أخبار

60 من المحاربين القدامى يؤكدون أنها ملهمة

إعتذار أميركي لمريم المنصوري بعد تعرضها لنكات مسيئة

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جذبت مشاركة الرائد الطيار الإماراتية مريم المنصوري في الضربات التي يشنها التحالف الدولي ضد تنظيم داعش أنظار الجميع. ورغم الأغلبية التي أبدت إعجابها بالمنصوري هناك من قلل من قدراتها ومشاركتها.

سالم شرقي من دبي: تخطى الجدل حدود العالم العربي ليصل إلى الساحة العالمية، تفاعلاً مع مشاركة الإماراتية مريم المنصوري في قيادة طائرة لقصف مواقع داعش في سوريا، في إطار مساعي التحالف الدولي للقضاء على التنظيم الذي تسبب بموجة من الذعر على المستويين العربي والعالمي خلال الأشهر الماضية.

وجاءت مشاركة الرائد طيار مريم المنصوري في الضربات الجوية لتجذب أنظار الجميع، ما بين أغلبية ساحقة أبدت إعجابها الشديد بتجربتها الملهمة في المنطقة العربية، وما بين فئات أخرى لم تتمكن من استيعاب الموقف برمته.

نكات

تعرضت المنصوري للسخرية، ووصل الأمر إلى حد إلقاء غريغ غوتفيلد المذيع بقناة فوكس نيوز الأميركية بعض النكات المسيئة، ونكات أخرى تقلل من قدرات المنصوري في قيادة الطائرة ومشاركتها في الضربات الجوية، حينما قال إنها لن تتمكن من "ركن الطائرة"، في إشارة ملتوية حول عدم قيادة المرأة في بعض الدول العربية للسيارة، فكيف تقود طائرة.

إعتذار أميركي

وفي رد فعل قوي بعث 60 شخصاً من قدامى المحاربين في الولايات المتحدة برسالة مفتوحة يعلنون فيها إعتراضهم الشديد على تعليقات محطة فوكس نيوز.

وجاء في الرسالة أن التعليقات غير مسؤولة وبعيدة عن الإحترام، وتقلل من شأن إمرأة تلعب دور الملهم بما فعلته في منطقة أصبحت في أشد الحاجة إلى مثل هذا النموذج لتغيير الواقع إلى الأفضل.

كما جاء في نص الرسالة التي وجهها المحاربون القدامى إلى المحطة التلفزيونية أن التعليقات المسيئة لا تتوافق مع عقيدة الجيش الأميركي، كما أنها تحمل إساءة كبيرة لكثير من المقاتلات في سلاح الجو الأميركي، وحملت الرسالة إعتذاراً للميجور مريم المنصوري، مع إقرار بأن الشعب الأميركي يحترم ما قامت به ويقدره كثيراً.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
القافله تسير
خالد -

بعدي والله ام صميل, رفعتي رؤوسنا فوق فوق...مع عليج من كلام الناس, الاشجار العاليه تواجه رياح اقوى

امرأة بألف رجل
أبو أمير -

بعض المحطات التلفزيونية كفوكس الأخبارية وغيرها تحاول ان تصطاد في الماء العكر خدمة لداعميها واكثرهم من اللوبي الصهيوني وبعض العرب ممن هواهم داعشي فهم يحاولون جاهدين اثارة المرأة العربية ضد مجتمعاتها بحجة عدم نيلها الحقوق وذلك لأشاعة الفساد في تلك المجتمعات وعندما تقوم بواجباتها اسوة بالرجل واكثر فهم لايتحملون هذه الإنجازات فهم من مصلحتهم ان يمارسوا اثارة التفرقة داخل المجتمع لتهديمها من الداخل ، نحن نقول للرائد مريم سيري ولا يهمك ..... فخطوة منك للامام تعادل الف رجل (عفوا متأرجل) من القاعدين الجبناء ومن الله التوفيق .

كل الفخر والتقدير
طالب محمد_كندا -

يكفي فخرا انها العربية الوحيدة التي يقود طائرة حربية منذ خلق الله العرب على الارض مجرد انها تحلق بها الى الاعلى فهو الفخر بعينه وتبقى وستبقى اشرف وانبل واطهر من ارهابيات داعش صاحبات الافخاذ المفتوحة(للرايح والجاي)سيري وعين الله تحفضك ياباسلة يامغوارة عشتي وعاشت الامارات التي انجبتكي

تعليق
احمد -

الله يحفظك ويوفقك في الدفاع عن البشريه وحق النساء المغتصبات على يد داعش الارهابي انت ورفاقك الطيارين محل الفخر والشرف لكم التوفيق التاريخ سيذكر بطولتكم والله يوفقكم.

معلمة الرجال
عربي -

الطيران الحربي ليس لعبة لولا ان يكون لها القدرة والقابلية عليه لما استطاعت الطيران والهبوط ناهيك عن الدخول الى سماء المعركة انها مفخرة لكل النساء في العالم فليتعلم منها بعض الرجال

اعطوا المرأه نصيبا
ابو محمد -

لقد قال نابليون قولته المشهوره: (( المرأة التي تهز المهد بيمينها , تستطيع ان تهز العالم بشمالها)) , ان البطله مريم المنصوري , رفعت من قيمة المرأه العربيه , واستطاعت ان تضرب عرض الحائط القيم الباليه التي تكتم انفاس المرأه العربيه وتجردها من دورها الاساسي التي رسمها لها رب العالمين والاسلام , ان المرأه في النزاعات والحروب يقع عليها العبء الاكبر من القتل والتهجير والسبي وهتك عرضها بأسلوب بشع, فلذلك علينا ان نهيؤءها أن تأخذ دورها الحقيقي في الدفاع عن بلدها وشرفها.

سؤوال إلى كل النساء
عابر سبيل -

سؤال إلى كل النساء وأولهن البريطانية سامانثا لوثويت القيادية الإسلامَوية في القاعدة ، ماذا ستستفادون في يوم الآخرة ؟ لايوجد شيئ للنساء إنها مجبرة على أن تبقى زوجة لزوجها ، في حين كل الرجال سيفوزون بالعديد من الحوريات بجانب زوجاتهم ، وستبقى الزوجة أسيرة للنقاب والحجاب في حين لايطبق هذا على الحوريات ، من الممكن أن تلتقي بزوجها كل ستة أشهر ، لأن الزوج عليه أن يخصص وقتـهِ بالتساوي مع كل الزوجات والحوريات ، وهناك رجال يحصلون على ألف حورية ، وهذا يعني الزوجة المسكينة عليها أن تنتظهر3سنوات في كل مرة لتلتقي بزوجها مرة واحدة ـ ثلاثة سنوات مرة واحدة ـ ستلعن على حياة الآخرة وتشتاق لحياة الدنيا .إذن الجنة رجالية ، سوف يستحمون الجال في آبار ماء الورد والحليب والعسل والسم والكلور ، وهذا لا يحق للمرأءة ، لأن السباحة للمرأءة حرام ، والأهم المرأءة وهي لا تلد ، ماذا عن المرأءة العاقرة التي لم تلد ولداً ولا بنتا في الدنيا ؟ وهي متدينة وجهادية كسامانثا لوثويت وتتمنى طفلاً هل ستلد أطفالاً في الآخرة ،؟؟؟ علما بأن عدد نفوس البشر محدود حينها بسبب عدم الإنجاب وعدم الموت ؟؟؟؟؟ هل من شخص ما أن يجاوبني جزاه الله أ لف ألف حورية صومالية الشكل كشكل صديقتنا نجمة إيلاف صومالية مترصدة وبفخر-USA .وشكرا .

الله يحميها
عربي سوري -

تطير النسر في زحمة النجم وفي عشه البغاث يطير

منصوري بلوشيه
متابع -

منصوري وليس المنصوري بلوشية وليست اماراتية

نار..الغيرة
بن ناصرالبلوشي -

من القصص المتعلقة بالغيرة الغربية..(1)استشهادطيارمقاتل اماراتي-محترف وفذومتفوق(المرحوم-محمدبن جديدراشدالشحي-الله يرحمه)في معسكربفرنسا نتيجة تخريب-متعمد(استخباراتي)أدى الى انفجارمقاتلته واستشهاده..(2)أثناء عملية الأيادي البيضاء في(كوسوفا)واشتراك قوة اماراتية في المهمة الانسانية..تمكن قائدطائرة شحن اماراتية(سي130)أو(اليوشن)من تنفيذ(مهمة)بكفاءة في منطقة خطرة(يقال انCNN-اذاعت الخبر-كخبرعاجل)..ثم حاول طيار(قديكون-انجليزي)تكرارالمحاولة الا انه لم يتمكن الهبوط في(نفس المنطقة)بنجاح بل انزلقت طائرته.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Fox News phrase "boobs on the ground" was clownish but uncalled for but honestly what did this pilot do!!! dropping bombs on maybe ISIS maybe Muslim women?? & children WOW & your problem is apologies not accountabilities to what she dropped in a fake war against this fake ISIS group unknown few months back so did she do anything special or just forced marketing down our throats was she a Muslim pioneer let''s see Asli Abadi Hassan was in the get this a captain pilot in the "70s" she was not fake but real in Africa & all Muslim countries here we are in 2014 please get your mess together with new unattained stuff so sorry but not sorry woman up

رد الى عابر سبيل
محمد -

الى عابر سبيل تعتبر الجنه من الامور الغيبيه التي لم تفسير حياتها بشكل مستفيض ولكل هناك اصول ثابته بالكتاب والسنه فمثلا قول الرسول صلى الله عليه وسلم فيها مالا عين رأت واذن سمعت ولا خطر على قلب بشر . الهم فيها ماتشتهي انفسهم .لكم ان تشبوا فلا تشيبوا وتصحوا فلا تمرضوا وتخلدوا فلا تموتوا.بأختصار طريقة الحياة والزمان والايام والمشاعر والاحاسيس وماهية الصبر وجميع الامور التي قد تشعر بالضيق منها في الدنيا ليس بالضرورة ان تتضايق منها في الجنه هناك فارق كبير لايدركه العقل الا عند القرءان قال تعالى (اصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون)

الغرور الأمريكي
Saleh -

مع الأسف ان الأمريكان يظنون دائما انهم هم الأقوى والأعلم وهذا غرور مع العلم ان فيهم من الأغبياء والجهله حتى بين سياسيهم ومن يسمونهم بالقادة لديهم.يكفي ان الأخت مريم قامت بشجاعة واصرار على القيام بواجبها الوطني والوظيفي. الف تحية لها ولغيرها من بنات العرب.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Not only this is a step good for them but not a big deal we saw the Russian female astronaut she was not the first in the world but I''m just saying this is not this century''s pioneering it was many decades late and if for Muslim women achievements this is also late we have Asli Abadi Hassan in the 70''s as the first woman Captain air force pilot in the 70''s for god''s sake and we have others like Benazir Bhutto of Pakistan as a head of state and even later than before but real life not a fake photo up we have Sheika Hasina Waged outside of Muslim countries in 40''s in Israel women were air force pilot stay on the ground do not fly down haaaaaa

show drama
show drama -

show drama show drama show drama show drama

سؤوال إلى كل النساء
عابر سبيل -

سؤال إلى كل النساء وأولهن البريطانية سامانثا لوثويت القيادية الإسلامَوية في القاعدة ، ماذا ستستفادون في يوم الآخرة ؟ لايوجد شيئ للنساء إنها مجبرة على أن تبقى زوجة لزوجها ، في حين كل الرجال سيفوزون بالعديد من الحوريات بجانب زوجاتهم ، وستبقى الزوجة أسيرة للنقاب والحجاب في حين لايطبق هذا على الحوريات ، من الممكن أن تلتقي بزوجها كل ستة أشهر ، لأن الزوج عليه أن يخصص وقتـهِ بالتساوي مع كل الزوجات والحوريات ، وهناك رجال يحصلون على ألف حورية ، وهذا يعني الزوجة المسكينة عليها أن تنتظر3سنوات في كل مرة لتلتقي بزوجها مرة واحدة ـ ثلاثة سنوات مرة واحدة ـ ستلعن على حياة الآخرة وتشتاق لحياة الدنيا .إذن الجنة رجالية ، سوف يستحم الرجال في آبار ماء الورد والحليب والعسل والسم والكلور ، وهذا لا يحق للمرأءة ، لأن السباحة للمرأءة حرام ، والأهم المرأءة وهي لا تلد ، ماذا عن المرأءة العاقرة التي لم تلد ولداً ولا بنتا في الدنيا ؟ وهي متدينة وجهادية كسامانثا لوثويت وتتمنى طفلاً هل ستلد أطفالاً في الآخرة ،؟؟؟ علما بأن عدد نفوس البشر محدود حينها بسبب عدم الإنجاب وعدم الموت ؟؟؟؟؟ هل من شخص ما أن يجاوبني جزاه الله أ لف ألف حورية صومالية الشكل كشكل صديقتنا نجمة إيلاف صومالية مترصدة وبفخر-USA .وشكرا .

عابرسبيل
ابوأحمد الكردي -

الرائد الطيار الإماراتية مريم المنصوري فخرللإمارات ولكل العالم العربي والإسلامي .

الى عابر سبيل
رد -

الى الفيلسوف عابر سبيل المراة التى تصون نفسها يوم القيامه الله سبحانه يجعلها اجمل من حوريات اقرا عن المراة و مكانة الام فى الاسلام .الناس او لو صح القول مثل امثالك يعنى يزيدون للدين حلاوة لانه عندما يقرا الناس لامثالك يقول الحمد لله على نعمة الاسلام ليس عندى مانع فى التحاور و لكن امثالك لا يتحاورون . على كل حال الاسلام باقى بكيفك او لا فلا تتعب حالك مستر عابر سبيل و كمل فى حال سبيلك

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Haaaa lol funny Mr. عابر سبيل I copied pasted your name so there you have it first of all when did you see me haaaaaa lol second of all Horiyat are not human I think you got this wrong they are angels a different beings than human and they are in all faiths not just Islam furthermore what do you mean my look?? haaaa tell that to Karl Legerfeld and his choices of a Somali woman of all the white yellow and gray women in the world to represent his perfume only Yasmin Warsame a somali was the face of allure chanel and Opah hassan was the face of American designer face of Ralph Lauren this is the peak of Americana living so here you have it haaaa

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Having said that I will say this Muslim women should be so proud Somali women we proved our strength and passion of getting things done I will give you good examples real not propaganda not photo ups haaaaaaaa no bun intended first in the 70''s we had our first Somali Captain pilot in the Somali air force then she is alive today in Texas married and still helping Somalis and Americans to get better exposure and rebuilt Somalia her name with pride is Asli Abadi Hassan google her she was a military pilot in the 70s first Muslim! and African so that is one next today 2014 the Somali vice president is a woman her name is Amina Adam we still going

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Next the Kenyan Minster of foreign affairs is a Somali her name is Amina Mohamed I am sorry our Somali Foreign Minister and Vice president is Fawzia Adam not Amina Adam so two African countries the most important positions are run and captured by Somali women in 2014 the best thing when both women met as heading their countries and both Somali that is quite an accomplishment In diaspora in America we have police women Kadra Mohamed in st. Paul Minnesota our wealth management CEO of her own company in California featured by the Los Angeles times is Dega Nalayeh managing wealth of the Beverly Hills and beyond 1% of wealthy people good job girl

To: عابر سبيل
Sammar Aziz -

My friend, عابر سبيل: !يوم الآخرة We are so sorry let you know that there is no as promised حوريات And Also, There are no Hope you get over with it and move on.Regards.Your angel from heaven.

أخي العزيز طالب-رقم 3
علي البغدادي -

كنت اتمنى ان تكون هذه المرأة عربية ، لكن للأسف يا فرحة ما تمت، فما هذه المرأة و العروبة في شيء. فقد تبين انها إيرانية الأصل و شيعية المذهب حسب ما نشرته صحف ايرانية و مصرية. و هذا متوقع. فامرأة بهكذا علم و فهم و ارادة و ثقافة لا يمكن ان تكون عربية. فلو كانت عربية، لكانت على جداول القوم في المناكحة، أو لوجدتها في السوق ببرقع، و بعين واحدة كالقراصنة كي لا تفتن الرجال. أو لعلك ستجدها أرضعت جارها كي يحرم عليها. لكنك قطعا لن تجدها تقود طائرة (هذا طبعا ان قادت فعلا هذه الطائرة).

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

we can not lie about history this is the first middle eastern pilot like it or hate it that is a fact you must see Roni Zuckerman, the first female jet fighter pilot for the Israeli Air Force, received ... was established near Haifa in the late 1940s by survivors of the ghettos so that was exactly what I said the only Muslim air force pilot to be a first is a Somali her name I will say it so many times it is history not lies is Asli Abadi Hassan in the 70s now she lives in Texas USA was a real functioning Captain Pilot she never bombed Somalia or other Muslim countries for that she is a beacon of pride to all Muslim women 2 know her well

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

we can not lie about history this is the first middle eastern pilot like it or hate it that is a fact you must see Roni Zuckerman, the first female jet fighter pilot for the Israeli Air Force, received ... was established near Haifa in the late 1940s by survivors of the ghettos so that was exactly what I said the only Muslim air force pilot to be a first is a Somali her name I will say it so many times it is history not lies is Asli Abadi Hassan in the 70s now she lives in Texas USA was a real functioning Captain Pilot she never bombed Somalia or other Muslim countries for that she is a beacon of pride to all Muslim women 2 know her well

كابوس داعش
Malek Fares -

لا تزال الرائد الطيار الإماراتية مريم المنصوري تشكل كابوسا للدواعش ولفكرهم المتخلف تجاه المرأة التي هي أكثر من عانى من ظلمهم، خصوصاً تلك التي اختطفت، وأغتصبت وعوملت كسلعة تجارية يتباهى ببيعها وشرائها مجرمو داعش. إن مصير المشروع الداعشي هو الفشل، إذ يبقى نجاحه الوحيد هو إعادة المناطق التي سيطر عليها الى العصور الحجرية حيث أصبح الذبح، و إنتهاك أعراض النساء واستعباد الأخرين من الممارسات اليومية يتفاخر بها أعداء البشرية. مالك فارس فريق التواصل الإلكترونيوزارة الخارجية الأميركية

دواعش ايلاف والمنصورى
جاك عطالله -

الغرب يبذل اقصى جهده ليحرر النساء من رق وعبودية داعش والمفاهيم البدوية عموما من جهه المرأة الضلع الاعوج التى لا تصلح الا للغواية والسرير و خدمة الرجل والتى يتم ترويضها منذ سن الرضاع على قبول المهانة الشرعية من القبول بربع رجل ونصف مخ ونصف ميراث واذلال وجود محرم لها فى ادق شئونها علاوة على ارهاب عذاب القبر والثعبان الاقرع ولعنات الملائكة ان لم تبذل قصارى جهدها بارضاء نزوات الرجل- الاخت منصورى واضح انها لم تستسلم ولم ترض بربع رجل وقادت رجال فنشكرها على طموحها المقترن بافعالها واهنئها شخصيا على عملها الممتاز وانها قدوة لنساء عربيات وهذا خوف خوف ورعب الدواعش الحقيقى من كسر المرأة للعبودية وحط كرامتها- وللكاتب ما ذكرته غير صحيح والغرب مع المرأة

حتى الامريكان مسخروج
نيلة العامري -

الامريكان مصخروج وااهلج تبرو منج؟ شو استفدتي من الدنيا؟ فرحانة انج طالعة من قواعدامريكية وتروحين تضربين داعش؟ الوطنية اللي تعلمتيها متعلمتها غلط فديتج ترا عندنا وعندج ثلاث جزر محتلة؟ هناك روحي استرجلي هب في العراق؟ فضحتونا وضحكتو الناس علينا

محلل
محلل -

والله العظيم ان المدعوه نيلا العامري جنسيتها عراقية وقد تأكدت من ذلك من وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية وهي من الاخوان المسلمين ومدفوع لها لكي تشتم الامارات وكانت مقيمة في الامارات والآن خارج الامارات وكل كلامها كذب في كذب واتحداها ان تحلف يمين بالله على غير ذلك , المنصورية بنت رجال وقامت ما لم يقم به جيشكم في العراق والا كنتي من السبايا او في جهاد النكاح , انتي عراقية تحدثي عن شط العرب المحتل من ايران وليس الجزر الاماراتية التي نطالب بها , روحي انتي استرجلي في العراق , ماحد ضحك عليج غير الناس صه

تصحيح فقط
N.T.B.L.P -

حينما قال إنها لن تتمكن من "ركن الطائرة"، في إشارة ملتوية حول عدم قيادة المرأة في بعض الدول العربية للسيارة، فكيف تقود طائرة. - ليس المقصود عدم القياده المراه بل المقصود هو ان المراه لا تعرف ان توقف سيارتها فى موقف سيارات وهذا مثل عام على قياده النساء فى امريكا....

اقصمي ظهر الدواعش
مواطنة غيورة -

لم يخطئ من أسماك مريم يا جميلة الجميلات أصبعك الذي ضغط على زر قصف الدواعر يجب أن يقبل واقصمي ظهرهم وافنيهم من الوجود يا رفعة الراس يا شموخ نساء الامارات

كفاكم جهل
متابع -

كل هذا الضجيج الاعلامي لموضوع تافه واقل من تافه ماذا فعلت الامارات لتتباهى اليست الطائرة ولباس الطيار والاسلحة الموجودة بالطائرة وتعليم القيادة وواالخ اليس كل هذا من انتاج الغرب وحتى التدريس والتعليم بأساتذة من الغرب . فكفاكم ضحك على نفسكم ولقد اضحكتم المجتمع الغربي عليكم ايضا ..

كلنا فدا للوطن
رجال زايد -

ربي يحفظج يالمنصوريه وربي انج فخر لبنات الوطن كلهن .. وربي يحفظ شيوخنا .. وعسااانا دوووم في تميزززز وقوه وعساا بلادي دووم فالعالي...وانتي يا العامري .. ويايه تتفلسفين من بعد ماخلصتو عيش بلادنا ... كلمه وحده نقولها بعالي الصوت:كلنا فدا للوطن

نفتخر بالامارات
الزبيدي -

نفتخر بالامارات من انجاب بطله ودائما الاوائل بكل شيء وكما نفتخر بكل رجل يحب ويعمل لبدلو من العراقيين كردا عربا مسيحين يزيديين

اول امراة
مغربي وافتخر -

اول امراة قادت الطائرة مغربية في العلم العربي والاسلامي في خمسينيات القرن الماضي كنا نتمنى القوات العربية ان تضرب اسرائيل او حتى ايران لكن هيهات هيهات فقط ضربنا اخوتنا في حرب الخليج والان سوريا

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

This faris clown faris is fake no respectable country will make that mistake with our tax money by hiring those who just like a parrot repeat the same thing again &again what does this report is saying without a doubt is false why!!!! the US government does not say sorry for what others do case & point the You tube video that caused some terrorists to attack our embassies in Cairo & Binghazi as a fake reason & caused to kill a nice man the US Ambassador & others serious stuff not a joke no one apologized and rightly so due to free speech & expression rights no one took the video out so do not believe Malik Faris & other clowns Fox News

فخرللإمارات ولكل العالم
عابر سبيل -

الرائد الطيار الإماراتية مريم المنصوري فخرللإمارات ولكل العالم العربي والإسلامي . .

منسوري وليس منصوري
خلفان المنصوري -

إذا كانت فعلا منصورية أصل وفصل ليه ماذكرت اسمها بشكل كامل وليس اسمها واسم القبيلة فقط . ممكن هي مجنسه او يوجد عجم وبلوش اسمائهم منسوري وتطور لاحقا واصبح منصوري وبعدين خورفكان لا يوجد بها قبيلة تسمى المنصوري . المنصوري موجودين فقط في ابوظبي والعين . اسئلو عنهم شيوخ قبيلة المناصير العربية الأصيلة قوم بن سالمين او بن قران . إذا قالو منصورية فعلا فهي منصوري واذا قالو لا ليس منصورية ولا يخصها فينا فنتهى الأمر . مستحيل تكون منصورية ومن خورفكان . من الممكن تكون منسوري بالسين وليس بالصاد وطوروها لاحقا في خورفكان واسموها منصوري لأن في منطقة برية في بلوشستان تسمى منسوري قريبة من شرق جزيرة الجسم او الجسمي الأيرانية

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I stand corrected to my Moroccan brother it is true I searched it Morocco was first in Muslim and African countries and Arab if you like so Israel in the 40s Morocco in the 50s and Somalia in the 70s that is the facts and the truth of pioneering in Muslim countries second as I said about the lier Malik Faris in impersonating something clearly he is NOT the report above is talking about the USA government and the jokes that they said about the UAE lady pilot not ISIS saying anything about her they i.e. ISIS did not recognize her at all but Fox News made jokes about her like "boobs on the ground" where are the woman rights for respect haaaa lol

يا معلق رقم 17
أبو أحمد الكردي -

عيب تنتحل شخصيتي وتستخدم اسمي يا عابر سبيل.

مريم المنصورى
ميسون -

ستبقى الامارات برجالها ونساءها وارضها وحكامها مثال يقتدى وليصمت السفهاءحرة اصيله عربيه اماراتيه انتى يا بنت المنصورى

الى المدعو محلل
سوريا الحره -

كشفت عن وجهك الحقيقي يا "محلل"..وقد تأكدت من ذلك من وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية...همممممم!!! و كالعادة لم تتفوه بكلمة واحدة عن اصل الموضوع وعن سيدتك ماما امريكا التي مسخرت " مواطنتك" لكنك استعرضت عضلاتك على كل من يمثل الدول العربيه!! انتبه...تعليقاتك عنصرية, فوقيه و صبيانيه لا تختلف بتاتا عن محبوبتك احلاااام.

إلى علي البغدادي 23
بوذي إماراتى -

و إلى كل المعلقين العنصريين مهما يكون أصلها ودينها تبقى هى بنت من بنات هذه الأرض الطيبه التى ترعرت بها وحملت جنسيتها التى يحلم بها كل وغد حاقد على دار زايد ومكتوم وكل شيوخها الكرام الذين قدروا شعبهم فأخلص لهم وهذه لم تصبح قائدة طياره مقاتله من الطريق وهكذا سهوا يا متعلمين أنتم يا تبع المدارس المهاجرين لأوروبا تشحتون لقمة عيشكم هناك حتى لو على حساب حياتكم هذه مصروف عليها ملايين الدراهم التى لم يبخل عليه البلد وحكامه أما أنتم الحاكم عندكم يسرق حتى المصاصه بفم الطفل.

إلى متابع ا32
بوذي إماراتى -

لا اتوقع أنك تصل لمستواها مهما حاولت يامريض هذه راتبها بثلاث شهور يفوق ما تحوشه أنت بثلاث سنوات

إلى العامري 28
بوذي إماراتى -

كيف سمحت إيلاف للأطفال بالتعليق!!!؟

لمعلوماتك
اوس -

الامارات شاركت بتحرير الكويت، وقتل منها جندي بالقوات الجوية إضافة لمشاركتها بقواتها الجوية بالحرب لتحرير ليبيا من نظام القذافي أيضا شاركت في الدفاع عن المسلمين بدولة البوسنه والهرسك وكوسوفو ضد الصرب

البوذي الاماراتي رقم 43
علي البغدادي -

ربما تكون اماراتية، لكنها كما قلت مشتراة من ايران و شيعية المذهب. لا أتصور ان هذا الأمر سيتماشى مع مدير شرطة دبي ضاحي خلفان. و بالمناسبة لو مهما حملت الجنسية الإماراتية، فهي ستبقى مجنسة من الصنف العاشر لديكم. فحتى المتجنس لديكم، لا يتمتع بكامل الحقوق و الواجبات كإبن البلد على عكس الغرب الذي تعايرنا به. فأنا و إبن البلد واحد، حتى و ان تجنست. و بالمناسبة. انا لي وظيفة في هذا البلد و أدفع ضرائبي للدولة، و أستطيع بصوتي في الإنتخابات بالغرب ان أخلع أكبر (غترة) و (كندورة) من كرسي الحكم كل ثلاثة أعوام. فعندما تستطيعون انتم في الإمارات فعل هذا الشيء، فحينها لك الحق بمقارنة الإمارات بالغرب. أما غير ذلك، فما أنتم و الغرب في شيء.

إلى علي البغدادي
بوذي إماراتى -

لا يهمنى دينها وأصلها والهراء هذا اللى هادم بلدك الأصلى وخلاك تهرب تشحت بالغرب المهم أنها إماراتيه غصب عنك وموضوع جنسيه عاشره يدل على أنك أكبر خراط يا أبو جنسيه عاشره هذا عندك ببلدك التى بلعتها إيران وقاعده تسفل به يا أبو جنسية عاشره ولنفترض ما تقوله صحيح هل أبو جنسيه عاشره يصبح طيار؟؟ أما عن الديموخراطيه التى تتبج بها أشبع بها فلا لنا حاجه بها مادام عندنا حكام خيرين وكرام مثل الورد والغرب هذا الذى أنت لاجئ به بجنسيتى أدخل وأخرج منه ببلاش ووقت ما شئت وبلا فيزا فأشبع أنت فيه.

محلل
محلل -

الى الزلمة السورية رقم 42 : والله العظيم انني لست من وحدة الجرائم الالكترونية ولكن المعلومة جبتها من عندهم عندما كنت في زيارة لهم , ثانيا الطقاقة احلام بحرينية وليست اماراتية وطول عمرها عايشه في البحرين وقطر ولم تعش في الامارات اكثر من 5 سنوات , ثانيا المذيع الذي استهزأ بالطيار مريم اعتذرت عنه القناه واعتذر المذيع لمريم المنصوري فما دخل امريكا التي تخلصكم من داعش في الموضوع ؟ انتوا ماحد عرفلكم مره مع داعش ومره مع بشار ومره مع الجيش الحر ومره مع الائتلاف ومره مع تنظيم القاعده ومرة مع جيش النصرة ومره .... حددوا هويتكم , مريم المنصوري فخر لكي لتحريرك من العبودية

الى البوذي الإماراتي
علي البغدادي -

مريم المنصوري، ليست بإماراتية. نقطة إنتهى. و عندما تأتونا بطيارة إماراتية الأصل و الفصل، و ليست مضيفة إيرانية في لحظة تصوير فحينها لكل حادث حديث. نقطة إنتهى. إذا إيران بالعة بلدي، فأهلا و سهلا بهم. . أن أعيش بالغرب مُحترما و متساوي بالحقوق مع الجميع، خير لي أن أعيش مواطن من الصنف العاشر، و تغمسون لقمتي بالمذلة و الإهانة قبل اكلها. فالبلاد بلا ديمقراطية ، و بلا انتخابات، لو مهما خرج لها من دولارات نفطية. نقطة انتهى

محلل
محلل -

الى الايراني الذي يتحدث بإسم العراقيين رقم 50 : مريم المنصوري إماراتية أصل وفصل وأنا اعرفها شخصيا ويكون في علمك يوجد 34 طياره اماراتية غيرها , ودفعتها تخرجت 4 طيارات اماراتيات احدهن خريجة فرنسا تتحدث الفرنسية والانجليزية بطلاقة , كيف مضيفة ايرانية تقود طائرة حربية ؟ اذا كان الجيش الاماراتي مواطنين 100% بل من قبائل معينة , يبدو انك من ال 4 ملايين ايراني الذين تجنسوا بجنسية العراق من 2003م لانك تدافع عن ايران اكثر من بلدك , اذا كنت فعلا البلاد التي تعيش فيها ديموقراطية فأتحداك أن تترشح للرئاسة فيها , الاماراتيين جميعا أمام القانون سواء ومتسواوون في الحقوق والواجبات , يوجد 6 ملايين وافد في الامارات لم يذلهم أحد ماداموا يحترمون القانون والبلد

سبحان الله
عربي مصدوم -

بدايه انا لست مع تنظيم داعش ولا حتى مويد له لكن استغرب فعلا من هؤلاء العرب الذين يعتزون بّمريم المنصوري وبعتبروها بطله اي بطله هذه وهي تقصف العرب من سلالتها وتقصف المسلمين هل يضمن لي احد انها لم تقتل طفلا بريئا او شيخا او حتى اناس برئاء من التنظيم الارهابي وعملياته اليست اسرائيل التي نعتبرها نحن العرب محتله لفلسطين وندعوا لتحريرها بقريبه من الاردن والامارات وغيرها ام انها فقط تستعرض قواها على المسلمين?? تبا لكم ياعرب واحدكم ياكل الاخر فداعش تقتل الابرياء والكساسبه والمنصوري وغيرهم من الحثالات يقتلون الابرياء وداعش مستمره بتقدمها ولاتوثر عليها الضربات والامارات والاردن عايشه وولائها لامريكا واسرائيل والذي يذوق مراره العيش والقصف هو نحن العراقيين والسوريين الذين ابتلانا الله بكم ايها العرب الانجاس وانتم تقتلون فينا بكل مااتيتم من قوه سواء القتل المباشر ام بالقتل النفسي; ;;خسئتم