبائن ، العراق لم يدخل في الارهاب إلا بعد زاد سطوة المتدينين و منعوا و أغلقوا البارات

عصاة وليسوا ملحدين
كاره الملاحدة والكنسيين -

لا اعتقد ان الشباب المسلم في مصر وغيرها ملحد الحادا عقائديا وانما هم عصاة وفساق اتخذوا من ادعاء الالحاد تبرير لتفلتهم الديني والاخلاقي باكر يكبروا ويعقلوا انه من الخير للمسلم السني ان يكون عاصيا خير له من ان يكون كافرا ملحد او مشركا بالله ذلك ان العصيان لا يخرجه من الاسلام ولعل ذرة ايمان في قلبه تشفع له وتخرجه من الخلود في النار على عكس الملحد والمسيحي الذي حجز له مكان مقدما في الجحيم خالدا فيها الا ان يسلم لله ويتبع دين الاسلام

عصاة وليسوا ملحدين
كاره الملاحدة والكنسيين -

لا اعتقد ان الشباب المسلم في مصر وغيرها ملحد الحادا عقائديا وانما هم عصاة وفساق اتخذوا من ادعاء الالحاد تبرير لتفلتهم الديني والاخلاقي باكر يكبروا ويعقلوا انه من الخير للمسلم السني ان يكون عاصيا خير له من ان يكون كافرا ملحد او مشركا بالله ذلك ان العصيان لا يخرجه من الاسلام ولعل ذرة ايمان في قلبه تشفع له وتخرجه من الخلود في النار على عكس الملحد والمسيحي الذي حجز له مكان مقدما في الجحيم خالدا فيها الا ان يسلم لله ويتبع دين الاسلام

الموضوع عن الالحاد
bellaev -

والتدين في مصر ما حدا جاب سيرة المسيحية ولكن لوقع الصدمة هذا الرد العنيف مش قادرين يصدقوا انو هناك مسلمين تركوا الاسلام والمقال عرفهم على انهم ادباء ومثقفين فبدأ الهجوم على المسيحية وفي واحد حقيقي مصدوم راح ساحب الجنسية من القطري الذي تجد له عدة تعليقات في مواضيع مختلفة فان كان هنالك الحاد فالحق على القائمين على المؤسسات الدينية التي يفترض بها رعاية المؤمنين فيها واعطاؤهم القدوة الحسنة مش بس الظهور على الفضائيات وكسب المال والشهرة ...فقبل ان تلوم الخروف لماذا ضل ضع الملامة على الراعي

الموضوع عن الالحاد
bellaev -

والتدين في مصر ما حدا جاب سيرة المسيحية ولكن لوقع الصدمة هذا الرد العنيف مش قادرين يصدقوا انو هناك مسلمين تركوا الاسلام والمقال عرفهم على انهم ادباء ومثقفين فبدأ الهجوم على المسيحية وفي واحد حقيقي مصدوم راح ساحب الجنسية من القطري الذي تجد له عدة تعليقات في مواضيع مختلفة فان كان هنالك الحاد فالحق على القائمين على المؤسسات الدينية التي يفترض بها رعاية المؤمنين فيها واعطاؤهم القدوة الحسنة مش بس الظهور على الفضائيات وكسب المال والشهرة ...فقبل ان تلوم الخروف لماذا ضل ضع الملامة على الراعي

الالحاد في أوروبا
bellaev -

نعم موجود كما يوجد تدين اعيش في أوروبا وارى ان الصدق والامانة موجدين اكثر بكثير مما نرى في العالم الاسلامي فالكلمة صادقة و الوعد يتحقق والعدل موجود ....بتقولوا الكنايس فاضية ممكن صحيح ولكن ما حدا بيروح على الكنيسة للمظاهر لانه اذا ما راح راح يعاتبوه او يلوموه والاغلبية لا تذهب لانها تكدح طوال الاسبوع فلما تجد فرصة للراحة بترتاح ....وارى هنا المسلمين يهاجمون بعض لانهم ما شافوا فلان في المسجد فيبدأوا في الملامة ويا عيب ويا ويله وتصل احيانا الى مشاكل بينهم بالايدي لهذا السبب فيضطر صاحبنا للذهاب اتقاء للمشاكل ......بالنسبة لي هذا نفاق ومظاهر خداعة ...والله غني عنه وعن امثاله ...والسلام

الالحاد في أوروبا
bellaev -

نعم موجود كما يوجد تدين اعيش في أوروبا وارى ان الصدق والامانة موجدين اكثر بكثير مما نرى في العالم الاسلامي فالكلمة صادقة و الوعد يتحقق والعدل موجود ....بتقولوا الكنايس فاضية ممكن صحيح ولكن ما حدا بيروح على الكنيسة للمظاهر لانه اذا ما راح راح يعاتبوه او يلوموه والاغلبية لا تذهب لانها تكدح طوال الاسبوع فلما تجد فرصة للراحة بترتاح ....وارى هنا المسلمين يهاجمون بعض لانهم ما شافوا فلان في المسجد فيبدأوا في الملامة ويا عيب ويا ويله وتصل احيانا الى مشاكل بينهم بالايدي لهذا السبب فيضطر صاحبنا للذهاب اتقاء للمشاكل ......بالنسبة لي هذا نفاق ومظاهر خداعة ...والله غني عنه وعن امثاله ...والسلام

الى مزونه حبيبى تعليق54
ميمـو الجامد -

أكاد اموت من كثرة الضحك بعد ان قرأت تعليق الاستاذ مازن Mazin على الاستاذ كيمو المعلق رقم53 لأن كيموالكويتى لم يقل انه يعيش فى اوروبا اصلا كما ان رد مزونه حبيبى خلا من تحقيق المبدأ الذى يطالب به الآخرين و هو الرد بالوثائق وكذلك مزونه لم يرد هو وافراد كتيبة المتعصبين على اى سؤال وراح كل منهم يلف ويدوركالمعتاد , , ومن اجاباتك مثلا يامزونه اوضحت ان سبت الإعتراف كان لطوائف يهوديه مسيحيه و ظلت ملتزمه ببعض تقاليد يهوديه ! ! فهل يا ترى ارثوزوكس مصر الذين يطبقون حاليا نظام سبت الاعتراف تعتبرهم من اصول يهوديه ؟ و على فكره يا مزونه اخطائك الاملائيه هى نفسها اخطاء اتعس اقصد أسعد و ما رأيك يا حبيبى ان اكثر متابعى ايلاف يعرفون ان اسعد هو مازن ؟ نحن لا نشير بأى إساءة الى السيد المسيح عليه السلام . . و عليك ان تعلم جيدا اننا لا نجبر اولادنا على الذهاب للصلاة يوم الجمعة و لا داعى ان تدعى ما لا تعلم و ارى انك لا ترضى عن زواج المسلم من اربعة زوجات ونقول لك نحن لا ننتظر ان ترضى او لا ترضى فالأمر لا يعنيك ولا يجبرك احد عليه و هو شرع فى الاسلام بضوابط وليس الامر سداح مداح كما تتوهم . . واذا كان لا يعجبكم الزواج بأربعة فنحن لا نوافق و لا نقبل كمسلمين اباحية الغرب الجنسية التى تدفعنا اليها كتيبة المتعصبين والتى تجعل الرجل على اتصال جنسى و علاقات متعدده مع خليلات و حبيبات بعدد لا حصر له كما يجعل الزوجة هى الأخرى تكون على علاقة اباحية بالعشرات من الرجال غير زوجها مع مافى ذلك من ضياع للأنساب ونشر الامراض الجنسية وان يربى الرجل فى بيته اولادا لا يعرف انهم اولاده او اولاد الآخرين ! وعلى فكرة كم يا ترى عدد المتزوجين من اربعة فى العالم الاسلامى ؟ انهم لا يزيدون عن نصف فى المليون خاصة مع الظروف الاقتصادية الصعبة التى يمر بها العالم حاليا . .و نأتى للتعليقات 56 و 58 و 59 و كلها لأعضاء كتيبة المتعصبين الارثوزوكس وهى فى مجملها تعليقات كوميديه تدعوللإلحاد و التحول للمسيحية و اصحابها من الواضح انهم حاقدين على الاسلام بشكل شديد واصحابها الشياطين هؤلاء دخلوا حديثا الى مدارس الوعظ لأنهم يقولون ان العراق كان بخير حين كان فى شارع السعدون ببغداد مئات الحانات ! ! وان العراق لم يدخل فى الارهاب الا بعد سطوة المتدينين الذين اغلقوا البارات ! ! وكذلك فى مصر حين اغلقت الكباريهات والحانات و تحجبت

الى مزونه حبيبى تعليق54
ميمـو الجامد -

أكاد اموت من كثرة الضحك بعد ان قرأت تعليق الاستاذ مازن Mazin على الاستاذ كيمو المعلق رقم53 لأن كيموالكويتى لم يقل انه يعيش فى اوروبا اصلا كما ان رد مزونه حبيبى خلا من تحقيق المبدأ الذى يطالب به الآخرين و هو الرد بالوثائق وكذلك مزونه لم يرد هو وافراد كتيبة المتعصبين على اى سؤال وراح كل منهم يلف ويدوركالمعتاد , , ومن اجاباتك مثلا يامزونه اوضحت ان سبت الإعتراف كان لطوائف يهوديه مسيحيه و ظلت ملتزمه ببعض تقاليد يهوديه ! ! فهل يا ترى ارثوزوكس مصر الذين يطبقون حاليا نظام سبت الاعتراف تعتبرهم من اصول يهوديه ؟ و على فكره يا مزونه اخطائك الاملائيه هى نفسها اخطاء اتعس اقصد أسعد و ما رأيك يا حبيبى ان اكثر متابعى ايلاف يعرفون ان اسعد هو مازن ؟ نحن لا نشير بأى إساءة الى السيد المسيح عليه السلام . . و عليك ان تعلم جيدا اننا لا نجبر اولادنا على الذهاب للصلاة يوم الجمعة و لا داعى ان تدعى ما لا تعلم و ارى انك لا ترضى عن زواج المسلم من اربعة زوجات ونقول لك نحن لا ننتظر ان ترضى او لا ترضى فالأمر لا يعنيك ولا يجبرك احد عليه و هو شرع فى الاسلام بضوابط وليس الامر سداح مداح كما تتوهم . . واذا كان لا يعجبكم الزواج بأربعة فنحن لا نوافق و لا نقبل كمسلمين اباحية الغرب الجنسية التى تدفعنا اليها كتيبة المتعصبين والتى تجعل الرجل على اتصال جنسى و علاقات متعدده مع خليلات و حبيبات بعدد لا حصر له كما يجعل الزوجة هى الأخرى تكون على علاقة اباحية بالعشرات من الرجال غير زوجها مع مافى ذلك من ضياع للأنساب ونشر الامراض الجنسية وان يربى الرجل فى بيته اولادا لا يعرف انهم اولاده او اولاد الآخرين ! وعلى فكرة كم يا ترى عدد المتزوجين من اربعة فى العالم الاسلامى ؟ انهم لا يزيدون عن نصف فى المليون خاصة مع الظروف الاقتصادية الصعبة التى يمر بها العالم حاليا . .و نأتى للتعليقات 56 و 58 و 59 و كلها لأعضاء كتيبة المتعصبين الارثوزوكس وهى فى مجملها تعليقات كوميديه تدعوللإلحاد و التحول للمسيحية و اصحابها من الواضح انهم حاقدين على الاسلام بشكل شديد واصحابها الشياطين هؤلاء دخلوا حديثا الى مدارس الوعظ لأنهم يقولون ان العراق كان بخير حين كان فى شارع السعدون ببغداد مئات الحانات ! ! وان العراق لم يدخل فى الارهاب الا بعد سطوة المتدينين الذين اغلقوا البارات ! ! وكذلك فى مصر حين اغلقت الكباريهات والحانات و تحجبت