أخبار

بان يطالب مجلس الامن بارسال ثلاثة الاف عسكري اضافي الى افريقيا الوسطى

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الامم المتحدة: طالب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الخميس مجلس الامن الدولي بان ينشر سريعا "ثلاثة الاف جندي اضافي على الاقل" في جمهورية افريقيا الوسطى من اجل فرض الامن وحماية المدنيين.

واقترح بان نشر هذه القوات الجديدة "خلال الايام او الاسابيع المقبلة" وتزويدها بوسائل جوية. وبعد ان تطرق الى التعزيزات العسكرية الفرنسية والافريقية والاوروبية المنتشرة في افريقيا الوسطى او المقرر نشرها، اضاف الامين العام "نريد المزيد من القوات".

واقترح ايضا بان "توضع جميع القوات الدولية في جمهورية افريقيا الوسطى تحت قيادة منسقة" مع المهمة وان تكون اولويتها حماية المدنيين وتسهيل ايصال المساعدات الانسانية اليهم.

واقترح بان ايضا تقديم مساعدة لوجستية ومالية بقيمة 38 مليون دولار على مدى ستة اشهر لقوة الاتحاد الافريقي وكذلك تقديم مساعدة مالية لحكومة جمهورية افريقيا الوسطى كي تتمكن من تأهيل قسم من خدماتها العامة الاساسية مثل الشرطة والقضاء.

وطلب اخيرا من الدول المانحة ان تكون اكثر سخاء مع جمهورية افريقيا الوسطى، مشيرا الى ان النداء الذي وجهته الامم المتحدة لجمع اموال للعام 2014 (551 مليون دولار) لم يصل حتى الان الى معدل 15% في حين ان 2,5 مليون نسمة في افريقيا الوسطى هم بحاجة للمساعدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف