أخبار

لا يمكن لبوتفليقة ان يفوز في انتخابات الرئاسة الجزائرية "بلا تزوير"

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: اكد رئيس حزب حركة مجتمع السلم اكبر حزب اسلامي بالجزائر ان الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة المرشح لولاية رابعة "لا يمكنه الفوز بلا تزوير".

وقال عبد الرزاق مقري الذي دعا حزبه الى مقاطعة الانتخابات ان "بوادر التزوير" واضحة و"مرشح السلطة لا يمكنه الفوز بلا تزوير لانه مرشح التزوير".

وسبق لحركة مجتمع السلم ان شاركت في ائتلاف حكومي داعم للرئيس بوتفليقة، قبل ان تنسحب منه عشية الانتخابات التشريعية عام 2012. واكد مقري في مؤتمر صحافي ان "الانتخابات ستكون مزورة وسيعلن رئيس الجمهورية رئيسا للولاية الرابعة". واعتبر ان الحملة الانتخابية التي انتهت الاحد لم تشد اهتمام الجزائريين، واتهم السلطات ب "اجبار" العمال على حضور تجمعات حملة بوتفليقة الانتخابية الذي غاب عنها بسبب المرض. واصيب بوتفليقة في ابريل/نيسان من العام الماضي بجلطة دماغية نقل على اثرها للعلاج في فرنسا، ومازال يخضع لفترة اعادة تاهيل، لكن "صحته في تحسن من يوم لاخر" كما يؤكد المقربون منه. لكن هذا الخطاب المطمئن لم يمنع مقري من الحديث عن الخلافات التي ستطهر في هرم السلطة بعد الانتخابات "حول من سيقود الجزائر مكان رئيس مريض". واوضح ان نواب الحزب سيتواجدون في مكاتب الاقتراع لمراقبة نسبة المشاركة ومدى الاستجابة لنداء المقاطعة الذي اطلقه مع احزاب اسلامية وعلمانية اخرى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف