أخبار

البلدان العربية ستلعب دورا محوريا في الائتلاف ضد الإرهاب

اجتماع جدة يخرج برؤية موحدة لمحاربة داعش

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
أكد وزيرا خارجية السعودية وأميركا أن الدول المجتمعة في جدة اليوم الخميس قررت محاربة داعش والانتصار عليها، حيث من المتوقع أن يلعب الجيش الحر والجيش العراقي الدور الاكبر على الأرض في محاربة داعش.

جدة: أكد وزيرا خارجية السعودية وأميركا الأمير سعود الفيصل وجون كيري أن الدول المجتمعة في جدة اليوم الخميس قررت محاربة داعش والانتصار عليها.

وأوضح الفيصل خلال مؤتمر صحافي على هامش مؤتمر جدة أن كافة الدول مستعدة للعب أي دور يناط إليها دون أي تردد، نافياً وجود أي خلافات بين تركيا والدول الأعضاء.

وقال الفيصل: " اجتماع جدة شكّل فرصة لبحث ظاهرة الإرهاب، لقد بحثنا الجدية والاستمرارية في القضاء على التنظيمات الإرهابية، وخرجنا برؤية موحدة لمحاربة الإرهاب".

وحول سؤال عما إذا كانت السعودية ستقوم بتدريب الجيش الحر على أراضيها، أجاب الفيصل: "الجيش الحر له أماكن تدريب تقريبا في كل الدول المجاورة، وليس هناك حدود لما يمكن ان تقمه المملكة إزاء محاربة الإرهاب".

بدوره، أكد كيري أن البلدان العربية ستلعب دورا هاما في الائتلاف ودوراً قيادياً من خلال الدعم العسكري والمساعدات الإنسانية ومنع تدفق المقاتلين الأجانب لإيقاف المخاطر وتشويه سمعة الإسلام في العالم.

واستغرب طلب روسيا اليوم بقرار أممي حول توجيه أي ضربة لداعش في سوريا او العراق، مذكرا إياها بما تقوم به في أوكرانيا.

وفي سؤال حول الجهة التي ستقوم بلعب دور على الأرض في أي حرب برية محتملة، رد كيري بالقول إن الخطط الحالية للرئيس أوباما لا تتضمن نشر جنود أجانب على الأرض: "المعارضة السورية والجيش العراقي لديهم القدرة على انهاء الحرب، هم بحاجة الى تدريب وسنقوم بذلك بالتعاون مع الدول الإقليمية".

&


&


&


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الرؤيا الأمريكية
ابو محمد -

الرؤيا الموحدة هي الرؤيا الأمريكية، مزيد من قتل المسلم للمسلم وخلق المزيد من الفجوات بين المسلمين ومزيد من استنزاف للموارد ومزيد من الأوضاع المتردية ومزيد من زعزعة الاستقرار في المنطقة وتقوية شوكة الفرس والشيعة.

إلى رقم ١
ساميه -

الأمريكان هم المسؤلون عن غبائنا وهم من أخترع الطائفية وهم من علمنا الحقد على بعضنا البعض وهم سبب الجهل والتعصب ....إلى متى سنظل نخدع أنفسنا وكأننا أطفال ... كل مصائبنا نرميها على عليقة أمريكا ... ياللغباء

داعش هي فكرة أبو علي
OMAR OMAR -

داعش هي فكرة أبو علي بوطين ... وقد فهم الأمريكان لعبة المخابرات الروسية ــ الأيرانية ــ الأسدية ... وسيقومون بسحق داعش وحالش وأذناب أيران في سوريا والعراق...

الى جميع من على شاكلة 1
اسعد -

حرب البسوس كان الامريكان هم السبب, كذلك حرب داحس والغبرا كان الامريكان هم المخططين,حروب الامام علي والامويين موامرة امريكية , الحجاج كان عميل امريكي عندما رمى مكة بلمناجيق , سبي وهجوم على قوافل الحجاج على مر الزمن كانت فكرة امريكية , القرامطة من منع الحج الى مكة وسرق الحجر الاسود كان تنظيم امريكي # والله مافيش حيا ياجماعة

قيلت سابقاً
قيس منصور -

قيلت سابقاً "نلوم الغير على اخطائنا و العيب فينا"بعد ان انسحبت روسيا من افغانستان ظل الافغان يتقاتلون فيما بينهم اكثر من 12 سنة. و لم تنفع جميع الوساطات من السعودية الى باكستان و غيرها من الدول الاسلامية. لم يكن احد يتدخل في شؤونهم. و انما هم يتقاتلون على الحكم فيما بينهم. و لم تتدخل امريكا الى ان سيطر طالبان على الحكم بالقوة. مع الاسف بعض الناس يتناسون هذه الحقبة من الزمن ال 12 سنة. ويبقون يرددون "روسيا احتلت افغانستان ثم امريكا احتلها بعدها" !!ولا ادري ما الفائدة من اعلان الحرب على داعش .هل يعرفون انه حتى لو قضوا على داعش فأن الفكر و المنهج باقي تقرأه الاجيال القادمة و تولد تنظيمات جديدة ؟