أخبار

الصحافة الناطقة بالإنجليزية مصدر الشائعة

دبي تنفي شائعة الـ10 آلاف درهم لإستقدام العائلة والأقارب

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نفت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، ما تم تداوله في صحف ناطقة بالإنجليزية عن زيادة سقف الراتب للعمالة الوافدة لاستقدام العائلة إلى 10 آلاف درهم.

سالم شرقي من دبي: أكدت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أنه لا صحة لما نشرته صحف ناطقة بالإنجليزية تصدر في الإمارات، حول توجه حكومة دبي إلى رفع الحد الأدنى لراتب الوافد المطلوب توفره لكي يستقدم أحد أفراد عائلته إلى 10 آلاف درهم.

وأشار اللواء محمد المري، مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، إلى أنه يجب توخي الدقة والعودة إلى السلطات الرسمية قبل نشر مثل هذه الأخبار التي تثير مخاوف قطاع كبير من المقيمين في دبي.

كما شدد المري على أن نظام وقوانين وشروط إستقدام العائلة لم يطرأ عليها أي تغيير، وتدور هذه الشروط حول حصول العامل الوافد الذي يريد إستقدام أحد أفراد عائلته، على راتب شهري لا يقل عن 3 آلاف درهم، مع توفير سكن مناسب، أو لا يقل دخله الشهري عن 4 آلاف درهم في حال لم تكن جهة عمله توفر له السكن.

يذكر أن الصحف الناطقة بالإنجليزية، والتي تتمتع بقاعدة قرّاء كبيرة في الإمارات بشكل عام، ودبي على وجه التحديد، في ظل تنوع وكثرة أعداد الأجانب، تثير بين الوقت والآخر موجات من الجدل ببعض الأخبار التي تنشرها، والتي لا تتصف بالدقة الكاملة، حيث لا يتم التأكد من صحتها من مصادرها الرسمية.

ومن المعروف أن دبي يقطنها نحو مليوني نسمة، ينحدر 80 % منهم من أصول غير إماراتية، وخاصة من الجاليات الهندية والباكستانية والبنغالية، والعرب، وبعض الجنسيات الغربية، مما يعني أن الأخبار المتعلقة بشؤون الإقامة والأجانب لها أهميتها القصوى، لأنها تمس قاعدة كبيرة من المقيمين في دبي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف