أخبار

نتانياهو يدعو حكومته الى ضبط النفس حول الوضع في غزة

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاحد حكومته الى ضبط النفس في التعامل مع الاوضاع المتوترة مع قطاع غزة.

وقال نتانياهو في افتتاح الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء ان "التجربة اثبتت ان علينا في هذه اللحظات ضبط النفس والتصرف بمسؤولية وليس بشكل متسرع"، بينما يبدو الوزراء منقسمين حول كيفية التعامل مع تصاعد اطلاق الصواريخ من القطاع على جنوب اسرائيل.

وتعهد نتانياهو بالقيام "بكل ما هو مطلوب من اجل اعادة الهدوء والامان الى الجنوب". وقال الجيش الاسرائيلي في بيان ان 15 صاروخا اطلق من قطاع غزة على جنوب اسرائيل السبت ووصل احدها مدينة بئر السبع وتم اعتراضه من قبل منظومة القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ.

واعلن الجيش الاسرائيلي انه رد بشن عشر غارات جوية على جنوب قطاع غزة دون ايقاع اصابات،بحسب مصادر امنية فلسطينية. وقال الجيش الاسرائيلي ان 135 صاروخا من قطاع غزة سقطت في جنوب اسرائيل منذ بدء موجة العنف الحالية في 12 من حزيران (يونيو) الماضي. وقتل ثلاثة فلسطينيين في غزة في الغارات الاسرائيلية.

ورأى وزير الاقتصاد نفتالي بينيت وهو من الوزراء الاكثر تطرفا في الائتلاف الحكومي في بيان ان "ضبط النفس بمواجهة اطلاق صواريخ على النساء والاطفال ليس سياسة جيدة". واضاف ان "استراتيجية التهدئة التي تؤدي الى اضعاف قوة الردع لدينا تسمح لحماس بالمضي قدما تجاه الجولة القادمة".
&
من جهته، دعا وزير الخارجية افيغدور ليبرمان مرة اخرى الى اتخاذ قرار "اعادة احتلال قطاع غزة" بحسب ما اعلنت وسائل الاعلام. ونقلت صحيفة يديعوت احرونوت عن& ليبرمان دعوته الى "التدمير الفوري لمصانع الصواريخ والبنى التحتية الارهابية في غزة".

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف