أخبار

سيتوجه إلى المنظمات والمؤسسات الدولية لوقف التصعيد

عباس يستغيث: إحموا الشعب الفلسطيني !

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الثلاثاء إن "السلطة الفلسطينية ستتوجه الى كل المنظمات والمؤسسات الدولية لحماية الشعب الفلسطيني".

ودعا عباس في كلمة متلفزة بثها تلفزيون فلسطين، بعد سلسلة غارات اسرائيلية على قطاع غزة أدت حتى الآن الى مقتل اكثر من عشرين فلسطينيًا وجرح العشرات، الشعب الفلسطيني الى الوحدة والتماسك.

واضاف "أدعو اللجنة الرباعية ومجلس الامن الدولي لتأمين الحامية لشعبنا وسنتوجه الى كل المؤسسات الدولية والمنظمات الدولية من اجل تأمين الحماية الدولية لشعبنا".

واوضح عباس أن "شعبنا في غزة يتعرض الى عدوان غاشم مبيت من الحكومة الاسرائيلية"، مضيفاً أن "سياسة هذه الحكومة هي استمرار الاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية واطلاق يدها للمستوطنين وقتل عدد كبير من المواطنين الفلسطينيين".

وشدد الرئيس الفلسطيني على أن "هذه الحكومة سعت الى افشال كل الجهود الدولية لتحقيق السلام، مما وضعها في عزلة دولية، وجريمة قتل وحرق الطفل محمد ابو خضير شاهد على ذلك".

وقال عباس ايضًا إنه "منذ تشكيل حكومة التوافق الوطني الفلسطيني التي رحب بها المجتمع الدولي صعدت هذه الحكومة من خطابها ضد القيادة الفلسطينية".

وتابع قائلاً "اخترنا الوحدة ونسعى للسلام مع اسرائيل وأن انهاء الانقسام ليس ضد اسرائيل".

واضاف: "كنت على تواصل مع كل قادة الفصائل الفلسطينية ومنها قيادة حركة حماس"، محذرًا من أن "اسرائيل تريد جر المنطقة الى العنف وكان الكل متفقاً أنه مع التهدئة وضد التصعيد".

واشار عباس الى أن "ما يجري ليس حربًا بين جيشين، بل نحن شعب أعزل تحت الاحتلال ونريد حماية دولية ضد المجازر الاسرائيلية".

واوضح أن الحكومة الفلسطينية "ستوفر كل ما تستطيع في القدس وقطاع غزة"، مضيفاً: "ادعو شعبنا في كل اماكن تواجده الى الوحدة والتماسك".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف