أخبار

سارة نتنياهو: على بنيامين اعتزال العمل السياسي

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مع تزايد الأخطاء السياسية والعسكرية التي تقترفها الحكومة الإسرائيلية، دعت سارة نتنياهو زوجها رئيس الوزراء الاسرائيلي باعتزال العمل السياسي والتفرغ لعائلته.

إيلاف- متابعة: نسبت "الجريدة" الكويتية إلى مصادرها الخاصة تأكيدها مطالبة سارة نتنياهو زوجَها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو باعتزال العمل السياسي، وعدم خوضه الانتخابات البرلمانية المقررة في 17 آذار (مارس) المقبل.

وبحسب مصادر "الجريدة"، جاء الطلب بعد استطلاعات سرية أجراها أعوان نتنياهو، مشيرة إلى أن حزب العمل المعارض وزعيمة حزب الحركة تسيبي ليفني سيشكلان الحكومة الجديدة.

وأشارت الاستطلاعات، التي وصفتها المصادر نفسها باستطلاعات الليكود الداخلية، إلى أن حزب الليكود بقيادة نتنياهو سيحصل في أفضل الأحوال على 18 مقعدًا، مقابل نحو 25 مقعد لحزب العمل وحزب الحركة. بينما ستحصل أحزاب الوسط واليسار والعرب على أكثر من 61 مقعدًا من أصل 120 في الكنيست الإسرائيلي.

وأضافت المصادر أن سارة نتنياهو تحاول التأثير على زوجها بواسطة أبنائه، الذين يعتقدون أنه حان الوقت لتقاعده واعتزاله العمل ليتفرغ لعائلته، بعد أن أظهرت الاستطلاعات أن حزب موشيه كحلون، الوزير السابق والمنشق عن الليكود، اتفق مع حزب العمل وليفني على تشكيل حكومة إئتلافية، بمشاركة وزير الخارجية الحالي أفيغدور ليبرمان، وحزب شاس اليميني بقيادة أرييه درعي، الذي اتفق سرًا مع زعيم المعارضة يتسحاك هرتسوغ وليفني على عدم تمكين نتنياهو من تشكيل الحكومة المقبلة.

&


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
احب او احبكي ساره و
منير او منيرو -

احب او احبوا او احبو او احبكم او احبكوا او احبكو المصريات والعربيات والعربيات ال48 او عربيات 48 والاسرائيليات ونساء ايلاف ونساء الجزيره ونساء العالم انا منيرو