أخبار

تقرير بريطاني يشيد بأعماله الخيرية

محمد بن راشد يخطط لبناء نُزل فخم في عزبته باسكتلندا

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يخطط الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشييد نُزل جديد مكون من 16 غرفة نوم في المرتفعات الاسكتلندية، إلى جوار المنزل الذي يقضي به إجازاته ويتكون من 14 غرفة نوم.

أشرف أبوجلالة من القاهرة: تقدم الشيخ محمد تقدم بطلب للحصول على موافقة لبناء هذا النُزل إلى جانب باقي المنازل التي يمتلكها في عزبته الخاصة التي تقدر مساحتها بـ 63 ألف فدان وتقع في اينفرنيت في ويستر روس.

إجازات ورفاهية

تقدَّم مهندسو الشيخ محمد، حسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية، بخططهم لبناء "نزل صيد عصري"، يضم حوض سباحة، صالة رياضية، ومجموعة مرافق خاصة بالنشاطات الترفيهية.

وهناك كذلك نية بخصوص تثبيت 7 أطباق خاصة باستقبال الأقمار الصناعية في تلك العزبة الخاصة.

ويمتلك الشيخ محمد تلك الجزيرة الواقعة في اينفرنيت منذ أكثر من 20 عاماً، كما أنه يقوم بزيارتها كل عام خلال فصل الصيف للاستمتاع بالأجواء الرائعة والمميزة هناك.

سخاء بن راشد

ومضت الصحيفة تتحدث عن سخاء يد الشيخ وما يقوم به من أعمال خيرية، موضحةً أنه قام بإهداء قطعة أرض لكي يقام عليها مركز رعاية نهاري وثمانية بيوت للمسنين في قرية دورني التي تقع على الساحل الغربي من المرتفعات الاسكتلندية.

ونقلت الصحيفة عن بيز كامبل، عضو المجلس المحلي بتلك المرتفعات، قولها "لا يسعني سوى القول إن العائلة الإماراتية الكريمة جلبت كثيرا من الخيرات إلى المنطقة. فالشيخ محمد بن راشد من ملاك الأراضي الخيرين جداً بالنسبة للمجتمع هنا".

وتابعت كامبل حديثها بالقول " كما أنه يحظى باحترام كبير للغاية في المنطقة. كما أنه يوظف 12 شخصاً بدوام كامل في العزبة، وحين يأتي إلى هنا، يتواجد أناس كثيرون آخرون من أجل المساعدة في تلبية احتياجات العائلة. وقد تواجد هنا خلال الآونة الأخيرة رفقة مجموعة من أصدقائه، فهو يحب المنطقة ويحب المشي في التلال".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انجاز جديد للامرات
خبير انجازات -

وهذا انجاز جديد لدولة الامارات حيث تم الاشادة بكبريات الصحف البريطانية وأفخمها بسموه بسبب الاعمال الخيرية التي يقوم بها محمد بن راشد.أتمنى من سمو الأمير أن يتبرع ب 100 مليار جنيه استرليني لمساعدة فقراء بريطانيا وب 100 مليار جنيه استرليني أخرى لمساعدة فقراء ألمانيا.وحبذا لو يتبرع سمو الشيخ محمد بن راشد ب 3 مليارات دولار لشراء أسلحة للجيش اللبناني حتى يتمكن هذا الجيش الوطني من الدفاع في وجه مجرمي داعش.

اكرام الكريم،اكرام اللئيم
خالد -

صدق الشاعر حين قال : اذا انت اكرمت اللئيم ملكته ... وان انت اكرمت اللئيم تمردا. رغم ان هذه المشاريع الخيرية التي قام بها الشيخ محمد بن راشد هي من حر ماله ، وتنطوي تحت المسؤولية المجتمعية تجاه المحتمع الذي تقع فيه عزبته ، الا ان ذلك سيثير نعيق غربان الحسد ، دولة الامارات منذ نشأتها وهي تكرم الدول الشقيقة ، ولكنها وللاسف لم تلقى منهم الا نكران الجميل ، خبير انجازات احد هذه الافواه التي لا يسد فمها حتى التراب ، لان الحسد يملىء القلوب فتعمى الابصار

محلل
محلل -

الى اول تعليق : واحنا مالنا ومال بلاويكم ؟ داعش هذه صناعه عراقية شامية لماذا ترمون بلاويكم على ظهورنا ؟ الامارات ليست الحيطة الهبيطة لتعلقوا عليها شماعة فشلكم , يكون في علمك دولة الامارات تبرعت بجميع طائراتها البيومة لصالح الجيش اللبناني ولكن مثل ماقال تعليق رقم 2

المسلمين
المظلوم دأئما -

طبعا أنتوا العرب وخصوصا ( الخليج ) همكم الوحيد أرضاء العالم الغربي على حساب معانات الشعب العربي (

وماذا عن الصومال
قارئ متابع -

مبروك لقصور اوربا ولكن نسي ان يبني قصرا اخر في كسمايو بالصومال او في صنعاء او في تورابورا حيث جنة الارض والامان والديمقراطيه والحريه والعداله

31 ى آب
ئالان -

كنت اتمنى ان نحظى بشخص مثل الشيخ محمد بن راشد رئيسا لاقليم كردستان بدلا من الخائن والسارق المدعو مسعود مصطفى حبيب صدام حسين ولكن تأتي الرياح بما لاتشتهي السفن !!

المال مال ابونا والاغراب
خليجي -

الى جميع الاصوات والتعليقات الحاقدة والحاسدة سؤال اين كنتم في الاربعينيات القرن السابق والخمسينات والستينات وقبل هذة التواريخ عندما كان الخليج عبارة عن صحراء فقط واهل الخليج لا بالكاد يستطيعون تلبيه احتياجات عائلاتهم اليوميه لم نسمع ولم نشاهد التبرعات والمعونات والمشاريع والخير الذي كان لديكم يصلنا لا التمر البصراوي ولا الزيتون اللبناني ولا الزعتر الفلسطيني ولا الكباب الحلبي ولا اليمني ولا من شمال افريقيا ولا ولا ولا ....الخ الان جاين تحاسبونا على ارض في اوربا ولا نادي في انجلترا ولا شارع في اسيا او خازوق في افريقيا و صدق مافيكم حياه يو ولاد ال؟

التقارير المدفوعة الثمن
عبدالله الخالدي -

منذ فترة والملاحظ سياسة التلميع التي تتبعها ايلاف لدبي ولحاكمها ولم يعد مخفيا ان العديد من المجلات والجرائد الإلكترونية تتقاضى أموالا مقابل تلميع هذا أو ذاك وكل شيء بحسابه. وسيظل هذا الخبر لعدة ايام في مكانه لا يتحرك.

محلل
محلل -

الى المعلق رقم 8 :وهل الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم محتاج الى تقارير مدفوعة الثمن ؟ وهل دبي الاولى عربيا في اغلب المجالات والاولى عالميا في اغلب المجالات تحتاج الى تقارير مدفوعة الثمن؟هل الشيخ محمد بن راشد انقلب على والده مثل بعض الناس ؟هل دعم الاخوان المسلمين والحوثيين وميليشيات البحرين الشيعية وثورة كرامة وطن في الكويت مثل بعض الناس ؟هل تآمر على جيرانه او فتح قناة اخبارية ليهاجم جيرانه ؟هل سجن شاعر 25عاما من اجل قصيده ؟مع ان الامارات البلد العربي الوحيد الذي به قانون منع سجن الصحفيين الذي اصدره محمد بن راشد رئيس الحكومة الاماراتية , هل افتتح سفاره اسرائيلية ومكتب تجاري اسرائيلي واستقبل قادة اسرائيل مثل اللي بالي بالك ؟هؤلاء من يشترون التقارير