أخبار

حملة تهدد إستقرار الهند

هندوس يستدرجون المسلمين والمسيحيين لاعتناق ديانتهم

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يذهب القوميون الهندوس إلى أنّ المسلمين والمسيحيين كانوا طيلة قرون يجبرون الهندوس على اعتناق ديانتهم. والآن بعد أن أصبح قومي هندوسي رئيس وزراء الهند، أطلقت جماعات هندوسية قومية حملة واسعة لاستدراج المسلمين والمسيحيين إلى اعتناق الهندوسية بدعوى أن هؤلاء دخلوا الاسلام واعتنقوا المسيحية بالاكراه.
&
إعداد عبد الاله مجيد: شهدت منطقة آغرا في كانون الأول (ديسمبر) مراسم اعتناق نحو 200 مسلم الديانة الهندوسية بالجملة نتيجة حملة اطلقها الجناح الايديولوجي لحزب بهاراتيا جاناتا الحاكم بزعامة رئيس الوزراء ناريندرا مودي الذي كان مسؤولاً في الدائرة الايديولوجية للحزب حيث تتمتع بنفوذ واسع في صنع قراراته ورسم سياساته.

كما اعلن الجناح الايديولوجي خططاً لاستدراج آلاف المسيحيين الهنود إلى اعتناق الهندوسية واقامة مراسم العملية في يوم عيد ميلاد المسيح في 25 كانون الأول (ديسمبر).

خديعة

وأكد هنود "مغرر" بهم أنهم كانوا ضحايا خديعة استدرجتهم إلى اعتناق الهندوسية ونبذ ديانتهم الأصلية باغراءات اقتصادية ووعود بتقديم منافع مادية مختلفة. ولكن موهان بهاغوات زعيم الجناح الايديولوجي للحزب الحاكم أكد تصميمه على مواصلة الحملة بلا هوادة. وقال بهاغوات: "نحن سنعيد اولئك الذين ضلوا طريقهم"، مدعياً أن اعتناقهم الاسلام أو المسيحية لم يكن بارادتهم.

ويشكل الهندوس نحو 80 في المئة من سكان الهند البالغ عددهم 1.2 مليار نسمة،&في حين أن&المسلمين يشكلون زهاء 15 في المئة أو ما يقرب من 180 مليون مسلم، بينما&الباقون مسيحيون وبوذيون وقبائل اديفاسي وزرادشتيون.

ورغم العلمانية التي اعتمدها رئيس وزراء الهند الأول بعد الاستقلال جواهرلال نهرو اساساً للحكم، فإن اعمال العنف الديني كانت تندلع في الهند باستمرار والهوية الدينية تحدد انماط التصويت في احيان كثيرة. وتتهم جماعات هندوسية الأحزاب الوسطية بتملق الأقليات لكسب تأييدها وأصواتها.

حملة تقسيمية

وشجبت احزاب المعارضة حملة القوميين الهندوس لاستدراج المسلمين والمسيحيين إلى اعتناق ديانتهم بوصفها حملة تقسيمية وذات دوافع سياسية. وضمت احزاب المعارضة البرلمانية قواها في جبهة واحدة شلت مجلس الشيوخ الهندي بهدف الضغط على مودي لادانة الحملة علناً.

وقال المتحدث باسم حزب المؤتمر الوطني الهندي ابهيشك سنغفي في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز إن استدراج المسلمين والمسيحيين إلى الهندوسية بالحيلة "قضية وطنية خطيرة للغاية تهم الجميع لمعالجتها تحت قبة البرلمان إلا رئيس الوزراء".

وأسفر تعطيل البرلمان نتيجة احتجاج المعارضة على حملة القوميين الهندوس عن أجهاض اجندة رئيس الوزراء مودي في التغيير، وبذلك توجيه ضربة موجعة إلى مساعيه لانعاش الاقتصاد الهندي المتعثر.

ليس قويًا

وبدأت الأوساط السياسية الهندية تشعر بالقلق إزاء رفض مودي الدعوات المطالبة بإيقاف الحملة رغم شلل العملية التشريعية. وكتبت صحيفة ذي تايمز اوف انديا الصادرة بالانكليزية في افتتاحيتها يوم الثلاثاء "أن على رئيس الوزراء أن ينهي هذا السجال نهاية قاطعة ويعيد التركيز على ادارة الدولة".
&
وقال المعلق السياسي شيختار غوبتا انه مستغرب من رفض مودي استنكار حملة الضغط على المسلمين والمسيحيين لاعتناق الهندوسية رغم أن استنكارها ثمن متواضع لتحريك العملية التشريعية. واضاف غوبتا "أن رئيس الوزراء ليس قوياً بما فيه الكفاية لمنع هؤلاء العناصر من حملات الاستدراج إلى الهندوسية أو انه يفكر تفكيرهم ولا أدري أياً من هذين الخيارين اسوأ".

وكان مودي نفسه شخصية سياسية تقسيمية. وخلال توليه رئاسة حكومة ولاية غوجرات قُتل أكثر من 1000 شخص غالبيتهم مسلمون في اعمال عنف دينية شهدتها الولاية عام 2002. ولكنه فاز في الانتخابات الوطنية الأخيرة واعدًا بالتركيز على دفع عجلة النمو الاقتصادي مع التخفيف من نزعته القومية الهندوسية المتشددة.

تأييد مودي

ويؤكد قوميون هندوس أن حملة الضغط على المسلمين والمسيحيين لنبذ ديانتهم تجري بتأييد ضمني من مودي. وتساءل المتحدث باسم جماعة فيشفا هندو بارشاد الهندوسية القومية سورندرا جين "كيف تعرفون ان مودي يحاول وقف الحملة؟".

وأضاف في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز "أن المسيحيين والمسلمين اخوتنا واخواتنا في الدم وهم أُجبروا على اعتناق المسيحية والاسلام بالاغراء أو الحيلة. وإذا كان البعض يريد تصحيح خطأ اسلافهم فما الضير في ذلك؟".

وكان نحو 30 مسيحيًا اعتنقوا الهندوسية قبل ايام خلال مراسم استمرت اربع ساعات اقامها فرع جماعة فيشفا الهندوسية القومية في منطقة كوتشي بولاية كيرالا على ساحل الهند الجنوبي، حيث تنتشر الديانة المسيحية. وقال القيادي في الجماعة فنكاترسواران نارايان إن اعتناق الديانة الهندوسية كان في جانب منه نتيجة أزمة في الولاية سببها "لا تسامح الديانات الابراهيمية السامية".

ولكن الكاردينال جورج الينتشيري اسقف كنيسة سيرو مالابار في ولاية كيرالا قال في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز إن الحملة لاستدراج المسيحيين والمسلمين إلى الديانة الهندوسية حملة غريبة وتشيع الانقسام في ولاية كيرالا التي تتعايش فيها اديان مختلفة بوئام منذ زمن طويل.

وتساءل "لماذا يفعلون الآن ما لم يكونوا يفعلونه قبل عام؟"، في اشارة إلى تزامن الحملة مع مجيء حزب بهاراتيا جاناتا القومي إلى الحكم بزعامة رئيس الوزراء مودي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
May be it is payback
Salman Halj -

Christianity and Islam are missionary religions. Besides ,Islam has engaged in or ed conversions. Daish tried to force Christians and Yazidis to convert to Islam. Both groups refused and were subjected to expulsion from their homes, jizya, enslavement, rape,, women coerced into sex slavery, and abduction of children, especially Yazidi women and children.... And please don''t tell us this is not of Islam and Daish are not Muslims. It is just a 21 century replay of the past. Regards

May be it is payback
Salman Halj -

Christianity and Islam are missionary religions. Besides ,Islam has engaged in or ed conversions. Daish tried to force Christians and Yazidis to convert to Islam. Both groups refused and were subjected to expulsion from their homes, jizya, enslavement, rape,, women coerced into sex slavery, and abduction of children, especially Yazidi women and children.... And please don''t tell us this is not of Islam and Daish are not Muslims. It is just a 21 century replay of the past. Regards

لو يعتنقون الهندوس
ابن وطن عراق جريح -

اذا كانت الحملة من الهندوس الضغط علي المسلميين الاعتناق الدين الهندوسي فهذا الخير والبركة من اجل تخليص المسلم من العبودية الداعش

..............
احمد أمين -

اين ذهب القرضاوي وغيره من وعاظ السلاطين ، اين الذين يخافون من المد الشيعي ، لماذا لا يقوم أمير المؤمنين ملك الغرب بقطع العلاقات من الهند مثلما قطعها مع ايران؟ لماذا لا تقوم دول الخليج التي استقدمت اكثر من ٤ مليون هندوسي للعمل على أراضيها ؟ اين وأين وأين ولكن الحياة لمن تنادي؟

العدوى القاتلة ..
مصرية -

عندنا مثل فى مصر يقول ( من عاشر القوم اربعين يوم صار منهم ) والهندوس اكتسبوا العنف والعدوانية من المسلمين والان صاروا يجبرون الناس على اعتناق الهندوسية بالرغم من ان بوذا لن يزنهم بالكيلو مثل المسلمين !!!!!!!! متشوقين لنعرف ايا منهم سيباهى به اكثر ( فالخلفة كلها تفرح ) القاعدة ام طالبان ام بوكو حرام ام اخر العنقود والسكر المعقود ننوس عين بابا داعش !!!!!! اعتقد ان الدواعش يكسبوا لانهم صورة طبق الاصل ونسخة بالكربون من اجدادهم الاوائل .

لايستوون
يوسف -

أصحاب العقيدة الراسخة لايمكن لأحد أن يستدرجهم .. أما التائهون عقدياً والمتخبطون والمختلفون فيمكن لهؤلاء أن يستدرجوهم بسهولة .

اه يا ايلاف
نه‌ریمان الملحد -

ضغطت على معلق رقم1 likeو تايده راسا طلع 254 dislikeمرة وحدة .ايلا ف لا اثق بك بعد.

الهندوسية أصل الهند ومن اقدم الديانات
رامسار@ -

الهندوس من اول الديانات في العالم وهي الديانه الأصل للهنود والهندوسيه اسم مشتق من الهند والهنود من اكثر الشعوب سلام لايوجد في دينهم مايحرض على الارهاب والقتل والسبي وتعتبر الهندوس والبوذية افضل من المسيحية والإسلام الذي دمر كل البلاد العربية بالتحريض على القتل والسبي والاقصاء والعنصريه والتحريض على الجهاد الإرهابي على كل ماهو غير مسلم ومن نفس المذهب وذلك مايشهده العالم من الذي يحصل لدول الاسلاميه التي تسبب الاسلام بعدم استقرارها داخلياً وخارجياً والدول الاسلاميه اليوم الكل يرى انها المشتته والمفككه دولياً واجتماعياً واقتصادياً وهي تقضي على نفسها بنفسها والمسلمون يقتلون بعضهم البعض في إبادة جماعيه حتى ان الاسلام عمل فيهم مالم تعمله المخدرات والمسكرات ،. نستخلص ان المسلم عدو نفسه ... لا للإسلام

الى القبطية رقم 4
طاهر -

في مثل يقول اذا اكرمت الكريم , المسلمين انتشلوكم من العبودية التي مارسها ابناء دينك البيزطنيين . البابا بتاعكم كان هارب . لول المسلمين لكنتم عبيد .

الى .
طاهر -

غلطة المسلمين انهم لم يعاملوكم بالمثل , يعني لو كانت الحروب الصليبة انتصرت لما ابقوا على مسلم واحد . لكن للاسف المسلمين لم بقوموا بالمثل .

الى 7 و 8
كمال كمولي -

الفرصة امامك ولن تتكرر ثانيا لماذا لا تنضم اليهم يعني الى الهندوسية وترتاح من عقدك ونفسيتك التعبانة وتتخلص من حقدك وكرهك للاخرين

مودي = جاك عطالله هندوسي
بهاراتيا جاناتا = القبط -

لماذا يريد هذا الهندوسي أن يتدين المسيحيين بالهندوسية؟ المسيحية إبتدعها اليهودي شاؤول الطرطوسي بولص إرتكازاً على ماجاء في ديانات الهندوس القديمة الني تعتقد بثلاثة أقانيم للإله تتحد في إله واحد ، شيڤا ، براهما ، ڤيشنو ، ويتحدون في الإله براهما ، وحتى الصليب موجود في الهندوسية القديمة بشكل الصليب المعقوف الذي يعتبرونه رمزاً مقدساً منذ عشرة آلآف سنة مضت ، المسيحية متقاربة جداً في فكرتها وروحانياتها ودعاماتها مع الهندوسية لأن المسيحية بإختصار شديد بنت هيكلها الروحي على أفكار الهندوسية ولو عرف أتباع كلاهما ـ أعني الأصل والفرع ـ لو عرفوا الله الحق لما ضلوا وخسروا الأبدية.

الهندوسية تبيح
أكل لحوم موتى البشر -

الهندوز في طقوسهم الدينية يأكلون لحوم موتى البشر ومن لايصدقني فليدخل اليوتيوب ويكتب كلمة Aghori في خانة البحث وسوف تشاهدون العجب العجاب.

يسوع انتصر
ابو الرجالة -

عندما يرفض 4 اطفال ترك المسيح ويفضلوا الموت والذبح عن ترك المسيح وانكارة منتصرين علي اعتي قوة ارهابية قوة داعش وياتينا شخص يدعي انة مسيحي ويترك المسيح لاجل بضعة دولارات فهو بلا شك ليس مسيحي كم الف مسيحي تم قتلة بواسطة الهندوس وسط مباركة اسلامية للاسف الاف من المسيحين قتلوا في الهند من الهندوس ولكن نشكر الرب موتنا في المسيح هو ربح لنا ولكن بعضهم لا يفهمون

ابو رياله
إنت هندوسي يابورياله -

يا ريت المسيح ينتصر لنفسه يا بوريالة ، لكن للأسف الاجل بيد يسوع لأن الله هو الذي يقرر الآجال والأعمار.

المسيحيون ليسوا اهل ذمة
,,,,,,,,, -

نحن المسيحيين لسنا اهل ذمة فلا تعاملنا كاهل ذمة مادام جريدتك ايلاف تصدر في اوروبا فمن حقي ان تنشر ردي