أخبار

الجيش اللبناني يبدأ تنفيذ الخطة الأمنية في شرق البلاد

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: بدأ الجيش اللبناني اليوم تنفيذ خطة أمنية في شرق البلاد، شملت عمليات دهم وتوقيف لمطلوبين، استكمالًا لخطة مماثلة بدأها في الأول من نيسان/إبريل في مدينة طرابلس في شمال لبنان، والتي كانت شهدت 20 جولة من الاشتباكات بين مسلحين سنة وعلويين.

ونفذ الجيش اللبناني اليوم حملة مداهمات في بعض البلدات الواقعة في محافظة البقاع في شرق لبنان، في خطوة أولية لبدء تنفيذ الخطة الأمنية التي أقرّها مجلس الوزراء اللبناني قبل أيام في شمال وشرق لبنان، والتي كلف بموجبها الجيش اتخاذ السبل الكفيلة بوضع حد للفلتان الأمني.

وأكدت مصادر أمنية انطلاق الخطة الأمنية للجيش اللبناني في البقاع في شرق لبنان، حيث باشر الجيش، حملة مداهمات لبلدتي بريتال وحورتعلا شملت مطلوبين، واستخدم فيها الآليات العسكرية والمصفحات، كما جابت طوافات الجيش في أجواء بريتال بحثًا عن مطلوبين.

وأفادت مصادر لبنانية أن القوى الأمنية تسعى إلى توقيف 60 مطلوبًا من آل طليس وإسماعيل وجعفر من بلدة بريتال. وأشار المصدر إلى أن الجيش باشر مهامه الأمنية من بريتال بحثًا عن مطلوبين وعصابات خطف وسرقة سيارات، على أن تمتد إجراءاته إلى بلدات بقاعية أخرى.

وأوضح المصدر أن حزب الله وحركة أمل رفعوا الغطاء عن العشائر في بريتال، وهو ما سيسهل مهام القوى الأمنية. وكان مجلس الوزراء اللبناني أقرّ قبل أيام خطة أمنية لضبط الأمن في شمال وشرق البلاد، والتي أوكل الجيش بتنفيذ مهامها.. وكان الجيش باشر بتنفيذ خطة أمنية في مدينة طرابلس شمال لبنان منذ أول نيسان/إبريل الجاري، وأوقف في المدينة ومعظم مناطق الشمال ما يزيد على 125 شخصًا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف