أخبار

تعزيزات للشرطة الإسرائيلية بمناسبة عيدي الغفران والأضحى

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القدس: ستنشر الشرطة الاسرائيلية تعزيزات الجمعة والسبت للحؤول دون حصول "احتكاكات" خلال الاحتفال في اليوم نفسه بعيدي الغفران والاضحى، أهم عيدين لدى اليهود والمسلمين، كما ذكرت الشرطة الاثنين. وسيحتفل اليهود ابتداء من مساء الجمعة بيوم كيبور (عيد الغفران) الذي يصومون خلاله ويصلون ويطلبون المغفرة عن خطاياهم.
ويحتفل المسلمون ايضا ابتداء من الجمعة وقفة عيد الاضحى.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قالت لوبا السمري المتحدثة باسم الشرطة، ان "تعزيزات من الشرطة ستنتشر في كل القرى التي يتعايش فيها اليهود والعرب للحؤول دون احتكاكات وتمكين المجموعتين من الاحتفال بعيديهما من دون مشاكل". واضافت المتحدثة ان "قادة شرطة مختلف المناطق سيتصلون بالمسؤولين السياسيين والدينيين لدى المجموعتين للتشجيع على التسامح والاحترام المتبادل".

وحذرت من ان "الشرطة ستتعامل بحزم مع جميع الذين قد يقومون باستفزازات وعمليات تحريض على العنف او التسبب في اضطرابات تعكر صفو النظام". وسترسل هذه التعزيزات خصوصا الى عكا في شمال اسرائيل، حيث اندلعت مواجهات بين اليهود والمسلمين في تشرين الاول/اكتوبر 2008 عندما دخل سائق عربي حيا تسكنه اكثرية من اليهود في المدينة، بعد بدء يوم الغفران.

ولا يستطيع اليهود في هذا اليوم استخدام السيارات، ويطبق هذا المنع الديني على نطاق واسع في اسرائيل. وكانت مجموعة من الشبان اليهود اعتدت على السائق. وتقول الشرطة ان شائعة وفاته حملت مئات من العرب الاسرائيليين الغاضبين على التجمع، وادت الى مواجهات استمرت اربعة ايام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف