أخبار

العاهل الاردني يؤكد لكيري دعم بلاده لجهود مواجهة الارهاب

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: اكد العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني في ساعة متأخرة من مساء الاربعاء خلال استقباله وزير الخارجية الاميركي جون كيري دعم المملكة للجهود الدولية الرامية لمواجهة الارهاب والتطرف، بحسب ما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.

وقال البيان الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان الملك عبد الله اكد خلال اللقاء الذي ركز على التطورات على الساحتين العراقية والسورية ان "الأردن يدعم الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب والتصدي للتطرف، منطلقا من مواقفه الثابتة وإيمانه الراسخ بأن الحركات والتنظيمات الارهابية المتطرفة تشكل تهديدا خطيرا ومباشرا يستهدف أمن واستقرار المنطقة والعالم".

من جهته، عرض كيري "الجهود التي تقودها الولايات المتحدة إقليميا ودوليا لمكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة"، معربا عن "تقديره لمساعي الأردن في العمل على تحقيق السلام وترسيخ الأمن والاستقرار على مستوى المنطقة والعالم".

ويقوم كيري بجولة في الشرق الاوسط ترمي الى تشكيل تحالف واسع ضد تنظيم "الدولة الاسلامية".

وقال كيري في بغداد الاربعاء بعد محادثات مع المسؤولين العراقيين ان "التحالف الدولي سيهزم الاسلاميين المتطرفين" في العراق وسوريا.

وتواجه الادارة الاميركية انتقادات متزايدة بسبب عدم قيامها بعمل قوي ضد مسلحي "الدولة الاسلامية" الذين ارتكبوا سلسلة من الفظائع عرضوا مشاهدها المريعة على الانترنت.

وسيتوجه كيري الخميس الى جدة غرب السعودية للقاء وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي التي طلبت الحصول على مزيد من التفاصيل بخصوص مشاركتها في التحالف.

كما سيحضر ممثلون للعراق والاردن ومصر وتركيا هذا الاجتماع الذي اعلن بعد اعلان دول الجامعة العربية تصميمها على "التصدي لجميع التنظيمات الارهابية" بما فيها "الدولة الاسلامية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف