أخبار

وزير الصحة المصري ينفي وجود إصابات جديدة بكورونا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أكد الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان المصري أن اللجنة العليا المسئولة لفيروسات الإنفلونزا، والمشكلة من المتخصصين فى علاج أمراض الصدر في مصر، وضعت الإجراءات الاحترازية اللازمة للتعامل مع فيروس كورونا.

وأوضح عدوي في تصريحات له اليوم أن أهم تلك الإجراءات، رفع الوعي الصحي بين المواطنين حول طبيعة الفيروس وكيفية الإصابة به والوقاية منه... لافتًا إلى أن الاكتشاف المبكر للحالات سوف يؤدي إلى شفائها بنسب أكبر.

ونفى وجود حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، مؤكدًا أن الحالة المصابة التي خالطت مصابين في السعودية، وتم اكتشافها مستقرة، وتستجيب للمضادات الحيوية. وأشار إلى أن احتمال زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا وارد، نظرًا إلى أن مصر مقبلة على فترة العمرة والحج، وبناء عليه هناك إجراءات سيتم اتباعها في ما يتعلق بنظام الترصد، وهو عالي المستوى في مصر، كما سيتم رفع وإحكام الرقابة على المنافذ في المطارات ودعم الحجر الصحي.

أضاف أنه سيتم نشر الوعي بين جموع المسافرين بالتنسيق مع شركات السياحة من وإلى السعودية لضمان الإبلاغ عن ارتفاع درجة الحرارة أو أي أعراض أخرى متعلقة بالمرض... كما سيتم دعم المستشفيات للحميات والصدر والفرق الطبية والاهتمام بإجراءات مكافحة العدوى وغرف الرعاية المركزة، حيث إن الحالات قد تحتاج رعاية في حال تطورها، إضافة إلى وضع الدلائل الإرشادية.

وكانت قد اكتشفت أول حالة إصابة بالفيروس لمصري قادم من السعودية أمس لدى وصوله إلى مطار القاهرة الدولي، وتمت إحالته إلى مستشفى الحميات في منطقة العباسية في شرق القاهرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف