أخبار

روحاني يحذر من الهجمة البشعة للعنف والتطرف

إيران تزيح الستار عن "قدير" و"نصر بصير"

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أزاحت إيران الستار عن اثنين من صواريخ كروز الجديدة "قدير" و"نصر بصير"، واثنتين من طائراتها بدون طيار الجديدة طائرة "كرار 4" وطائرة "مهاجر 4"، وذلك بحضور كل من الرئيس الإيراني حسن روحاني ووزير الدفاع حسين دهقان.

نصر المجالي: أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن العنف في العالم يأكل الأخضر واليابس، ويهدد الأمن والسلام، وأن الجميع يتطلعون اليوم إلى عالم خالٍ من الإرهاب والعنف والتشدد.

وقال روحاني، في كلمة له خلال مراسم إزاحة الستار عن أربعة إنجازات دفاعية جديدة متطورة، الأحد، إن الجميع مهدد اليوم ومعرّض للهجمة البشعة من العنف والتطرف، مشيرًا إلى أن الأطفال يقتلون اليوم في العراق، والمساجد تدمّر بسبب العنف والتطرف. وتابع أن أرواح الملايين أزهقت، والدول الصناعية تحاول حرق البلاد الإسلامية، مؤكدًا أن لإيران صوتًا غير متناغم مع مستكبري وسلطويي العالم. وصرح روحاني: للأسف العالم الإسلامي يحترق اليوم تحت وطأة الدمار والتشرد والتطرف.

منجزات عسكرية
وخلال تفقد الرئيس روحاني لمعرض "الثقة بالنفس والإدارة الجهادية" لوزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية، تمت إزاحة الستار عن منجزات عسكرية أربعة جديدة هي عبارة عن صاروخي "قدير" و"نصر بصير" من طراز كروز، وطائرتين من دون طيار "كرار 4" و"مهاجر 4". والمنجزات الجديدة للقوات المسلحة الإيرانية، حسب ما أوردت وكالة (فارس) هي:

* صاروخ كروز "قدير": هذا الصاروخ جيل جديد من صواريخ كروز الإيرانية بمدى 300 كيلومتر يضرب الأهداف البحرية المعادية بدقة وقدرة تدمير عالية. وبالإمكان إطلاق هذا الصاروخ كالصواريخ الأخرى من الفصيلة نفسها، مثل "نور" و"قادر" من الساحل أو من على متن السفن الحربية. والميزة العملانية البارزة لهذا الصاروخ هي إمكانية الإطلاق بوساطة المنظومات الصاروخية السابقة، مما يزيد المرونة والقدرة العملانية للقوات المسلحة الإيرانية.

* صاروخ كروز "نصر بصير": صاروخ كروز بحري يمتلك سرعة وقدرة عملانية، إضافة إلى رأس باحث من دون انتشار بميزة العمليات بصمت وذكاء، مما يعزز القدرات البحرية للقوات المسلحة الإيرانية.

* الطائرة من دون طيار الاعتراضية "كرار 4": "كرار 4" الاعراضية جيل جديد من الطائرات النفاثة من دون طيار الإيرانية المصممة والمصنعة في منظمة الصناعات الجوية في وزارة الدفاع الإيرانية.

وتتولى هذه الطائرة مهمة الاعتراض الجوي للطائرات المعادية، وبامتلاك القوات المسلحة الإيرانية لهذه الطائرة من دون طيار ستصبح لديها قدرات عملانية أكثر تنوعًا للدفاع الجوي في ارتفاعات عالية والدفاع عن أجواء البلاد.

* الطائرة من دون طيار للتصوير المساحي "مهاجر 4" (منظومة التصوير المساحي الجوي): هذه الطائرة من دون طيار قادرة على وضع الخرائط الجوية باستخدامات عسكرية ومدنية تحت تصرف المستخدمين. والطائرة "مهاجر 4" طائرة من دون طيار متطورة تضع قدرتها في التصوير المساحي الجوي في خدمة الدفاع والتنمية الوطنية للبلاد.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف