أخبار

محمد بن راشد يطلق خطة لتحويل دبي للمدينة الأذكى عالميًا

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي استراتيجية دبي للتحول لمدينة ذكية التي تتضمن ستة محاور أساسية و100 مبادرة في النقل والموصلات والبنية التحتية والكهرباء والخدمات الاقتصادية والتخطيط العمراني بالإضافة لتحويل 1000 خدمة حكومية لخدمات ذكية خلال السنوات الثلاث القادمة.

وقال حاكم دبي في حفل الإطلاق "بلادنا اليوم تشهد بدء مرحلة جديدة في تحسين وتطوير جودة الحياة عبر هذا المشروع الضخم الذي بدأ العمل فيه من خلال شراكة غير مسبوقة بين القطاعين العام والخاص لصنع واقع جديد للجميع وتغيير مفهوم المدينة التي يعيش فيها الإنسان لتعيش هي معه في هاتفه الذكي ويكون هو محورها الأساسي".

بدوره،قال ولي عهد دبي والمشرف العام على مشروع تحويل دبي لمدينة ذكية الشيخ حمدان بن محمد "إن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لا يريد فقط تطوير الخدمات.. بل يريد تغيير طريقة الحياة في دبي ولم يضع لنا أهدافا في رضا المتعاملين بل الهدف هذه المرة هو سعادة الإنسان".

وأضاف "إن الشيخ محمد بن راشد يريد مدينة ذكية.. واقتصادا ذكيا.. وتعليما ذكيا.. وبيئة ذكية.. ويريد صنع حياة مختلفة.. ليس للأجيال القادمة بل حياة مختلفة الآن". وقال "هناك قادة يحافظون على الواقع.. وقادة يصنعون واقعا جديدا.. هناك زعماء.. وهناك محمد بن راشد آل مكتوم".

وأعلن ولي عهد دبي أن "الاستراتيجية تتكون من ستة محاور اساسية هي الحياة الذكية والتنقل الذكي والمجتمع الذكي والاقتصاد الذكي والحوكمة بالإضافة لمحور خاص بالبيئة الذكية في حين سيتم إطلاق 100 مبادرة مختلفة خلال السنوات القادمة بالتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق كافة الأهداف في هذه المحاور بينما سيتم تحويل 1000 خدمة حكومية رئيسية لخدمات ذكية خلال الفترة القادمة وستعمل كافة الجهات الحكومية كفريق عمل واحد لتحقيق تكامل في تقديم خدمات موحدة ومبتكرة وسهلة لجميع السكان والزوار".

وأكد أن الهدف بأن تكون المدينة كلها موجودة على الهاتف الذكي لسكانها. واضاف "سيكون لدينا غرفة تحكم ومراقبة وعمليات للمدينة كلها.. غرفة بخمسة أبعاد.. وهي الغرفة الأكبر عالميا وسنستخدمها لمتابعة تحويل دبي لمدينة ذكية.. وستستخدم لمتابعة المشاريع الحكومية والمؤشرات الخدمية وحالة الطرق والطقس وحالات الطوارئ وغيرها".

وذكر دبي سيكون لديها أكبر مختبر عالمي مفتوح للمبدعين وللشركات المتخصصة لتجرب كل ما هو جديد في العلم وتطبقه فورا بشكل تجريبي لدينا. وقال عقب حفل الإطلاق "المستثمرون.. والمقيمون.. والمهتمون.. وقبل ذلك المواطنون.. الجميع نعدهم بتغييرات كبيرة خلال الفترات المقبلة.. نحن جزء من فريق محمد بن راشد.. وأهل للتحدي الذي وضعه أمام الجميع".

وأكد أن "تجربة زوار دبي ستكون أيضا مختلفة.. وسنحرص أن تبدأ تجربتهم من دخولهم باب الطائرة قبل إقلاعهم متجهين إلى دبي.. حتى وصولهم.. وجولاتهم.. ومطاعمهم.. وتسوقهم.. وكافة تفاصيل إقامتهم معنا... ونعدهم جميعا بتجربة سياحية مختلفة وفريدة من نوعها على مستوى العالم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف