أخبار

اغلاق قسم الطوارىء في مستشفى بجدة بسبب ازدياد اصابات فيروس كورونا

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جدة: اعلنت وزارة الصحة السعودية الثلاثاء ان قسم الطوارىء في مستشفى الملك فهد العام في جدة، غرب المملكة، اغلق بعد ازدياد عدد الاصابات بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية، في المدينة.

والاحد، تحدثت الوزارة عن حالتي وفاة اضافيتين بفيروس كورونا في جدة، الاولى لسعودي في السبعين من عمره والثانية لاحد افراد الطاقم الطبي في مستشفى بالمدينة، ما يرفع الى 66 عدد الوفيات بهذا الفيروس في المملكة.

واعلنت الوزارة مساء الاثنين ان اربع اصابات جديدة بفيروس كورونا سجلت في محافظة جدة، اثنان منهما لدى شخصين يعملان في المجال الصحي.

واوضحت الوزارة الثلاثاء ان بعض المصابين نقلوا من قسم الطوارىء في مستشفى الملك فهد للسماح بتعقيمه في شكل تدريجي، الامر الذي سيستغرق 24 ساعة.

وقال مصدر طبي لفرانس برس ان مستشفى الملك فهد هو الاكبر في محافظة جدة وكان يضم غالبية المصابين، مضيفا ان هذا الاجراء "وقائي".

وتسبب اغلاق قسم الطوارىء في المستشفى بهلع في صفوف السكان وخصوصا في ظل شائعات تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي.

لكن وزارة الصحة اكدت الثلاثاء ان الوضع تحت السيطرة وان "كل الاجراءات" اتخذت لمواجهة الفيروس.

وظهر فيروس كورونا للمرة الاولى في ايلول/سبتمبر 2012 في السعودية، اول بؤرة للفيروس والاكثر اصابة به حيث سجلت 175 حالة بينها 66 وفاة.

وفي آخر تقرير لها، اوضحت منظمة الصحة العالمية على موقعها الالكتروني انه حتى 28 شباط/فبراير بلغ عدد الاصابات المسجلة بفيروس كورونا في مختلف انحاء العالم 184 بينها 80 حالة وفاة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف