أخبار

حفل عشاء رسمي على شرف ولي العهد السعودي

عقد بين باريس والرياض بقيمة 3 مليارات دولار لتسليح الجيش اللبناني

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

وضعت السعودية وفرنسا اللمسات الاخيرة على عقد لتزويد الجيش اللبناني الذي يقاتل متشددي "الدولة الاسلامية"، بأسلحة فرنسية بقيمة ثلاثة مليارات دولار.

باريس: اعلنت الرئاسة الفرنسية، مساء الاثنين، اثر لقاء جرى في باريس بين الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند وولي العهد السعودي الامير سلمان بن عبد العزيز، أن البلدين بصدد "وضع اللمسات الاخيرة" على عقد لتزويد الجيش اللبناني بأسلحة فرنسية بقيمة ثلاثة مليارات دولار.

وقال مسؤول في الرئاسة الفرنسية لوكالة فرانس برس إن "العقد مكتمل، هناك فقط بعض العناصر التقنية لانجازه. لن يتم توقيعه هذا المساء (الاثنين) ولكنه في مرحلة وضع اللمسات الاخيرة عليه".

من جهته، قال الرئيس الفرنسي خلال حفل عشاء رسمي أقامه على شرف ولي العهد السعودي وشارك فيه نحو 200 مدعو إن لبنان "بلد رائع وفي الوقت نفسه غير حصين (...) ويحتاج بدوره الى الامن في الوقت الذي يستضيف فيه آلاف اللاجئين".

واضاف هولاند: "من هنا فقد اتفقنا سويًا، السعودية وفرنسا، على مساعدة لبنان بشرط أن يساعد هو نفسه، من اجل حفظ امنه".

ووصل الامير سلمان (78 عامًا)، الاخ غير الشقيق للملك عبد الله بن عبد العزيز، الى باريس الاثنين في زيارة تستمر ثلاثة ايام استهلها بلقاء هولاند الذي اقام على شرفه مأدبة عشاء شارك فيها خصوصاً رؤساء شركات.

والجيش اللبناني الذي يعاني من نقص في العتاد، كمًا ونوعاً، يطالب المجتمع الدولي بمساعدته لكي يتمكن من احتواء تداعيات الحرب الدائرة في الجارة سوريا، حيث سيطر مقاتلو تنظيم "الدولة الاسلامية" المتطرف على مناطق واسعة.

وخاض الجيش اللبناني اخيرًا مواجهات عنيفة مع عناصر التنظيم في بلدة عرسال (شرق) المحاذية للحدود مع سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بحـجة داعـش
متابع عربى -

مما لا شك فيه ان داعش اختراع امريكى غربى لضرب اكثر من عصفور بحجر واحد : فيتم الآن تسليح الاكراد بحجة مواجهة داعش بينما الهدف هو اتمام تقسيمالعراق الى دويلات و لتخرج العراق كدوله موحده من المعادله العربيه الاسرائيليه و السعوديه تشترى السلاح للبنان خوفا من امتداد داعش غربا و دول الخليجتشترى السلاح الامريكى و الاوروبى بمليارات النفط خوفا من تمدد داعش جنوباو الولايات المتحده تتدخل حاليا عسكريا فى العراق لمواجهة داعش و غدا فى سوريا بنفس الحجه و لكن الهدف تقسيم سوريا ايضا و الا لماذا لم يقدمالغرب السلاح لثوار سوريا للقضاء على الاسد ؟ و الاجابه لكى يتم تمزيقسوريا و تقسيمها و غدا سلاح الجيش اللبنانى يستخدم ضد حزب الله المستنزف بسوريا

How to make money
Ali -

Did you realise now WHY no body wants to solve the Syrian problem?? Because it makes money !

لو تصرف لشعب اللبناني يكون افضل من جيب الحريري
رامسار -

لأعلم كيف يتم تسليح جيش يسيطر عليه حزب الله الشيعي ومحتل من اسرائيل أموال كلها في خزينة سعد الحريري الذي تجده دائماً في مجالس الملوك والأمراء ويدبر لعمليات تحصيل المساعدات

حزب الله يشكر السعودية
مدير التسليح في حزب الله -

نحن قوات حزب الله اللبناني نشكر السعودية وخادم الحرمين الشريفين على مبادرته التي نقيمها عاليا لتسليح الجيش اللبناني ب 3 مليارات دولار, ونعاهده أن تنتهي هذه الأسلحة بيد حزب الله فور وصولها الى لبنان لنقتل بها مزيدا من السنة في سوريا والعراق واليمن.أدامكم الله عونا لحزب الله.

السعودية عدوة السنة
متابع -

كان الأجدر بالسعودية أن تنفق هذه الأموال على الفقراء في السعودية وخصوصا الشيعة في المنطقة الشرقية بدل صرفها على تسليح الجيش اللبناني هذا الجيش الذي لم يطلق يوما رصاصة واحدة على العدو الاسرائيلي بل تخصص في طوال وجوده في قتل الفلسطينيين وسنة ولبنان بالتحالف مع حزب الله.بهذه الصفقات المشبوهة تثبت السعودية أنها عدوة للسنة وخصوصا بعدما تسببت السعودية باحتلال أمريكا للعراق واسقاط نظام الرئيس الشهيد البطل صدام حسين وتقديم العراق هدية لايران التي قتلت أكثر من مليون سني عراقي.الله يمهل ولا يهمل وستدفع السعودية ثمن تسببها بقتل ملايين السنة في العراق وسوريا ولبنان وفلسطين.

نجاح سياسة الغرب
شاهد على العصر -

نجحت الدول الاوروبيه و الولايات المتحده فى استنزاف الدول العربيه البتروليه و استعادة فوائض البترول العربيه ـ فالسعوديه و دول الخليج تكدس السلاح خوفامن خطر عدة الآف من المتشددين دينيا الذين لا يفقهون فى الاسلام و المغرر بهم الذين اصطلح على تسميتهم بالدواعش و يتم الان تسليح اطراف اخرى فى العراق و سوريا و لبنان تمهيدا لإعداد المنطقه العربيه فى آسيا لصراع شيعى سنى تتدخل فيه ايران و يتم خلال هذا الصراع رسم خريطه جديده للمنطقه مع تدمير أكبر عدد ممكن من المسلمين مع اعادة الاحتلال الاجنبى للدول العربيه و طبعا كل ذلك لصالح اسرائيل و هكذا فكم من الجرائم ترتكب بإسمكيا داعش ؟ ! ! ! !