أخبار

فرنسا تسلم طليعة مساعداتها الانسانية الى العراق "خلال ساعات"

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلنت الرئاسة الفرنسية ان باريس "ستسلم في الساعات المقبلة اول دفعة من معدات الاسعافات الاولية" في العراق. واوضحت الرئاسة في بيان ان الرئيس فرنسوا هولاند ابلغ بذلك رئيس كردستان العراق مسعود بارزاني السبت في محادثة هاتفية جديدة.

وخلال هذه المحادثة التي جاءت عقب اجتماع للرجلين الخميس اكد رئيس الجمهورية "رغبة فرنسا في الوقوف الى جانب المدنيين الذين يعانون من التجاوزات المستمرة للدولة الاسلامية" حسب الاليزيه. واضاف بيان الرئاسة ان هولاند "اكد تصميمه على تعبئة المجتمع الدولي واوضح انه طالب بان يتخذ الاتحاد الاوروبي بصورة عاجلة كل الاجراءات اللازمة لتلبية الاحتياجات الانسانية الفورية".

واوضح الاليزيه ان فرنسا "ستقوم في الساعات القادمة بتسليم اولى معدات الاسعافات الاولية".واشار الى ان هولاند "اكد رغبته في ان تقوم فرنسا بدورها كاملا في اي تحرك يشمل الولايات المتحدة وكل الدول التي ترغب في المشاركة من اجل تلبية النداء الذي وجهه مجلس الامن الخميس". وكان مجلس الامن طالب الخميس المجتمع الدولي بـ"دعم الحكومة العراقية" في مواجهة التهديد الذي يشكله تقدم مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف في شمال البلاد.

واعرب هولاند ايضا لبارزاني عن اقتناعه بان "حل الازمة" التي يعيشها العراق هو "سياسي ايضا" مطالبا "ببذل كل الجهود لكي تشكل في اقرب وقت حكومة وحدة وطنية حقيقية تتعهد الاستجابة لتطلعات الشعب العراقي كله".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف