أخبار

الأخير في فصيلته على الأرض

ولي عهد دبي يسبح مع فيل نادر في المحيط الهندي

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

انتشرت صورولي عهددبي،الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وهو يسبح إلى جانب فيل ضخم جدًا في المحيط الهندي، هو الحي الأخير في فصيلته.

ساره الشمالي من دبي: نشر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، صورًا له على صفحته في موقع "إنستغرام" وهو يغوص في المحيط الهندي بجوار الفيل "راجان" المتحدّر من فصيلة نادرة.

لا يمكن تخيّله

وعلق الشيخ حمدان على صوره مع الفيل راجان قائلًا: "يتلبّسك شعور غريب عندما تسبح بجوار الفيل الذي باستطاعته السباحة بهذه الطريقة، بمجرد النظر إليه وهو يغوص بجانبك، شعور لا يمكن تخيله". وأضاف: "الأشد غرابة أنه يكشف للعالم سرًا من أسراره، حين تكتشف أن جذعه هو الذي يساعده على الغوص في المحيطات العميقة".

ويعرب الشيخ حمدان عن بالغ حزنه كون هذا الفيل هو الأخير في فصيلته. ويقول: "المحزن في الأمر أن راجان، البالغ من العمر 64 عامًا، هو آخر فيل من فصيلته في العالم، وهذه الصورة ستعد الصورة الأخيرة له في عالم الغوص".

روح مسكونة بالمغامرة

وتداول أحباء الشيخ حمدان الصورة عبر صفحاتهم ومواقعهم، فأبدوا دهشتهم أولًا بفيل يغوص، كأن يقول المغرد إبن الشبير على تويتر: "فيل بهذه الضخامة ويغوص من دون أن يغرق، فهذه حكمة من حكم الكون، حتى أنه يبدو بالنسبة إلى الشيخ حمدان وكأنه عمارة".

ثم تناوبوا على التغني بروح "فزاع"، وهو لقب الشيخ حمدان، المسكونة بالمغامرة الشديدة، "يسير على خطى والده الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في الجسارة"، كما غرّد "مغرد حنون"، و"نعرف أن فزاع لا يهاب الشديد، والغوص مع فيل عمره 64 عامًا لا يعني شيئًا امام تسلق فزاع قمة برج خليفة"، كما يتذكر المغرد أبو سنان الاماراتي. وبرج خليفة هو الأعلى في العالم.

وقالت المغردة سعدى: "كما خطف القلوب على قمة العالم، يتسمّر الشيخ حمدان بخطف الأنفاس بالسباحة مع فيل بهذه الضخامة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف