أخبار

الحكومة البحرينية تتعهد ب"اجتثاث الجماعات الارهابية"

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دبي: اكدت الحكومة البحرينية الثلاثاء انها "لن تتساهل في اتخاذ الإجراءات الضرورية لاجتثاث الجماعات الإرهابية ومن يقف معها ويساندها ويوفر لها بيئة حاضنة" غداة مقتل ثلاثة شرطيين بينهم ضابط اماراتي في اعتداء.

وجاء في بيان شديد اللهجة نشر في ختام اجتماع استثنائي للحكومة ان "مجلس الوزراء يكلف وزير الخارجية بالعمل على إدراج الجماعات الإرهابية ومن يتحالف ويتكامل معها على القوائم الدولية للإرهاب".

واضاف ان "مجلس الوزراء سيتخذ الإجراءات القانونية لتطويق هذه الجماعات والقبض على أفرادها. كما سيدرج ما يسمى بائتلاف 14 فبراير وسرايا الأشتر وسرايا المقاومة وأي جماعات مرتبطة ومن يتحالف أو يتكامل معها ضمن الجماعات الإرهابية". وقالت السلطات ان ثلاثة عناصر من الشرطة بينهم ضابط اماراتي من القوة المشتركة الخليجية المنتشرة في البلاد، قتلوا الاثنين في انفجار تزامن مع مواجهات بين قوات الامن و"ارهابيين" في قرية شيعية قرب العاصمة المنامة. وهي المرة الاولى التي يقتل فيها عنصر من شرطة دولة خليجية في البحرين، التي تنتشر على اراضيها قوات مسلحة من دول خليجية منذ نحو ثلاث سنوات لدعم النظام ضد المتمردين الشيعة. وهو اخطر اعتداء ضد قوات الامن في البحرين منذ القمع الذي حصل في اذار/مارس 2011 لحركة احتجاج يقودها الشيعة الذين يشكلون اغلبية في البلاد ويطالبون باقامة ملكية دستورية في البلاد التي تحكمها اسرة سنية. وسارعت جمعية الوفاق، كبرى حركات المعارضة الشيعية التي تقود حركة الاحتجاجات في البحرين، الى ادانة الهجوم مشددة على الطبيعة "السلمية" لتحركها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف