أخبار

ضجة في السعودية بعد ظهور زوجة رجل دين مكشوفة الوجه

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: يواجه رجل الدين السعودي المعروف احمد الغامدي موجة من ردود الفعل المنددة او المؤيدة بعد ظهور زوجته الى جانبه في برنامج تلفزيوني سافرة الوجه، في تحد واضح للتقاليد الصارمة في المملكة. وكان الغامدي اثار في السابق الجدل عدة مرات بقوله بان الاسلام لا يفرض على المرأة ان تغطي وجهها.

وظهر الغامدي في برنامج على قناة ام بي سي السعودية التي تبث من دبي خلال عطلة نهاية الاسبوع، والى جانبه زوجته جواهر بنت علي التي كانت مكشوفة الوجه. ونادرا ما تكشف السعوديات عن وجوههن امام العامة، وذلك بموجب التقاليد الصارمة المعتمدة في المملكة المحافظة جدا.

وظهرت الزوجة لابسة نظارات شمسية عصرية وكانت تضع مكياجا خفيفا وطلاء اظافر، الا انها كانت تلبس العباءة السوداء والحجاب. وذكرت جواهر بنت علي ان اولادها يواجهون بعض المشاكل في المدرسة بسبب اراء والدهم.

وقالت خلال البرنامج "الاولاد يشتكون من مدرسين يناقشون لماذا ابوكم افتى هكذا وهكذا. والغامدي الذي كان مديرا لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة المكرمة اعتبر ان النقاب ليس من الاسلام كما رأى انه يمكن للمرأة ان تضع المكياج.

وقال للبرنامج الذي تقدمه الكاتبة بدرية البشر "النبي لم يأمر المراة بان تغطي وجهها... ما على الوجه والكفين من زينة جائز ابداؤه". ورد مفتي السعودية على الغامدي بدعوته الى التوبة.

وقال بحسبما نقل عنه موقع سبق الاخباري "رسالتي للشيخ الغامدي أن يتقى الله ويخافه، وأطالبه بأن يتوب إلى الله، وأن يتراجع عن خطئه قبل أن يلقى الله على حاله السيئة".

واشتعل تويتر بالتعليقات المنددة او المؤيدة للغامدي ولظهور زوجته مكشوفة الوجه. وكتب احد المغردين "افرح الآن ما في جوال بالعالم الا وصورة زوجتك فيه، فمنهم من يقول جميلة ومنهم من يقول؟".

الا ان كثيرين هبوا للدفاع عن الغامدي وآرائه.

وكتب احد المغردين "قذفوه لكشف وجه زوجته ... و خرسوا مع الوليد"، في اشارة الى زوجة الامير الملياردير الوليد بن طلال المعروفة باناقتها وظهروها من دون عباءة او حجاب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السعودية نصفها اعور !
طارق حسين -

الدين قيد كابح للشعب... فنصف الشعب السعودي امرأة، اعور (اي معوق!) والنصف الاخر مشغول بصنع الكوابح لكبح جماح المرأة... ولا اعلم لماذا لا يكبح جماح الرجل الذي هو بالتاكيد اكثر عورا من الاعور !!

ليتهم جميعا مثل الغامدي
عراقي متشرد -

ليت جميع رجال الدين المسلمين مثل هذا الشخص ليعود للإسلام والمسلمين بريقهم وتحررهم ويتخلصوا مما أفتى به المتخلفون أعداء الدين مثل محمد بن عبد الوهاب والقرضاوي والعريفي والخروفي والعرعور والطرطور وابن باز وغيرهم من المتطفلين على الدين.

رد
مبارك الدوسري -

المشكله أن الشيخ هداه الله من الازد ومن أحفاد الأنصار وانا ازدي آلمني فعله. وعالم دين انا لله وانا اليه راجعون .لاحول ولا قوة الا بالله. آخر الدنيا اللهم ثبتنا على دينك.

take an action
m -

devorce her

يجب
سعد السعدي -

يجب تطبيق حد الحرابة بالشيخ وزوجته, العالم يتهيأ لاستعمار المريخ وربعنا دايخين بالكيس الاسود

الجدل حول النِّقاب
ADAM CHWALL -

أن في التَّاريخ ما يفيد في الجدل حول النِّقاب وتغييب الهوية، بما يفرضه المتشددون تديناً أو لغرض حركي، فقد رفضته ابنة أحد الصحابة البارزين، ألا وهي عائشة بنت طلحة بن عبيد الله (ت 101 هـ)، التي عاشت في القرن الأول الهجري) وجدّها الخليفة أبوبكر الصدِّيق (ت 13 ه) لأمها أم كلثوم، وخالتها أم المؤمنين عائشة (ت 58 هـ). فمِنْ ثقة بنفسها قيل كانت «لا تستر وجهها مِنْ أحد، ولما عاتبها مصعب (ابن الزبير زوجها) قالت: إن الله تبارك وتعالى وسمِنْي بميسم جمال أحببت أن يراه النَّاس، ويعرفون فضلي عليهم، فما كنت أستره، ووالله ما فيَّ وصمة يقدر أن يذكرني بها أحد» (الأصفهاني، كتاب الأغاني، الصَّفدي، الوافي بالوفيات)، بمعنى أن قضية النِّقاب، الذي يهدد أمن المجتمعات اليوم، قد طرحت مِن قبل، وإن كانت لضرورة أُخرى، فكيف إذا كان الأمر له صِلة بأمن النَّاس والدَّول.

اتحدى المطاوعة الانصاف
خليجي-ملحد -

يقولون ان المرأة مكرمه بالدين والعقيدة وهذا الفكر هو الذي دمر حقوقهن—اقرا جيدا هذا المكتوب الاتي—- ## لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها .## إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت أن تجيء فبات غضبان عليها لعنتها الملائكة حتى تصبح## تنقض صلاة الرجل اذا مر امامه الحمار والكلب الاسود( عنصرية بالحيوان)-والمرأة ## لن تفي المرأة حق زوجها عليها حتى لو علقت صديد الانف والدماء منه—- اليكم الامر -

محلل
محلل -

في السعودية تغطي النساء وجوههن ولكن خارج السعودية يلبسن المايوهات ذات القطعتين في دبي وشرم الشيخ وميامي وماربيا في اسبانيا وشواطئ الريفيرا الفرنسية ... منطق غريب