أخبار

هولاند لبوتين: ضم القرم لروسيا "غير مقبول"

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: حذر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الاربعاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين من ان ضم القرم الى روسيا سيكون "غير مقبول" كما جاء في بيان للرئاسة. وذكر البيان ان هولاند دعا الرئيس بوتين اثناء محادثة هاتفية الى "بذل كل ما بوسعه لتجنب ضم القرم الى روسيا، الذي سيكون غير مقبول بنظر المجتمع الدولي".

وقبل اربعة ايام من الاستفتاء الذي قررت السلطات الانفصالية الموالية لروسيا في القرم اجراءه حول الحاق شبه الجزيرة بروسيا، شدد هولاند على ان هذا الاستفتاء "الذي تتواصل تحضيراته في ظل تعتيم تام ليس له اي اساس قانوني".

واكد هولاند ايضا انه "لا يزال هناك متسع من الوقت لتجنب تصعيد لا طائل منه وخطر". وفي الوقت نفسه طالب القادة الغربيون في مجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع موسكو بالتراجع وعدم دعم تنظيم هذا الاستفتاء الذي لن يكون له برأيهم "اي قيمة قانونية".

وذكر الرئيس الفرنسي نظيره الروسي بالثوابت ل"الخروج من الازمة": وهي احترام "سيادة ووحدة وسلامة اراضي اوكرانيا" وسحب القوات المنتشرة وتنظيم الانتخابات الرئاسية في 25 ايار/مايو المقبل واعتماد دستور جديد يكفل خصوصا الاحترام الكامل لحقوق المجموعة الناطقة بالروسية وينص على لامركزية حقيقية من اجل مصلحة كامل المناطق الاوكرانية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف