أخبار

بغض النظر عن الانتماء الديني أو المذهبي أو العرقي

نصف مليار دولار من العاهل السعودي للشعب العراقي

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
صدر عن الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز أمر ملكي بتقديم 500 مليون دولار تبرعًا لكافة أطياف الشعب العراقي، بغض النظر عن انتمائهم الديني أو المذهبي أو العرقي.
الرياض: أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بتقديم 500 مليون دولار كمساعدة إنسانية للشعب العراقي المتضرر من الأحداث المؤلمة التي تجري في العراق، لتعم النازحين بغض النظر عن انتمائهم الديني أو المذهبي أو العرقي، بحسب مسؤول في وزارة الخارجية السعودية.&ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المصدر نفسه قوله: "تم إبلاغ أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون بهذه المساعدات، لأن تقديمها سيتم عبر مؤسسات الأمم المتحدة للشعب العراقي فقط، وستتابع المملكة هذه الجهود لضمان وصول المساعدات للمتضررين من كافة أطياف الشعب العراقي الشقيق".&مخابز وتقييم&يأتي هذا الأمر الملكي السعودي ليرفد الجهود الأممية التي كثفت عمليات الاستجابة للاحتياجات الإنسانية في العراق خلال الأيام الماضية. فقد بدأ برنامج الغذاء العالمي عملية واسعة لتقديم الإغاثة في مناطق النزاع في العراق، كإنشاء المخابز في مناطق ستقام فيها مخيمات للنازحين، ونشر موظفين في 15 محافظة وسط وجنوب العراق، منها السليمانية وأربيل ودهوك ، لتقييم الاحتياجات الإنسانية في تلك المناطق، وأجزاء من نينوى.&ووضع البرنامج خطة لتقديم المساعدات لما يصل إلى 1,5 مليون نازح، بعدما وصل عدد النازحين إلى 1,2 مليون شخص، مع مواصلة العائلات العراقية الفرار من نينوى وصلاح الدين وديالي، ومع وجود نحو 25 ألف مشرد داخل الموصل، و200 ألف مشرد في دهوك، و100 ألف في أربيل .&5 بالمئة&وأوضح البرنامج أنه وزع خلال هذا الأسبوع طرودًا غذائية على 17 ألف أسرة نازحة تعدادها 85 ألف شخص، و640 طنًا متريًّا من الغذاء من مستودعه في أربيل على النازحين في نينوى وأربيل والسليمانية ودهوك، و60 شاحنة قادمة من تركيا محملة بالدقيق والأرز.&وتصل تكلفة خطة استجابة برنامج الغذاء العالمي للاحتياجات الغذائية للنازحين العراقيين إلى 121 مليون دولار، لا يتوافر منها سوى 6,3 ملايين دولار، أي نحو 5 بالمئة منها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ولاية بطيخ
ابن الناصرية -

لله درّك يا ابو متعب, لك من شعب العراق مع كل لقمة تشبع جائع او كل مساعدة تكفي ارملة او يتيم الدعاء بالخير و البركة و الاستقرار. في هذا الشهر الفضيل .. وعلى الحكام الطائفيين في المزبلة الخضراء كل العار... حتى اجتماع من اجل هذا الشعب لم يستطيعوا ان ينجزوا!!! فكم هم عاجزون؟؟

ولاية بطيخ
ابن الناصرية -

لله درّك يا ابو متعب, لك من شعب العراق مع كل لقمة تشبع جائع او كل مساعدة تكفي ارملة او يتيم الدعاء بالخير و البركة و الاستقرار. في هذا الشهر الفضيل .. وعلى الحكام الطائفيين في المزبلة الخضراء كل العار... حتى اجتماع من اجل هذا الشعب لم يستطيعوا ان ينجزوا!!! فكم هم عاجزون؟؟

رمضان كريـم ..
ثلـج دافـئ -

الاخوة الفلسطينين ألا يستحـقون المساعدات الماديـة و العينيـة بعـد أن خـذلنـاهم معنـويا وإعلاميـا وتركنـاهم للأعداء لقمـة خفيفـة ..؟؟!!!

الى الكعبي
nbras -

وهل هناك شخص او دولة يثق في حكومتك المنتخبة لكي يعطيها اموال من اجل سرقتها والشئ الاخر انه بدل ان تلوم السعودية احرى بك لوم حكومتك التي تركت العراقيين في العراء بدون اي خدمات تذكر بالاضافة الى سقوط عدد كبير من الشهداء نتيجة القصف العشوائي (يعني لأ ترحمون ولا تخلون رحمة الله تنزل)

لأول مرة
jj -

دخلت السعودية مرحلة جديدة توصف بالتاريخية، بعد تعيين أول وزير شيعي في صفوف الحكومة ....

مراجعة معلومات
ابو رامي -

"......15 محافظة وسط وجنوب العراق، منها السليمانية وأربيل ودهوك " ؟؟؟؟الاخ كاتب التقرير للاسف لا يعرف شيء عن خارطة العراق فهو كمن يقول " شب حريق في امريكا اللاتينية والتهمت نيرانه كلا من هولاندا وبلجيكا واستراليا وافغانستان!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

صراع للخير
لقمان دوسكي -

لماذا لا يكون صراع السعودية وايران على العراق من يكون اكثر خدمة للشعب للعراقي ومن يقوم بمساعدة الشعب العراقي من جميع النواحي اكثر من الطرف الاخر .. لا ان يكون صراعهما من يقتل اكثر من الشعب العراقي

رمضان كريم
تابع -

رمضان كريم مبارك

بلا عنوان
ب . م -

شكرا لخادم الحرمين الشريفين على مكرمته وهو الكريم , ولكن : من يصنع المعروف في غير أهله -- يصبح حمده ذم عليه ويندم " ولو أن كرم الملوك لا ندامة عليه . وأيضا سحقا لدولة وحكومه أصبح عائدها السنوي من النفط فقط أكثر من مائة وعشرون (120) مليار دولار وهي تتقبل العطايات والصدقات لشعبها. وأعيد ثانية وثالثه ورابعه شكرا والف شكر لجلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود , وعسى ذلك أن ينفع مع العراقيين فيذكرونه.

هذا الاموال ستذهب لداعش
amir -

هذا الأموال ستذهب لداعش حتما لان داعش عنما سيطرت على الموصل وغيرها انقطعت المرتبات وخوف الملك من انهيار دولة داعش بتذمر الناس فقام باعطاء وتطمين الناس كي لايثوروا على داعش صنيعه الى سعود وبحجة انه ستذهب لميع الطوائف واتحدة لو ذهب قرش واحد للشيعه

هذا هو الخير
walid -

يعطي الى الشعب العراقي مع غض النضر من هم ولكن اين في اي مكان ولمن ومن يستحق نعم هذة عيدية الملك الى الدواعش لكي تقوى عزيمتهم وكذالك اعطي للبعثية ومن لف لفهم من الخونة واعطي الى الشيعة الخونة والسنة الخونة هذة تسمى رش الرماد على العيون بعدما كشفت مؤامرتهم على العراق العظيم يريدون بان يحسنو من صورتهم ولكن بالطريقة التي يريدونها اقول لابارك الله بهذة العيدية بس اجفونة شركم ارجاء النشر بدون حذف

لله درّك يا ابو متعب
تعبتونا يا عربان -

لو كان العرب ينفقون على المقاومه الفلسطينيه ربع ما ينفقونه على الحرب في سوريا و العراق لحررنا كل فلسطين..............لو كان العرب يكرهون اسرائيل ثلث ما يكرهون بعضهم بعضا لكانت اسرائيل زالت من البحر الى النهر.....حتى تصدقوني انظروا الى العربيه و الجزيره......

بلا عنوان
ب . م -

الأموال سوف لن تذهب لداعش وستوزع على المستحقين العراقيين الذين هجرتهم الأحداث وجعلتهم يتركون بيوتهم ومدنهم , وسيتم ذلك بواسطة الأمم المتحده وتحت أشرافها (كما ورد في الخبر أعلاه) والأمم المتحده سوف لن تدفع تلك الأموال ل " داعش", لذلك ترى أن عصابات اللصوص الحاكمه في العراق قد لا ترحب بهذه المبادره لآنها لا تستفاد منها , ولو كانت تلك الأموال ( النصف مليار دولار) التي يسيل لها لعاب المالكي وعصابته وحلفائه وشركائه أمثال الحكيم أو الصدر أو الجعفري أو عادل عبد المهدي ومن لف لفهم , أقول لو كانت تلك الأموال تسلم الى أولئك لرحبوا بها أشد الترحيب وأعتبروها مكرمة من الملك عبد الله وبادرة خير منه .