أخبار

وصول أمير قطر إلى الأردن

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عمان: وصل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الاحد الى عمان في زيارة رسمية الى الاردن تستغرق يوما واحدا، تعد الأولى من نوعها منذ توليه مقاليد الحكم في دولة قطر في حزيران (يونيو) الماضي.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني، ان الملك عبد الله الثاني كان في استقبال الشيخ تميم في مطار ماركا.وسيجري امير قطر وملك الاردن مباحثات "تتركز على العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات".

ونقل البيان عن أمير قطر قوله "لا شك أن زيارتي هذه (...) ستتيح لنا فرصة طيبة لتبادل الرأي والتشاور معا حول أهم قضايانا العربية والإسلامية التي تتطلب منا تعزيز التعاون وتدعيم التنسيق بين بلدينا الشقيقين، لاسيما في هذه الظروف الدقيقة والتحديات الكبيرة التي تحيط بأمتنا العربية".

وكان قادة دول مجلس التعاون الخليجي أقروا العام 2011 دعما ماليا للاردن مقداره خمسة مليارات دولار على مدى خمس سنوات تتحملها كل من قطر والسعودية والإمارات والكويت بواقع 1,250 مليار دولار لكل دولة لتمويل مشاريع تنموية.

وفي ايار/مايو 2011، دعت الدول الست الاعضاء في مجلس التعاون الخليجي (السعودية، الامارات، الكويت، قطر، البحرين وسلطنة عمان) المغرب والاردن الى الانضمام للمجلس. لكن تحفظات بعض الدول الاعضاء تحول دون ذلك. والاردن والمغرب هما المملكتان العربيتان الوحيدتان خارج هذا المجلس الذي بقي مغلقا امام اي عضوية جديدة منذ انشائه في 1981.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف