أخبار

خلال احتفال بالمولد النبوي

33 قتيلًا في هجوم استهدف انصارًا للحوثيين في إب

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: ذكرت مصادر طبية وشهود عيان ان تفجيرا انتحاريا استهدف انصارا للحوثيين في اليمن الاربعاء اسفر عن سقوط 33 قتيلا على الاقل وعشرات الجرحى خلال احتفال بالمولد النبوي الذي يصادف السبت، في مدينة اب (وسط).

وفجرت انتحارية حزامها الناسف في قاعة مركز ثقافي في مدينة إب كبرى مدن المحافظة التي تحمل الاسم نفسه وتضم غالبية سنية لكن يسيطر عليها مقاتلو حركة انصار الله الشيعية. ووقع التفجير عندما كان مؤيدون لانصار الله مجتمعين في احتفال بعيد المولد النبوي.

وقد نقلت جثامين 33 شخصا الى مستشفيين في المدينة، كما ذكرت مصادر طبية، مشيرة الى ان حصيلة الضحايا يمكن ان ترتفع. وذكرت هذه المصادر ان بين الجرحى محافظ اب يحيى الارياني.

من جهة اخرى، قتل مسلحان في عتق كبرى مدن محافظة شبوة الضابط في شرطة المرور العقيد محمد النسي، كما قال مصدر في الشرطة لفرانس برس موضحا ان المهاجمين لاذوا بالفرار.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سعار لا شعار
نجاة باجنيد -

صرخة الحوثي والشعار دوشنة وسعار: وحسنا صنع شوقي هائل محافظ تعز بإسقاط الصرخة ومنع عرضها في المحافظة. ولقد علمنا أن الرسول (ص) حين طلب منه الدعاء على المشركين قال بأنه لم يبعث لعانا ولا شتاما يصخب مسعورا في الأسواق كما يصنع اليوم سفلة القوم الرعاع الطغام الجاهلين. المهم ياحوثي: كفى دوشنة .. شوهتم الاسلام انت وعفاش والقاعدة والاخوان. اما شوقي الذي تناصبه العداء دون ان يكون لك اي ثأر عليه وهو من منع في تعز انتشار ميليشيا وفساد حزب الاصلاح حليف القاعدة فأمر مستغرب حقا. ولئن صح ما تناقلته وسائل الاعلام ومنها صحيفة الشارع الصادرة اليوم 3 يناير 2015 فحسنة تملآ قلوب الأخيار لك محبة والأشرار رهبة. ولو حاسبت عفاش عن قتلاه العزل لا تشف صدور الناس فيه الف قتلة. -