أخبار

بوتين: الحل الوحيد للسلطة الأوكرانية هو "الحوار"

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مقابلة تلفزيونية الخميس ان الحل الوحيد لدى السلطة الاوكرانية هو "الحوار" وليس اللجوء الى القوة. وقال بوتين "لا يمكن فرض النظام في البلاد سوى بالحوار وفي اطار اجراءات ديموقراطية" متهما السلطات الاوكرانية بقيادة البلاد نحو "الهاوية".

ووصف الادعاءات بوجود قوات روسية في شرق اوكرانيا بـ"الكلام الفارغ"، مشيرا الى ان هؤلاء الذين يشاركون في الحراك الاحتجاجي "جميعهم مواطنين محليين". وأقر بوتين الخميس وللمرة الاولى بان القوات الروسية كانت موجودة في شبه جزيرة القرم قبل وخلال اجراء الاستفتاء حول انضمام شبه الجزيرة الاوكرانية الى روسيا.

وقال بوتين "هدفنا كان ضمان شروط حرية الاقتراع" مضيفا "وقف جنودنا خلف قوات الدفاع المحلية. تصرفوا بشكل صحيح، بحزم ومهنية. كان علينا حماية الناس من احتمال استخدام السلاح".

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين انه يأمل بشدة الا يضطر الى استخدام "حقه" في ارسال قوات عسكرية الى اوكرانيا. وقال "آمل بشدة الا اكون مجبرا على اللجوء الى هذا الحق"، مذكرا بان البرلمان الروسي خوله في بداية آذار/مارس لارسال قوات الى الاراضي الاوكرانية.

وأضاف ان تسوية الازمة التي تشهدها اوكرانيا مرتبطة "بالضمانات" التي يمكن ان تعطى لاحترام حقوق الناطقين بالروسية في شرق البلاد.

وقال إن "المسألة لا تتعلق بمعرفة ما سيحدث اولا -- استفتاء حول اللامركزية والنظام الفدرالي بعد الانتخابات (الرئاسية) او قبلها". واضاف ان "المسألة هي ضمان الحقوق والمصالح المشروعة للمواطنين الروس والناطقين بالروسية في جنوب شرق اوكرانيا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف