أخبار

غالبية الأميركيين تصف الكونغرس الحالي بالأسوأ

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: كشفت نتائج أحدث استطلاع رأي أجرته محطة "سي إن إن" الأميركية أن 85 بالمائة من الأميركيين غير راضين عن الأداء الحالي للكونغرس.

وأشار الاستطلاع، الذي يأتي قبل 8 أسابيع فقط من انتخابات التجديد النصفي للكونغرس، إلى أن 65 بالمائة من الأميركيين وصفوا الكونغرس الحالي بالأسوأ في حياتهم، في المقابل بلغت نسبة رضا الأميركيين الذين شملهم الاستطلاع عن أداء الكونغرس 14 بالمائة فقط، وهي أعلى من تلك التي سجلها عام 2010 بأربع نقاط فقط.

وتفسر هذه النتائج سبب عدم حماسة الناخبين للتصويت منذ انتخابات التجديد النصفي في عام 2010، إذ انخفضت نسبة الراغبين من الجمهوريين في التصويت إلى 37 بالمائة في الاستطلاع الحالي، مقابل 53 بالمائة قبل 4 سنوات، وكذلك بلغت نسبة الراغبين بين الديموقراطيين حاليًا 28 بالمائة فقط.

من ناحية أخرى، أظهر الاستطلاع أن الناخبين في المناطق الجغرافية المؤثرة في الانتخابات المقبلة أكثر تأييدًا للمرشحين الجمهوريين، وهو ما يمثل تحديًا كبيرًا للحزب الديموقراطي، الذي عليه أن يفوز بستة مقاعد في مجلس الشيوخ للاحتفاظ بالسيطرة عليه. ووفقًا لنتائج الاستطلاع، يتقدم الجمهوريون بخمسة عشر نقطة عن المرشحين المستقلين، وهو ما يزيد من قلق الديموقراطيين خلال الانتخابات المقبلة.

&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف