أخبار

"طرق دبي" توفر 11 ألف موقف إضافي في ليلة رأس السنة

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أكدت المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق رئيس فريق إدارة الحركة المرورية والتعامل مع الخطط التشغيلية خلال المناسبات الرسمية والفعاليات السنوية في الهيئة أن الفريق اتخذ جميع الإجراءات اللازمة لتسهيل الحركة المرورية في منطقة برج خليفة خلال فعالية الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة 2015.. مشيرة إلى أن الخطة المرورية شملت توفير مواقف إضافية وصلت إلى 11 ألف موقف وحافلات تغذي محطات المترو الذي سيعمل 24 ساعة.
&
وأوضحت أنه تم توفير مسارات خاصة للحافلات ومركبات الأجرة.. داعية السائقين إلى عدم استخدام المسربين السريعين في الاتجاهين لشارع السعادة من مركز دبي التجاري إلى منطقة الخليج التجاري، حيث سيتم تخصيصهما للحافلات وسيارات الأجرة فقط.
&
ولفتت إلى وجود خطة جاهزة ومعتمدة لإدارة الحركة المرورية خلال ليلة رأس السنة، حيث سيكون للفريق دور مهم في إفساح المجال بشكل أكبر للمركبات المغادرة من المنطقة بعد انتهاء الحدث الذي تم التنسيق له بناء على مستجدات تتمثل في الاستفادة من الطرق الجديدة التي افتتحتها الهيئة أخيرًا كشارع الأصايل الذي سيتم إغلاق الاتجاه الآتي منه "من شارع عود ميثاء إلى منطقة الخليج التجاري" لتخصيصه للحافلات ومركبات الأجرة يوم الفعالية. أما الاتجاه المعاكس من منطقة الخليج التجاري إلى شارع عود ميثاء فسيتم تخصيص مسار واحد منه للحافلات ومركبات الأجرة.
&
وذكرت المهندسة ميثاء بن عدي أن المواقف الإضافية التي وفرها الفريق وبلغ عددها 11 ألف موقف بالقرب من الفعاليات تتضمن 1500 موقف في المركز التجاري و8 آلاف موقف في ميدان و500 موقف في منطقة الجافلية "مواقف ادارة الاقامة وشؤون الاجانب" إضافة إلى تخصيص 1000 موقف في حديقة زعبيل وأيضًا مواقف أمام نادي الوصل تسهيلا على الجمهور لإيقاف مركباتهم فيها واستخدام حافلات النقل الجماعي المتوافرة هناك مجانًا، حيث تم توفير 130 حافلة لنقل الركاب من المواقف المذكورة إلى موقع الحدث وبالعكس تفاديًا للازدحام المروري.
&
وفي ما يتعلق بمترو دبي أوضحت بن عدي أنه سيعمل من دون توقف خلال ليلة رأس السنة وأن محطة مترو برج خليفة سيتم إغلاقها من الساعة العاشرة مساء 31 كانون الأول/ديسمبر وحتى السادسة من صباح الخميس الأول من كانون الثاني/يناير ليستخدم الجمهور محطتي الخليج التجاري ومركز دبي المالي كبديل وسيتم توفير حافلات مجانية أيضًا لنقل الركاب إلى أقرب محطة، حيث من المتوقع أن يصل عدد ركاب المترو خلال فترة الفعاليات يوم الأربعاء إلى 820 ألف راكب ويوم الخميس الأول من يناير إلى 490 ألف راكب، في حين سيتم إغلاق جسر عبور المشاة القريب من برج خليفة على شارع الشيخ زايد في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل.
&
ولفتت رئيس فريق إدارة الحركة المرورية والتعامل مع الخطط التشغيلية خلال المناسبات الرسمية والفعاليات السنوية بالهيئة إلى أن غرفة التحكم بالإشارات الضوئية لهذه المنطقة ستكون مراقبة على مدار الساعة لتأمين الحركة المرورية وفق ما تقتضيه حركة المركبات وكثافتها في التقاطعات والشوارع القريبة من منطقة الخليج التجاري، فيما ستعمل الشاشات الإلكترونية الإرشادية على توجيه مستخدمي الطريق إلى الطرق البديلة المناسبة بالتنسيق مع شرطة دبي وشركة إعمار بهدف مراقبة سير تنفيذ الخطة وإجراء أي تعديلات عليها إذا تطلب الأمر.
&
ودعت المهندسة ميثاء بن عدي أفراد الجمهور إلى استخدام المترو والمواصلات العامة بديلًا من المركبات الخاصة، خصوصًا خلال أيام الفعاليات التي تشهدها إمارة دبي مثل احتفالات ليلة رأس السنة الميلادية، لأن خطة الفريق راعت الإقبال على المواصلات العامة، ووفرت ما يكفي لاستيعاب الأعداد المتزايدة من أفراد الجمهور.. وناشدت مستخدمي الطريق بما فيهم المشاة الامتثال للإرشادات المرورية وتعليمات رجال الأمن في سبيل تحقيق تنقل آمن وسهل للجميع.
&
وقد أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن مواعيد العمل في جميع خدماتها خلال إجازة رأس السنة الميلادية والمولد النبوي الشريف، والتي تشمل مراكز خدمة العملاء ومواقف المركبات الخاضعة للتعرفة وحافلات المواصلات العامة ومترو وترام دبي ووسائل النقل البحري ومدارس ومعاهد تعليم قيادة السيارات وفحص وتسجيل المركبات.
&
وأوضحت موزة المري مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة أنه سيتم تعطيل كل مراكز خدمة العملاء خلال إجازة رأس السنة الميلادية والمولد النبوي الشريف والتي توافق يوم الخميس الأول من يناير على أن يستأنف الدوام الرسمي فيها يوم الأحد 4 يناير المقبل.. أما في ما يتعلق بمواقف المركبات الخاضعة للرسوم فستكون جميع المواقف العامة في إمارة دبي مجانية باستثناء مواقف سوق السمك والمواقف متعددة الطبقات، وذلك اعتبارا من الأول من يناير على أن يستأنف تفعيل الرسوم يوم الأحد الموافق 4 من يناير المقبل.
&
وأشارت مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي إلى أن مترو دبي بخطه الأحمر سيعمل خلال اجازة رأس السنة الميلادية بشكل متواصل من يوم الأربعاء 31 ديسمبر بدءا من الساعة 5 والنصف صباحا وحتى الواحدة من صباح يوم الجمعة الموافق 2 يناير، فيما سيعمل خلال اجازة المولد النبوي الشريف من الساعة 5 والنصف من صباح يوم السبت الموافق 3 يناير وحتى الساعة 12 منتصف الليل.. كما سيبدأ العمل في الخط الأخضر للمترو خلال اجازة رأس السنة الميلادية من الساعة 5 و50 دقيقة من صباح الأربعاء وحتى منتصف ليل يوم الجمعة الثاني من يناير، كما سيعمل خلال اجازة المولد النبوي الشريف من الساعة 5 و50 دقيقة من صباح السبت وحتى الساعة 12 منتصف الليل.
&
ويعمل ترام دبي خلال إجازة رأس السنة الميلادية من الساعة 6:30 من صباح يوم الأربعاء 31 ديسمبر الجاري وحتى الساعة 1:30 من صباح يوم الجمعة 2 يناير 2015 فيما سيعمل الترام خلال اجازة المولد النبوي الشريف من الساعة 6:30 من صباح السبت 3 يناير حتى 1:30 صباح اليوم التالي.
&
أما في ما يتعلق بمواعيد عمل حافلات المواصلات العامة "باص دبي" من يوم الخميس الموافق الأول من يناير فستكون أولا محطات حافلات النقل العام ومنها المحطات الرئيسة مثل سوق الذهب الغبيبة تبدأ من الساعة 5 صباحا حتى الساعة 12 منتصف الليل والمحطات الفرعية مثل القصيص القوز الصناعية السطوة جبل علي من الساعة 5 صباحا وحتى 12 منتصف الليل باستثناء خط "سي01" الذي سيعمل على مدار الساعة أما محطة جبل علي ستعمل من الساعة 5:40 صباحا وحتى 9:47 مساء .
&
وتبدأ محطات الحافلات المغذية للمترو في أبوهيل والراشدية ومول الإمارات وابن بطوطة وبرج خليفة إتصالات في تقديم خدماتها من يوم الخميس الأول من يناير وحتى 3 يناير بدءا من الساعة 5:15 صباحا وحتى 1:10 من صباح اليوم التالي علما بأن جميع الخطوط المغذية للمترو ستتواكب مع مواعيد عمل رحلات المترو.
&
أما مواعيد عمل الحافلات عبر المدن فستقدم خدماتها في الأول من يناير المقبل كما يلي: المحطات الرئيسة مثل الغبيبة ستكون خدماتها على مدار الساعة "24" ساعة، فيما تقدم المحطات الفرعية خدماتها مثل "السبخة ميدان الاتحاد" من الساعة 5:30 صباحا وحتى 12 بعد منتصف الليل ومحطات الكرامة وديرة سيتي سنتر من الساعة 6:10 صباحا وحتى 10:15 مساء، وستكون مواعيد عمل المحطات الخارجية كالآتي: أبوظبي من الساعة 5 صباحا وحتى 12:40 من صباح اليوم التالي ومحطة الفجيرة من الساعة 5:55 صباحا حتى الساعة 9:30 مساء ومحطة عجمان من الساعة 6 صباحا وحتى 10 مساء ومحطة حتا من الساعة 5:30 صباحا وحتى 9:30 مساء.
&
وأشارت المري إلى مواعيد عمل وسائل النقل البحري خلال عطلة رأس السنة الميلادية كما يلي: الباص المائي في محطة المارينا من الساعة 12 ظهرا وحتى 3 بعد منتصف الليل ومن محطة خور دبي من الساعة 10 صباحا وحتى 11 مساء، فيما سيعمل الباص المائي خلال عطلة المولد النبوي الشريف في محطة المارينا من الساعة 12 ظهرا وحتى 12 بعد منتصف الليل وفي محطة خور دبي من الساعة 10 صباحا وحتى 11 مساء. أما التاكسي المائي فسيعمل خلال عطلة رأس السنة الميلادية من الساعة 9 صباحا وحتى 3 بعد منتصف الليل وخلال عطلة المولد النبوي الشريف من الساعة 9 صباحا وحتى 10 مساء.
&
أما فيري دبي فمن المقرر ان يعمل خلال عطلة رأس السنة الميلادية كما يلي: محطة الممزر الساعة 4:30 عصرا 6 مساء وفي محطة المارينا 11 صباحا الواحدة ظهرا 3 بعد الظهر 5 مساء 6:30 مساء و10 مساء ورحلة خاصة حتى الساعة 3 بعد منتصف الليل لمشاهدة الألعاب النارية احتفاء بالعام الجديد. أما في محطة الغبيبة سيعمل 11 صباحا الواحدة ظهرا 2:30 ظهرا 3 بعد الظهر 5 مساء و6:30 مساء كما سيعمل فيري دبي خلال عطلة المولد النبوي الشريف في محطة الممزر الساعة 4:30 عصرا 6 مساء وفي محطة المارينا الساعة 11 صباحا الواحدة ظهرا 3 بعد الظهر 5 مساء 6:30 مساء وفي محطة الغبيبة الساعة 11 صباحا الواحدة ظهرا 2:30 ظهرا 3 بعد الظهر 5 مساء 6:30 مساء.
&
كما ستعمل عبرات الديزل خلال عطلة رأس السنة الميلادية في خور دبي "الفستيفال سيتي" من 11 صباحا وحتى 12 منتصف الليل. أما خلال عطلة المولد النبوي الشريف ستعمل على خور دبي "الشندغة الغبيبة الفهيدي" من الساعة 3 بعد الظهر وحتى 11& مساء.
&
أما العبرات الكهربائية فستعمل خلال عطلة رأس السنة الميلادية في أتلانتس من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الواحدة من صباح اليوم التالي وخلال عطلة المولد النبوي الشريف من الساعة الواحدة ظهرا وحتى 9 مساء. أما في محطة الممزر والقرية العالمية فإنها ستعمل خلال عطلة رأس السنة وعطلة المولد النبوي من الساعة 4 عصرا وحتى الواحدة من صباح اليوم التالي، فيما ستعمل عبرة برج خليفة دبي مول خلال عطلة المولد النبوي من الساعة 4 مساء وحتى 12 منتصف الليل.
&
ونوهت مدير ادارة التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة بأنه سيتم تعطيل مراكز فحص وتسجيل المركبات كافة من يوم الخميس الأول من يناير على أن يستأنف العمل فيها يوم الأحد 4 من الشهر نفسه.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لماذا يادبي؟
ساكن دبي -

دبي لاتحتفل بمولد سيد الكائنات المصطفى (ص) ولا في بداية السنة الهجرية ولا ولا ولا.... لكنها تتبع الغرب في كل مناسبة ومايتبعها من سُكر وعربدة وعري وحفلات ماجنة. لاحول ولاقوة الا بالله. ثم تأتي في يوم آخر لتنظم مسابقات القرآن الكريم. نحن ابناء البلد احترنا في امرنا ونحن نرى زحف البشر من كل اركان المعمورة ليفرضوا علينا ثقافاتهم وعاداتهم على حساب حضارتنا العربية الاسلامية.

لماذا يادبي؟
ساكن دبي -

دبي لاتحتفل بمولد سيد الكائنات المصطفى (ص) ولا في بداية السنة الهجرية ولا ولا ولا.... لكنها تتبع الغرب في كل مناسبة ومايتبعها من سُكر وعربدة وعري وحفلات ماجنة. لاحول ولاقوة الا بالله. ثم تأتي في يوم آخر لتنظم مسابقات القرآن الكريم. نحن ابناء البلد احترنا في امرنا ونحن نرى زحف البشر من كل اركان المعمورة ليفرضوا علينا ثقافاتهم وعاداتهم على حساب حضارتنا العربية الاسلامية.