أخبار

القضاء: الحادث ليس إرهابيًا

جرحى إثر اقتحام سيارة سوقًا لعيد الميلاد في فرنسا

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اصيب عشرة اشخاص بجروح، بينهم اثنان اصابتهما خطرة، بعدما صدمتهم عربة اقتحمت الاثنين حشدًا في سوق لعيد الميلاد في وسط مدينة نانت (غرب)، حسب ما اعلن المدعي العام في نانت.

وقالت المدعي العام بريجيت لامي ان العناصر الاولية للتحقيق اظهرت ان الامر يتعلق بـ"حادث منعزل، ولا يمكن التحدث عن عمل ارهابي". واضافت ان سائق العربة اقتحم الحشود، ما ادى الى سقوط عشرة جرحى قبل ان يطعن نفسه بسكين.

واوضحت "لا توجد مطالب محددة"، مضيفا انه "عثر على دفتر صغر بجانب الشاحنة، ونحن بصدد دراسة محتواه". وقالت ايضا انه "حادث متعمد"، موضحة ان الرجل "معروف من الاجهزة"، ولكنها لم تفصح عن اية وقائع.

من جهته، قال شاهد عيان لوكالة فرانس برس ان السائق اقتحم كوخًا لبيع النبيذ الساخن كان يوجد امامه عدد كبير من الاشخاص. واضافت بريجيت لامي "انه عمل متعمد. هو يشبه مع التحفظ عملا من النوع نفسه جرى في ديجون" (وسط شرق) مساء الاحد.

وقال مسؤول امني ان سائق الشاحنة الخفيفة اصيب اصابة خطرة بعدما "طعن نفسه تسع طعنات بسكين"، موضحا انه "حتى الان ليست هناك اية شهادة تشير الى طبيعة دينية" للهجوم. يذكر ان مختلا عقليا منذ 2001، صدم الاحد مترجلين بسيارته في ديجون (وسط شرقي) وهو يردد "الله اكبر" ما خلف 13 جريحا.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف