أخبار

البابا يعتبر ان ماركس لم يخترع شيئا

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبر البابا فرنسيس في مقابلة جديدة نشرت له الاحد ان كارل ماركس لم يخترع شيئا و"ان الشيوعيين سرقوا علمنا، لان علم الفقر مسيحي"، كما اعلن ايضا في هذه المقابلة عدم انحيازه الى اي فريق في مونديال كأس العالم في كرة القدم الذي يجري حاليا في البرازيل.

وردا على سؤال لصحيفة ميساجيرو الصادرة في روما حول وصفه من قبل البعض بانه "شيوعي وشعبوي ومدافع عن الفقراء" قال "ان الفقر في قلب الانجيل".

وتطرق الى انجيل مرقس الذي دعا الى مساعدة "العطشى والجائعين والسجناء والمرضى والعريانين".

واضاف البابا ضاحكا حسب ما قالت الخبيرة في شؤون الفاتيكان فرانكا جيانسولداتي التي اجرت المقابلة معه "ان الشيوعيين يقولون ان كل ذلك شيوعي. ومتى بعد اكثر من عشرين قرنا! اذن بامكاننا ان نقول عنهم انهم مسيحيون في هذه الحالة".

وردا على سؤال حول الفريق الذي يشجعه في مونديال كرة القدم قال "انا حقيقة لا اشجع احدا. لقد وعدت رئيسة البرازيل (ديلما روسيف) بان ابقى على الحياد".

والمعروف عن البابا الارجنتيني الاصل خورجي برغوغليو انه كان يذهب في طفولته الى ملاعب كرة القدم كل سبت مع والده لتشجيع فريق سان لورنزو في بوينس ايرس.&

كما التقى عددا من لاعبي كرة القدم في الفاتيكان حيث حذرهم من الوقوع في جشع المال خصوصا ان الشبان يتخذونهم بمثابة قدوة لهم.

&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف