أخبار

مؤتمر دولي غدًا في الأردن نصرة للقدس والأقصى

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمّان: تنطلق غدًا الاثنين في الأردن أعمال المؤتمر الدولي الأول "الطريق إلى القدس" لبحث سبل دعم المسجد الأقصى المبارك ونصرة القدس المحتلة في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية.

يأتي انعقاد المؤتمر في ظل مرحلة خطيرة تشهدها المقدسات الدينية، لاسيما المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلية، واقتحامات المستوطنين والمتطرفين المتكررة للأقصى وتراث المدينة المقدسة، إضافة إلى مخطط تهويد المدينة المقدسة.

يهدف المؤتمر إلى إبراز الأهمية الدينية للأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية ومواجهة صناعة الرواية التهويدية المزعومة للقدس المحتلة. وقال رئيس لجنة فلسطين النيابية في مجلس النواب الأردني يحيى السعود، في بيان صحافي اليوم، إن المؤتمر سيناقش عبر جلساته سبل استنهاض العالمين العربي والإسلامي والمجتمع الدولي لنصرة القدس، والإسراع في إيصال الدعم للأقصى والمقدسيين.

وتتناول محاور المؤتمر إبراز معاناة أهالي القدس المحتلة، وضرورة تقديم الدعم المالي والمعنوي لتثبيت صمودهم في أرضهم ووطنهم، وصدّ محاولات الاحتلال الحثيثة لتهجيرهم تدريجيًا، وتفريغ المدينة المحتلة من مواطنيها، مقابل توطين اليهود مكانهم.

تشهد الجلسة بث عرض مصور عن اعتداءات الاحتلال ضد المقدسات وتراث المدينة المقدسة، وأبرز احتياجات أوقاف القدس المحتلة والمقدسيين من أجل تثبيتهم في وطنهم وأرضهم. ويعقد المؤتمر، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، بدعوة من لجنة فلسطين النيابية في مجلس النواب الأردني، وبالتعاون مع البرلمان العربي وجامعة العلوم الإسلامية في الأردن، بمشاركة نخبة من كبار العلماء المسلمين ورموز القيادات الدينية المسيحية والشخصيات السياسية والفكرية في الوطن العربي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف