أخبار

لافروف: واشنطن تعمل على تقويض جهود السلام في اوكرانيا

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&موسكو: اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الخميس الولايات المتحدة بدعم الطرف الذي "يقرع طبول الحرب" في اوكرانيا وليس اولئك الذين يسعون الى حل سلمي للخروج من الازمة.

وقال لافروف "نشهد تناميا للحرب الكلامية المعادية لروسيا، بالتزامن مع جهود حثيثة تبذل للتوصل الى حل سياسي. يمكننا القول ان من +يقرع طبول الحرب+ في كييف، يحظى بدعم نشط في الخارج، وفي هذه الحال، في الولايات المتحدة".

ولاحظ لافروف ان رئيس وزراء اوكرانيا ارسيني ياتسينيوك جدد المراهنة على انضمام اوكرانيا الى الحلف الاطلسي في حين تبذل جهود دبلوماسية حثيثة لانهاء خمسة اشهر من النزاع في شرق البلاد كما انه اعلن اعتراضه على خطة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للسلام.

وقال لافروف في تصريحات تلفزيونية "اولئك الذين يدعمون خيار الحرب والعناصر المسلحة الراديكالية في كييف يتحملون& مسؤولية ضخمة، ليس فقط عن اطالة امد اراقة الدماء، وانما كذلك في تقويض شرعية ما يفعله الرئيس الاوكراني".

وعلاوة على ذلك كان لافروف حذر في وقت سابق اوكرانيا من تجديد مساعيها للانضمام الى الناتو مؤكدا ان ذلك يشكل "مسعى واضحا لتقويض" السعي الى السلام فذ هذا البلد.

وصدرت تصريحات لافروف في حين اعلن رئيس اوكرانيا بترو بوروشنكو انه يتوقع التوقيع على خطة لوقف اطلاق النار الجمعة في مينسك حيث سيجتمع ممثلون عن روسيا واوكرانيا والانفصاليين الاوكرانيين ومنظمة الامن والتعاون في اوروبا.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف