أخبار

ام بي سي تطلق حملة "سوريون بلا عنوان" لمساعدة النازحين

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

&دبي: أطلقت "MBC الأمل"، المنضوية تحت لواء "مجموعة MBC"، حملة "سوريون بلا عنوان"، بالتعاون مع "برنامج الأغذية العالمي" التابع للأمم المتحدة، وذلك بهدف توفير المساعدات الغذائية للملايين من المواطنين السوريين المتضرّرين، والنازحين من جرّاء الأزمة السورية، سواءً في داخل سوريا أو خارجها في دول الجوار.

وحسب بيان حصلت عليه "إيلاف" فان حملة "سوريون بلا عنوان" تهدُف إلى تسليط الضوء على المعاناة الإنسانية والصعوبات المعيشية التي يعاني منها السوريون في أماكن النزوح والمخيّمات. كما تُظهر الحملة الجهود الجبّارة التي يقوم بها العاملون على الأرض في "برنامج الأغذية العالمي"، وجلّهم من العرب، في سبيل إيصال الدعم والمساعدات للنازحين والتخفيف من معاناتهم.

&وفي هذا السياق، تقوم MBC، على مدار أيام الشهر الفضيل، وعبر شاشاتها التلفزيونية المتعدّدة ومنصّاتها التفاعلية المتنوّعة، بعرض 30 فيلماً وثائقياً قصيراً، تتطرّق إلى 30 حالة إنسانية، لتفتح بالتالي باب التضامن والمؤازرة أمام الراغبين.&وأشار البيان الصادر عن ام بي سي إلى أن حملة "سوريون بلا عنوان" تنطلق بدعم ومشاركة عدد من المشاهير في العالم العربي، الذين آثروا لعب دور إيجابي وفعّال في المجتمع، والسعي إلى التعريف بمقدار المعاناة التي يعيشها كل من أرغمتهم الظروف القاهرة على مغادرة ديارهم والعيش في مخيّمات النزوح.&يُذكر أن "برنامج الأغذية العالمي" يساعد حالياً نحو 5،5 مليون سوري، منهم 1،5 مليون نازح في دول الجوار، وذلك عبر تقديم المساعدات الغذائية لهم، عن طريق البطاقات الالكترونية، وغيرها من الوسائل المتاحة. تسمح هذه البطاقات للمعنيين والمستفيدين منها بشراء المواد الغذائية التي يحتاجونها ويختارونها، كما تُسهم في دعم الاقتصاد المحلي للبلدان المضيفة.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف