أخبار

مجلس العموم يصوت لصالح ضربات ضد التطرف

بريطانيا تحسم أمرها: سنضرب داعش في العراق !

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: تبنى النواب البريطانيون الذين عقدوا جلسة طارئة بعد ظهر الجمعة بغالبية كبيرة مذكرة للحكومة تجيز تنفيذ غارات جوية في العراق ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" المتطرف.

والموافقة على هذا النص تعني انضمام بريطانيا رسميا الى التحالف العسكري الدولي الذي يقاتل، بقيادة الولايات المتحدة، هذا التنظيم السني المتطرف.

وتم تبني القرار بتأييد 524 نائبا مقابل رفض 43.

وتتيح المذكرة "اللجوء الى الغارات الجوية" في اطار تلبية طلب دعم من الحكومة العراقية وتنص على ان لندن "لن تنشر اي جندي بريطاني في ميادين القتال".

وكان وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند اشار صباح الجمعة الى ان ست قاذفات من نوع تورنادو تابعة لسلاح الجو البريطاني متمركزة في قبرص، ستشارك في غارات التحالف في حال موافقة البرلمان على مذكرة الحكومة.

&وهذه الطائرات الست المزودة بقنابل موجهة بالليزر وصواريخ تنفذ اصلا مهام مراقبة وهي قادرة على الدخول سريعا الى ساحة الحرب.

ولم يكن تبني المذكرة موضع شك وقد ضمن رئيس الحكومة ديفيد كاميرون قبل احالتها على المجلس تأييد زعيم المعارضة العمالية ايد ميليباند.

ست مقاتلات بلجيكية تقلع للمشاركة في الغارات

في سياق متصل، غادرت ست مقاتلات من نوع اف-16 خصصتها بلجيكا لدعم التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" المتطرف في العراق، الجمعة باتجاه الاردن، بحسب ما اعلنت الحكومة البلجيكية.

واقلعت المقاتلات القاذفة قاعدة فلورين (جنوب) قرابة الساعة 14,30 تغ ومن المقرر ان تمضي الليل في قاعدة الحلف الاطلسي في اراكسوس (اليونان)، بحسب ما اوضح متحدث باسم وزارة الدفاع.

واقلعت الطائرات التي ستكون وجهتها النهائية قاعدة في الاردن، قبيل منح البرلمان البلجيكي موافقته على القتال.

وجاءت موافقة البرلمان باغلبية كبيرة ب 114 صوتا مقابل رفض نائبين وامتناع عشرة عن التصويت.

وكانت الحكومة البلجيكية وافقت الاربعاء على طلب اميركي بنشر طائرات اف-16 لفترة تمتد مبدئيا لشهر قابلة للتجديد بحسب تقييم الوضع. لكن بالنظر الى ان الحكومة هي "حكومة تصريف اعمال" منذ انتخابات 25 ايار/مايو في انتظار تشكيل حكومة جديدة، فان مثل هذه المشاركة تحتاج الى موافقة البرلمان.

واكد النواب والحكومة ان الطائرات البلجيكية لا يمكنها ان تتدخل الا في العراق. كما رفضوا ارسال قوات الى ارض المعركة.

من جهة اخرى ومع تنامي المخاطر الارهابية على الاراضي البلجيكية، دعت وزارة الدفاع العسكريين في البلاد الى الحذر والامتناع عن الذهاب الى العمل بالزي. كما طلب من العسكريين المشاركين في القتال واقاربهم الامتناع عن نشر تعليقات او صور على مواقع التواصل الاجتماعي تكشف مشاركتهم.

كما تمت دعوة البلجيكيين المقيمين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا الى توخي الحذر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يالهوي
طالب محمد_كندا -

ايه ده حام ولا علم مافيش حد يادر يصحيني 50 دولة لو كل دولة ترسل 6 طائرات المجموع يكون 300 طائرة يعني راحت عليكم يادواعش النكاح المجاني والافخاذ المفتوحة احقروا خنادق وجحور وتزودوا من المؤن لفترات طويلة لان من يخرج راسه من جحره سيسمع صوت فوق راسه يقول(ووووووووووووززززززززززززززززز)فاذا هو صاروخ توماهوك او هيل فاير .جائكم الموت من كل حد وصوب جائكم من يذلكم ويقتلكم وستكونون طعام للكلاب السائبة والقطط المتوحشة ياشلة العهر والقتل والتفجير تظنون ان ارواح الابرياء الذين قتلتموهم ستذهب بلا جزاء جائكم من تريدون ان تمحوهم من الارض اليهود والنصارى ليقضوا على دولتكم دولة خلافة النكاح والافخاذ المفتوحة

إلى ابوأحمدالداعشي
أبــ K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n ـن -

إلى ابوأحمد اللاكردي الداعشي :تقول أنا ادافع عن ديني قبل كل شئ, وأفتخر بأن أكون مسلما قبل أن أكون كرديا !!! لذا أكتب ما تفتخر به ابوأحمد المسلم أو ابوأحمد الإسلامي ، ولا تكتب كنيتك كردي، نحن نتبرأ منك لأنك تفضل الدين على القومية (صحيح عيونك قوية لا تخجل ) ، من أجل الجنتـة المزعومة المليئة بالحوريات وصناديق من حبوب الفياكرا المنشط الجنسي تفضل الإسلام على قوميتك مبروك عليك الإسلام ، لكن ليس لك صلة بالكرد ، وأعلم لو تتلطع عيناك لن تدخل الجنة لأنه لا يوجد جنـة ولا جهنم ، نحن الكرد لا نعترف بكرديتك بسبب ولائك للدواعش ، لا لالالا أريد أن أرى كلمة كردي مع إسمك ،أكتب ما تشاء ما عدى كلمة كردي .

طالب محمد_كندا
ابن بغداد -

خالف شروط النشر

افتخروا بمسيحيتكم اولا
جان الفوال -

لبريطانيون ابياء ام اذكياء؟لماذا تاخروا؟هم يخافون من المسلمين في الداخل اليس كذلك؟لقد اصبح البريطاني يخاف من الغريب لانه بدون دين .البريطاني بدون دين هو يقول :"أنا علماني او ملحد او مثلي او اي شيء ما عدا انه مسيحي كما اورثه الاجداد.وهو لن تبقى له بريطانيا ولا سلطة اذا بقي على هذا الخوف ونكرانه لدينه الذي اوضله الى قمة التقدم يوم كان يفتخر بانتمائه المسيحي.فجميل ان ترسلوا الطائرات لدك الدواعش ولكن الاجمل هو ان تدكوا عروش الغرباء والمتطرفين واللاجئين الطامعين بأرضكم واصرحتهم ومناهجهم التربوية والدينية ودويلاتهم داخل دولتكم ايضا.انتم والفرنسيون سوف تدفعون الثمن غاليا اذا لم تبادروا الى تعبئة شعوبكم وذهونكم وتشحذوا عقائدكم وتنفضوا عنها الغبار .

محاربة الاسلام بحجة الاره
أبو أحمد الكردي -

أمريكا أرادت أن تساند الاخوان لكي يحارب بهم غيرهم من الفكر السلفي والجهادي, ولكن أمريكا نفسها تراجعت حتى عن السماح لجماعة لايؤمنون بالجهاد ومسحوها من قواميسهم من الوصول الى الحكم, فخلاصة الكلام ممنوع حكم اسلامي سني, اؤكد ممنوع سني يحكم الشريعة, فهذا خط أحمر بالنسبة للغرب وأمريكا, فهم مستعدون لتجيش كل جيوش العالم لقتال حفنة من الشباب المسلم, والنفاق ظهر لكل مخدوع بهم عندما كانوا يتملصون من مساندة الشعب السوري, فالسوريون يقتلون منذ 3 سنوات ولا أحد يسأل عنهم ولكن هم يتدخلون بلمح البصر لقتال من لايعجبهم ويقضي مضجعهم, والا أليست حزب اللات تقاتل في سوريا قبل تلك الجماعات؟أليس جيوش ايران والميليشيات الطائفية تقاتل في سوريا؟ألم يروا الحوثيون؟ ولكن ..

إلى ابوأحمد اللاكردي
أبــ K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n ـن -

إلى ابوأحمد اللاكردي الداعشي الإهابي ، إنك حقاً لا تخجل ، ألم أقل لك إمسح كلمة الكردي من إسمك ؟ إنك تحتقر نفسك ، لقد أصبحت مسخرة هنا ، بما انك تقول أفتخر بأن أكون مسلما قبل أن أكون كرديا !!! نسميك الآن بابوأحمد الإسلامي ، لا نريدك أن تكنى بالكوردي،،،،،

ابوأحمد الكردي ههههه
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

الأكراد مسحو ابوأحمد الكردي بالأرض لأنهداعشي ، لكنه لا يخجل لأنه ليس صومالي هههههه ، .

مفقس
التطرف -

بريطانيا مفقس التطرف الاسلامي وكل المتطرفين الاسلاميين تربو وتخرجو من بريطانيا وكلهم عملاء لبريطانيا

ابوأحمد الكردي
د.علي النجفـي. -

أنا أتصفح إيلاف منذ بضع ساعات ، ضحكت كثيرا على ابوأحمد الكردي ألذي لا يخجل ، لو كنت مكانه لإنتحرت ،في موضوع الرائد مريم المنصوري قائدة الطائرة الحربية ، الأكراد نساءً ورجالا بهدلو ابوأحمد الكردي لكونه يفضل الدواعش على قوميتهِ الكردية ، كيف تفضل الدواعش على قوميتك الكردية ، على الإخوة الكرد طرد هذا الداعشي من كردستان .

ألا ترى هدف الدواعش
صه كباب ابوأحمد الكردي -

ابوأحمد الداعشي يؤلمني أن أرى كورديا مؤيدا لداعش !!! ألم ترى كيف فعل الدواعش بإخوتنا الكورد اليزيديين ؟ ألا ترى أن هدف الدواعش هو القضاء على تراب كوردستان في كل من سوريا والعراق ؟

مواجهة داعش
فريق التواصل الإلكتروني -

مواجهة داعش والفكر القاعدي أمر يعني كل الشعوب الرافضة للإرهاب ولإعادة العصور الحجرية التي نراها اليوم تعود في المناطق التي سقطت في أيادي الداعشيين. لا مفر من مواجهة أعداء البشرية ولذلك يقف المجتمع الدولي إلى جانب دول المنطقة ويؤازرهم في مواجهة المجموعات القاعدية التي ستهزم لا محال. لقد علمنا التاريخ أن لكل باطل نهاية فالعد العكسي لنهاية داعش قد بدء. مالك فارسفريق التواصل الإلكترونيوزارة الخارجية الأمريكية

السيد ابوأحمد الكردي
Kurdi ألأصيـل -

السيد ابوأحمد الكردي بعد التحية ، يا اخي أشفق على روحك الاكراد لا يريدونك ان تنتحل اسم الكردي، فضها وخلصها لا تكتب ابوأحمد الكردي وإنتهى ، لمَ هذه البهدلة ، والأكراد هنا كلهم سيعادوك لأن الكردي إذا قال لا ، سيبقى على كلمة لا في مخـه ، لن يتراجع الكردي عن كلامه حتى لو قطع رقبته ، وأنا كردي أصيل أعرف اخلاق وطبيعة شعبنا وأنت ايضاأدرى بذلك ، من الأحسن لك أن لا تكتب كردي مع إسمك ، أعرفك جيدا قبل فترة لم تكتب كلمة الكردي،لماذا رجعتَ إليها ؟؟؟ ، إنتحل إسم آخر ليس كرديا ، لأنك من محبي الدواعش تبيع قوميتك من أجل الإرهابيين الدواعش لا تستحق كلمة كردي .

إلى ابوأحمد اللاكردي
بنت شهيــKurdistanــــد -

إلى ابوأحمد اللاكردي الداعشي أولا التعليق 66 كتبها إبن عمي ذات ال 15 ربيعا بإسمي ،بعدأ ان انشغلت بتقديم الشاي والحلوىللضيوف ،أسلوبك في تعليقك رقم 75 مرآة لشخصيتك وتربيتة عائلتك ، (كلامك هذا فمعنى ذلك أنها فقدت أغلى ما تملكه البنت وتوزعها مجانا ينطبق على عائلتك ، يا من تدعي بأنك لا تنزل إلى مستوى الأطفال ) ،أنا مسلمة وأشرف منك . انا بنت شهيد ولست مثلك داعشي إبن داعشي ولا أبيع قوميتي ..، جعلت نفسك من احفاد صلاح الدين ، علمابأن صلاح الدين لم يكن داعشيا ، ،، .

ابوأحمد الكردي المسلم
صه كباب ابوأحمد الكردي -

ابوأحمد الكردي المسلم المتدين الملتزم كيف تكتب هذه إلى بنت كردية ( فمعنى ذلك أنها فقدت أغلى ما تملكه البنت وتوزعها مجان ؟؟؟ هذا ينطبق عليك وهذه تربيتك التي تعلمتها ؟؟؟ ، في حين تجعل من نفسك مسلما متدينا ملتزما ، هل هذا أسلوب مسلم متدين تجاه أختهِ الكرديه ؟ تقول وأنا أفتخر بكرديتي كما معظم الكورد, فالكرد امة 98%منها مسلمة سنية ، أليس شرف نساء الكرد شرف جميع الكرد ؟ ،كان عليك أن تجاوبها بأسلوب آخر خارج عن تجريح ا الشرف ، لكن تستحق أكثر وأكثر، إن كان هذا أسلوم مسلم متدين ملتزم فكيف هو أسلوب الغير ملتزمين كالدواعش ؟ أستحلفك بربك وبإسلامك ألا تخجل من نفسك يا سي ابوأحمد الكردي المسلم المتدين الملتزم ، والمؤلم أنك تدعي بأنك تفتخر بكرديتك ؟ ،ألا تخجل ؟ .

الى من يسبني
ابو احمد الكردي -

اقرل لكم جميعا كما قال الشاعر،اذا أتتك مذمتي من ناقص،فإنها شهادة لي بأني كامل، فعلى رغم أنوف كل حاقد سوف أبقى مسلما اولا كرديا ثانيا،ومن لا يعجبه فلينطح الجبال برأسه وليشرب من ماء البحر، وسوف أبقى شوكة في عيونكم، فلتموتوا بغيضكم

أحمد الكردي
Rizgar -

حتما السيد ساكو اصبح داعشيا حقدا على الكورد